المقالات
منوعات

03-19-2014 10:44 AM


مازالت محنة الطائرة الماليزية التي غابت عن خارطة عالمنا فوق اجواء فيتنام تراوح مكانها، في بادرة حيرت كل علماء العالم حيث انها وبعد ساعة من طيرانها من كوالالمبور إلى بكين يوم السبت الثامن من مارس سنة الفين واربعة عشر فقدت. الطائرة تتبع للخطوط الجوية الماليزية من طراز (بوينغ 777) وكانت تقوم برحلتها رقم (MH370) وكان على متنها (239) شخصاً من بينهم (12) يمثلون طاقمها.
ومنذ فقدان اثرها ظل العالم في حالة ترقب لاي معلومة عنها، ومازالت اكثر من (30) دولة تشارك في البحث عنها مستخدمين في ذلك الاقمار الاصطناعية والغواصات والسفن والطائرات ومازالت دائرة البحث عنها تتسع وتتسع كل يوم.
بل ان البحث قد شمل قائد الرحلة (ظاهري احمد شاه) ومساعده (فريق عبد الحميد) وكل ركابها وحيث بدأ البحث في خلفياتهم الدينية والنفسية والثقافية والاجتماعية وكل جوانب حياتهم، ولم يقف البحث هنا بل امتد لمهندسين كانوا قد قاموا بصيانتها قبل اقلاعها، أي ان كل الاحتمالات اصبحت واردة بشأن هذه الطائرة، وذهب محللي العالم في كل الاتجاهات واحدثها هي فرضية ان هذه الطائرة توجد في مكان ما وستستخدم هي كسلاح على قرار احداث (11/ 9).
وفي هذا العجز الدولي في العثور عليها او حطامها او اي اثر لها، يخرج علينا الشيخ بلة الغائب ليؤكد بانه يعرف مكان تواجدها وانها موجود ببلاد (الجن الاحمر) وانه قادر على العثور عليها اذا ما طلب منه ذلك، وهذا فقط لاننا شعب فريد ويجب ان نؤحذ هاكذا.
تخيلوا ان هذا الكلام قد وصل للدولتين الاكثر تضرراً من اختفاء تلك الطائرة وهي ماليزيا باعتبار ان الطائرة تتبع لها، والصين باعتبار ان غالبية ركاب الطائرة يحملون جنسيتها، تخيلوا ان هاتين الدولتين قد طلبتا من دولتنا الموقرة اعارتهما بلة الغائب في مهمة مؤقتة من اجل العثور على تلك الطائرة فوافقت، وبدأت اجراءات سفر بلة الغائب لهناك على جناح السرعة.
تخيلوا معي الشيخ به الغائب في زيه السوداني الخالص الأبيض الناصع البياض (جلابية وعمة وملفحة وسروال طويل ومركوب جلد نمر) يطل من تلك الفارهة المظللة وجموع الشعب السوداني قد ملئت ساحات المطار لوداعه، وذلك لان العالم اخيراً يتنظر رجل سوداني ليخدمه، يحي بلة الغائب الجماهير ويلوح بيديه بعلامة النصر، مراسلي القنوات والصحف خصص لهم الجزء الشرقي من الساحة امام صالة كبار الزوار أما الجماهير فقد اصطفت على طول شارع المطار ومدخله يرفعون لافتات تمجد هذا البلة الغائب الحاضر.
بلة الغائب القى بكلمة قصيرة لوسائل الاعلام مؤكداً بانه يعرف مكان الطائرة المفقودة وسيبشر العالم بمكانها بعد ساعات وشكر الجميع، وهم بالانصراف والاندساس بين حشايا صالة كبار الزوار، لوح له مراسل قناة دولية بأنه لديه سؤال، لكن أحد مرافقي بلة الغائب أفاد إن زمن الطائرة قد أتى، وداخل صالة كبار الزوار كان وزير الخارجية وبصحبته السفيرين الصيني والماليزي، حيث كانت ماليزيا قد بعثت مسئول رفيع ليطلب من الحكومة السودانية مشاركة بلة الغائب بعد ضغوطات كبير من أهالي الركاب الصينين والماليزين، في مدخل الطائرة ودع وزير الخارجية ومرافقيه بلة الغائب ليحتل مكانه بمقاعد الدرجة الأولى بين ركابها.
وبعد وصول الغائب مطار العاصمة الماليزية كوالالمبور استقبله وزير الداخلية الماليزي واصطحبه للقصر الرئاسي ليقابل الرئيس الماليزي، ثم بعد ذلك استقل طائرة خاصة ليطير للعاصمة الصينية بكين، حيث تمكن فريق صيني تم تشكيله خصيصاً لصناعة مركبة خاصة في شكل كبسولة لبلة الغائب، وبعد ساعة قضاها بلة الغائب في مقابلة الرئيس الصيني، تم اصطحابه لمقر المركبة الفضائية وفي الطريق كانت اسر ركاب الطائرة تصطف على جانبي الطريق تحمل لافتات تناشد بله الغائب للعودة باهلهم سالمين إليهم، وصل بلة الغائب لمكان تواجد المركبة الفضائية، حيث رحب به قائد الفريق وانخرط معه في شرح كيفية قيادة تلك الطائرة الصغيرة الخارقة التي ستقود بلة الغائب لمكان (الجن الاحمر)، وكانت كل كاميرات العالم مثبتة على منصة اطلاق الكبسولة لعالم (الجن الاحمر)، وانطلق بلة الغائب تصحبه العيون المشتاقة لرؤية ركاب الطائرة، ودهشة كبار علماء العالم في مجال الاتصالات والفلك والطيران، بل كل العالم الذي وقف عاجزاً عن فك لغز اختفاء الطائرة الحدث.
كانت كل كاميرات الاقمار الاصطناعية وقوقل وغيرها مسلطة على كل جزء من الفضاء الواسع حيث يتوقع ان يظهر بلة الغائب ومعه الطائرة المختفية، وطال الانتظار وطال الترقب، ولكن فوق المحيط الهادئ يظهر بلة الغائب وهو قد وضع علم السودان على مركبته وخلفه الطائرة لتنتهي بذلك محنتها التي طالت واستطالت، وبعد ساعات كان مطار بكين موعود بان تلامس مدرجه تلك الطائرة، وكان بلة الغائب قد اختار بكين مكانا لهبوطه لان غالبية ركابها من هناك.
وفي مؤتمر صحفي بهذه المناسبة السعيدة اكد بلة الغائب ان المهمة كانت سهلة جداً، وانه لم يواجه أي صعوبات في استرداد الطائرة من بلاد (الجن الاحمر)، وشكر دولتي ماليزيا والصين لاتاحتهم له هذه الفرصة ومساعدة ركاب الطائرة والعودة بهم لاسرهم، كما خص بالشكر الفريق الذي قام بتصميم مركبته واشار الى انها مريحة وكان لها القدح المعلى في نجاح مهمته.
ماهي هي الا ساعات حتى كان بلة الغائب بمطار الخرطوم حيث كان في استقباله عدد من الوزراء، وأما الساحة الخارجية بمطار الخرطوم فقد كانت تعج بكل قطاعات الشعب السوداني، يحملون شعارات ولافتات تشكر بله الغائب وتثني عليه لانه رفع اسم السودان عالياً.


ndaelazhar@hotmail.com


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5443

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#948698 [عجيب!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2014 12:29 AM
ياخي بله عايز يورطنا اسه يفتكروا بلاد الجن الاحمر دي امبده ويضربونا بالصواريخ!!!!! متخليك ساكت احسن!!! ات شوف لينا الطيارات الاسرائيليه حتجي متين او حتي يوم تدخل البلد عشان نغطي ريسينا بالقصريات من الصواريخ!!! خليك من الماليزيه!!! وبعدين ات قول محلها وين الطياره ولو صدقت الدولارات بتلقيطهه من هنا!! تحويل رصيد ساي بتغنه مش استشارات وانا برسل ليك رصيد بمية جنيه كاول دعم علي الكشف الغير مسبوق!! وكرمال عيون المسافرين الماليزيين!!! واههاليهم!!! مافي داعي تنتظر الاستشارة والعملات الدوارهه!! شئ لل!! ات موتمر وطني وله شنو!!!

[عجيب!!]

#948258 [m]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2014 01:45 PM
الصحيح بله الكاذب هذا الرجل يكذب وهو يدعى علم الغيب....ثم انه لايفعل من تلقاء نفسه ويكرر اذا طلب منه وهذه بداية الدخول فى الفخ(ابتزاز مادى وكفر صريح) ثم ان الانسان الصالح يفعل الخير من تلقاء نفسه ابتقاء وجه الله لايريد جزاء ولاشكر.......والحقيقة الثانية ان الله سبحانه وتعالى سخر الجن لسيدنا سليمان فقط وفوق ذلك ان المومن الذى عنده علم الكتاب تفوق على الجن فى احضار عرش بلقيس

[m]

#947375 [الصاحب]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 06:09 PM
احلنا الحلا بله علما لا يوجد اى دليل انو حلنو كرعيه.

[الصاحب]

#947362 [خليك رايق]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 05:55 PM
المشكلة بله الغائب نفسه يغيب وما يرجع

[خليك رايق]

#947255 [إبن السودان البار ********]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 03:27 PM
أخراج وسرد جميل بس ما قلت بلة الغائب أتعابه كم دولار أو ين صيني أو ماليزي وكم دفع رسوم وضرائب ودمعة الشهيد ومال الكرامة وتزكية المجتمع والزكاة والفضائية وكوميشنات للمسؤلين والمطار وهلم جرر وطلع هو والجن الأحمر بي كم والا الجن الأحمر ومرته الجنية الحمراء بيخدموا لله ؟؟؟

[إبن السودان البار ********]

#947247 [شطة]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 03:16 PM
وكرويف ــ الهولندي وكان هو هداف الدورة عام 1982

تنجر ساى اليلة قبضناك
هداف كاس العالم 1982 هو الايطالى باولوروسي

[شطة]

#947151 [هجو نصر]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2014 01:28 PM
قال الاستاذ اسجق فضل الله ان المرحوم سليم اللوزي ولي هاربا وهو بسمع كركبة الجن ويري صورة زفافه المعلقة في منزله في بيروت امامه لانه طلب من بلة ذلك ! ومالو ؟ حنخسر ايه ؟ ودوهو ليهم ! المغنية العالمية كورتني لاف قامت بمجهود مماثل مستغلة صور الاقمار الصناعية وسخر منها بعض المعلقين لكن الاغلبية تعاطفت معها مجادلة بان قلبها علي ضحايا الطائرة واسرهم وانها تحاول المساعدة ليس الا ! ومالو؟ اشحنوه ليهم لو رضوا

[هجو نصر]

#947001 [الفكي علي]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2014 11:11 AM
تقول العرب (اذا اردت ان تعرف الاحمق فحدثه بالمحال قان صدقك فهو احمق ) وعلي خد علمي بان المالزيين ليسو بحمقي

[الفكي علي]

محمد الننقة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة