المقالات
السياسة
إنتهاك كرامة السودان والسودانيين من قبل احد افراد الشرطة المصرية
إنتهاك كرامة السودان والسودانيين من قبل احد افراد الشرطة المصرية
03-24-2014 07:59 AM


بلا شك تمثل كرامة الإنسان وكرامة وطنه وبلده خط احمر لا يمكن لاحد المساس بيه او ان يرضي او يتهاون او يتفاوض فيه وبالتالي فان التعرض له بأي شكل كان او تعبير غير لائق فإن تبعاته تكون وخيمة وكبيرة سوي كان في القريب العاجل او المستقبل , وإن من اصعب المواقف واللحظات عندما يتعرض له اي شخص ما في هذا العالم أن ينتهك كرامة بلده ووطنه ويجد نفسه في زاوية ضيقة ومحدودة للتحرك من خلاله عسي ولعل يجد فرصة سانحة تتاح له للخروج منها , إلا ان الوضع في جمهورية مصر العربية تكاد تكون مختلفة وعصيبة كليا للسودانيين , حيث دارت هذه الاحداث تحديدا في مدينة السادس من اكتوبر الصناعية يوم السبت الموافق 22/3/2014 مساءا , حيث يوجد مجموعة مقدرة جدا من افراد الجالية السودانية فيها , وأن اغلب هؤلاء يعملون في بعض من مصانعها والبعض الاخر يعمل في حراسة المشأت , وتوجد بها كذلك نادي للجالية السودانية , وبعض مراكز الاتصالات (مركز موسكي ) والمطاعم الخاصة بالاكلات السودانية (مطعم المختار , مطعم حنان ) وبعض الاماكن الاخري ( الشاي والجبنة) .
فالإحداث التي جرت يوم السبت ان مجموعة من المصريين مدججين بالسواطير والعصي والمطاوي هاجموا اماكن تجمع السودان في مدينة السادس من اكتوبر لمشكلة حدثت مع احد افراد الجالية السودانية , بقوة تقدر بحوالي 30 فردا , حيث هاجموا كل من كان موجودا في النادي او كل من صادفهم في الطريق , ولا فرق بين رجل او أمراة الكل في مرماهم , مما ادي الي اصابة عدد من السودانيين وهم :
1/ زكريا عبدالله
2/ عبدالله محمد
3/ نجم الدين كجور
بإصابات متفاوتة , وكذلك قاموا بإتلاف جميع محتويات النادي السوداني كاملا وتقدر قيمة الخسائر بحوالي 20 الف جنيه مصري , في تمام الساعة العاشرة مساءا وبالتالي فإن الاجراء والعرف المتبع في مثل هذه الاحداث تكون بفتح بلاغات ضد الافراد الذين قاموا بالإعتداء حتي يأخذ القانون مجراه الطبيعي ومحاسبة كل المشاركين في تلك الاحداث , وإنصاف كل المتضررين , إلا ان المؤسف والمحزن حقا عند ذهاب المصابيين لفتح البلاغات في قسم الشرطة حيث الدماء غطت ملابسهم حيث تعرضوا لمعاملة قاسية ومهينة من قبل افراد الشرطة المصرية وهم في هذه الحالة , حيث رفض نائب ثاني المأمور واسمه : بهاء الاستماع لشكواهم ومعرفة ماذا جري لهم بحجة أنهم سودانيون فقط وحولهم الي امين الشرطة واسمه : محسن حيث قام هذا الشخص بصب جام غضبه عليهم وتعامل معهم بوحشية لا تليق بهم كبشر وفي تلك اللحظة خرجت مجموعة من الكلمات القاتلة كالسهام من فمه علي السودان كدولة والسودانيين كشعب وكال عليهم الشتم والسباب يعف اللسان عن ذكره ولكن سنتذكره طالما بقينا علي هذه الارض ونرويها حتي للاجيال القادمة , حيث في تلك اللحظة الجميع ذهلوا من الواقعة حتي انهم نسوا الشعور بالام الجروح والدماء لكن في نفس الوقت احسوا ان بلدهم ووطنهم يتعرض للإهانة والذل وان السودان أم كل السودانيين والام يتعرض كرامته وعزته ومجده للشتم والسباب , الكل بركانا في مثل هذه الظروف والكل يتدفق الدموع من عينه عند سماعها .
بعدها تدخلت السفارة السودانية في المسألة عسي ان تجد بعض الحلول لهذه المشكلة مع علمنا التام انها لا تقدم ولا تأخر شئ , لكن المؤسف والشئ المرير انهم سمعوا بكل هذا وان امهم السودان الذي تربوا فيها ونهلوا من ثدي المعرفة والكرم والشجاعة تعرضت للإهانة وذل كرامته حيث لا يعني هذا شئ مهم لهم (يا للعار ويا للهوان) تخيل معي اذا حدث هذا الشئ لدولة ذات سيادة كاملة من قبل اي فرد شرطة في دولة اخري تقوم الدنيا ولم تقعدها , لانه ببساطة الكرامة الوطنية يعلا ولا يعلا عليه , واليوم الاحد الموافق 23/3/2014 في تمام الساعة والخامسة والنصف جاء وفد من السفارة السودانية الي مكان الحادث واجتمع مع افراد الجالية السودانية والمصابيين وتعرف علي الضرر الكبير الذي تعرضوا له , حيث تم شرح الخطوات التي جرت في اقسام الشرطة من قبل افراد السفارة لافراد الجالية السودانية وان قوة من الشرطة المصرية سوف تحضر لمكان الحادث والتحدث مع المصابيين ولمعرفة الخسائر المادية للنادي السوداني , الا انهم لم يحضروا الي المكان , لا ادري لماذا ؟ ربما هناك شئ خفي لتمويت القضية وطيه الي الابد .
اذن فالنسأل انفسنا جميعا نحن السودانيين هذه الاسئلة الغاية في الاهتمام :
اولا: ما فائدة الاتفاقيات الاربعة بين السودان ومصر ونحن نعلم جيدا ان المستفيد الاول والاخير هي مصر .
ثانيا: ما فائدة اعطاء السودان حصتة من المياه لمصر والسيادة والكرامة السودانية تنتهك من قبل المصريين.
ثالثا: ما فائدة العلاقة بين شعبين والشعب السوداني يتعرض الي الضرب والارهاب في الدولة المصرية .
رابعا: ما فائدة العلاقة بين مصر والسودان ومصر تحتل مدينتين من مدن السودان ( حلايب والشلاتين).
خامسا: ما فائدة المناداة بوحدة وادي النيل المستحيلة والتي لا يمكن تحقيقه ونحن نعلم ان مصر في حقبة من حقب التاريخ احتلت السودان ( عهد محمد علي باشا ) ونهبت الذهب من جبال بني شنقول .
سادسا : سابعا : ثامنا: وليس اخيرا
الكرامة السودانية خط احمر ....احمر ..... احمر ....
E:mail: [email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2268

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#953273 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2014 08:12 PM
ينبغى الانتباه الى ان المشكلة لها اساس...فقد حدثت مشكلة بين سودانى ومصرى ضرب على اثرها المصرى...ثم ذهب هذا المصرى واستنجد بجماعته فحدثت المشكلة...فالمشكلة لم تكن جماعة من المصريين اعتدوا على السودانيين دون اى سبب...وكانت تحدث مثل هذه المشاكل كثيرا فى ليبيا..وتنطفى بتدخل شيوخ القبايل..وعادة السودانيين فى بلاد الغربة يحاولون اخذ حقهم بأيديهم...ولولا اعتقاد العرب بأن السودانيين دائما يكونون على حق لفقدنا الكثير من اخواننا نتيجة هذه الظاهرة
نرجو تمكين العقل من حل هذه المشكلة...وان يتم احتواءها بما يرضى الطرفين...وارجو ان لاتتحول لفتنة يقتل فيها الكثير من الابرياء..ومن اشعل فتنة فليكتوى بنارها

[جركان فاضى]

#952270 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 09:44 PM
اولاد بمبا ...انو عندهم اخوانهم في السودان ,, طالعين ونازلين بعزتهم وكرامتهم ..
ح يحصل شنو ؟ لو محمد احمد الغلبان شالتوا الهاشميه ... وعاملهم بالمثل !!
طبعا السوداني معروف مابرضي الحقارة ... لو لمينا في المصريين الكتار القاعدين هنا .. واخدنا تار اخوانا ..تفتركوا شرطة المؤتمر ..ح تتخذ نفس موقف الشرطة المصرية من المعتدين ؟؟

[حقاني]

#951846 [Jalila Bakheit Alteib]
1.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 02:46 PM
البقاء لله كرامة شنو وسيادة شنو الإنت بتتكلم عنها. هو الزول لو لاقي كرامته وسيادته داخل بلده كان قعد في الظروف دي. وأنا بقول لقد أسمعت إذ ناديت حيا ولكن.........................!

[Jalila Bakheit Alteib]

#951650 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 11:51 AM
ياخوانا رد الكرامة عندو طريق واحد فقط هو ضرب المصالح المصرية اي كان وفي اي مكان داخل السودان لانو الناس ديل مدعومين من الشرطة والقانون المصري

وين عصابات النيقرز من من يوجه هذه الجماعة الي ضرب المصالح المصرية ودون التعرض للافراد بدل ضرب ونهب المواطنين اعملوا فينا خير ياجماعة الخير وسيذكركم التاريخ بهذه الحسنة

كفانا شكوي من الحكومة وتعذيب الذات من له اي علاقة او معرفة بهذه الجماعة فليعمل فينا خير بتوجيه هذه الجماعة مرة واحدة فقط وسيحترمكم الحلب من بعده غاية الاحترام

[ابو حمدي]

#951638 [مجدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 11:40 AM
دا لو حصل في زمن الاخوان كان حتقولو شنو؟؟؟؟؟؟؟ ما هم ديل الانقلابيين البتصفقو ليهم صاح ول لا؟ بالمنابة لمن لا يعرف مصر تحولت الي جحيم للسودانيين بعد الانقلاب الاخير و الاعلام شغال تحريض ضدنا بقولو انت واقفين مع الاثيوبيين ضدنا يا سودانيين!!!!!!!!!!!!!!

[مجدي]

#951538 [أسمر جميل فتان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2014 10:25 AM
الشعب المصري شعب بيتاثر تاثر كبير بالاعلام الموجه له ولا يفكر بعقلانية في الكثير من الامور التي يتناولها الاعلام الكذوب في احيانا كثيرا وكتر خير الموهوب "باسم يوسف" الذي استطاع من خلال برنامج تلفزيوني ان يغير لديهم العديد من المفاهيم عن ماهية الاعلام ومدى كذبه ونفاقه للساسة والسياسة!!

ايها الاخوة السودانين المقيمين هنالك .. لقد ادرك المصريين الان راي الشعب السوداني في قيام "سد النهضة" من المعارضة او من الحكومة ... وهذا الادراك ترتب عليه فهمهم بان الشعب السوداني زمااااان قد تغير ولم يعد ذلك الشعب المستسلم حتى ينخدع بمعسول الكلام والوعود الغير منفذة واطايب اللحوم البيضاء!!! وان السودانيين اصبحوا اكثر حرصا على مصالحهم ومصلحة بلدهم!!! اضافة الي ذلك ما يتعرض له المصريين انفسهم في "ليبيا" مما يجعلهم يتنفسوا عن ذلك الغضب المكتوم فيكم بكل اسف!!!
معليش احسبها صاح وشوف نفسك اذا بتقدر تعيش مصر الان في ظل الاوضاع الحالية واصل... واذا ما بتقدر اتوكل على الله وارجع لبلدكم احسن ليكم "ومن ترك داره قل مقداره!!!" لكن لو منتظرين السفارة والا الحكومة "وواطتكم" اصبحت!!!
ودمتم

[أسمر جميل فتان]

#951527 [ابوكرشولا]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2014 10:15 AM
اتمنى من كل قلبى أن يدوكم علقة فى الصباح واخرى فى المساء - لماذا انتم فى مصر ؟ بالله قل لى سبب واحد يجعل السودانى يذهب الى مصر بل ويشترى شقة ويستثمر فيها - والله انى لو خيرت ان اعيش فى مصر او الصومال لاخترت الصومال .

[ابوكرشولا]

#951451 [حالم بوطن أحلى]
3.50/5 (2 صوت)

03-24-2014 09:19 AM
نصيحة: ان كنت تظن أنك جدير بالاحترام ومع ذلك لا تجده داخل بيتك فلا تبحث عنه عند الاخرين.

[حالم بوطن أحلى]

#951403 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2014 08:31 AM
مبروك عليكم الحريات الاربعة انتم لم تقرأوا القرآن ولا التاريخ فالفراعنة معروفون بالنفاق والخيانة وبالسحر وبالبطش بالضعفاء وليس لديهم كرامة ولا نخوة انظروا ماحدث لليهود ونبى الله موسى ويوسف ولشجرة الدر وكيف حكمهم المماليك هؤلاء عبدة الشيطان ماذا ترجون منهم عودواالى سودانكم وارسلوا لهم عمر البشير ووزير استثماره السمسار عليهم لعنة الله صباح مساء.

[ابولكيلك]

ردود على ابولكيلك
[ابو هاجر] 03-24-2014 10:33 AM
بارك الله فيك ابولكيلك والله دا اجمل تعليق اشوفه


محمد ادم الحاج يوسف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة