المقالات
السياسة
حسبو محمد عبدالرحمن..(يتغوط) في (كاس).!!
حسبو محمد عبدالرحمن..(يتغوط) في (كاس).!!
03-17-2014 01:58 AM


معركة في غير زمانه اجبرني لقوده حسبو محمد عبدالرحمن استاذ الجغرافيا السابق الذي فشل في حقل التعليم والتحق بجماعة الاخوان (المسلمين) جناح السودان مسؤولا للامن الشعبي بجنوب دارفور أبان وصول الجماعة الي السلطة واصبح مشرفآ لبيوت الاشباح التي تم فيه التنكيل بشرفاء ولاية جنوب دارفور وتشريدهم واغتصابهم رجالا ونساء ايام اللوثة العقلية ,وتقسيم الشعب الي (كفار) ومسلمين وبعد انشطار الجماعة الي طائفتين (المنشية والقصر) وقته لاحظنا ان جل ابناء دارفور الذين كانوا منضوين تحت لواء جماعة الاخوان المسلمين قد ذهبوا الي (المنشية) مع كبير الجماعة ولكن حسبو هذا اصر البقاء مع جماعة القصر {ذليلا} ليقوم بلعب دور مرسوم له مسبقا من قبل {اسياده }والتي لم يقصر فيه واتمه علي اكمل الوجه
ومنه تم ترفيعه علي حساب اهل دارفور عامة الي اعلي مراتب السلطة بدءا من الشئون الانسانية ومرورا بتراسه كتلة نواب جنوب دارفور في برلمان السفاح ومن ثم نائبا للسفاح كمكافاة لجهوده الجبارة في تدمير دارفور بالوكالة عن نظام السفاح عمر البشير مستنفرا مليشيات الجنجويد من قولة(تيت) من بداية الثورة في دارفور والتي افزرت ابادة أكثر من (568) الف من اهل دارفور والملايين ما بين لاجئ ومشرد في معسكرات الذل والهوان وماتزال الابادة مستمرة
وقصة فساد حسبو محمد ونهبه لاموال المعونات الانسانية البالغ قيمتها (24) مليار ماتزال في الذاكرة وهي اموال استلمه من المانحين الدوليين و التي كانت مخصصة بشكل خاص لشراء {كتب وكراسات } لاطفال المعسكرات وقام حسبو محمد عبدالرحمن بصرف هذه الاموال لقادة المليشيات ك{عطايا}
وعندما فتحت معه التحقيقات وسئل عن مصير هذه الاموال
قام بتهديد المحققين قائلا(انتو بتلعبو ولا شنو)
مما اضطر بالسفاح عمر البشير يتدخل ويقوم بطفي ولملمة الامر لان عبارة (انتو بتلعبو ولاشنو)هذه فيها الكثير وقد يهدم الصوامع والعروش كون ان حسبو هو صاحب فرية وكذبة { استخبارات الحدود وحرس الحدود } لاخفاء عبارة الجنجويد الشهيرة وبالتالي قام السفاح بترقيته كانائبا له
وانا اعتقد بان اي متابع للاوضاع في الساحة السودانية التي تعمها الفوضي الخلاقة قد يعرف لماذا وكيف اتي حسبو نائبا للسفاح??
وهذا الرجل كل ما يملكه من مؤهلات فقط مجرد (دبلوم جغرافيا) أكمله بعد عشرات السنين والتسريبات تتحدث عن عدم اكماله لدبلومه وتم منحه درجة الدكتوراة الان بالكامل (من دبلوم لدكتوراة ) !!! فبالتالي لا داعي لتداوله مرة اخري وشخصي عندما قلت معركة في غير زمانه لان لا مجال لكتابة مقال كامل عن هذا الحسبو المعفون وكنت ساخصص وقتي للكتابة عن ما يجري من ابادات و مأسي في دارفور وكردفان والنيل الازرق و جامعة الخرطوم ولكن..!! ب(النية بس) واثرت المقدمة اعلاه لمجرد تذكير
بتاريخ هذا الحسبو لمن لا يعرفونه
ولكي لا نذهب بعيدا عن محتوي العنوان المتخذ لهذا المقال والتي يثير الفضول لانه غريب بعض الشي فقط اقول ان كاس هذه مدينة تقع في ولاية جنوب دارفور {85_ ك_م }عن نيالا عاصمة جنوب دارفور وهي {مسقط راسي } ومرتع صباي و هي منطقة كغيرها من مناطق دارفور الكبير حيث ظلت تتلقي الوعود الزائفة من الحكومات المركزية المتعاقبة منذ استقلال السودان و قام هذا الحسبو بزيارتها قبل ثلاثة من الان واطلق ذات الوعود القديمة الكاذبة والتي قد يضحك المرء احيانا وقد يبكيه احيانا اخري والتي اعتبره شخصي مجرد {تغوط} في شوارع مدينتي الجميلة وتدنيس ترابه الطاهر ويبدو ان المعفون حسبو محمد عبدالرحمن قد اختار المكان الخطا لتدرب علي الكذب والنفاق بحيث ان اهالي مدينة كاس قد شبعوا الكذب والوعود الزائفة منذ ما قبل مجئ جماعة حسبو عبدالرحمن وبعده ايضا وساذكر بعض من نمازج الكذب التي اطلقت والذاكرة لا تخون واتذكر جيدا زيارة سلف حسبو الاسبق(الزبير محمد صالح) واطلاقه ذات الوعود التي ردده حسبو خلال زيارته بشكل ببغائي والزبير محمد صالح ايضا اطلق من الفبركات ما يضحك و قال بان وعوده سيتم تنفيذه خلال شهر واحد فقط ولكن مرت عامين كاملين ولم نري شيئا سوي اننا سمعنا بانه(مات ) في البحر و تم (تشهيده) والسفاح عمر البشير نفسه زار المنطقة وكذب وكبير الجماعة كذلك واتذكر ان كبير الجماعة جاء الي المنطقة ايام الهوس الديني ودوشة الجهاد وحور العين وتم جمعنا وتدريبنا تحت مسمي طلبة (الجهاد) ولازلنا اطفال لم نتجاوز الابتدائي وتم عسكرتنا وتحملينا اسلحة من النوع (الجيم تلاتة) والمعروف قد ان الطفل قد لا يستطيع حمل سلاح من هذا النوع وهو ما ادي الي سقوط عدد مقدر منا امام (كبير الجماعة) وهو يستمتع بالمشهد بضحتكه الصفراء المعهودة التي تعبر عن خبث مطبن !!!وبالعودة الي زيارة حسبو عبدالرحمن الذي قام بجمع عدد من الثكالي واليتامي واطفال المدارس الابتدائية خطب فيهم قائلا {الحاصل لينا في دارفور دا مننا نحن }مشيرا الي الثورة وافرازتها من النزوح والجوع والفقر وبالتالي قام بتبرئة السفاح من جرائم الابادة الجماعية وافعال مليشياته. واضاف :بعد دا التنمية ستسير رغم كيد الخونة والمتمردين واضاف : اعلن لكم عن بناء عدد {خمسة الف} وحدة سكنية لاخواننا النازحين !! ولنسال هل هذه مهمة النظام العنصري ام مهمة السلطة الاقليمية التي هي مسئولة عن توطين النازحين ؟؟ واضاف حسبو مرة اخري قائلا { بعد دا الكهرباء والمويا بكون 24 ساعة } وهذه الكذبة ليست بجديد والامر من ذلك ان كانت هناك مولدات كهرباء اتت كهدية من جلالة الملك( حسين) ملك الاردن الراحل لاهالي كاس وتوقفت هذه المولدات بسبب عدم توفر الوقود بعد ان تشغيله لمدة سنة او سنتين وتم سرقة اجزاء منها وبيعه !!!وانا اشكر الشعب الادرني وادعو الله ان يتقبل الملك حسين احسن قبول ويجعل مثواه الجنة. ونعود الي حسبو واضاف : (ادعوا الله وتضرعوا له عشان البلاء يترفع ) !!وهل هناك بلاء اكثر من ان حسبو يكون وليا لامر الناس في بلد بحجم عظمة السودان ؟؟ اليس هذا تغوطا ؟؟ والاكثر اضحاكا هو ان حسبو قال بان هذه المشاريع سيتم تنفيذه في ظرف شهر واحد فقط وقال (انا تبرعت ليكم بمليار من حسي) !!معقولة تنفيذ في شهر وبمليار واحد (تنقرنق)!! وانا عندما اتباكي علي مدينتي لانني عايشت التافصيل والابادة الجماعية وكنت شاهد عيان لعدد من المقابر الجماعية التي تم دفنها في كاس وضواحيها والذكري الاليمة التي جعلني احجز مقعدي في مركب الثورة هو ذكري وصول اول دفعة من اهلنا النازحين الذين تدفقوا الي كاس وقد رأيت مناظر موتهم الجماعي بفعل الجوع بعد نجاتهم من الجنجويد وكنت اري يوميا جنازات تخرج من مدرستنا التي تحولت الي معسكر لايواء اهلنا وكنت احدق في وجوه الاطفال الكالحة من نافذة الفصل واشغل نفسي اكثر بهولاء الاطفال وامهاتهم اكثر مما اشغل نفسي (بالحصة) وعوقبت اكثر من مرةبسبب ذلك والتي انساني احلام اليقظة من النوع بتاع(الكلية الحربية) التي كانت حلم جيلي بالكامل ولم يتحقق لاحد منا وبل اصبحنا مجبرين علي اثنين لا ثالث لنا اما الموت او الهروب الي خارج السودان وتشتتنا في القارات الستة ومن تبقي منا استسلم للقهر والخنوع والتحق بجهاز الشرطة الفاسد او اشتغل في (كمائن الطوب) التي يشتغل فيها الاطفال والنساء وكبار السن وهذه ايضا قصة اخري عندما تذهب الي هذه الكمائن وتري الاطفال والنساء الحوامل وهم يرفعون الطوب ويتسلقون سطح الكمينة بطول عشرة امتار والله منظر يدمع القلب ..فقط اختم مقالي بالمقولة الراسخة وانشودتنا الجميلة (كاس بلد الناس فوق حراز تحت قزاز بربي عيال الناس) كانت !!!
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3756

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#945856 [جبل مرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2014 10:40 AM
ان التى تجرى فى دارفور هى الفوضى المدمرة وليست الفوضى الخلاقة كما سميتها فى المقال.


#945269 [أدومة]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 06:46 PM
(حسبو العفون) (خبث مطبن ) (معركة في غير زمانه)
(تنقرنق) ( أجبرني لقوده ) ماشاء الله تحسن ملحوظ
يازول مقالين تلاتة وتجي تكتب معانا في الشرق الأوسط .


#945205 [نوارة]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2014 05:43 PM
ياكفئ البلاء مالقيت عنون تضعه غير هذا لكن معليش المثل قال ((كلامك عنوانك)) حتي يكون عنوانا نظيف ومرتب وغير عشوائ يبين لنا من انت لذالك نختار الكلام المهذب المنمق بغض النظر عن اختلافنا مع الاخر يجب ان نهذب الفاظنا
لكن معليش ((فاقد الشئ لايعطيه )) معزور


ردود على نوارة
United States [مكاوي] 03-18-2014 09:04 PM
دة صاحب وجعة لم يقل هذه العبارات الا من الوجع لازم تحسوا بالوجع اعايشو البلد هولاء الناس ما عندهم دين ولا اخلاق عايزين الناس تقول ايه شعر جميل لشكرهم دة عارف حسبو وعارف وساخته


#944960 [Hash-hashon]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 02:21 PM
يااخي ::::قيادة من غير مؤهلات وبلاخبرات لن تجلب للشعب سوى الاهات.....

انا شخصيا ضد التمرد العسكري لسبب واحد فقط هو انه يعتمد على قوات تتكون من الفاقد التربوي ومدمني المخدرات ومتعاطيي الخمور الذين يجدون بإنتمائهم لهذه البيئات موائل طبيعة توفر لهم بيئة لممارسة شتى ضروب الفساد الاخلاقي والانحراف حيث لايربطهم في الغالب اي ولاء فكري معيين وهم ميدانيون فقط ومنعزلون تماما غن القيادة السياسية التي تخاطبهم بخطاب يتناسب وعقولهم لتحريكهم في الاتجاه المناسب كائنات مدمرة مثلهم مثل الاليات التي يستخدمونها في القتل والتدمير هذا كفكرة عامة عن مبدأ التمرد على الدولة وليس حصرياً على حركات دارفور...... وهذا لست ما انا بصدد الحديث عنه فإذا كان التخرريب والتدمير قد ارتبط بحركات التمرد على امتداد التاريخ الا ان مجريات الحداث في دارفور تروي مايشذ على هذه القاعدة فالقوات الحكومية هي اشد باساً في اوساط المدنيين واشد تحطيما لقيم الامن في حلهم وترحالهم فهي ظاهرة فريدة تستحق الدراسة والاهتمام الا وهي ظاهرة الجنجويد مليشيات الحكومة حينما يتحدث اي مسؤول معلقا على انتهاكاتهم يصور الامر كسلوك فردي وليس منهج للحكومة كما قال زعيمهم المندفع احمد هرون معتزرا لشعب جنوب كردفان الحر الابي الذي ابت نفسه الابية ان يلزم الصمت تجاه ممارسات الهمج والبربر مشردين الصحاري وكيف لا واخلاقهم السودانية الصرفة لم تلوثها الثقافات الوافدة المحمولة على سيارات الدفع الرباعي تمخر عباب البيد الجرداء لتصطدم بالموروثات السودانية السمحاء فتفقد البوصلة ويصيبها الدوار فلا تستقر الا على مشاهد الانقاض والدمار....اولئك هم الجنجويد اذا اردت ان تسعد احدهم وتجعله يطير من النشوة والمرح قل له ياقاتل يافاتك اكسح امسح دمر اقرض كو،،كو،، فانت عندئذ الشاعر المغرد والفارس المغوار وقد تغرقك المنح والهدايا والهبات حتى من اساطين الدولة ورؤوسها... قال سلوك فردي وليس منهج للدولة، خلاص يابخت الرضا سواء ان كان منهج للدولة ام لم يكن فالقتل وسفك دماء الابرياء واموالهم هو كائن من قبل الجنجويد ارضيتم ذلك ام ابيتم فالتصريحات الحكومية هي ابداء لحسن النوايا على طرف اللسان والله اعلم بماتكن الصدور وما تفعله الجنجا هو فعل لكم لانهم ايديكم التي تبطشون بها واعينكم التي تبصرون بها وكيف لا وقد تقربتم اليهم حتى فرقتم قيادات القوات المسلحة واجدبتموها وجردتموها من علامة ابريش والت بمجملها للجنجويد المتعطشين للدماء تحت مسميات لم يألفها الشعب السوداني من حرس حدود ودعم سريع وغيره ماهم الا جنجويد سااااااي.. حليل حبوباتنا زمن مابعرفو غير الجيش والبوليس وبغنو ليهم منهم من ينحاز بلطف اما للشرطة او الجيش وتسمع مثل (عساكر البوليس استعدوا للتفتيش كان ما الحرابة رجالا تسلم علامة ابوريش)(ابوريش كناية عن جندي القوات المسلحة الذي كان يضع على راسه قبعة بها ريشة) حليل زمن كان عسكري الجيش مدلل .. والغنى فوقهم كتييير وريني هسى البغني للجيش بل ظهرت عبارات مثل (الشرطة ملغية والجيش ضمو لينا)..هذا زمتنك يامهازل زمان التجرد من القيم وايلولة الامر لغير اهله حتى وصل الامر بقوات الشعب المسلحة ان تتمزق وتتحلل فالقوات لمن لا يقود ولاينقاد والشعب صيد لهم وفتات والمسلحة هي فقط الجنجويد اختزلت فيها كل معاني التضحيةوالفداء والوطنية...مستعدون للقتل من اجل كل شئ ولا للموت حتى ان كان من اجل الوطن. لذلك عندما تخلو مواقع هجومهم من العنائم الثمينة يتزمرون و يعودون ادراجهم الى الوراء ويفصلون الطابور الغنائم فقط هي اللغة التي يفهمونها.


#944914 [حساب ياحسبو]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2014 01:38 PM
حسبو الرمه ده


بتكلم وكانو اي شي اوكي!!


بعيد في اسطوانه الانقاذ وبس




عمرو ضنب الكوز ماينعدل


#944639 [الدافئ التقيل]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 09:51 AM
أستاذ /أحمد عبدالرحمن ويتشي سلام بعظمة كاس وأهل كاس . لقد نقلت صورة صادقة ومحزنة للحال التي وصل إليها أهل دارفور و كاس تحديداً. لقد رأيت كاس الجميلة عام 1984 م ولم أنسى جمالها وطيبة أهلها إلى الآن .ليت من حكم السودان قد علم أن جنة السودان هي دارفور الواسعة الثراء الإنساني و المادي . دارفور بلد الموروث العظيم لا تستحق منا سوى التبجيل والتقدير و عظيم الإهتمام . ليت لي عودة لدارفور و أنا ابن الجزيرة الذي يفتخر بسودانيته بعيدا عن الجهوية والقبلية فقط سوداني.


#944571 [محمد]
4.00/5 (1 صوت)

03-17-2014 08:06 AM
بالله عليك دون عنوان .. ده عنوان .. !!؟؟؟؟؟؟


أحمد عبدالرحمن ويتشي
 أحمد عبدالرحمن ويتشي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة