المقالات
السياسة
امبراطورية الجداد 4
امبراطورية الجداد 4
03-18-2014 10:52 PM

ما زلنا نتحدث عن دائرة الثروة الحيوانية بولاية نهر النيل وفي هذه المساحة نتناول بعض التجاوزات التي تدل أن الفساد ضرب قلب هذه الإمبراطورية ولا أحد يحرك ساكنا خاصة علي مستوي الجهاز الرقابي والتشريعي بالولاية ..
حظائر مزرعة دواجن عطبرة تؤجر منذ سنوات لمربين بلا ايصالات (دبلكيت عادي بدل ايصال15) !! ولا تظهر في الايرادات رغم أن السيد رئيس الدائرة اشتكى لجهات أن موقعاً ما يتحصل (بالدبلكيت) بالرجوع للكعوب تبين أنه من سن ذلك عندما كان يشغل مديراً لذات الموقع ..
اكتشفت طبيبة بيطرية (صدفة) أن لديها استحقاقات عمل حقلي هي وسائقها تم صرفها دون علمها ووقع عنها !! والسيد المدير يهب لمعالجة الموضوع بالمساومة ، ثم انتهى بنقل الطبيبة دون أي اجراء لمن قام بتزوير التوقيع وصرف الاستحقاق المالي . سبق ان سافر رئيس الدائرة وعدد من مدراء اداراته لجمهورية مصر العربية لحضور كورس اسماك ضمن وفد من (16) متدرب منهم فقط (4) مختصي اسماك بينما هناك حوالي (6) اشخاص من خارج الدائرة كانوا ضمن هذا الوفد وخصما على الفرص التي اتيحت للدائرة (علما ان هذه الدورات دورات تدريبية للمختصين في بداية مشوارهم المهني وليس لمن وصل اعلى الدرجات الوظيفية ).
بعض المختصين يتذكرون أنه في يوم ما خرج رئيس الدائرة من قاعة جرش برئاسة جامعة وادي النيل وهو يستهجن ما جرى داخل القاعة، الدكتور كان يقول وبصوت غير خفيض: نحن البقر والضان العارفنو سوينا فيهو شنو؟ ديل دايرين يقنعوا الناس ياكلوا النعام؟!!. وقتها كان الفريق الهادي عبد الله العوض بالمركز ، ولقناعاته وايمانه بتربية النعام، رأى أن يخص ولايته بالسبق .. فتمت الدعوة لورشة العمل التي دعي اليها رهط من العلماء والخبراء ذوي الاختصاص.. بعدها بفترة قليلة جاء الفريق الهادي والياً لنهر النيل.. وقبل أن يتسلم اعباءه، كان التوجيه لقسم الارشاد البيطري باستخراج نشرة اشرف عليها السيد المدير شخصياً تعدد مزايا طائر النعام والجدوى الاقتصادية المتميزة لتربيته!!!
وفي منحي آخر نتسأل ألم يسمع رئيس الدائرة بامرأة دخلت النار في هرة، لاأطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض؟
.. في الآونة الأخيرة تم تعيين 54 من الكوادر الجامعية بدائرة الثروة الحيوانية. قضى المعينون تدريبهم الروتيني بمرافق الثروة الحيوانية المختلفة في فترة تقارب الأربعة أشهر. وحتى الآن لم يتذوقوا طعم المرتب!!. ولايعرفون كم مقداره.. طيلة هذه الفترة هم كالطلاب يتلقون الدعم من اسرهم رغم أن منهم متزوجون يعولون اسرهم. كانوا يقتاتون من العمل الحر حتى تعيينهم في وظيفة أملوا أن يثبتوا بها ذاتهم.... قد يكون هنالك خلل في التصديق او التمويل المالي للوظائف رغم أن تعيينهم تم بكامل اجراءات لجنة الاختيار.. ولكن بأي حال لايمكن أن يتحمل هؤلاء الشباب وزر هذا الخلل او الخطأ ليصابوا بالاحباط بعد أن كانوا يحلمون بالاستقرار الوظيفي ومساهمة المرتب رغم قلته في تخفيق اعباء المعيشة لآسرهم او على الأقل تحمل مصروفاتهم الشخصية . ما نخشاه أن تطول الفترة فيسقط منهم مرتب شهرين أو ثلاثة رغم علمنا ان استحقاقات الفصل الأول لا تسقط ....وتظل دائرة الثروة الحيوانية هي المسؤولة عن حل هذا الأمر وتوفير استحقاقات هؤلاء الشباب طالما هي من قامت بالتعيين والاستيعاب والالزام بالمهام والواجبات وقد ادوا ما عليهم وينتظرون حقوقهم ونأمل الا يطول انتظارهم .

نواصل

أبراهيم علي ساعد
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1094

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#947535 [Abdelzahir]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 10:40 PM
Inta zoal tafih o kazab o maafin o ma enduk ayy keema

[Abdelzahir]

أبراهيم علي ساعد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة