المقالات
منوعات
تقطيع أشجار بشارع الوادى ام درمان
تقطيع أشجار بشارع الوادى ام درمان
03-12-2014 04:47 AM


ضع سبب يصلح بـأن تقطع من أجله الاشجار ... لقد تم قطع العديد من الاشجار
المكان : شارع الوادى - ام درمان
المنفذ للمشروع : الجهاز التنفيذي لحماية الاراضي الحكومية وإزالة المخالفات
الاسباب : لا توجد
بعد ان يتم القضاء على جميع الاشجار بشارع الوادى سوف يتجه الجهاز الي شارع النص ثم شارع الشنفيطى ...
أين وزارة البيئة من ذلك الفعل ؟

وأنا أهم بالخروج إلى الحياة اليومية برغم كل الأسى الذى يتغلغل فى نخاشيش روحى منذ أمد،وكل يوم وكل ثانية.فإذا بحزن الكونِ كلاً وجميعاً يتغشانى ويتركنى فخيماً فى أسى أبدى...تصوروا ماذا حدث.؟؟؟
ببساطة وبكل روح متخثرة وقلب ميت وذات خربة عديمة الجمال تماماً وحاقدة لكلِ ماهو آدمى حميم وعذب..
إذا بمجنزرات حديدية آثمة كائنات حديدية بلا روح تقودها كائنات لحمية بلا أدنى حس آدمى...
تربط أشجاراً هائلة الإلفة منذ نصف قرن تقف جانبى شارع الوادى من أوله إلى آخره تربطها بجنازير وتقتلعها من جزورها حتى لا تنمو مرة أخرى كى لا يستظل بها إبن السبيل ولا تجلس تحتها بائعة شاى أو أم بائعة كسرة أويتهامس تحتها عاشقان عابران فقط لأنهم ضد الحياة.ولا ينتمون إلى أم سودانية أو أب آدمى.
ليس هذا فحسب حتى الأكشاك التى يتعيش عليها ما لا يقل عن ألف أسرة ومشاتل الزهور تعبر فوقها المجنزرات ببرود قاتل تتلوى وتضوع ألما كأنها عصافير زبيحة .......................يا للألم يا للوجع يااااااااااااااااااااااااااااااااه وطنى يا كليم..اللهم أنجيتا من هذه الكائنات والتى أشك بأنها عاقلة يوما وبها ذرة روح...

فقد ورد النهي عن قطع السدر كما عند أبي داود والبيهقي والنسائي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قطع سدرة صوب الله رأسه في النار. صححه الألباني.
يجب الترغيب في غرس الأشجار المثمرة التي ينتفع بها، كما في قوله صلى الله عليه وسلم: إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها. رواه أحمد من حديث أنس وصححه الألباني.

قد نهى سبحانه وتعالى عن الإفساد في الأرض فقال: وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا {الأعراف:56}، وقال: وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ {البقرة:205}.

وكان صلى الله عليه وسلم يوصي أمراء جيوشه فيقول: اغزوا بسم الله في سبيل الله من كفر بالله ولا تغدروا.. ولا تقطعوا نخلا ولا شجرة ولا تهدموا بناء. وكذلك في وصية أبي بكر رضي الله عنه كما في مسنده.

وما كان ملكاً لشخص فإنه لا يجوز قطعه بدون إذنه للنهي عن الاعتداء على ممتلكات الناس، ولو كان شيئاً يسيراً.
حسبنا الله و نعم الوكيل .

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 835

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#939857 [كاسـترو عـبدالحـمـيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2014 11:46 AM
أراد فرانسوا ميتران رئيس جمهورية فرنسا الأسبق أن يقيم صالة للمؤتمرات فى ميـدان فى باريس وكان لابـد من ازالة بعض الأشجار التى فى الميدان فرفض عـمدة باريس ان تقطع اى شجرة من الميدان وقد رضخ رئيس الجمهورية لرأى العمدة لأن العمدة هـو المسؤول عـن باريس وليس رئيس الجمهورية. وقصة اخرى وقعت حوادثها فى سويسرا حيث اشترى مواطن عـربى منزلا وقام بقطع احدى الأشجار من حديقة المنزل وبعد فترة جاءه مسؤول من البلدية وسأله عـن الشجرة التى كانت فى الحديقة واين هـى ؟ فقال له المواطن صاحب المنزل : لقد قطعتها. فقال له مسؤول البلدية : لماذا لم تأخـذ اذنا بذلك ؟ فرد عـليه صاحب المنزل : انا حـر فى منزلى . فقال له مسؤول البلدية : نعم انت حـر فى منزلك لكن ليس حرا فى ازالة اى شجرة فى منزلك الا بأذن من البلدية لأن الأشجار مسؤولية البلدية والزمه بزرع شجرة بديلة للشجرة التى قام بقطعها.


محمد عثمان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة