المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
جمهورية الجزيرة....الاسلامية... الفضائية...
جمهورية الجزيرة....الاسلامية... الفضائية...
01-25-2011 07:24 PM

جمهورية الجزيرة....الاسلامية... الفضائية...

محمد عبد الله برقاوي..
[email protected]

قناة الجزيرة القطرية تلك الآلة الاعلامية الضخمة التي تنطلق من دولة قطر الشقيقة بكل هذه الامكانات الهائلة التي لا يمكن بالطبع ان توفرها الاعلانات التجارية او بث الرسائل القصيرة او حتي الرعاة التي تتصدر اسماء مؤسساتهم عددا من البرامج التي يتبنون رعايتها..فقياسا للكادر الضخم من الاعلاميين والصحفيين والمراسلين والطاقم الفني والمكاتب المنتشرة في كل انحاء العالم ..فضلا عن الحركة اللوجستية لكل تلك الجيوش التي تلاحق الأحداث أو حتي تصنعها..فان الميزانية التي تتوفر لهذه القناة في تصوري تفوق ميزانية دول بحالها من اقطار العالم الثالث النامي .

..بالطبع ليس هذا موضوعنا ..فهي محطة فضائية وان بدت متظاهرة بالاستقلالية عن دولة قطر الغنية وتحاول النأي بنفسها عن تبني وجهة النظر القطرية الرسمية تجاه كثير من القضايا الداخلية والخارجية وتتعاطي بحيادية حذرة تجاه الدور الكبير الذي تلعبه قطر في محاولات حلحلة كثير من العقد في حبل التواصل العربي سواء في لبنان أو السودان أو حتي ابعد من ذلك في طموحاتها لتبوء مركزا اماميا في المشهد العربي والاسلامي بصفة اخص.. والعالمي بصورة أعم...وذلك من حقها طبعا... وهذا ايضا ليس لب موضوعنا..

فان دور القناة في تغطية بعض الاحداث منذ حرب العراق وافغانستان قد بات واضحا في تبني ودعم وجهة نظر الجماعات الاسلامية .. فقد كانت القناة الوحيدة التي سمحت لها حركة طالبان بافتتاح مكتب في كابول ابان فترة حكمها..رغم ان طالبان قد أفتت بحرمة التلفزيون والتصوير وحطمت الكاميرات .. بل وكانت الجزيرة القناة المتفردة المتبنية لبث أشرطة أسامة بن لادن وأيمن الظواهري حتي بعد سقوط نظام طالبان.. بل ولا زال مراسلوها أحمد زيدان وسامر علاوي وغيرهما مسموح لهم الان بالوصول الي معاقل المقاتلين الافغان والباكستانين في مغارات الجبال ومعسكرات تدريبهم..وقد شكّت السلطات العراقية في علاقة الجزيرة بالمقاتلين الذين كانوا ولا يزالون يهددون الامن العراقي بالتفجيرا الانتحارية فاغلق مكتبها في بغداد أكثر من مرة..

اليوم احرقت سيارة التغطية الخاصة بها في مدينة طرابلس اللبنانية اثناء المظاهرات المؤيدة..لتيار 14 آذار التابع لتيار المستقبل الداعم لرئيس الوزراء المنصرف سعد الحريري.. لقناعة الجماهير الغاضبة بان الجزيرة تروج لتيار 8أذار المتبني لوجهة نظر حزب الله الاسلامي الرافض لمبدأ المضي في كشف قتلة السيد/ رفيق الحريري..

والجزيرة أول من طار الي لندن للالتقاء بالشيخ راشد الغنوشي الزعيم الاسلامي التونسي المقيم في لندن بعد سقوط طاغية تونس.. وكانت القناة الاولي التي حطت في اليوم التالي لنجاح الثورة التونسية .. ولعلها تلعب دورا كبيرا الآن في توجية دفة الامور الحائرة الي جهة بعينها في ظل غياب الرؤي الاخري للخروج من مأزق ما بعد سقوط بن علي..

بل وهي تبث هذه الأيام تحديدا.. حلقات مكثفة لماأسمته ( كشف المستور ) في المفاوضات الفلسطينية الاسرائلية علي غرار ما فعله موقع.... ( ويكليكس ) أخيرا ..وايضا..فلسنا في موضع المدافع عن جماعة السلطة الفلسطنية ..فهم أولي بالتصدي للموضوع بانفسهم ..ولكن ما يهمنا هو ان نشير الي ان التوقيت قصد منه تحريك حركة حماس الاسلامية للخروج من عزلتها في هذا الوقت الذي يتمدد فيه لهيب الشارع العربي لتأخذ حصتها في نجاح الانتفاضات التي تغطيها او قل تعمل الجزيرة علي تجيرها لمصلحة التيار الاسلامي ..ليكون النار البديلة لرمضاء الاتظمة القائمة..

وما يهمنا في هذا السياق انها وفي ظل ممالاتها للحركات الاسلامية قد غيبت صوت الشارع السوداني تماما وململته بعد انتفاضة تونس وهي التي استحثت الشارع المصري الذي لايبدو اكثر سوءا في حالته المعيشية وانعدام الحريات السياسية عن الوضع في السودان ومع ذلك اهملت الجزيرة ما يحدث في السودان وحملت عدتها بعد تغطية استفتاء الانفصال الذي تظاهر الاسلاميون من باب سد الذرائع انهم ضده بالاعلان من خلال فتاويهم بينما هم فرحون في دواخلهم لاندياح غمة الجنوب عنهم بعيدا..

وحتي في تغطية برامجها الاقتصادية لازمات المعيشة والاسعار ومظاهراتها ركزت في البؤر التي يتحرك فيها الشارع ويمكن ان تحسب تلك التحركات لحركات الاخوان المسلمين في اليمن والأردن..ومصر..والجزائر وسوريا..ودلفت حتي في استطلاعاتها الي القلعة الليبية. وهي دول تجاوبت حكوماتها مع صوت الشارع فيها واعلنت حزما من الاجراءات الداعمة لرفع المعاناة عن كاهل شعوبها سواء علي مستوي المعيشة او البطالة.. فيما غضت الجزيرة الطرف عما يحدث في السودان وقد سبحت حكومته عكس ذلك التيار وزادت باصرار اسعار السلع الهامة في حياة الناس ولم تحرك الجزيرة ساكنا للحديث عن الموضوع في تحليلاتها ولقاءتها.. ولا حتي عبر اصوات مراسليها في السودان التي سكتت بصورة تامة وسط الضجيج التونسي والحريق اللبناني..

بالطبع لا أحد يرفض حرية الاعلام وتمدده للوصول الي الناس في كل مكان ليكون منهم واليهم .. ونؤمن بعدم وجود أعلام حر بالصورة المطلقة. دون ان ينحاز لجهة ممولة او متوافقة فكريا معه...ولكن ما تقوم به الجزيرة في مواقع الاحداث باندفاع .. وتتراخي عن مواقع اخري يثير تساؤلات كبيرة..
أهمها هل اصبحت قناة الجزيرة فعلا جمهورية اسلامية فضائية قائمة بذاتها لها سلطتها ومفتي ديار لحاله.. يحلل ويحرم في شئؤن السياسة واندلاع الثورات.وأين تقوم واين تخمد؟.هنا أوهناك..فيما تتجاهل القناة عمدا ذكر ضوائق وغضب واحتقان الشعب الذي علم الناس كيف تكون الثورات.. أما في المسالة خيار وفقوس؟؟ .. ..نتسأل في براءة؟؟؟
فهل من مجيب..والله المستعان وهو من وراء القصد..




مواضيع ذات علاقة:

قناة الجزيرة تدافع عن النظام السوداني وتقسو على النظام المصري
بقلم خالد أبو أحمد


تعليقات 18 | إهداء 1 | زيارات 3445

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#85850 [ابن آدم]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2011 03:31 PM
يكفي أن نقوم بإحصاء عدد المذيعين الذين غادروا الجزيرة نسبة لسيطرة الإخوان المسلمين عليها و تنفيذ أجندة الاسلام السياسي التي عرفناها هنا في السودان علي حقيقتها تماما ،،،،

أرجو أن تقرأوا مقال بخصوص حافظ الميرازي الذي كان مديرا لمكتب الجزيرة في واشنطن ،،،، أدناه

غزة-دنيا الوطن

لم اعد قادراً على الاستمرار في دفاعي عن قناة \"الجزيرة\" داخل اميركا\", هكذا يستهل مذيع قناة الجزيرة والمدير السابق لمكتب واشنطن حافظ الميرازي حواره هذا حول اسباب تركه القناة القطرية وتوجهه الى مصر لتاسيس قناة الحياة المصرية.

ويضيف هذا القرار يراودني منذ ثلاث سنوات, وتحديداً منذ ان تولى وضاح خنفر ادارة القناة, منذ ذلك الحين والجزيرة اخذت بالتغير, رغم ان خنفر شخص مهذب الا انه تنقصه الخبرة الصحافية المطلوبة لادارة هكذا محطة, فلا يكفي مثلاً ان تكون مراسلاً نشطاً لتصبح مديراً لقناة بحجم الجزيرة.

\"الشارع عاوز كده\"

ويوضح الميرازي أن منذ اليوم الاول لعهد خنفر تجلى التغيير في المحطة, \"خصوصاً لجهة اختياره مساعدين ينتمون في غالبيتهم الى التيار الاسلامي المتشدد\".

ويضيف \"عبرت عن تحفظي مراراً للسياسات المترتبة على هكذا تغيير, لا سيما أن الجزيرة تخطت الخط الاحمر, وكنت حريصاً على الا تتحول القناة الى تلفزيون \"حماس\" مع تقديرنا لهذه الحركة المقاومة الشريفة التي تقوم بدور نضالي\".

ولكن هناك فارق بين تلفزيون ناطق باسم حماس وبين قناة الجزيرة التي يجب ان تلعب على نغمة \"الشارع عاوز كده\" لان من شان ذلك أن ينسف كل المعايير المهنية.

ويتحدث الميرازي عن الضغوط التي مورست عليه في هذا الاطار, ويشير الى أن ابرزها احباط المراسلين من حولي وعدم اذاعة تقاريرهم, اضف الى ذلك أنه بينما كنت مسؤولاً في الماضي عن تحديد سياسة مكتب واشنطن صارت قراراته تصدر من قطر, من أناس اصحاب اجندات تدعم تياراً دينياً محدداً وتنقصهم الخبرة, فاحدهم لا يمكن ان يصافح سيدة من دون ان يشعر ان ذلك ينقض وضوءه, وأخر تخلصت منه فضائية عربية بسبب اتجاهاته المتطرفة واصبح المفضل للقناة.

ويصمت الميرازي قليلاً قبل أن يضيف \"يعز علي وانا اتحدث عن ذلك الامر للمرة الاولى فعندما بدأ المسؤولون يشعرون بتململ ما تجاهي عرضوا علي ان اكون في الدوحة بدلا من واشطن, ولكن ما الفارق فالاكيد ان الحصار من حولي لن يفك, واللافت انهم حتى الان يتحدثون معي بانني ساعود يوما ما ولكن ما يهمني الان هو ان اخوض تجربة جديدة داخل مصر بعدما نجحت في مهمتي السابقة واسست مكتب واشنطن الذي غاردته وفيه 25 موظفاً بعد ان تسلمته بثلاثة موظفين فقط\".

ويشدد الميرازي على ما ردده في الكلمة التي القاها في احتفال عشر سنوات على \"تأسيس الجزيرة\" حين اعتبر ان تجربة القناة القطرية عظيمة ولكن لا يوجد اي ضمان على استمرارها كما هي الان, ويسأل: \"ماذا لو تغيرت القيادة السياسية في قطر وقررت الغاء الحريات الممنوحة للقناة, الا يقودنا ذلك الى اشكالية موجودة بقوة في العالم العربي تتمحور حول انك لا تستطيع تقديم اعلام حر في عالم غير حر؟\".


#85718 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2011 10:35 AM
عودة مرة اخرى لقناة الجزيرة ما ادراكما قناة الجزيرة00فقناة الجزيرة هذه تعمل كما جاء فى هذه المقالة بإمكانيات اكبر بكثير من حجم الدولة الراعية لها!! وبتقنية لاتقل عن مستوى اكبر القنوات العالمية مثل CNNوغيرها من القنوات !!وأشك فى ان الكادر الذى يعمل فى هذه القناة (عربBURE)باستثناء المذيعين والمذيعات! أما فى ماعدا ذلك فالزين يقومون بالاعداد والانتاج والاخراج أجزم بأنهم يتبعون لجهات ذات قدرات وخبرات لايمكن ان تتوفر لدى العرب بحكم ولوجهم الحديث فى هذا المجال00وإذا كانت لهم هذه القدرات لتجلت فى قنواتهم المحلية قبل ان يذهبوا لاثراء هذه القناة الناشئة حديثا!! والذى يؤكد ان هذه القناة تعمل لمصلحة جهات اخرى فالنستعرض معا بعض المشاكل التى جرتها مع الدول العربية رغم عدم وجود اى خلاف بين تلك الدول ودولة قطر التى تدفع بقطر اتخاذ موقف معادى كما جرت العادة!!ولا أعتقد إن من ضمن طموحات شيوخ قطر فرض أجنده على غيرهم كما كان يحدث من بعض زعماء الدول،وجمهورية مصر العربية هى على رأس قائمة الدول المستهدفة من قبل من يقفون خلف هذه القناة،ثم المملكة العربية السعودية ثم المملكة المغربية وكانت ليبيا فى وقت سابق ضمن اجندتهم وتراجعوا نتيجة لرضوخ السلطات الليبية!!وبالمقابل يدفعون سوريا وحركة حماس وحزب الله وبقية الحركات الاسلامية (إسما) لاثارة القلاقل وبدأب شديد 0 وبرامجهم من شاكلة الاتجاه المعاكس الغرض منه (الاثارة وليسود الهرج والمرج وتحريض النخبة التى يختارونها بعناية على بعضهم ويزداد الشقاق وبهدف نقل التجربة للقنوات التى لا يملكون السيطرة عليها!!) ومن خلال متابعاتنا نستطيع ان نقول بانهم حققوا نجاحا فى ذلك00والعجيب ان نرى بلد مثل مصر بسبقها الاعلامى وامكانياتها الهائلة تقف عاجزة تماما فى وجه هذه القناة00ولماذا لم يسيروا فى أثر السعودية التى اطلقت قناة العربية التى استطاعت فى وقت وجيز من تحجيم الجزيرة؟،ونلاحظ ان القابضين على امر الاعلام فى مصر مهتمون بالكم أكثر من الكيف وفى مقدورهم تسخير الامكانيات وحصرها فى قنوات قليلة تؤدى الهدف!! وسرى للغاية الجهة الراعية لقناة الجزيرةهى البنتاغون!!ولاحظوا البديل او الزراع المساعد لقناة الجزبرة هى قناة (الحرة) والتى ترعاها البنتاغون وتحت سمع ونظر وعلم الجميع وتؤدى نفس الاهداف0وسوف نتعرض للصحف التى تعمل لصالح الادارة الامريكية قريبا باذن الله0


#85509 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 08:54 PM
فى مايختص بهذا الموضوع سبق لى ان كتبت اكثر من تعليق لصحيفة الشرق الاوسط الدولية وصحيفة الاهرام الدولية والمصرى اليوم وضمنتها نفس هذه الملاحظات وذهبت اكثر من ذلك،واريد ان يقنعنى احد الذين يدافعون عن هذه القناة ما معنى ان تتحدث الجزيرة طوال الوقت عن الديمقراطية ودولة مقرها امير انقلب على والده بإيعاذ من الامريكان وما معنى ان تشتم هذه القناة طوال الوقت امريكا ودولة المقر يحتضن اكبر قاعدة عسكرية فى المنطقة العربية00وفى تقديرى هناك سبب واحد ان امريكا وهى تنفذ مخططها فى المنطقة والمسماة بالفوضى الخلاقة تستعمل دولة قطر لتنفيذ هذا المشروع والثمن العائد لدولة قطر ضمان استقرارها وكما هو واضح ان هذه الدولة هى الوحيدة التى لاتسمع بان بها معارضة،اما انحيازها للحركات الاسلامية لان امريكا رصدة بدقة تلك الفوضى التى يحدثها من يسمون انفسهم بانهم اسلاميون اينما تواجدوا فانهم يغزونهم ويشجعونهم ويحمونهم عبر منظمات تدعى حرصها على حقوق الانسان وبكل اسف هؤلاء المتاسلمون يحققون غايات امريكية وقناة الجزيرة هى زراعها الاعلامى فى المنطقة ،وامريكا واثقة من ان هؤلاء المتاسلموت لن يصلوا للسلطة باى حال من الاحوال واذا وصلت كما هو الحال فى ايران والسودان فلهم ترياق خاص لهم كما نرى ذلك بوضوح00 ودليل قوى يقف شاهدا على ان امريكا تعبث فى المنطقة كيف ما شاءت ومن يصدق ان امريكا لم تتمكن من الوصول لبن لادن على مدى عشرة سنوات وصنيعتها اسرائيل تستطيع ان تصل لمحمود المبحوح وتقتاله وهو فى مأمن!! الخلاصة انا متفق معك فى الراى وعلى الحادبين على امن المنطقة طرد هذه القناة فورا من ديارهم وتسليط الضوء على تصرفاتها القذرة التى لم تجلب للمنطقة غير التوتر00ولماذا نذهب بعيدا والمؤتمر العربى الذى كان قد قرر لها اللتئام فى الكويت من الذى سعى لافشاله والاجتماعات التى تعقد لحلحلت المشاكل التى تواجه العرب خاصة فى دولة قطر لماذا لم تكلل بالنجاح بل تزداد سوءا ولماذا تحرص قطر دائما على قطع الطريق فى وجه اى دولة تتبنى اى قضية؟كل هذه الاسئلة لابد ان تضع فى طاولة محللين مجردين من الهوى وحريصين على مستقبل هذه الامة0


#85293 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 02:04 PM
سئلت مقدمة الأخبار بقناة الجزيره خديجه بن قنه فى برنامج الخيمه على قناة الشروق الإنقاذيه عن سبب إرتدائها الحجاب وهى الفرنسية الهوى. .. قالت لكى أظهر هويتى !!!! بمعنى أن إرتدائها الحجاب ليس لأمر ربانى وجدته أخيرا ولكن لتظهر أنها عربية مسلمه وليس لشئ آخر ... وهكذا الجزيره أمريكية الهوى وعربيه إسلامية الهويه .... والجزيره تأتمر بالأمر الأمريكى وليس بالأمر الربانى .. وما القرضاوى وهيكل وذاك الفلسطينى إلا تأكيد لما ذهبت .. ( المغفلين النافعين ) .. الجزيره لن تتبنى رغبات الشعب السودانى لأن أمريكا تريد ركوب حمار الإنقاذ لتجوب به السودان شبرا شبرا حتى إذا ما سرقت منه ما تريد تعطى الإشاره لها وحينها سنجد مكتبا للجزيره فى الجزيره أبا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#85225 [سلامة ]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 12:40 PM
نعم هذه القناة مشبوهة وهى اول من روج لقبول الاسرائليين باستضافتهم فى شاشتها وبالتالى دخلوا كل بيت عربى واول من برر لغزو العراق وجعله مبلوعا . من مكان انطلاقها توجد اكبر قاعدة امريكية تكتم نفس الشعوب التى تريد الانعتاق والتحرر ومكتب اتصال اسرائيلى سفارة بعد مصر والاردن


#85208 [Muslim.Ana]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 12:25 PM
الاخ برقاوي، للأسف الشديد اصبح المثقفون في السودان اكثر الناس وقوعا في خطأ نسب الاسلام لكل ما هو قبيح. فقد قرأت المقال وفي ذهني في البداية انه تحليل اخر في اتجاه نظرية المؤامرة التي اصبحت شماعتنا في الهروب من مسؤولياتنا تجاه (حالنا المائل) حسب تعبير احد الاخوة المعلقين هنا. ولكن بعد القراءة وجدت المصيبة اكبر. فيا اخي الاسلام ليس هو عمر البشير ولا الترابي ولا غيره. وانا اعرف يا اخي انك مسلم ولا تحتاج تعريفا للاسلام وقد ختمت مقالك بالاستعانة بالله ولن تعتبره عمل قبيح حتى لو قام به عمر البشير او غيره ولن ناتي في يوم (او على الاقل ارجو ذلك) لنقول على طائفة من الناس ذما لهم بانهم (الجماعة الاستعانية او المستعينية) لان عمر البشير او غيره يفعل ذلك.
انصح نفسي وأياك بالانتباه وتجنب الوقوع في هذا الخطأ العظيم فوالذي خلقني وخلقك ما الاسلام ولا صفة الاسلامية بالصفة المذمومة ولنفرق بين الاسلام الدين الذي ارتضاه لنا خالقنا وبين ممارسات البعض ولنجعل تسميتنا لصفاتهم شئ اخر غير الاسلام فهو منهم براء.
وعليه اقترح تسمية المقال جمهورية الجزيرة....الكيزانية... الفضائية...

ملحوظة: اتفق مع محتوى المقال جزئيا ولكني لازلت ارى ان الجزيرة ظاهرة نجاح يجب دراستها وتشجيعها في عالمنا العربي لكشف المستور والفضائح التي تغرقه وشئ خير من لا شئ حتى نصل الى جزيرة خالية من الكولسترول .. اقصد خالية من اي توجه، وتفضح اي فاسد في اي مكان حتى يتعظوا ويزدجروا وهي قاعدة للردع للمفسدين زكرها رب العزة في كتابه قبل اكثر من الف عام (وليشهد عذابهما طائفة من الناس).

عذرا للاطالة ولكنه والله موضوع يستدعي الانتباه له وخطأ ينبغي تحري تجنب الوقوع فيه


#85166 [المسطح]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 11:28 AM
يا برقاوي في مذيعة في قناة الجزيرة اسمها حاجة كدا البرقاوي هل دي قريبتكم ؟ رغم إنو ما في شبه بينكم لكن المثل بيقول (البطن بطرانة) ، وبالمناسبة هي برضو من الاخوان المسلمين لكنها بس ما متحجبة وبتلبس ضيق حبتين يمكن لزوم التمويه


#85161 [صحراوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 11:23 AM
برقاوي هل أنت جادي؟ بالإنجليزي Are you serious? واللا ما لقيت ليك حاجة تكتبها قمت نقلت ليك فقرات من مقالات لكتاب آخرين ;( ;( ;( ;(


#85128 [مازن]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 10:48 AM
يكفي أن مديرها العام وضاح خنفر منتم لحركة حماس ( الأخوان المسلمون الفلسطينيون) وقد تخرج من جامعة أفريقيا العالمية بالخرطوم وما أدراك ما جامعة أفريقيا العالمية أو المركز الإسلامي الأفريقي سابقا.


#84923 [كمش]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 01:44 AM
نشكر لك هذه القراءة الممتعة في تحليلك لعدم حيادية قناة الجزيرة في تناولها للأحداث في العالم العربي بنسق واحد ونضيف إلي ما ذكرت بأنها كانت مدير تسويق ممتاز للكارثة أو النظام الذى جثم على صدورنا غلى الآن وتلميعه بدون الوقوف على نبض الشارع ونقل تقارير عن الحياة الإقتصادية الفعلية للمواطن المسحوق .. واما عن تبنيها للدفاع عنه في القضايا العالمية فحدث ولا حرج وانظر لحملتها على اوكامبو عندما اصدر مذكرته تجاه البشير وكيف حشدت له فقهاء القانون الدولي لإيجاد مبرر له أو مخرج من تلك الورطة أما فيما يخص الفساد والتقارير العالمية التي صنفت بلدنا بتبؤه لمرتبة ممتازة فقضت الطرف عنه تماما وبنفس القدر اسهمت في الحديث عن احتلال قطر مركزا عالميا متقدما في الدول الأكثر شفافية وعجبي .... شكرا مرة اخرى لك ان شفيت بعض ما في صدورنا من حيادية مكذوبة لتلك القناة ......


#84916 [الشاويش]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 01:01 AM
الأخ /برقاوى والأخ/ خالد سلام عليكم يا أخوة موضوع أنتماء الجزيرة ده كل شخص يجى يقول لبك حاجة مره وصفت بالأمريكية ومرة بالأسرائلية ومرة كما تفضلت بالأسلامبة ولاأدرى كيف تتقولون بهذا والمعروف أنو نظام الخرطوم يتحكم فى كل ما يخرج إعلاميا وكذلك النظام المصرى ( أين ؟ إسلام صالح ) كل دولنا تتحكم فى ما يخرج . هل أتصل أحدكم بالقناة ومعه دليل على فساد لكى يعرض على القناة ورفض .والله نقول شكرا شكرا والى الأمام للجزيرة التى نورتنا على حالنا المايل وشكرا لكل من وقف وشد على الأيد التى أطلقتها


#84866 [سوداني 100%]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2011 10:42 PM
الأخ البرقاوي لك التحية لا ضير من أن تنادي الجزيرة الفضائية وتدعو وتدعم أي توجه ما هو من شأنه أن يصب في عودة الأطروحات الإسلامية الحقة والتوجه الفكري الإسلامي الوسط من غير إفراط ولا تفريط الإسلام الذي يدعو الى تطبيق مبدأ العدالة على الجميع وأن الناس سواسية كأسنان المشط لا قضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود الا بالتقوى، ونريد عدل عمر بن الخطاب لا عدل عمر البشير عدل عمر بن الخطاب الذي قال عنه أتيم قرنق في لقاء تلفزيوني لو طبق أهل المؤتمر الوطني عدل عمر بن الخطاب لكنا نحن من ندعو للوحدة مع أهل الشمال، لقد عرف أتيم عمر بن الخطاب من عدله ولم يعرف البشير عمر مع انه مسلم فشتان بين عمر وعمر


#84850 [mwatin]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2011 10:07 PM
قناة الجزيرة هى الناطق الرسمى باسم حركة حماس وكل كوادرها موالين لحماس وهى بدورها لها علاقات كبيرة بحكومة الانقاذ وبالتالى قناة الجزيرة مع حكومة الانقاذ لقمع الشعب السودانى بدليل فى كل اللقاءات لاتعطى للذى يخالف النظام فى السودان فرصة عادلة للحديث وتداوم فى مقاطعتة وفى كثير جدا من الاحيان تاتى لما هو موالى لحكومة الانقاذ بدون اشراك الراى المعاكس لراى الحكومة وعندهم خيار وفقوس بالنسبة لاخبار السودان وكلها موالية للحكم الظالم فى السودان


#84813 [مازن]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2011 09:06 PM
لا يحتاج المرء لكبير عناء ليتبين أن الجزيرة هي صوت التنظيم الدولي للأخوان المسلمين الذي يتزعمه القرضاوي والغنوشي والترابي والزنداني ويوسف ندى وغيرهم من أئمة الشقاق والنفاق.


#84796 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2011 08:51 PM
ومن ينسي دور الجزيرة ابان الانتخابات السودانية المخجوجة..... فقد كان دورهم مكشوف ومفضوح.....ولكنا نقول لهم سيذهب النظام السوداني الى مزبلة التاريخ قريبا باذن الشعب السوداني ونحن ننتظر تقطيتكم المفضوحة.


#84791 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2011 08:44 PM
من المعروف أن هذه القناة مولها الإسلامويون و من ضمنهم إسلاميو السودان أي جماعة الإنقاذ و هي تعمل بخبث لنشر وجهة نظرهم في العالم كله ... انظر لمتابعتهم لقضايا الفساد في مصر و كثافته و السكوت عن الفساد في السودان مع العلم أن السودان أفسد ثالث دولة في العالم بعد الصومال و أفغانستان .... طبعا الفاسدون أعوان لبعضهم البعض و يغطون و يدارون و يتسترون على جرائم و فضائح بعضهم البعض ... هل سمعتم في الجزيرة أي تحقيق عن قتل الأبرياء في بورتسودان في مظاهرة سلمية أو في كجبار أو أمري أوغيرها مما لا يُحصى .... عين الجزيرة لا ترى في السودان لأن الكيزان بعضهم أولياء بعض كما الشياطين .... و الفساد ملة واحدة ...


#84751 [ابو التيمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2011 07:38 PM
برقاوي يا اخوي : الجزيرة معروفة انها تبع التنظيم العالمي للجماعة , شخصيا اعرف عدد من موظفيها كانوا زمان ( الاتجاه المعاكس - اقصد الاسلامي)


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة