المقالات
السياسة
الهيئة الشعبية لدعم السلام بجنوب كرفان ترى الفيل وتطعن فى ظله !!!
الهيئة الشعبية لدعم السلام بجنوب كرفان ترى الفيل وتطعن فى ظله !!!
03-10-2014 01:02 PM


ورد فى الراكوبه بتأريخ 9/3/2014م خبر مفاده بأن الهيئة الشعبية لدعم السلام بجنوب كردفان قد رفعت مذكّرة لمندوب الأمم المتّحده بالسودان لضرورة دعم مجهود السلام والأستقرار بمنطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق. أشارت المذكّرة الى أن فشل المفاوضات سينقلب سلباً على الأوضاع الأنسانية ويزيد معاناة المواطنين فى المنطقتين , كما طالبت بضرورة أن تحل القضيّة فى أطار البيت الأفريقى.
كلام جميل أن يستشعر أخوة لنا فى جبال النوبة التابعين للمؤتمر الوطنى معاناة مواطنى جبال النوبة وكتّر خيرهم أن شملوا منقطقة النيل الأزرق رغم أن الهيئة لجنوب كردفان ! أقصد جبال النوبة لأنها الوحيده المعنية شعبها بالقتل والسّحل والتشريد و التجويع ومنع منظمات الأغاثة من الدخول لأغاثة الجوعى والمرضى ساكنى الكهوف والخيران و الأحراش من أثنية النوبة, بعد أن دمّر المؤتمر الوطنى كل ما كانوا يملكون من مساكن كانت تأويهم ومزارع كانت تسترهم من حالة العوزللأغاثة ومصادر مياة كانت تروى ظمأهم , وبعد أن فقدوا كل ثرواتهم الحيوانية وبنياتهم التحتية من مدارس وشفخانات ورثوها منذ عهد الأستعمار وأسواق وطواحين الخ.....
الشىء الذى يحيّرنى هو أن تلك الهيئة وكل منسوبى المؤتمر الوطنى من أبناء النوبة ظلوا صامتين صمت سكان القبور ولم نسمع لهم صوتاً على الأقل منذ أن أضرم المؤتمر الوطنى نار الحرب فى جبال النوبة !!! لم أجد تفسيراً لذلك, رغم الموت والدمار والفاقد التربوى وجيل المرض من أطفال النوبة التعساء الذين حرموا من التحصين ضد شلل الأطفال و الأمراض الأخرى التّى تتطلب التحصين فى أوقاتها المحددة حسب الفئة العمرية للطفل !!! وبعد أن ذاق شعب جبال النوبة كل المرارات التى لم يذقها شعب فى الدنيا وبعد ثلاث سنين الآّ ثلاثة أشهر جايين تقولوا أوقفوا الحرب يا أمم متّحدة ؟؟؟ ولازم الطرفين يرجعوا للتفاوض !!!. طيّب أنتوا ما شايفين الفيل بتطعنوا فى ضلّوا ليه ؟؟؟
المؤتمر الوطنى ودار المؤتمر الوطنى هو الأولى بالمظاهرة يا نوبة المؤتمر الوطنى , فهو الذى رفض الأتفاق الأطارى ( عقار/ نافع ) وهو الذى رفض قرار الأمم المتّحدة 2046 و أصّر على برتوكول جبال النوبة والمشورة الشعبية المدغمسة العاوزين يخمّوا بيها شعب النوبة والنيل الأزرق وهم لا يدرون أنّ الجماعة بقوا مفتّحين, طيب الآن هم رضوا بقرار الأمم المتّحدة 2046 ونحن كمان أشتغلنا شويّة سياسة وعملنا أتفاقية كاودا والجبهة الثورية الفجرالجديد وقلنا الحل الشامل لكل مشاكل السودان هو الأفضل وضرورة خصوصية المنطقتين جزء أساسى فى الحل الشامل و أقنعنا الغرب والعالم أجمع بضرورة الحل الشامل من أجل استقرار السودان وفك الحصار الأقتصادى المفروض على السودان بسبب سياسات حزبكم الغير مسئول, جايين تقولوا ضرورة حل مشكلة المنطقتين فى أطارالبيت الأفريقى ؟؟؟ ما خلاص الشغلة تدوّلت وأنتهت و الدليل قرار مجلس الأمن 2046 دى تحلوها كيف و تشطبوها كيف عشان نرجع بيتنا الأفريقى ؟
يبدوا أنّ مؤتمركم الوطنى قد تورّط حقاّ للممارسات الغير أخلاقيّة و اللاأنسانية التى مارسها فى جبال النوبة والنيل الأزرق و دارفور, و رعايتها للأرهاب الدولى.و بعد أن جفّ الضرع الذى تغذّى منه وتجبّر وأدرك ان لا مناص من غرق سفينته بعد أن أستحمكت حلقات الحصار الأقتصادى الأقليمى والدّولى , وبعد أن فشل فى تحقيق أىّ نصر على الحركة الشعبية وحلفائها فى الجبهة الثورية السودانية , جاى يمرر حكاية البيت الأفريقى عشان يتخارج من المساءلة الدوليّة.
نؤكدّ لكم أن أىّ حل للمشكلة السودانية التى لا تتضمن المعاييرالأساسيّة لقيام الدولة الحديثة فى السودان والّتى تشتمل على قضية الهوية السودانية والحريات الأساسيّة المكفولة بموجب حقوق الأنسان الصادرة عن الأمم المتّحدة وقضايا تقرير المصير للشعوب السودانية وأقاليمها والديموقراطية والدستور الدائم التى تتراضى عليها الشعوب السودانية وقضايا التعويضات فى الحقّ الخاص و العام لشعبى جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور بل ولكل ذى حق فى السودان بشرط أن تكون تحت ضمانات دوليّة سوف لن يجد القبول, وعليكم بأقناع مؤتمركم والتظاهر أمامها لتنحاز الى الحق , وأعلموا أنه لم يعد أمامكم مساحة كافية من الوقت تكفيكم أن تتمرّغوا فى نعيم المؤتمر الوطنى فقد ولّى ذلك الوقت الى غير رجعه, فأصنعوا جميلاً لأهليكم البؤساء قبل أن يأتيكم يوم تزوغ فيها الأبصار حينها لا ينفع الندم يا أهلى النوبة الخارجين عن أجماع الأغلبية فى جبال النوبة.
[email protected]




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 456

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#938089 [سى سى]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2014 10:25 PM
اوفيت و كفيت يا شريف .. نوبة المؤتمر الوطنى , امتهنوا العمالة و الارتزاق .. لا يمكنهم

ابدا المبادرة بموقف يحرج اولياء نعمتهم.. ديل كمبارس و تمومة جرتك ليس الا ...


حسن شريف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة