المقالات
السياسة
نافع طردوهو بالباب دخل بالشباك!
نافع طردوهو بالباب دخل بالشباك!
03-11-2014 07:16 AM



الصدفة وحدها قادتني إلي الفضائية السودانيه وإذا بي وجها لوجه مع نافع الما نافع وهو يخطب في و فود إفريقية بـمناسبة إفتتاح دار لأحزابهم بالخرطوم فصفقت كفا بكف وقلت حكمتو بادعه يطردوه بالباب يدخل من الشباك وتساءلت عن ما الجدوي السياسية و الإقتصادية من إفتتاح هكذا دار??
فيا نافع كل هذه الأحزاب التي جمعتها بالخرطوم هي أحزاب ديكتاتورية شأنها في ذلك شأن المؤتمر الوطني لا تلعب دورا إيجابيا في مضمار السياسة الدولية كأن تبطل مذكرة الجنائية الدولية في حق رئيس الـمؤتمر الوطني كمثال فهي أحزاب جمعها القذافي سابقا و عندما دكت صواريخ توما كروز الأمريكية مضادات ليبيا الأرضية لزمت هذه الأحزاب الصمت وذلك لأنها أحزاب حناجر فقط!!!
ويا نافع هذه الأحزاب لا جدوي إقتصادية من ورائها فمثلا لا يـمكن أن تؤثر في مسار إتفاقيات منظمة التجارة العالمية لتعدل فيها لجهة مصالح دول الجنوب الفقيرة حماية لـمنتجاتها الزراعية الخام من جور صناعات دول الشمال و اليابان!!
فهذه الأحزاب يا نافع ستكون عالة علي خزينة محمد احمد الـمسكين و الذي سيتكفل بدفع كل منصرفاتها من إيجار و نثريات و فود و تذاكر طيران و رشاوي ما أنزل الله بها من سلطان
فيا نافع و بينما أنت تهرف بـما لا تعرف عن التبعية و ما أدراك ما ألتبعية جذبت مصر مبلغ أربعين مليار دولا من شركات إماراتيه لإنشاء مليون وحدة سكنيه! شفت الفرق كيف يا نافع?? فتحياتي

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2726

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#939023 [السر موسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 04:15 PM
يا جماعه والله نحنا مساكين نافع قاعد وعلى قاعد وكل الامتيازات ماشه
ليهم لكن ده عباره عن كبسولات مهدئه للشعب الغلبان بس .
يعنى البشير اشطر واحد فى الكيزان ههههههههههههههههههههههههههههههه
ناس على ونافع ساكنها من الثانويات زمعقول اخلوها بالسهوله دى بس نقول يالله


#938994 [إبن السودان البار ********]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 03:50 PM
نافع هوالمجرم هو الذي إرتكب أقذر جريمة في تاريخ السودان والتي كان ضحيتها أسرة كاملة بعد أن أمر بإغتصاب أمامه ربها وهو المرحوم المهندس بدر الدين إدريس والذي كان يعمل بوزارة الإسكان بالخرطوم رحمهم الله جميعاً . ولتعرفو القصة كاملة أفتحوا قوقل وأكتبوا الدكتور فاروق محمد ابراهيم وهو الأستاذ بجامعة الخرطوم وزميل نافع سابقاً بكلية الزراعة والشاهد علي ذلك وروي تفاصيل هذه الجريمة البشعة التي يهتز لها عرش الرحمن في خطابه للرئيس البشير ؟؟؟ شهادة الدكتور الوطني المحترم الأستاذ بجامعة الخرطوم الدكتور / فاروق محمد إبراهيم :-
مسألة رجولتك دي خليك منها.. حننتهي منها بعد شوية..المحاكمة..تفاصيل تعذيب واستجواب د.فاروق محمد ابراهيم من قبل نافع على نافع وآخرين ببيوت الاشباح.
جاء في مذكرتك ( فاروق محمد إبراهيم) للرئيس البشير عن مأساة المعتقل بدرالدين ما يلي:
"إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذه الأدلة الدامغة. ومع أن هذا الخطاب يقتصر، كما يدل عنوانه، على تجربتي كحالة اختبارية، إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج معها حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدرالدين إدريس التي كنت شاهدا عليها. وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق) فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا- أخلافي شديد البشاعة، ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيدا لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة – لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقيا – يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا في شبق. وفي إحدى المرات أخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولا أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت ببدرالدين منذ أن رأيته ببيت الأشباح عند مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند إطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع. ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته. فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى هذه الأحداث معلقة هكذا، بلا مساءلة"


#938630 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 11:24 AM
هذا المنصب حكر للأمين العام للمؤتمر الوطنى أو هكذا الإفتراض , فمن ليس له صلاحية الأمين العام لحزب المؤتمر الوطنى لا يستطيع التحرك .. ومن ناحية أخرى هل غندور ليس جديرا بذلك أم أن نافع
أقوى من البشير بحيث لا يستطيع محوه بالكامل من الساحة كما فعل بعلى عثمان والجاز والطاهر وكمال
واسامة عبدالله . ثم أين أمانة نافع لم لم يوضح للرئيس ان هذا المنصب ولو برتكوليا حصرا على الأمين العام للحزب .


#938623 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2014 11:20 AM
الكاتـب: نافع طردوهو بالباب دخل بالشباك

هؤلاء لم يعرفوا الباب أبدا ، تاريخهم كلّه بالشبّاك
دخلوا السياسة بالشبّاك الأمريكي في الأربعينات
إقتحموا حكومة نميري الأهوج بالشبّاك
بواسطة نميري إغتالوا محمود محمد طه بالشبّاك
استلموا السلطة الحالية قبل ربع قرن بالشبّاك
أدخلوا صناديق الانتخابات المزوّرة بالشبّاك
ممارساتهم ل (....) منذ الصغر بالشبّاك


#938393 [سوداني قرفان]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2014 08:54 AM
الله المستعان وراك والزمن طوووووويل


عبدالله عبدالوهاب
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة