03-26-2014 05:33 PM

كثيراً ماترددت النكتة التي وصفت أحد مسئؤلي التمكين الذي كان يشغل في المسميات الكثيرة التي تلونت وتبدلت في عهدالإنقاذ منصب محافظ ولكنه كان يتحدث بصوت اعلى عن نبرة مركزه ، فقال عنه الظرفاء هوّ محافظ ولكنه يندفع بمحرك والي !
ولعل ذلك ينطبق حرفياً على الدكتور عبد الرحمن الخضر الذي يتحدث كوالي للخرطوم ولكن بمحرك رئيس دولة !
فهو الذي يعدنا بمنح الحريات للتحدث في الميادين العامة كأحزاب معارضة من لدنه طالما التزمنا آدب الإستئذان من معاليه من حيث ان يحدد لنا المكان والزمان وماذا نقول ومن أي شارع نتحرك و من اي طريق نعود الى البيوت !
الآن الوالي يهدد بأن يقطع دابر أية نقابة بالسيف البتار إذا ما حاولت غمس العمل النقابي في السياسة !
وهو كلام فوق كونه يدل على جهل السيد الوالي بطبيعة العمل النقابي الذي يتجاوز حدود مربعه الضيق كحركة مطلبية مهنية الى ميدان العمل الوطني الذي تتسع فيه الممرات السياسية ، وإلا لما كانت إكتملت ثورة اكتوبر و لا ابريل وهذا ما يخيف نظام الإنقاذ الذي يتناقض قوله في هذا الصدد مع أفعاله ، حيث اعمل سكين السياسة لقتل العمل النقابي وسلخ جلده وأتخذ منه قربة هواء معلقة تحركها نفخات كاذبة شمالاً ويمينا على شعبة حزبه لإيهام العالم بانه كائن حي ومفيد وهوليس كذلك بالطبع !
ولكن هيهات ان يموت إرثنا النقابي وإن توارى مؤقتاً ، فهو غرس زرعه رجال كانوا عمالا في قلوبهم نبض الشارع و نفس ترابنا الغالي وسينهض مارداً كما كان في السابق متى ما إنزاحت عن صدره هذه الصخرة القميئة التي وضعها هذا النظام الذي يخشى شبح اولئك الرجال الذين لن يسد مكانهم الشاغر لا غندور بكل القابه العلمية والحزبية والرئاسية ولا من خلفه !
فيا عمال السودان إتحدوا ، وياله من شعار لن نساه ما حيينا أحراراً !

محمد عبد الله برقاوي..!
bargawibargawi@yahoo.com


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 995

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#954987 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2014 11:18 AM
لقد تحدثت مع احد الذين انضموا الي الانقاذ رغم طيبته عن النقابة فقال لي ان النظام جعلها اداة للسيطرة الامنية علي العضوية . رغم ذلك واضح جدا لا ادري لماذا لا ينتبه الناس لذلك ويسعون الي تكوين نقابات تعمل علي تقدمهم مهنيا واقتصاديا

[يحي]

#954359 [ياسر عبد الوهاب]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2014 06:53 PM
عارف يا أستاذ برقاوي..لو لا انني عنصري و لا أعتز بعنصربتي..وبكره من كل قلبي عمر حسن البشير الذي ينحدر من نفس قبيلتي حيث ان جدي وجده احمد البشير نزحا سويا من مالي عن طريق تشاد الي الجزيرة وعملا معا في لقيط القطن-كما قال جدي- وافترقا بسبب السفر الي الحجاز لإداء الفريضه...
لقلت لك والله انته تستاهل تكون رئيسنا...
بس حاول خش الكليه الحربيه دي الطريقه الوحيده..

من دون زعل وتريقه..
انت تكتب
مولانا سيف الدولة يكتب
فتحي الضو يكتب
صلاح عووضه يكتب
فيصل محمد صالح يكتب
عثمان شبونه يكتب...

هل تخدرونا كما كان يفعل بنجاح عثمان ميرغني والطاهر ساتي ولن اعطي الشرف لزهير والظافر..
افعلوا شئيا لهذا الوطن
بادر يا برقاوي..اتصل بهؤلاء الخمسة...
تلاقوا في الاسافير..اخرجوا لنا ببيانا....قولوا لنا ما المطلوب منا....
لا نريد ان نقرأ لكم بعد الان.. وسنتعتبركم مثلكم مثل عثمان ميرغني..
طلبوا منكم ان تخدرونا بكلمات جوفاء لا تغني ولا.... والا بلاش..
مقهور عبدالله مقهور..

[ياسر عبد الوهاب]

ردود على ياسر عبد الوهاب
European Union [اسامه التكينه] 03-27-2014 02:27 PM
لك التحية استاذ ياسر عبد الوهاب وللأستاذ الرائع دائما برقاوي
فقط اريد أن اصحح لك ما قد يكون فات عليك ( ليس فهما ولا ادراكا ولكنه الاحباط العام )
اولا: الاستاذ محمد عبد الله برقاوي من ابناء قرية بالجزيرة وهو لا ينتمي لقبيلة البرقو المعروفة بالسودان والتي لا شك انه يتشرف بالانتماء اليها وليس لديه طموحا في أن يستوزر أو يكون رئيسا .
ثانيا: ولمعرفتي الشخصية بالأستاذ برقاوي فهو قد وصل درجة من الوعي جعلته يتعامل بالأنسنة بعيدا عن العرق والدين واللون .
ثالثا: الاستاذ برقاوي رجل أديب وشاعر مناضل معروف ( هذا ميراث فقد كان ابوه الشيخ عبد الله برقاوي رجل مناضل له مواقفه ومساهماته الوطنية المشهودة ) وهو رجل وطني مفطور بحب السودان والاخلاص له لا يعرف المداهنة وهذا سبب وجوده خارج السودان لفترة طويلة (غصبا عنه) .
رابعا: انا وغيري كثيرون نؤمن بأن نضال الكلمة من اشرف وأنظف سبل النضال وهذا باب معروف في تاريخ النضال الوطني فالكلمة هي التي تأجج المشاعر وتحرك السكون وتصحي نومتنا ودونك شعراء ما قبل الاستقلال ودورهم الفاعل جدا في طرد الاستعمار .
خامسا: وهذا هو الأهم أن لكل وطني غيور دور يجب أن يقوم به تجاه وطنه وتغيير هذا الوضع المزرى . فان كان الاساتذة الكتاب الذين ذكرتهم في تعليقك امسكوا بزمام فضح النظام وتوعية الشعب فان للشعب دوره الأساسي في تغيير النظام دون أن يملي عليه احد في كيفية ثورته وتحريكه ووضع الخطط له في ايجاد البديل الذي يرتضيه.
اخيرا
قد لا يرضى الاستاذ برقاوي عن هذا التوضيح لأنه رجل مهذب لا يحب المدح ولكن الضرورة املت علي أن اوضح بعض ما اعرفه عن الرجل( وهو الغني عن التعريف ) وعن دور الكلمة في الثورات .ارجو أن يقرأ الاستاذ ياسر تعقيبي على تعليقه لكي نحدد معا دورنا نحن في المساهمة الوطنية بعيدا عن المخاشنة والاحباط


محمد عبد الله برقاوي..!
محمد عبد الله برقاوي..!

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة