المقالات
السياسة
دارفور بلدنا .. هل بدأ تنفيذ خطة الفصل التدريجي ...؟
دارفور بلدنا .. هل بدأ تنفيذ خطة الفصل التدريجي ...؟
03-07-2014 06:19 PM


ليست احلام ولا تهيات ولكنها حقائق قراتها علي ارض الواقع.فبعد انفصال واستقلال جنوب السودان.نشطت اقلام من تيار من تيارات الاسلام السياسي الحاكم في السودان.تردد ماذا جنينا من دارفور منذ التحاق دارفور بالسودان؟ وهي النغمه التي عزفت عن جنوب السودان .وانه عبئ علي السودان المحسوم الهويه العربيه الاسلاميه.ورددقيادات في النظام الحاكم ذلك.فسيف الدين البشير قال في قناه الجزيره ان انفصال الجنوب تم منذ سياسه المناطق المقفوله الاستعماريه.ورددت ذلك وزيره الشئون الاجتماعيه الحاليه.وانظر الان لما يجري في دارفور...فالنظام الذي يرفض التعاون مع المحكمه الجنائيه الدوليه يسد طريق الحل.فلايوجد من يملك حق التنازل عن جرائم وقعت في الاقليم.وكل دول العالم تقول ذلك الا القليل.وحتي دخول دوله قطر الصغيره والغنيه هو دخول اخراجي تساعد في القول ان لاحل لقضيه دارفور الا السير علي درب نيفاشا.والا بماذا نفسر اصرار الحكومه ومن امامها وخلفها قطر ان اتفاقيه الدوحه هي نهايه الحل.وقد بدات ميته واستمر مواتها حتي اليوم.فبعد الاتفاقيه مئات الالاف نزحوا الي معسكرات النزوح داخل السودان وخارجه.والالاف قتلوا كما تقول تقارير الامم المتحده واليوناميد.والثلاث ملايين نازح لم يعد منهم مواطن واحد لقريته.وسلاح الجنجويد الذي قالت الاتفاقيه بنزعه زادعدد الجنجويد وتسلحوا باحدث الاسلحه.واحتلال المستوطنين القادمين من داخل وخارج السودان ترسخ وتمكنو ا اكثر في اراضي وحواكير شعب دارفور.وما يبث في وسائل اعلام قطر والسودان عن قري العوده الطوعيه مسرحيه تبدأ تراجيديا وتنتهي بكوميديا مثل مسرحيه زالنجي عندمافتحت النار علي مواطنين عزل بحضور التجاني السيسي وبن شمباس ممثل الاتحاد الافريقي..!!!وحتي فضيحه الاتحاد الافريقي وقواته اليوناميد والتي تقول انها مهمتها كتابه التقارير وهي غير مكلفه بحمايه المدنيين في معسكرات النزوح.قوه بهذا الحجم مهمتها كتابه تقارير.لذلك في دارفور يوميا يسقط القتلي وتتم عمليات سلب ونهب ممتلكات المواطنين.ويتم الاعتداء علي النساء.الحكومه ترفض الجلوس مع الثوريه وترفع ان الحل في الدوحه والكل يعلم ان الدوحه فشلت ووجود قطر علاقات عامه.والسلطه الاقليميه بقياده السيسي اندمجت وتماهت مع الحزب الحاكم .فصارت تري مايراه المؤتمر الوطني.وجل القيادات تبحث عن حلول شخصيه تضمن لها وضع في رمال متحركه من الصراع....!!!

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 900

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#935695 [ابوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 02:36 PM
عقبال كردفان
ما دام الشماليين ما داييرين الغرابة افضل الغرابة يكونوا لوحدهم


#935268 [madibo]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2014 03:47 AM
انت تقولين ان الحكومة ترفض الجلوس مع الثوية. من تكون الثورية؟ هي تعتبر الحركة الشعبية قطاع الشمال . واعلمي تمام العلم انها لاتمثل دارفور فليفضوا حركات دارفور هذه الشراكة غير المتكافئة ويوظفوا ماتبقي لهم من قوة لحل مشاكل الاقليم .وان كان انفصال .


#935189 [العراب]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 11:56 PM
كلامك حقيقي... لا حل لدارفور سوي الانفصال.،، حتي وثبة البشير الاخيرة تجاهلت دارفور... حتي المجتمع الدولي يتجاهل دارفور حاليا... انتظارا لسيناريو التقسيم بعد حل مشكلة قطاع الشمال لارتباطه بدولة الجنوب... أقول ليك بي صراحة؛ دارفور لا يمكن ان تحكم من الخرطوم حتي لو فدراليا...


#935067 [ياسر الجندي]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2014 08:18 PM
ابغض الحلال الطلاق !!!
فإذا إستحال التعايش بين مكونات هي اصلاً مختلفه!!
فلماذا لا يحاولان أن يفضا تلك الشراكه!!
وأن يقوم كل منهما بما يلائمه في حياته إ


ردود على ياسر الجندي
United States [ياسر الجندي] 03-08-2014 10:15 PM
يا ابو القاسم !!!
عبود من وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والأزهري من وين ؟؟؟؟؟؟؟
والمهدي زاتو حين غزا الخرطوم من وين !!!

United States [ابوالقاسم] 03-08-2014 02:43 PM
دارفور لإختلافها الاثني عن بقية السودان افضل لهاان تكون دولة قائمة بذاتها وكذلك جبال النوبة
بالمناسبة .........
الشمال لا يستحمل ان يري الرئيس من دارفور او جبال النوبة
شكرا


حامد احمد حامد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة