المقالات
السياسة
ليس دفاعاً عن معتمد الكاملين ولكن ؟؟
ليس دفاعاً عن معتمد الكاملين ولكن ؟؟
03-13-2014 04:05 PM



قرأت خبراً بالأمس وقد إشمئزني هذا الخبر وهذا نصه ( بأن قبض على معتمد الكاملين الأستاذ/ يوسف الزبير بحالة أخلاقية إلى آخر المقال الذي نشر بصحيفة الراكوبة) وحينها قمت بالإتصال بالمقربين من الأستاذ يوسف الزبير معتمد الكاملين ونفى لي هذه المقولة وهذا الخبر الصادم وانه المعتمد يؤدي عمله كالمعتاد وكان في مهمة بقرية المعيلق وأستقبله عدد كبير من الناس بمعية الوالي الزبير بشير طه ويكفي أشتراك اسم الزبير بين الإسمين ، أنا هنا لست مدافعاً عن أحد من حكومة الإنقاذ ويكفي مانشاهده آلآن من إنهيار الوطن واحداث جامعة الخرطوم والتفلتات الأمنية بقرى دارفور والوضع الإقتصادي العام الذي يحيق بالوطن ولكن التعرض لشرف الخلق بهذه الطريقة (إن بعض الظن إثم) وعلينا التحري فيما نقول لأننا مسئولون أمام الله فيما نكتب أو أيصال المعلومة والتحرى من مصدرها وهذا لا يعفينا من الظلم الذي يتعرض له أهلنا في السودان – وهذه المحلية المهضومة وخاصة محلية الكاملين ومدينتها الأم الكاملين وشتان ما بينها ومدينة الحصاحيصا التي وصلت لوضع لا يحسد عليه – ومطالب ابناء محلية الكاملين ممثلة بعض أبنائه الذين يعترضون على التجديد لهذا الوالي بأنه هضم حق هذه المحلية وعطل التنمية فيها وأن وجوده عالة وحمل ثقيل وأن يقود ترله منفثه كفراتها على عجل الحديد وعلى المعتمد أن يقارن بين محلية الحصاحيصا والكاملين ، ولكن أبناء الكاملين محقون بان مدينتهم تجاهلتها التنمية ولكن من المسئول عن ذلك ، نحن نريد أن تكون المستشفى خمسة نجوم وبها قسم للحوادث حيث أنها تقبع وسط طريق الموت (الخرطوم/مدني) نريد تعبيد طرقها الداخلية المتهالكة ، نريد توطين النعليم الجامعي والكليات العلمية – طب – هندسة – طب اسنان – كليات مختبرات طبية اشعه – لكل أبناء وقرى محلية الكاملين من المسيد وبقية القرى المهمشة – نريد تحلية مياة النيل بمحطة تنقية مياة تكون صالحة للإستخدام الآدمي بدل هذه المياة المالحة التي أصابت الكثيرين بالفشل الكلوى – نريد إقامة حواجز للمرور عند مدخل مدينة الكاملين لتقليل الحوادث اليومية بحق النساء والأطفال وكبار السن الذين تتضرروا من هذا الطريق وبهذه الحوادث التي قتلت الكثيرين من أبناء الكاملين وأعاقت الكثيرين منهم هناكم طالب يريدها الأهالي من أبناء المحلية وعلى المعتمد عدم تجاهلها وهي في صميم مصالح الناس وهذا من حقهم لدرء المعاناة عنهم لأن الكثيرين من أهالي محلية الكاملين هاجروا إلى الخرطوم لوجود مصالحهم هناك لأن المحلية فاقرة لأبسط مكونات الإستقرار لأن حكومة الإنقاذ تعمل للمناطق التي يحمل أهلها السلاح وتتجاهل المناطق والمحليات المسالمة التي صبر أهلها على المعاناة طويلاً ولكن للصبر حدود – وهنا نأمل من سعادة المعتمد إن اراد من أهل المحلية أن يرضوا عنه بأن يلبي مطالبهم المشروعة . لأن مدينة الكاملين بتاريخها وهي أقدم المحليات وأقلها تنمية ، نأمل أن يشفع التاريخ لهذه المدينة المنسية وتنال حقها من الإهتمام والرعاية والتنمية .

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3325

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#942890 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2014 12:03 PM
سألت المقربين منه ؟؟؟؟ اية مقربين اصدقاء أم موظفين أم أهل ؟؟؟؟ كلهم شهادتهم مجروحة . والعود مابقول طق بلا شق . خلاص يعملوا ليهو كشف طبي محايد .......................!!!!. ماسكتو ؟


#942151 [نصرالدين الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 02:29 PM
على أهل الكاملين أن يثوروا ويتمسكوا بمطالبهم وينالو حظهم من التنمية - ويقطعوا طريق مدني الخرطوم . وإلا لن ينالوا شيئاً .


#942147 [وليد دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 02:26 PM
إتقوا الله في إلسنتكم وألفاظكم وهناك (رقيب وعتيد ) هل ترضى هذه الألفاظ لأخوانكم واهلكم وعشيرتكم - قل خيراً أو أصمت - ما هكذا يتقدم السودان ونحن نتعامل بأسلوب الشوارعية والجهلاء والعبطاء - كيف لنا أن نتقدم ونكون مثل اليابانيين والأروبيين - ولكن هذا أسلوبنا الركيك في التعامل مع الآخر .


#941768 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2014 01:21 AM
ويكفي أشتراك اسم الزبير بين الإسمين ، ))
يعني بكلامك دا عمر البشير هو صنو لعمر بن الخطاب !

وعلي عثمان لعلي بن إبي طالب!

وصلاح قوش لصلاح الدين الأيوبي!

وإنت ذاتك صنو لعبدالله بن عمر. أه رأيك شنو؟

مش الحكاية شراكة أسامي؟ يا عبد الله إتق الله.


#941501 [عود عُشر]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 05:55 PM
وتقول ما دفاع عن المعتمد مال يكون شنو؟؟ ودفاعك عن معتمد لواطي!! وتقول بكل بجاحه سألت المقربون منه عن الحادث ما ديل جماعتوا البركبوه ولا المستفيدين من وجوده وكل إنقاذي فاسد في نفسه مفسد لغيره فدفاعك دفاع المستفيد والمستميت . هل تكون الكاملين كلها كاذبه وصادق صحبك المعتمد والمقربيين منه . المقربون من المعتمد شهادتهم مجروحه إن تكن مذبوحه ،أتظنهم يصدقونك القول طبعا لا ومن يصدقهم فهو سازج وبسيط فهم وإداراك . ((بسيط بمعني SIMPLE)) .


#941499 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 05:53 PM
فعلاً الكاملين منهاره وليس لها ما يشفع ان تكون مدينة بل هي قرية وإن بعض قرى الكاملين أحسن منها وإذا ارادت الكاملين ان تكون مثل الحصاحيصا عايزه ليها مليون سنة ...


#941443 [seems]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2014 04:39 PM
اقتباس

" ( بأن قبض على معتمد الكاملين الأستاذ/ يوسف الزبير بحالة أخلاقية"
دي ما غريبة عن ناس الانقاذ الوثنى - اسأل والى البحر الاحمر وبلدوزره الرمضانى
قبحهم الله دميا واخرة


ردود على seems
United States [hamid] 03-16-2014 12:10 AM
ناس الكاملين ناس طيبين وناس حارين وما بدورو الحقارة وناس كرم ودين ومنهم حاج الطيب والله في أوربا سكينو فى جيبو ونسأل الله ان يعطية الصحة والعافية ويرد قربتو ويا ريت لو كان حضر الحادث والله المعتمد دا كان إلا يطير


عبدالله صالح جولاي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة