المقالات
السياسة
الظروف قد تتغير فلا تقلل من شأن الاخرين
الظروف قد تتغير فلا تقلل من شأن الاخرين
03-10-2014 07:21 AM



في إحدى القنوات التلفزيونية وإسم البرنامج قابل للنقاش :::
سألت مقدمة البرنامج نائب الرئيس السوداني الحاج ادم يوسف سؤلاً موضوعياً
من أين يطعم المواطن السوداني في ظل أرتفاع اسعار المنتجات الزراعية؟؟
تتوقعون ماهو رد هذا النائب . قال هذا الجبروت والمتكبر هل هذا محمدة أم مفسدة؟؟ وكأنه مصلح الديار في هذا الزمان , بالله عليكم أين المحمدة في ظل هذا الغلاء ؟؟ وحتى يدافع عن كلامه قال ماذا لو ارتفعت أسعار المنتجات الزراعيةبالنسبة للمزارعين ؟ أهل السودان من المزارعين وهذا في صالح المزارع .
هذا الكائن إختزل كل الشعب السوداني من مختلف خبراتهم وتخصصاتهم من مهندسين ,أطباء ,إقتصادين ومعلمين ,صيادلة وسياسين بدرجاتهم العلمية المختلفة في كونهم مزارعين فقط وحتى لو كنا ولاظلنا مزارعين فما العيب في ذلك ؟؟ ان في تقديري هذا الشخص غير جدير بالإحترام لا هو ولا من معهم اذا كان ينظرون لهذا الشعب الملي بالعلماء والخبراء بهذه النظرة. وتناسى ان المزارعين هم شريحة أصيلة من المجتمع السوداني.السؤال الذي يؤرخني في هذا الموضوع هو أين الذي يسمى البنك الزراعي السوداني؟؟؟ وماهو دوره في ظل هذا الغلاء ؟؟ وهل النظام وفر الحماية اللازمة للمزارع حتى يتمكن من ممارسة العملية الزراعية في وقتها المحدد؟؟ هل البنك الزراعي وفر كل إحتياجات ولوازم الزراعةالممكنة ؟؟؟ لكن من المؤسف ان البنك الزراعي أصبح الاَفة الحقيقية للمزارع وأكبر كارثة للمزارعين وهو المهدد الأول والأخير للمزارع. وبسياسات البنك أصبح كل مزارع ممن كان حرآ ومكتفي ذاتيآ ومساهمآأساسيآ في سد حوجة المواطن السوداني في كافة المنتجات الإستهلاكية اليومية إلى مطلوب للعدالة العرجاء بحكم أنه لم يسدد ما عليه من القرض الذي أخذه من البنك قبل موسم الزراعة ويضطر المواطن بالقبول لمساومات البنك ويلجئ إلي رهن ممتلكاته خوفآ من السجن والزلة من هؤلاء اللصوص .وكل مزارعي بلادي أعلنوا إفلاسهم بسبب سياسات البنك الزراعي المهلك للمزارع المغلوب على أمره.
والأمر المؤسف ليس هنالك بدايل ولا حتى سؤال من مسؤول عن لماذا هذا الإرتفاع في المنتجات الزراعية؟ بل كل لوازم الحياة في السودان ؟؟؟؟ لأن هذا جزء من سياساتهم (جوع كلبك يتبعك) . البنك يضغط على المواطن في سداد القرض والحكومة ترفع يدها من كل المنتجات الإستهلاكية الذي يحتاجها المواطن ,
ويأتي هذا المشرد والجبروت ويصرح بأن أغلبية أهل السودان من المزارعين , اذا كان الامر كذلك لماذا هذا الإرتفاع والضيق على المواطن ؟؟؟؟ كل هذه السياسات المتعمدة والمقصودةالغرض منها الضغط على المواطن السوداني المغلوب في أمره بكل الطرق حتى يتناسى ثوريته ويفكر فقط في كيف يأكل ليعيش .ولا تنسوا (أن الطيور تأكل التمل وعندما تموت فأن النمل يأكلها) الظروف قد تتغير فلا تقلل من شأن أحد سيدي النائب ,عليك أن تتعلم إحترام الاخرين وعقولهم وخبراتهم .
أن في بلادي علماء في مجالات الحياة عليك بإحترامهم,وحتى لو اصبحنا كلنا مزارعين فمت العيب في ذلك ؟؟؟؟
كن متحضراً مع الجميع وإجتماعياً بالرغم من أنني أعلم جيداً لا أخلاقاً ولا خلقاً فيكم فقط للتوصية بحكم هذا المنصب الذي جعلك تفرح به كل يوم من جديد.. ويؤسفنا جداً عندما نسمع ونحن خجولين من ردك هذا والذي يذيدنا أسفاًأنك ممثل نائب الرئيس السوداني بغض النظر انك شرعي أم لا..
((للحلم أوقات وللجهل مثلها)) ولكن كفة الجهل هي الأرجح في تقديري .

[email protected]



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 764

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#937382 [ابو سكسك]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2014 10:26 AM
الاخ عمر محمد يونس
تحية طيبة
الحاج ادم تمت اقالته منذ عدة اشهر ولم يعد يشغل منصب نائب الرئيس


ردود على ابو سكسك
[عمر محمد يةنس] 03-11-2014 02:22 AM
الاستاذ أبوسكسك أنا أعلم جيداً أن الحاج ادم يوسف خارج التشكيلة الجديدة ولكن اذا اعجبك رده أنا أختلف معك في الراي فقط لاغيره . أذا أقيل قبل شهور أوأيام لا فرق في ذلك , ولافرق بينه وبين بديله الموجود انا فقط أسنتكر شكلية السياسة الذي يستخدمه أعضاء المؤتمر الوطني تجاه الشعب السوداني ان كانوا خارج التشكيلة....


#937380 [ابو سكسك]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:25 AM
الاخ عمر محمد يونس
تحية طيبة
الحاج ادم تمت اقالته منذ عدة اشهر ولم يعد يشغل منصب نائب الرئيس


عمر محمد يونس
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة