المقالات
السياسة
السودان يكفل دول الخليج ودول الخليج تكفل السودانيين
السودان يكفل دول الخليج ودول الخليج تكفل السودانيين
03-06-2014 11:31 AM


إن تأمين الامن الغذائي هو هم كل بلد في العالم فعلى السودان أن ينهض ويبني إقتصاده خاصة الشق الزراعي ليشارك به في تامين الامن الغذائي للشعوب فاذا نهض السودان وقام بتأمين الامن الغذائي لاخوته العرب عامة ودول الخليج صاحبة رأس المال الكبير سيكون السودان حصل على صك كفالة دول الخليج مجتمعة وعلى دول الخليج ان تكفل السودانيين فرادى في حلهم وترحالهم دخولا وخروجا منها وهذا الامر ليس بمعجزة فقط يحتاج لجهد وعقلية خلاقة في مجال بناء التنمية التي برع السودانيين فيها بالبلدان الاخرى خارج السودان فعلى أهل الداخل التنسيق مع أهل الخارج من السودانيين لبناء هذا الاقتصاد المنهار والنهوض به ليرتقي مصاف الامم .

أولا يجب على السودان ان يعي نفسه جيد بأنه يملك كل المقومات التي تعين دول العالم اجمع وهو جالس عليها دون إخراجها على السودان إن يقوم بإستغلال تلكم الموارد بالصورة المرجوة وإلا ان يترك قيادة دفة أمر بناء الاقتصاد والتنمية لغيره لاخراج تلكم الثروات الهائلة التي تغطي رمق العالم اجمع وليس الدول العربية لوحدها .


نحمد الله لقد حبى الدول العربية كافة بثروتين فهي البترول والغاز ونحمد الله زيادة على ذلك قد حبى الله السودان بمليون صنف من الثروات .
دول الخيج والدول العربية الاخرى بحكمة وذكاء قادتها حيث بنت نفسها بهاتين الموردين البترول والغاز اما السودان بسوء إستغلاله لثرواته الثره نجده اليوم شحاذ همم نرى أصغر البلدان العربية أرضا ومواردا تقدم له يد العون هذا مخجل ومخجل بدل ماء السودان يقدم يد العون والمساعده لغيره نجده يطلبها هو نفسه علينا يا اخوتي ان نحاسب أنفسنا فالمشكلة والعلة تكمن في الاتي كل دول العالم تبني القدرات ولكن السودان يصدر القدرات فلم يصبح بالسودان اليوم عقل يدبر ويفكر وأيد تعمل وتبني إنطبق عليه المثل القائل ( خنباء في بيتها وعادية في بيت غيرها) قيل بان بعض النساء ترى بيوتهن غير مرتبة وعند ذهابهن لبيوت الجيران تجدهن اكثر همة وعمل من اللازم فإنطبق عليهن المثل المذكور إعلاة
فاليوم نجد دول الخليج بالحكمة والعمل الدؤوب قد بنت بلدانها مما جعل كبريات الدول التي يطلق عليها بدول عظمى تركع لهم ففي حالة بناء السودان لنفسه طالما دول العالم العظمى ركعت لدول الخليج ستجدها سجدت للسودان لانها تعبد المادة من هناء ننصح القائمين على امر السودان نقول لهم إن ركوع وسجود دول العالم الاخر ليس بالعصى كما نراه من قادتنا بل ببناء الاقتصاد القوي الذي يسيل لعاب الاخرين فأذا قمنا بذلك سنجد الكل يتودد لنا وسنرى العالم اجمع يبتسم لنا بدل ما يعضينا علينا أن نطبق المثل القائل ( سو المال وابقى مرفعين وتعال) أم انتم يا اخوتي رؤساءنا لا تفهموا حكم اجدادنا التي وصونا عليها .
فاوصيكم يا حكامنا في السودان إن رفع العصى في البيت يشتت حتى الابناء والجيران وما بعدهم فلا (تعابوا العالم اجمع) فكلمة المعاباة فهي المخاصمة فلا تخاصموا العالم كله فأنتم اليوم نراكم شتتم الاولاد ورفعتم العصى لغيره فكيف ما يعابيكم الناس ويهرب أبنائكم منكم

اليوم نسمع في كل مجالس السودانيين قد سرق المسئولين أموال البلد وخزنوها خارج السودان فهذه التهمة اذا صح أمرها تاكدوا اذا غنى شخص واحد في السودان واصبح مليادير وبقية اهل السودان فقراء فالامر سيكون السودان والسودانيين كلهم فقراء و سيكون عكسه اذا غنى السودان حتى ولو اصبح به بعض من الفقراء سيطلق عليه بالبلد الغني واهله
هناك فلم شاهدته وانا صغير طارت الطائرة وبها مئات من الركاب وعند هبوطها فقط هبط منها شخصان رجل وإمراة حيث فتحت لهم أبواب المطار لوحدها وبعدها وجدوا عشرات السيارات في انتظارهم دون بشر وفي المدينة لم يجدوا شخص يانس وحدتهم فكانوا في حالة ملل من هنا اقول لكم اذا ملك شخص الدنيا باثرها دون منافس سيتملل من الحياة فالحياة مشاركة أيها الاخوة الدنيا إن جميل الدنيا الاخذ والعطاء وكل ذلك زائل وما إلا إيام ويجد كل فرد وهو في شبر مستطيل فاتركوا نهم ونهب الاموال أبنوا بها السودان من الداخل لكي يعمل ويشتغل فيها الفقراء من الابناء الذين أصبح همهم كل يوم هو الهروب من السودان
انا اعرف نفسي باني أغبى الكتاب والقراء ولكن اكتب واشارك بما استطيع طالما السيد لم يكتب لي فلمتى أنتظره ليكتب لي لآقرأ له

وشكرا
باخت محمد حميدان
مملكة البحرين
batuta65@yahoo.com


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1818

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#934364 [الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 08:33 PM
رى أصغر البلدان العربية أرضا ومواردا تقدم له يد العون هذا مخجل ومخجل بدل ماء السودان يقدم يد العون والمساعده لغيره عشان السودان اولا في العالم في الفاسد المالي والاداري مع الاسف


#934309 [منصور محمد صالح محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 07:00 PM
لا ادري مالذي فعلته حكومة الإنقاذ حتي تقابل بكل هذا العداء ،،،بحسي الوطني وبحبي الشديد للسودان أؤمن إيمانا قاطعا ويؤمن الكثير من السودانيين ان هذه الحكومة الموجودة الان هي حكومة وطنية عملت لخير السودان ،،المواطن العادي يؤمن إيمانا قاطعا لأمراء فيه ان حكومة عملت لخير البلاد والعباد ،،، لو ذهبنا الان لسكان مرزوق وامبدات والقماير والعشش والحاج يوسف وكل سكان الأحياء العشوائية وسالناهم عن ماذا قدمت هذه الحكومة لقالو بصوت واحد ،،،قدمت لنا هذه الحكومة السكن الكريم ،،،ان الديمقراطية لم تقدم لشعب السودان شي يذكر ولم تخطط لهم السكن العشواى ،،كان الناس قبل الإنقاذ يشترون الماء من بائعي الحمير ،،بل وسط الخرطوم كان الناس يشربون من الجرادل وبالكوز ،،،الف نفر من الناس كانو يشربون بالكوز الواحد ،،اسألوا سكان القماير ومر زوق هل كانو يعرفون ماهي الكهرباء ،،!!!وماهي الحنفيات ،،دعونا نترك الدين جانبا،،،في الحقيقة ان مانجزته هذه الحكومة في بلادي يعتبر ثورة في عالم الإنجازات ،،والإنجازات هي التي تتحدث عن نفسها ولا ينكرها الا مكابر ،،،تحدت الحكومة الحصار الامريكي والخليجي والتفت عليه بما لها من ذكاء وتلاعبت مع المجتمع الدولي بنفس طريقته،،،حقيقة لقد مللنا ومل كل الشعب السوداني من تغيير الحكومات ،،،أدرك الشعب السوداني الواعي ان تغيير الحكومة تلو الحكومة لا يفيده في شي ،،،لذالك صبر وصابر ورابط ،،،حقيقة ،،،استمرار الحكومة إبداءها الحالي أفضل كثير من ديمقراطية اللهم جرا التي عجز الصادق المهدي فيها من ان يشق طريق واحد من داخل الجزيرة أبا الي الطريق العام ( ربك) بل شارع الإذاعة بالملازمين لم يستطيع رصفه ،،،،صراحة الشعب السوداني ليس في حاجة الي ديمقراطية ،،،فقط يحتاج الي حكومة قوميه وطنية رشيدة فقط....


ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
United States [امير] 03-06-2014 11:33 PM
دمرت البنية التحتية من مشاريع زراعية وهيئة سكة حديد وهيئة مواني بحرية وسودانير وشركات ومؤسسات حكومية ودمرت والاقتصاد والخدمة المدنية وحتى المؤسسات العسكرية والانسان السوداني نفسه والتعليم والصحة وبيع وسرقة الاصول الخارجية وحتى الداخلية لاجانب مثل قطر بحجة الاستثمار تفشي الفساد والسرقة والنهب للمال العام وهذه المشاريع التي تتحدث عنها دفع المواطن ثمنها دم وليس جنيهات ثم التعذيب للمواطنين في السجون والاغتصاب اما الحروب في مناطق السودان المختلفة وفصل جنوب السودان اترك لخيالك العنان .
اما علاقاتنا الدبلوماسية مع جيراننا والدول العربية والاجنبية فليس لدينا صديق واحد حتى الدول التي تقدم لنا مساعدات فهي في الحقيقة اخطر علينا من اعدائنا واسرائيل لأن الثمن غالي جدا فايران مثلا تريد من السودان مخزن خلفي لتراسانتها العسكرية ولدعم المنظمات والدول التي تربطها بها عقيدة ومصالح اخرى مثل نظام الاسد في سوريا العلوي الشيعي ومنظمات حزب الله وحماس اما الصين فنحن الان مدينين للصين لمئة عام قادم وقبل يومين قرأت مقال عن مشروع الجزيرة وزراعة القطن وعلاقة دمار مشروع الجزيرة بالصين حقيقة اصبت بحالة من الزهول .
وهذا على سبيل المثال .
فليس كل ما يلمع ذهبا


#934139 [عماد]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 03:04 PM
ا قصرت يا أخ باخت .. اسلوب بسيط وجميل وضربت عهلى الوتر الحساس .. فعلا بناء القدرات هو الاعهم بجانب الامانة والصدجق والوطنية الى افتقدت فى بلدنا .. جزاك الله خيرا


#934100 [مملكة النهرين]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 02:36 PM
يلا ارجع دار حامد شيل ليك ملوت وكدنكة.


#933970 [الممغوس وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:28 PM
أنت بتحلم .... كفى نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ّّّّ!!!!!


#933958 [salih]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2014 12:17 PM
والله انك من افمهم الكتاب وحديثك هذاعيييييين العقل و للعقلاءفقط والله وليس لاي حد احيييي العقلانية التي تكتب بها والله . كل الشكر والاحتراام لك الي الامام ان شاءالله


باخت محمد حميدان
باخت محمد حميدان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة