المقالات
السياسة
منبر ابناء الجزيرة والقفز فوق الاسوار الشائكة 5-2
منبر ابناء الجزيرة والقفز فوق الاسوار الشائكة 5-2
03-24-2014 07:05 PM


منبر أبناء الجزيرة والقفز فوق الأسوار الشائكة 5- 2
نتسال كثيرا ماذا تريد حكومة المؤتمر الوطني من ولاية الجزيرة ؟؟ هذه الولاية التي جردوها من كل مقومات الحياة الكريمة من فقر وجهل ومرض والتدمير الممنهج لمشروعها العملاق الذي عاش السودان على ظهره 75 عاما استقبل سكانه اهل السودان من كل البقاع شرقا وغربا وجنوبا وشمالا والذي يؤكد ان تدمير المشروع كان ممنهجا الاخفاء المتعمد لتقرير لجنة برفسير عبد الله عبد السلام 2009م ولجنة دكتور تاج السر مصطفي 2013م وإلا لماذا تم إخفاء هذه التقارير ؟؟؟؟
كتبت الجزء الأول من سلسلة مقالات منبر أبناء الجزيرة والقفز فوق الأسوار الشائكة قبل شهر ونصف من ألان وحذرنا فيه من الأعيب المؤتمر المسمى زورا وطني وانه ينتهج سياسة التشتيت والتشكيك ليفرق أبناء المنطقة الواحدة أصحاب المطالب الشرعية والحقيقة تلك السياسة التي انتهجها في كل بقاع السودان. ظواهر لم تكن موجودة في المجتمع السوداني . أسس هذا النبت الشيطاني المسمى وطني للقبلية والعنصرية والمحسوبية . وفي المناطق التي تخلو فيها القبيلة المقيتة التي أقعدت بالسودان 24 عاما عجاف مثل ولاية الجزيرة يسعى هذا النبت لتشتيت أبناءها وبعد أحساسة ان هذه الولاية تنتفض وانتفاضتها تشكل خطرا كبيرا على سلطتهم الفاسدة وذلك للموقع المتميز الذي تحتلة ولاية الجزيرة بين ولايات السودان وانها العمود الفقري للاقتصاد وبعد ان احست الزمرة الحاكمة بالتفاف أبناء ومواطني الجزيرة حول منبر ابناء الجزيرة وان هذا المنبر يخطو بثبات نحو جمع اهل الجزيرة وتبصيرهم بما يحاك ضدهم من القلة العنصرية الحاكمة أوعز الى من يشتريهم بمال الشعب السوداني ان يعددوا المنابر المطلبية التي تنادي بحقوق الولاية المظلومة من ناكري الجميل الذين ربتهم وعلمتهم الجزيرة ففي خلال شهرين تم تأسيس 5 اجسام مطلبية باسماء مختلفة ضرارا لمنبرنا الذي يحوي جميع ألوان الطيف السوداني من اقصي اليمين الى اقصى اليسار همهم وهدفهم ولاية الجزيرة ومشروعها وعودة الحياة الى منطقة ماكانت تعرف الإمراض الفتاكة ولا الفقر ولا الهجرة ولا الترحال.. ولم تكتفي عصابة المؤتمر الوطني بتعدد الاجسام المطلبية فحسب بل ذهبت ابعد من ذلك واوحت الى البعض ان يطالبو بضم محلية الكاملين الى الخرطوم لتصبح جياد ومحلية الصناعات خارج ولاية الجزيرة مع العلم ان ابناء الجزيرة غير مستفيدين لا من جياد كموظفين ولا محلية الصانعات كمستثمرين . القصد الاول من هذا العبث الذي يقوم به الوطني دق اسفين الفرقة والشتات بين ابناء الولاية لتجعل جزء يطالب بضم المحلية للخرطوم والاخر غير مرحب بالفكرة والأمر الثاني هي قص اجنحة الولاية من الشمال والجنوب والغرب وسنسمع في مقبل الأيام عن ضم المناقل الى بحر ابيض او ولاية منفصلة وجنوب الجزيرة لسنار وشرق الجزيرة وام القرى للقضارف . سياسة الكناتين الصغيرة التي تستطيع السلطة تطويعها وكبتها . والذي يحيرنا ويجعلنا نشكك في نوايا هولاء القوم والي ولاية اصم لايتكلم ولايسمع واعمى لايراء إلا مايراهو اهل المركز وتجده يحمل فراره ويتجه صوب الولايات الأخرى كان الدين لم يفرض فيه الا الجهاد الذي يدعيه اما رعيته التي تعاني الفقر والجوع والمرض وخطر التقسيم لاتعنيه في شي ألم تكن ولاية الجزيرة الاولى على مستوى السودان في كافة المجالات في عهد هذا الزبير صارت الاولى بالعكس الامراض الفتاكة الجزيرة الاولى وسوء الخدمات الاولى وعدم وجود تنمية 24 عاما الاولى والهجرة الى الخارج الاولى ماذا تبقى في عهد هذا الزبير للجزيرة غير اراضي بائسة اصابها العطش وانسان مشرد يعمل في المهن الهامشية بمواقف المدن .
نحن في منبر ابناء الجزيرة نود نثمن الدور الذي قام ويقوم به تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل فيما يخص مشروع الجزيرة وتعريته للنظام في محاكمه ومنافحة لقانون 2005 الكارثة الذي دمر المشروع . ومانحب ان نوضحة للجميع ان منبر ابناء الجزيرة منذ أسبوعه الاول اتصل على الاخوة في سكرتارية التحالف لنشرح لهم اهداف المنبر واننا ليست بديل للتحالف كما يشيع اهل الحكم. وان هدف المنبر يشمل كل مناحي الحياة في الجزيرة من صحة وتعليم وخدمات ولامانع لدينا في المنبر من الالتقاء معهم وإخراج بيان مشترك لشعب الجزيرة ان المنبر والتحالف يكملان بعضهما البعض في قضية الجزيرة ومشروعها ومازلنا ننتظرهم لنوحد صفنا ونعمل في محاور متعددة حتى تجتمع كلمة أهل الجزيرة ونسترد مظالمنا ومشروعنا .
ومنبرنا ماضي في طريقه بخطى ثابتة مدروسة ولجان تعمل في كافة المحاور ودراسات تعد وإحصاءات لكل كبيرة وصغيرة بجزيرتنا حتى يتحرك أعضاء المنبر وفق أسس ممنهجة مدروسة لاستعادة حقوقهم .
مانوصي به دوما أحبتي أبناء الجزيرة الوحدة والتكاتف والتعاضد فالطريق طويل وشاق واستعادة حقوقكم ليست أماني تكتب ولا تغريدات على مواقع التواصل فتحلوا بالصبر والعزيمة والإصرار ولاتدعوا للمخزلين والمخربين مساحة بينكم . ودمتم
عبد الناصر يعقوب احمد
سكرتير المهجر والعلاقات الخارجية بمنبر ابناء الجزيرة
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 704

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#953197 [ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2014 06:36 PM
نحن معكم في كل كبيرة وصغيرة لاسترداد ما نهبة سفاحيي المؤتمر الوطني

[ابراهيم]

عبد الناصر يعقوب احمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة