المقالات
السياسة
مغزي مطالبة عصام البشير الحكومة بالاسراع في حل النزاع بين والي شمال درافور وموسي هلال .
مغزي مطالبة عصام البشير الحكومة بالاسراع في حل النزاع بين والي شمال درافور وموسي هلال .
03-16-2014 03:52 PM


في كلام مريب وغريب طالب عصام البشير امام مسد النور في خطبة الجمعة الماضية , طالب النظام الحاكم ظلما وعدوانا بالاسراع لحل النزاع بين والي شمال دارفور وزعيم الجنجويد موسي هلال 1. والغريب والمريب في الامر ان مطالبته هذه , وهو الداعية والاخو المسلم , والذي يُفترض فيه الحيادية والدراية التامة باصول الدين والشريعة ,اتت لتصفية الاجواء بين الوالي الممثل للحكومة وبين مجرم عاث فسادا وسعي في الارض يقتل الناس وينهب الاموال ويفسد في الارض ويهلك الحرث والنسل , وموقف الدين والشرع واضح في امثال هؤلاء والمفترض ان عصام البشير اكثر الناس دراية بذلك. فبدل ان يطالب الدولة ببسط العدل وتطبيق شرع الله بحدوده علي امثال هؤلاء , انبري ليناشد الدولة والتي راسها ورئيسها يصلي الجمعات في هذا المسجد الذي يؤمه هذا الذي يسمي نفسه داعية والذي تبوا منصب وزير الاوقاف من قبل ممثلا للاخوان المسلمين لتواليهم مع النظام بحجة انهم اسلامين.
واذا افترضنا انه بحكم موقعه كامام لمسجد الرئيس فانه عليه النصح للرئيس , وعليه مناصرة تابعيه من ولاة ووزراء وهلم جرا , فلا نفهم ما دخله بواحد مثل موسي هلال خرج من القصر واظهر تمردا ضد القصر ومن فيه باطلاق تصريحات معادية هنا وهناك وصار يتحدي الوالي الذي عينه الرئيس , في تطاول وقح علي السلطة وفي احتقار لها وازدراء هيبتها؟ هل من شان الدعاة الدعوة لمهادنة المجرمين والمارقين والجنجويد ؟ ام ان بندائه هذا انما يعزز موقف امثاله في دعمهم لكل ماتفعله الدولة من جلبها للجنجويد ومباركته لما يفعلونه من فساد وافساد وتقتيل وتشريد للمواطنين؟
ام ربما بندائه هذا فان عصام البشير انما يود ,قاصدا ام ساهيا , تصفية الاجواء بين والي شمال دارفور وزعيم الجنجويد حتي يتفرغ الاخير الي تقتيل وتشريد اهل دارفور تحت سمع وبصر وتوجيه الحزب الحاكم يدعمه علماء السلطان امثال هذا الداعية؟؟
نسال الله ان يهدي رجال الدين هؤلاء الي جادة الصواب وان يقوموا بتقديم النصح الحق للسلطان ويبصروه باخطائه ويحثوه علي العدل بين الرعية ويحذروه من مغبة موالاة الجنجويد ويوضحوا لهم عظم جرم قتل الطلاب والابرياء والعزل , بدل ان يكون وسطاء للصلح مع المجرمين والجنجويد .

محمد الباقر ود الشريف الدريهم

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1540

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#959014 [goth]
4.07/5 (5 صوت)

03-31-2014 04:30 PM
اخي محمد الباقر ود الشريف اسم جميل لشخصيه عنصريه لابعد الحدود والدليل على ذلك داعيه ينادي بوحدة الصف بين اهل الولاية الواحدة وانت لايعجبك ثم ماذافعل لك هلال لكي تسيئه بهذه الطريقة والكتاب والصحفيين الشرفاء لايؤججون المشاكل ويسعو للفتن كما تتحدث انت انصحك بالحياد والموضوعية وهلال الذي تتحدث عنة هو الذي فوذ كبر وحماهو الشيء الذي لم تعرفة انت لكن من باب قول الحق والمشاكل التي صنعها الوالى كان راي هلال حول سياسات كبر وليس خلافشخصي لكل هذا انصحك بحديث الرسول صلى الله علية وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت


#944482 [لتسألن]
4.07/5 (5 صوت)

03-17-2014 12:58 AM
# (فبدل ان يطالب الدولة ببسط العدل وتطبيق شرع الله بحدوده علي امثال هؤلاء ... انما يعزز موقف امثاله في دعمهم لكل ماتفعله الدولة من جلبها للجنجويد ...؟
# (موسي هلال خرج من القصر واظهر تمردا ضد القصر ومن فيه ... وصار يتحدي الوالي الذي عينه الرئيس , في تطاول وقح علي السلطة وفي احتقار لها وازدراء هيبتها؟
# (فان عصام البشير انما يود ,قاصدا ام ساهيا , تصفية الاجواء بين والي شمال دارفور وزعيم الجنجويد حتي يتفرغ الاخير الي تقتيل وتشريد اهل دارفور تحت سمع وبصر وتوجيه الحزب الحاكم يدعمه علماء السلطان امثال هذا الداعية؟)
* السيد دريهم ارجو التكرم بشرح ما تحاول ان تقوله.


#944261 [humam]
4.00/5 (4 صوت)

03-16-2014 07:51 PM
?What are you telling us here
?Do you think kibir is doing the right thing and should be supported
If that is your intention,you are as hypocrite as Isam Albishir because kibir is a major .instigator of what is happening in Darfur and as criminal as anybody else in this regime


#944099 [البعشوم]
2.75/5 (4 صوت)

03-16-2014 04:43 PM
إنتا الوداك تسمع لخطبتة الضلالي دهـ شنو ؟!


#944090 [محاسن ام الفارس]
4.00/5 (4 صوت)

03-16-2014 04:33 PM
ما ده شغل علماء السلطان. متوقع منهم شيئ غير ذلك.؟؟ تكون ساذج.
بس كلام في المليان


محمد الباقر الشريف الدريهم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة