المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
سخريات سودانية من عطايا البشير:"الهدية القادمة للكويت نهر النيل"!
سخريات سودانية من عطايا البشير:"الهدية القادمة للكويت نهر النيل"!
03-27-2014 09:28 PM

1-
***- خبر صغير جاء بالأمس الأربعاء 26 مارس الحالي يفيد بان عمر البشير قد قام بتكريم امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح وذلك بمنحه قطعة أرض علي ساحل البحر الاحمر بجانب منحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة البحر الاحمر. وكان يمكن لهذا الخبر ان يمر مرور الكرام عند القراء مثله ومثل مئات الاخبار الاخري الكثيرة التي وردت بالامس، الا انه فجر سؤالآ غاضبآ بالشارع السوداني وان كان من حق البشير ان يمنح امير دولة الكويت قطعة أرض علي ساحل البحر الاحمر دون الرجوع للجهات القانونية في بلده لاستشارتها?!!...غضبت الجماهير من تصرف البشير وكانه رئيس في العصر الاقطاعي حيث كل شئ في الدولة يعتبر ملكآ خاصآ له!!

2-
***- تصرف البشير ومنحه لامير الكويت قطعة ارض لم تكن السابقة الاولي له مع دولة الكويت. ففي يناير 2013 قال رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون عبر موقعه بالتواصل الاجتماعي بأن السودان قد خصصت للكويت قطعة ارض تبلغ مساحتها ( (4200كم2) - مليون فدان- ، وهو ما يعني أن مساحتها الإجمالية تزيد قليلا على (4200كم2) وهو ما يقل قليلا عن ربع مساحة الكويت. وأكد أحمد السعدون أن بعض المسؤولين الحكوميين من دولة الكويت سبق لهم أن قاموا بزيارة المنطقة وربما بعد تغيير موقع الأرض وأظن أيضا أنه قد ذكر أن مبالغ مالية كبيرة تدرس الكويت تخصيصها أو خصصتها فعلا لاستصلاح هذه الأرض للاستثمار في الزراعة وفي الثروة الحيوانية وغير ذلك من المشروعات.

3-
***- وحتي اليوم لا احد يعرف كيف تجرأ البشير ومن خلف نواب المجلس الوطني ويتبرع للكويت بهذه المساحة الواسعة من الأرض وبدون مناقشة الموضوع برلمانيآ ويتصرف في اراضي وكانها ورثة ألت اليه?!!.. بل وقمة المهزلة ان الجهات الأمنية قد منعت الصحف المحلية من نشر اي اخبار او مواضيع عن هبة البشير للكويت، وان هذا الموضوع تحته خطوط حمراء لايسمح بتجاوزها...ولكن الصحف الكويتية نشرت الخبر الغريب الذي اضحك أهل الكويت شعبآ وحكومة علي هذه العطية التي ماعرف التاريخ لها مثيلا!!

4-
***- وبما اننا بصدد الكلام غرائب مايقع بين نظام البشير ودولة الكويت فنسأل: لماذا ماتت قضية "سودانير" التي اشترتها "شركة عارف" الكويتية وماعادت تحتل أهمية عند نواب المجلس الوطني والوزراء بالحكومة المركزية?!!...وهل "سودانير" عادت شركة وطنية مملوكة 100% للسودانيين..ام انها مازالت كويتية?!!..ولماذا اختفت اخبار خط "هيثرو" وكان عمر البشير قد اصدر في العام الماضي توجيهاته بفتح بملف ملف بيع الخط ومن هو المسؤول الذي تسبب في ضياعه?!!

***- لماذا كل هذا التعتيم والابهام والغموض الرسمي حول قطعة الارض التي منحت للكويت..و"شركة عارف"?!!

4-
***- بعض السودانيين يقولون، ان سبب عزم الحكومة في الخرطوم واصراها علي اغلاق - مااسمته هي- بمواقع الإنترنت "السلبية" يعود الي تسرب خبر شروع حكومة المؤتمر الوطني في تنفيذ خطة لتوطين عشرات الالاف من (البدون) الكويتيين في ولاية البحر الاحمر، وأن الخطة تقضى بدفع الكويت مبلغ ( 5 ) مليار دولار للحكومة في إطار الاموال التي تدفعها الكويت لما يعرف بصندوق إعمار شرق السودان، إضافة إلى ملايين الدولارات كرشاوي للمتنفذين في حكومة المؤتمر الوطني!!.. ولما شاع الخبر بسبب هذه المواقع الالكترونية وسبب صداعآ للحكومة قررت عندها اغلاق المواقع وحجب الحقائق عن الجماهير!!

***- ونستغرب ماذا لم ينفي او يؤكد احدآ من اعضاء المجلس الوطني ك(ربيع عبدالعاطي،القطبي) صحة الخبر?!!

5-
***- ونرجع لعمر البشير الذي اصبح يعطي من يشاء من الاراضي السودانية بلا حساب او مراقبة ونسأله عن قطعة الأرض الواسعة التي منحها عام 2010 ببورتسودان للملياردير "المافيوزي" المشهور بغسيل امواله بالبنوك الاسلامية جمعة الجمعة ليؤسس عليها "منطقة حرة" تنافس- بحسب تصريحه وقتها- امارة دبي?!!...اين هي هذه "المنطقة الحرة" ياعمر البشير?!!..ولماذا لم تنزع منه الارض بعد فشله في استثمارها? !!..وهل صحيح مايقال في بورتسودان ان هذا "المافيوزي" قد قام بتقسيم الارض التي منحت له وباعها لحسابه الشخصي?!!

6-
***- لماذا تخفي الحكومة في الخرطوم الحقائق، وان كانت هناك قطعة ارض واسعة قد منحتها لدولة ايران علي ساحل البحر الاحمر لتقيم عليها اكبر قاعدة عسكرية ايرانية لها في الخارج، ومؤسسة بتكنولوجية عالية ومطارات حديثة، وان هدف القاعدة العسكرية مراقبة مايجري داخل السعودية وباقي دول الخليج ومصر، وتراقب ايضآ حركة الملاحة بالبحر الاحمر?!!

7-
***- ونسأل ايضآ، من منح الرئيس السابق معمر القذافي قطعة الارض التي شيد عليها فندقه علي شاطئ النيل?!!..ولماذا كل هذا الغموض حول حصوله علي قطعة الارض?!!

8-
***- بدأ المؤتمر الوطني ومنذ سنوات في بيع الممتلكات والعقارات المملوكة للدولة في الخارج، فباعت "بيت السودان" في جنيف..والعقارات السودانية في لندن..ومبني سفارة السودان في القاهرة، ويسعي هذا الحزب حاليآ في بيع ماتبقي داخل السودان فباع: التلفزيون..وهيئة المواني البحرية ..ومشروع الجزيرة..والبنوك..والشركات..وسكك حديد السودان..و"سودانير" ..وغابة السنط..ومبني مصلحة البوستة والتلغراف..وهيئة المواصلات السلكية والاسلكية..وحديق الحيوانات..

***- فهل سنسمع قريبآ بانه قد باع نــهر النيل?!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 2723

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#975549 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 01:18 AM
احسن بيعه بيعت لايران خلي دول الخليج تموت

[احمد]

#956904 [Muhtaaaar]
3.50/5 (2 صوت)

03-29-2014 05:32 PM
أستاذنا الفاضل،،

لك التحية،،،

كل الود والتقدير أولاً لشعب الكويت ... ودولة الكويت .... وأمير الكويت .

ولكن ليس من حق وصلاحية الرئيس او (مجلس النوام) أو أي سوداني أن يمنح سم واحد من أرض السودان لأي كائن من كان ...

ولكن مصيبتناأن الله إبتلانا برئيس جاهل وغبي في نفس الوقت..

(اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)...

[Muhtaaaar]

#956389 [Abu]
3.25/5 (3 صوت)

03-29-2014 08:39 AM
Never let go?
Continue hammering on the thugs?
Keep the good work up?

[Abu]

#956280 [ابو امل]
1.50/5 (2 صوت)

03-29-2014 01:24 AM
والله السودان ما فيهو وجيع.من المسؤلل من مصلحة الاراضي في السودان؟!!هل يحق لرئيس السودان ان يتبرع لاي جهه او لاي رئيس من اراضي دولة السودان؟!مافي وزير اسكان يحتج؟!!!مافي اي جهه حكوميه تمنع من بيع اراضي السودان؟!!اذا ده كله مافي يا عمر البشير انا زاتو ومعي شوقي عاوزين كل شارع النيل .ده اذا فضل فيهو حاجه للبيع ،كله اتباع!!

[ابو امل]

ردود على ابو امل
United States [بكري الصائغ] 03-29-2014 04:59 AM
خوي الحبوب،
ابو امل،
سلامي وتحياتي العطرة، وألف شكر علي القدوم والـتعليق المقدر.

اسرة عمر البشير تتصرف كأسرة مالكة
دعوة للاعلاميين علي شرف الفنان الاثيوبي( فيسبوك )
**********************
(حريات)-
February 22, 2014
--------------
***- أبوهريرة زوج ابنة وداد زوجة عمر البشير اقام دعوة للاعلاميين علي شرف الفنان الاثيوبي تيدي آفرو…واقيمت الدعوة في اليخت الرئاسي الذى اشتراه عمر البشير بملايين الدولارات أيام القمة الأفريقية من المال العام … واعتبر متداخلون على الفيسبوك الواقعة تأكيد جديد بان اسرة عمر البشير صارت تتصرف كأسرة مالكة .


#956216 [ابو خالد]
4.50/5 (2 صوت)

03-28-2014 10:50 PM
لك التحيه السعيد من اعتبر بغيره والشقى ذى دا لا يعتبر ماذا استفاد عبود عندما اغرق حلفا ب15 قرش ولا مليم نسيت يلعن الى يومنا هذا فى كل المجالس رغم ما لهو من حسنات نحنا خايفين نجى مره اجازه يقولو لينا يلا غادرو تاشيرتكم انتهت نكون شبه مواطنين

[ابو خالد]

ردود على ابو خالد
United States [بكري الصائغ] 03-29-2014 12:38 AM
أخوي الحبوب،
ابو خالد،

السلام العطر لشخصك المقدر عندي كتير، وسعدت كالعادة بقدومك الميمون وبتعليقك الكريم. وتوقفت عند فقرة جاءت في خطابك وقلت:
( نحنا خايفين نجى مره اجازه يقولو لينا يلا غادرو تاشيرتكم انتهت نكون شبه مواطنين)!!

***- وليه ياأبو خالد بتستغرب?!!...الألآف السودانيين رجعوا لبلادهم وفي المطار تم اعتقالهم امنيآ لورود اسمائهم ب"القوائم السوداء" ومن المطار لجهاز الأمن حتي انتهاء اجازاتهم، وبعدها من جهاز الأمن للمطار!!....والله مجموعة كبيرة من ال10 مليون سوداني في الخارج يعتبرون "البدون" سودانيآ حتي اشعار اخر!!


#956147 [بكري الصائغ]
4.00/5 (3 صوت)

03-28-2014 08:32 PM
جلطة!!
درجة الدكتوراة الفخرية يمنحها مدير الجامعة وليس رئيس الجمهورية!!

1-"الدكتوراه الفخرية" لخادم الحرمين من الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان
2-ولي العهد يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة واسيدا
3- الجامعة الأردنية تمنح المجالي الدكتوراه الفخرية في العلوم الإدارية
4- الجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا تمنح أردوغان الدكتوراه الفخرية
5- جامعة كامبريدج تمنح بروفيسور سوداني الدكتوراة الفخرية
6- جامعة محمد الأول بوجد تمنح الدكتوراه الفخرية لعمدة ليل الفرنسية “مارتين أوبري”
7- الأمين العام للأمم المتحدة يتسلم درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة نانجينغ
8- جامعة تركية تمنح أردوغان لقب الدكتوراة الفخرية
9- نادال يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة جزر البليار (إسبانيا
10- جامعة كرري تمنح الدكتوراه الفخرية لرئيس الجمهورية
11- جامعة فلسطين تمنح شهادة الدكتوراه الفخرية لوزير خارجية فنلندا
12- منح جامعة الخرطوم الاميرالوليد بن طلال الدكتوراه الفخرية
13- الجامعة الأمريكية ببيروت تكرم «فاتن حمامة» وتمنحها الدكتوراة الفخرية ...
14- الجامعة الإسلامية تمنح هنيةَ الدكتوراة الفخرية

واخيرآ: هل جامعة البحر الاحمر معترف بها?""

[بكري الصائغ]

#956060 [بكري الصائغ]
3.88/5 (4 صوت)

03-28-2014 05:30 PM
1-
من هو السفيه في شريعة الله؟:
حيث ورد ذكر السفهاء في السنة والقرآن،
وهل هو فاسق أو كافر؟
******************
المصدر: مركز الفتوي-
الخميس -16 ابريل 2009
-----------------
(أ)-
فأصل السفه في اللغة: نقص وخفة العقل والطيش والحركة.
قال صاحب تفسير المنار: والسَّفَهُ وَالسَّفَاهَةُ : الِاضْطِرَابُ فِي الرَّأْيِ وَالْفِكْرِ أَوِ الْأَخْلَاقِ . يُقَالُ : سَفَّهَ حِلْمَهُ وَرَأْيَهُ وَنَفْسَهُ . وَاضْطِرَابُ الْحِلْمِ - الْعَقْلِ - وَالرَّأْيِ : جَهْلٌ وَطَيْشٌ ، وَاضْطِرَابُ الْأَخْلَاقِ : فَسَادٌ فِيهَا لِعَدَمِ رُسُوخِ مَلَكَةِ الْفَضِيلَةِ.

(ب)-
وأما في الشريعة: فقد اختلفت عبارات الفقهاء في تعريف السفيه، وخلاصة ما ذكروه: أن السفيه هو من يسرف في إنفاق ماله، ويضيعه على خلاف مقتضى العقل أو الشرع فيما لا مصلحة له فيه، وباعثه خفة تعتري الإنسان من الفرح والغضب ، فتحمله على الإنفاق من غير ملاحظة النفع الدنيوي والديني. راجع الموسوعة الفقهية الكويتية.

ويكون السفه في:
1- الأمور الدّنيويّة، ومن ذلك قول اللّه تعالى: وَلا تُؤْتُوا السُّفَهاءَ أَمْوالَكُمُ {النساء:5}

وقد عرّف الفقهاء هذا النّوع من السّفه فقالوا: هو عبارة عن التّصرّف في المال بخلاف مقتضى الشّرع والعقل بالتّبذير فيه والإسراف- مع قيام خفّة العقل- فالسّفيه إذن: هو من ينفق ماله فيما لا ينبغي من وجوه التّبذير، ولا يمكنه إصلاحه بالتّمييز والتّصرّف فيه بالتّدبير.

(ج)-
مامعني "الحَجْر"?!
*************'
الحَجْر: هو منع الإنسان من تصرفه في ماله لسبب شرعي.
أمر الله عز وجل بحفظ الأموال، وجعل من وسائل ذلك الحجر على من لا يحسن التصرف في ماله كالمجنون، أو في تصرفه وجه إضاعة كالصبي، أو في تصرفه وجه تبذير كالسفيه، أو في تصرفه إضرار بحق الغير كالمفلس الذي أثقلته الديون. فشرع الله الحجر حفظاً لأموال هؤلاء، ورعاية لمصلحة المحجور عليه بحفظ ماله وحقوقه، ودفعاً للضرر عن الآخرين، وحفظاً لحقوقهم. ويجوز للحاكم أن يحجر عليه بطلبٍ من غرمائه، أو بعضهم، ويحرم عليه التصرف في ماله بما يضر غرماءه، ولا ينفذ تصرفه ذلك ولو لم يحجر عليه.

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[ابو امل] 03-29-2014 02:03 AM
زي ما يقول عبد العال يا جماعة الخير ،انا عندي دولارات امريكيه وعاوز اشتري السودان .!!وكمان يا ناس الحكومه الرشوه بالاخضر الامريكي.!!ده ما لعب عيال ده كلام جد وجد الجد...بس لازم وزير الاسكان والقضاء يوافقوا علي العقد عشان اذا حصل انقلاب تقولوا البيعه ما تمت.اول مره اعرف انو في الشرع الاسلامي انو الرئيس ممكن يبيع وطنو او بلدو.بس شروطي لازم الصفقه تكون اكتر من بتاعة السعوديه والكويت وايران و.......ما داير اقول اسماءهم....


#955858 [GREEN VALLEY!!!!1]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 11:42 AM
ALREADY SOLD TO ETHIOPIA!!!1

[GREEN VALLEY!!!!1]

ردود على GREEN VALLEY!!!!1
United States [بكري الصائغ] 03-28-2014 05:12 PM
أخوي الحبوب،
GREEN VALLEY!!!!1- قرين فيلي1
(أ)-
تحياتي الطيبة مع امنياتي لك بجمعة سعيدة باذن الله تعالي لك وللجميع، وألف شكر علي الزيارة الكريمة والتعليق السار الذي يعبر بالفعل الي مدي وصل حالنا في زمن البشير!!

واهدي لك مقال اخونا شوقي بدري..

(ب)-
وضحك البشير وامر له بدولة
*******************
المصدر: موقع "الراكوبة"
03-28-2014 07:38 AM
--------------------
***- كنا نقرا قديما عن عطايا الملوك والخلفاء . ويقولون وضحك الخليفة وامر له بعشرة الف دينار واتبعها باخري . والخليفة المقصود كان هارون الرشيد الذي قال للسحابة صبي اين شئت فسيأتيني خراجك .

***- ولكن وضح ان ذالك المال لم يكن موجودا في الحقيقة . لان عرس هارون الرشيد الذي كان اسطوريا ، زادت تكاليفه فليلا علي 30 الف دينار. وكل ثروة قريش التي هرب بها ابو سفيات قبل غزوة بدر الكبري حددت ب100الف دينار . وهذا يعني انها قد تكون نصف ذالك المبلغ . والخليفة كان يستدعي سيافه مسرور اكثر مما كان يعطي الهبات . ولقد اطاح برؤوس البرامكة وكانوا وزرائه وندمائه .
وسمعنا عن الشاعر الذي قال للامير معن بن زائدة .
انسيت اذ فراشك جلد شاة واذ نعلاك من جلد البعير
فجد لي ياابن ناقصة بمال فاني قد نويت علي الرحيل

***- هذا هو المعني من البيت الذي كسرته لان الزاكرة لم تساعدني . ولكن المهم تقول الرواية انه قد اعطاه 10 الف دينار . واردفها بأخري وثالثة. ومعن بن زائدة هو من ابقي علي حياته عبد الله السفاح حتي يقال عنه انه اكرم من معن بن زائدة . والآن اثبت البشير انه اكرك الاكرمين ، ولم لا ، فلأول مرة يهدي انسان دولة علي البحر الاحمر الي امير الكويت وشهادة دكتوراه ، الي مين ؟؟ الي امير الكويت . ونقول ليكم البشير عندة غزالة تقولوا لا .

***- لقد قال الفيلسوف السوداني الشيخ العبيد ود بدر للناظر مدني شنبول ناظر السنابلة الذي طلب هدية من الشيخ . وقد يكون للتبرك . فقال له الشيخ ما صار مثلا ,, بئس الفقير البهدي للأمير ,, . البلادة عرفناها كمان جابت ليها حماقة .

***- عندما سيطرت المخابرات المصرية علي السودان بعد انقلاب مايو ، ارتكبوا كل غلطات مصر . وقاموا بتاميمات لا معني لها . لدرجة ان عبد الخالق محجوب كان يقول انه ليس هنالك معني لتاميم مصنع شعيرية . وبعد انقلاب هاشم العطا تغيرت سياسة النميري . لان الامريكان سيطروا علي السادات . وصارت سياسة نميري هي فتح البلاد للغرب .
'
***- وارجعت الممتلكات الي اصحابها . ولكن الشركات كانت قد ذابت لان من استلمها اكل وشبع . وكانت هنالك عدم معرفة وسوء تقدير. فاكبر الشركات مثل مركنتايل التي كان يديرها بريطاني سلمت لمدرس وهو الاستاذ عثمان الذي كان متزوجا بالاخت اسماء شقيقة زين العابدين محمد احمد عبد القادر اصغر اعضاء مجلس قيادة الثورة . مثل سودانير التي سلمت الآن لامام جامع .

***- وعندما ارجعت املاك آل مرهج كانت اهم شيء هو العمارة في المحطة الوسطي والتي تشمل مكاتب سودانير ووكالات الشركات ومنها معجون الاسنان السقنال . وكان المسئول عن الشركة هو القاضي محمد صالح عبد اللطيف . ووضح ان الشركة كانت تحت ادارته تسير بطريقة حسنة وحققت ارباحا . علي عكس الشركات الاخري . فقرر فؤاد مرهج ان يواصل القاضي كمدير . واسلم فؤاد وابنه علي يدي محمد صالح عبد الطيف . وكان اسلام فؤاد قد سبق بول بسنين . وصارت تربط فؤاد صداقة متينة مع محمد صالح . وصار ابنه بول الذي كان انطوائيا يعتبر محمد صالح بمثابة العم والصديق .

***- المشكلة هنا ان منزل آل مرهج والذي كان ساقية علي النيل في بداية القرن الماضي، وقام آل مرهج ببناء منزل فاخر يطل علي النيل . وعندما اتي الشيخ زايد لزياره السودان ووظف مسئولين لبلديات الامارات وقال انه يريد ان تصبح ابو ظبي مثل الخرطوم ، قام النميري برعونة باهداء منزل آل مرهج للشيخ زايد . والنميري كان يسكن في الدومة يبدو دائما وكأنه محتاج لتزبيل .

***- عندما ارجعت املاك البشر ، لم يستلم آل مرهج منزلهم . ولم يكن هنالك من يجرؤ علي مطالبة النميري . ولقد شاهدت اوراق الملكية . ومكتوب عليها ساقية ملك حر . وطلب مني فؤاد ان اطلب من احد شيوخ الخليج ان يتصل بالشيخ زايد ، والذي في الحقيقة لا يحتاج للمنزل .

***- ويمكن ان يرده لهم .ولكن احد اعضاء اسره شيخ زايد . كان يقول ان شيخ زايد لايحب من يأتي له بالاخبار الغير سارة . ومات الموضوع . وبعد وفاة فؤاد سألت ابنه بول . ولكن كان يبدوا انه قد صرف النظر عن الموضوع . وهو شخص قليل الاتصال بالناس . كانت اقرب انسان له هي مربيته الاثيوبية .

**- في اسكندنافية هنالك قانون اسمه ,, الا مانز ريت ,, وتعني حق الجميع . وهذا يعطي الجميع الحق في السير في الغابات واستخدام شوطئ البحيرات والانهار والبحار والجبال والسهول ، لالتقاط الفطر او الاعناب البرية التي تنمو في مليين الهكتارات . ولا يسمح بامتلاك الشوطئ .

***- وعندما تعرض ارض مميزة للبيع تقوم البلديات بشرائها لفائدة الجميع . وتوجد مزرعة مميزة بين مدينة مالمو ومدينة لند الجامعية . ويميز هذه المزرعة طاحونة هواء ضخمة علي تل , قامت البلدية بشراء المزرعة وحولتها الي منتجع للشباب . والآن يهدي البشير السواحل السودانية والتي في السبعينات كانت مسرح اجمل افلام البحار العالمية من ظهر السفين الفرنسية كاليبسو .

***- احد الاخوة البحرينيين والذي رجع الي البحرين بعد سنين اغتراب . فال لي ان ما يؤلمه هو ان البحرين جزيرة و98% من الشواطئ قد صارت ملكية خاصة . والفنادق تحتل كل شئ . ولا يستطيع ان يشاهد مراتع الطفولة والصبا .

***- قبل عشره سنوات اشترت ابنتي سابينا منزلا ضخما وارض بمساحة 8500 متر مربع وبداخلها بحيره صغيرة واشجار مثمره والسعر لم يزد عن230 الف دولار . لم تدفع سوي10% من الثمن والبقية علي اقصاد لمدة 30 سنة. وبعد ان رزقت ببنت وولد ارادت والدتها ان تجاورها لكي ترعي احفادها ، لانهم يعتبرون انفسهم سودانيين . . فاقترحت ان تقتطع الف متر من الارض وتبني عليها منزلا .

***- عرفت ان المنطقة نسبة لقربها من المطار لايسمح باي بناء جديد. فاشترت والدتها منزلا صغيرا . وبعد جهد سمح لها الاسبوع الماضي بأن تضيف غرفة داخلية لاتزيد عن 30 مترا مربعا ولا ترتفع عن بقية البناء . والمنزل لم يكلف اكثر من 110 الف دولار تسدد في 30 سنة . وفي السودان الواسع لا يستطيع الانسان ان يشتري ارض بذالك المبلغ .

***- قرار منع البناء هو ان المطار قد يتوسع بعد 50 او 100 سنة . والمنطقة قد تصير هوتيلات او مخازن او منشئات تجارية . والبلدية والدولة تخطط لمئة سنة . والحكومة النرويجية توقف وتقلل من انتاج البترول . ويقولون انهم لن يسرقوا من الاجيال القادمة. لان هذا جريمة .
والبشير يوزع في اراضي السودان زي دعاية الحرية . الحرية مشروب كان يناضل للوقوف امام الكيتي كولا والسينالكو . والمصنع في امدرمان ملك للاعمام نورين والعم حسين . وكانت دعاياتهم توزع في كل مكان .
ع . س . شوقي
[email protected]


#955711 [بكري الصائغ]
4.25/5 (4 صوت)

03-28-2014 05:17 AM
هل تصدق هذاا يحدث في سودان البشير
وتحت سمع وبصر الحكومة والمجلس الوطني?!!
-------------
مولود جديد لمصاص دماء ينهش في
ما تبقى من جسد الاقتصاد السوداني المنهار
*************************
المصدر: "الراكوبة"
02-07-2013 -
محمد حسن العمدة-
---------------
حاميها حراميها
***- علمت من مصادر خاصة على قدر وافر من الثقة ان هنالك مولوداً جديداً من مصاصي الدماء يتخلق سرا في رحم مافيا المؤتمر اللاوطني في واحده من اكبر عمليات اعادة (تخصيص) المال العام ومؤسسات البلاد الاقتصادية الضخمة والراسخة والناجحة لمنظمات قيادات المؤتمر اللاوطني التي لا تزال تنهش في عضم ما تبقى من مؤسسات ولقد نبهنا كثيرا الى خطورة هذه المخططات وضربنا في كل مثل واذكر مثلا بفندق قصر الصداقة حيث ان الشيء بالشي يذكر .. فقد تم بيعه من قبل لصالح المحتال السعودي جمعة الجمعة المطارد من قبل العدالة السعودية والمستقبل من قبل رئاسة الدولة السودانية برئاسة البشير شخصيا .. ليتم اعادة امتلاك الفندق للمدعو عبد الباسط حمزة رجل المخابرات السابق والمدرس الاسبق بالمدارس السودانية بمشاركة قيادات نافذة بالنظام والاسواق الحرة السودانية ومعرض الخرطوم الدولي وفندق القرين فلدش جميعها بيعت هي الاخرى لذات الشخصية بمساعدة رئيس وزارة مجلس الوزراء السابق الذي اصبح مديرا لمكتب جمعة الجمعة بالسودان مستقيلا من منصبه السيادي !! الان وامتدادا لهذه المؤامرات التي تبلغ حد الخيانة العظمى ينشئ المؤتمر الوطنى شركه جديد بأسم ( الشركه الوطنيه للمناطق الحره ) ومهمتها الاساسيه الاستيلاء على نشاط الشركه السودانيه للمناطق و الاسواق الحره ... تم التدبير تحت جنح الظلام من السيد وكيل الماليه / يوسف عبد الله الحسين و السيد وزير الدوله برئاسة مجلس الوزراء الدكتور / محمد مختار وثلاثه من منسوبى الشركه السودانيه لأنشاء الشركه الوطنيه الجديده . متناسين ان الشركه السودانيه تعمل منذ 40 عاماً ( مؤسسة الاسواق الحره ) محققه طفرات رائده فى مجال المعارض والمناطق الحره و الاسواق . علماً بأن الشركه السودانيه شركة مساهمه عامه تمتلك الدوله اكثر من 50% من أسهمها ويمتلك القطاع الخاص حوالي 40% منها .. فى الوقت الذى يعلن فيه الرئيس عن خصخصة و بيع الشركات الحكوميه يسعى المؤتمر الوطنى للالتفاف على الشركات الناجحه .

***- والادهى والأمر ان السيد وكيل المالية هو رئيس مجلس ادارة الشركه السودانيه للمناطق و الاسواق الحره . وهو المدبر لانشاء الشركه الوطنيه الجديده التى تخطط للاستيلاء على نشاط الشركه السودانيه انتزاع مناطقها الحره القديمه فى (قرى و بورتسودان) وحرمانها من مناطق حره جديده هي احق بها .

***- حتى المسجل التجارى العام قام بتسجيل الشركه الوطنيه بدون تسجيلها تحت قانون الاستثمار كما ينص قانون 2009 للمناطق والاسواق الحره وبدون تقديم دراسه بأنشاء منطقه حره لمجلس الوزراء ودون الحصول على موافقة مجلس الوزراء كما ينص قانون المناطق الحره
الادهى ايضاً ان الشركه فتحت مكاتبها و تعمل بفيلا فلورينا شارع 3 العمارات سرا...

***- والادهى والامر ايضا ان جزء كبيرا من مشروع الجزيرة قد تم التامر عليه سرا وبيعه لجهات لا تزال مجهولة تماما كما بيع اراضي المزارعين لاحمد بهجت صاحب الدريم لاند وتوريطه هو الاخر لتلك الشركة القطرية هذا غير الاراضي الشاسعة التي تم بيعها لدولة الكويت والتي قال احد القادة الكوايتة انها تساوي ربع مساحة الكويت !!

***- وللتذكير فقط انعش ذاكرة القاري ببعض فقط من المؤسسات الناجحة والراسخة التي تم بيعها من قبل خونة المؤتمر اللاوطني مثال النقل النهري والسكة الحديد والخطوط السودانية وخطوطها والبواخر والميناء نفسه تم بيعه لشركة موانيء دبي .. وبضع الاف من الافدنة تصل الى اكثر من عشرين الف لمصر.

***- انصح كل سوداني بالاسراع باستخراج شهادة بحث لنفسه فربما تم بيع المواطنين انفسهم من قبل لصوص وحرامية وفاسدي المؤتمراللا وطني .. في الوقت الذي يتحدثون فيه عن الشريعة والخيانة والاخلاق والعمالة الخ الخ مما يلحنون به بالسنتهم كذبا ونفاقا...

***- لا سبيل للشعب السوداني سوا اقتلاع هذا النظام الفاسد ووقف هذا النزيف الحاد والا فلن يجد احد ما تبقى من السودان لا شعبا ولا ارضا فمن لم يمت بالمرض والفقر مات بالحرب والغرق وما هو اتي في ظل هذا النظام لم يسمع به احد ولم يره انس ولا جان.

[بكري الصائغ]

#955709 [بكري الصائغ]
3.25/5 (3 صوت)

03-28-2014 05:01 AM
نفير القدال .. مرباع اليوم
---------------
حتى في أمهاتهم يسمسرون
بيع بيت السودان بجنيف – سمسرة ديبلوماسية
**************************
ما فضَّـلتو شَيْ في ديارنا ما بِـعتـوهو
الناس والأرِضْ والضُـل بَعَد سُـمتوهو
في حَـق الله حتى الحـزنِ سمسرتوهو
النَـلفَى الجَـنين في رِحْـمو لا يتاوهو
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
بحري – حتى في أمهاتهم يسمسرون

[بكري الصائغ]

#955658 [لتسألن]
3.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 01:49 AM
# (وحتي اليوم لا احد يعرف كيف تجرأ البشير ومن خلف نواب المجلس الوطني ويتبرع للكويت بهذه المساحة الواسعة من الأرض وبدون مناقشة الموضوع برلمانيآ ويتصرف في اراضي وكانها ورثة ألت اليه)
* انتبه بكري لما تكتب حتي لا ترسخ مفاهيم خاطئة في أذهان الناشئة؛ تقول: (نواب المجلس الوطني)= و هم {نواب المؤتمر الوطني}، و يعرفهم الشعب بـ(نوّام المؤتمر بالوطن).

[لتسألن]

ردود على لتسألن
United States [بكري الصائغ] 03-28-2014 04:48 AM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
لتسألن،
(أ)-
سلام حار عبق عطر لشخصك الكريم، واعتذر بشدة واعترف بانني قد سهوت وكتبت "نواب المجلس الوطني" بدلآ عن "نوام المجلس الوطني"!! وهو خطأ لا يغتفر علي الاطلاق، فكيف بالله فات علي ان اتذكر صفتهم الذي لصقت بهم منذ زمان طويل?!!...وبهذه المناسبة هاك هذه النكتة المتعلقة بالمجلس الوطني:
(عمر البشير تعمد ان يوظف علي عثمان والنافع بعد طردهما من القصر بالمجلس الوطني حتي يناما هناك مع بقية النيام ويرتاح منها)!!...

(ب)-
***- هل تصدق ياحبيب ان عدد المستثمريين الاجانب الذين تخلوا عن استثمارتهم في السودان من سنة 1996 حتي اليوم فاق عددهم ال200 مستثمر عربي بسبب ان الحكومة لا تملك خريطة واضحة توضح اي الاراضي تملكها هي?!!..واي اراضي قطاع خاص مملوكة للاهالي?!!


#955631 [بكري الصائغ]
3.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 01:10 AM
ودي يفهموها كيف´?!!
1-
منح مليوني فدان لاستزراع مستثمرين
سعودين خارج نطاق جميع القوانين السودانية!!
**********************
المصدر: ( حريات )
April 8, 2012 -
--------------
***- كشف رئيس غرفة تجارة جدة صالح كامل عن موافقة الحكومة السودانية علي منح مليوني فدان من الاراضي الزراعية للمستثمرين السعوديين للاستزراع في اطار منطقة حرة ، بحيث تكون خارج جميع القوانين السودانية . وأوضح كامل بحسب ما اوردت ( العربية نت ) أن الاجتماع الذي جمع الجانبين السعودي والسوداني بحضور مصطفى عثمان طرح موضوع استزراع مليوني فدان من الأراضي السودانية من قبل مستثمرين سعوديين دون إخضاعها لأي شروط، بحيث تكون منطقة حرة.

وأكد أن المزارع ستكون ملكية سعودية في منطقة حرة ولن تعوقها أية عوائق من القوانين السودانية، وقال إنه لا يترتب على ذلك دفع رسوم أو ضرائب . وشدد كامل علي أنهم طلبوا منطقة حرة حتى لا تكون القوانين الداخلية في السودان عوائق في طريق تنفيذ المشروع ، مشيرا إلى أنهم عند عودتهم إلى المملكة سيرتبون مقترحا تتم صياغته بشكل موحد لاتخاذ قرار إيجابي يعود بالمصلحة على الطرفين.

وأفاد أن عوائد الزراعة في السودان ستصل إلى 15% من رأس المال في السنة الأولى وهو عائد أكثر من ممتاز وهو خير من الاستثمار في أي قطاع تجاري آخر، مؤكداً أنهم يملكون حاليا الموافقة الرسمية من الحكومة السودانية وأنهم بانتظار الموافقة الرسمية من الحكومة السعودية لتوقيع الاتفاق وبدء الاستثمار. جدير بالذكر ان حكومة المؤتمر الوطني توسعت مؤخرا في بيع الاراضي السودانية باسعار متدنية لحل ازماتها الاقتصادية الراهنة ، مثلما حلت ازماتها اوائل التسعينات ببيع المصانع والمرافق بعقود شابها الكثير من الفساد.

2-
تعليق علي الخبر اعلاه
****************
(مابنى على باطل فهوباطل .. عصابة المؤتمرالبطنى تتصرف وكأن السودان ملك خاص لها ولكن هيهات وحذارى لكل من يضع يده فوق
يداللصوص والشعب سيسترد حقه عاجلا أوآجلا وحسابه حينهاعسيرا جدا.

[بكري الصائغ]

#955615 [العراب]
4.00/5 (2 صوت)

03-28-2014 12:41 AM
تحياتي الأخ بكري:
أنا اتوقعت تسرد بعض من هذه العطايا التاريخية و التي تشمل علي سبيل المثال:
ثلاثة غرف عمليات مجهزة لدولة تشاد و انارة قري بافريقيا الوسطي و كذا طن زرة من القضارف سنويا لاريتر يا و أبقار عصام شرف و أراضي لسيد البدوي في الشمالية و دعم مسلمين الشيشان و غزة و ماينمار و مرفأ لتشاد في البحر الأحمر و الفشقة و حلايب و رشاوي لتعبان دينق زمن الاستفتاء و غيرها كثير مما يشيب له الراس...

و شكرا...

[العراب]

ردود على العراب
United States [بكري الصائغ] 03-28-2014 04:26 AM
أخوي الحبوب،
العراب،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بمشاركتك المليئة ببعض المعلومات الجديدة التي فاتت علي ان ادرجها ضمن "عمليات البيع"!!
وهاك الخبر الجديد "لنج،" بثه قبل قليل موقع "الراكوبة":

محتال عربي ينصب على (15)
شركة وعدد من رجال الأعمال...
*******************
03-27-2014 11:15 PM-
--------------
***- وضعت (اليوم التالي) يدها على أخطر الملفات لمستثمر عربي مزيف استطاع أن يحتال على (15) شركة وعدد من رجال الأعمال وجهات حكومية بالسودان، واشترى المستثمر المزيف الكثير من الأراضي والبنوك والعقارات والشركات، دون أن يدفع مليما واحدا وأسس شركة للتنمية، تقدم خدمات (السفر والسياحة وخدمات العمرة) كما أسس مبنى من ثلاثة طوابق بموقف سيارات، إضافة لإدارة تنفيذية متكاملة لكل شركة ومحاسبين ومراجعين وسكرتيرة ومستشار اقتصادي ومستشار قانوني (سوداني) مارس عبرها أساليب الخداع، وتمكن من شراء شركة شهيرة تعمل في مجال البترول بمبلغ واحد وعشرين مليون دولار، وشركة طبية بمبلغ "26" مليار جنيه، وشركة شهيرة لأنظمة المعلومات بمبلغ ملياري جنيه كما حاول أن يستولي على شركة (سودانير).

وقد دون المتضررون في مواجهة المستثمر (13) بلاغ احتيال، بتاريخ 19 مارس الجاري، وتمكنت السلطات من إلقاء القبض عليه خلال الأيام الماضية، بعد إصدار وزير العدل أمرا بإلقاء القبض على المستثمر العربي المزيف، وحظره من السفر وتمت مخاطبة بنك السودان لمعرفة حساباته.
ويعتمد المستثمر المزيف في تنفيذ صفقاته على صيغة عقد يستولي بموجبها على أسهم الشركات المستهدفة ويغري ضحاياه بمبالغ باهظة عبر الأقساط لشراء أسهم الشركات تمهيدا للتصرف في أصولها ورصيدها.

(ب)-
***-والله والله ياأخوي العراب، العربي المستثمر اغبي مخلوق خلقه الله، في زول بقدر يستهبل ناس الحزب الحاكم?!!...الزول ده جاي من بلده وعاوز "يبيع الموية في حارة السقايين"?!!..اتوقع عقابه حيكون قاسي، وحيرسلوه لسوق تجارة البشر في كسلا، وحيتباع يا بالكامل او بالقطعة!!


#955598 [Sudani Original]
3.50/5 (3 صوت)

03-28-2014 12:23 AM
They sell their mothers for a penny

[Sudani Original]

ردود على Sudani Original
United States [بكري الصائغ] 03-28-2014 04:08 AM
أخوي الحبوب،
Sudani Original- سوداني اوريجينال،
(أ)-
مساءك نور وانوار ياأمير، وألف شكر علي القدوم الكريم. وعجبني شديد تعليقك الدسم، واود ان اضيف عليه، انو لو ناس الانقاذ ديل ومعاهم شيوخ الجبهة الاسلامية ربوهم اهلهم زمان تربية حسنة ونظيفة ماكانوا عملوا في خلق الله العمايل دي!!...الناس ديل ما عندهم أهل ربوهم علي الاطلاق، عشان كده الراحل الطيب صالح سأل باستغراب شديد:(هؤلاء..من هم?!!.. ومن اين جاءوا?!!).....ومازلنا نبحث عن اصلهم وفصلهم...


#955590 [رانيا]
3.75/5 (3 صوت)

03-28-2014 12:17 AM
حتى ولو باع نهر النيل مافي سوداني حيجرؤ إنه يتكلم وللا يفتح فمه لكن حسابه حيكون عسير من المصريين...وإحتمال الوقت داك فعلا ما يكون في سودان من أساسه !!

[رانيا]

ردود على رانيا
United States [بكري الصائغ] 03-28-2014 03:55 AM
أختي الحبوبة،
رانيـا،
(أ)-
مساءك نور وانوار، وجمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي الدوم البهئ، اما بخصوص تعليقك الكريم وكتبت:
(حتى ولو باع نهر النيل مافي سوداني حيجرؤ إنه يتكلم وللا يفتح فمه)، فدي يارانيا حقيقة واقعة مافيها جدال، ولكن رغم قسوة النظام وبطش حكامه، فكل فرد فيه يعيش في قلق وخوف لانهم يعرفون تمامآ انه من المحال دوام الحال

(ب)-
***- . وبما اننا بصدد الكلام عن البيع وهو موضوع المقال، فصدقيني ياحبوبة انو الحزب الحاكم اجلآ او عاجلآ حـــيبيــــــــع البشير!!حيبيعوه زي ماباعوا الترابي صاحب الانقاذ!!...وزي ماباعوا بعده النافع وعلي عثمان ...وباعوا الصداقة مع مصر والسعودية ودول الخليج...وباعوا كارلوس ب10 مليون دولار!!...المؤتمر الوطني "مافيآ" اقتصادية تجارية قبل ما يكون حزب سياسي!!


#955535 [صائدالاحلام]
4.25/5 (4 صوت)

03-27-2014 11:26 PM
ماالذي يحدث في هذه البلد من فسادمن يطهرنا من هذا الفساد ياعباد الله ارحمونا يرحمك من في السماء واتركو لنا ارضنا

[صائدالاحلام]

ردود على صائدالاحلام
United States [بكري الصائغ] 03-28-2014 03:36 AM
أخوي الحبوب،
صائدالاحلام،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك البهئ، واقدر واحترم احباطك لانه كامن ايضآ في قلوب 34 مليون سوداني. لقد اصبح واضحآ ان قضية بيع الاراضي والعقارات لن تتوقف لانها تدر عائد مالي كبير وضخم لاعضاء الحزب الحاكم...
***- وسيبيعون كل شئ امامهم سواء بموافقة الشعب او بدونه ... ***- سيبيعون بقوانين صاغوها هم لصالحهم...
***- سيبيعون للمستثمرين الاجنبي كل شئ يريده في السودان الهامل ... ومن يعترض سيقتلونه كما قتلوا الشاب عبدالباقي في منطقة ام دوم...
***- سيبعون الارض، والمزارع، والحقول،
***- وباعوا الان المناطق الاثرية للقطريين..
***- ويبيعون الان البترول، والذهب، والصمغ العربي، والابل...
***- وعندنا اسواق لبيع البشر...
***- وباعوا حلفا..وحلايب...والفشقة...وابيي في الطريق!!

(ب)-
***- الصادق والترابي والميرغني باعوا احزابهم للبشير وقبضوا السراب!!


#955534 [بكري الصائغ]
3.50/5 (2 صوت)

03-27-2014 11:24 PM
قصص اغرب من الخيال حول
منح وعطايا وهدايا عمر البشير:
********************
1-
الرئيس عمر البشير يتبرع بمبلغ 2 مليون دولار للحكومة الأثيوبية كمساهمة منه في بناء ضريح تذكاري لرئيس الوزراء الراحل ميليس زيناوي.(سبتمبر 2012)...

2-
في شهر مارس من عام 2012 قام البشير باستقبال عصام شرف رئيس الوزراء المصري ، الذي زار الخرطوم في مهمة عاجلة تتعلق بشحنة اسلحة وذخائر حاولت حكومة الخرطزم ادخلاها سرآ الي داخل مصر، بعد تنحي مبارك من السلطة، ولكن عيون القوات المسلحة المصرية كانت ساهرة تراقب عملية الدخول باهتمام، وماان وصل (كنفوي) السيارات علي مشارف مدينة اسوان، حتي سارعت الطائرات الحربية المصرية بانزال حمهها علي السيارات ودمرتها تمامآ وقضت علي من فيها. وكنوع من التكفير عن ذنبه واعتذارآ مبطنآ غير دبلوماسي قدم البشير هديته للرئيس المصري والتي كانت 5 ألف بقرة!!

3-
***- البشير يهدي مصر‏ 20‏ ألف رأس أغنام:
قالت صحيفة "الأهرام" المصرية الصادرة، يوم الأحد 30 أكتوبر 2011 ، أن الرئيس السوداني، عمر البشير، قرر إهداء "شعب مصر" ‏20‏ ألف رأس أغنام، وذلك بهدف توفير اللحوم السودانية العالية الجودة في السوق المصرية‏ قبيل عيد الأضحى المبارك.

4-
البشير يمنح البحرين قطعة أرض لإقامة مشروع زراعي بالسودان...
(2013/06/26)-

5-
السودان يمنح مصر قطعة أرض بمساحة مليوني متر مربع لاقامة منطقة صناعية بالخرطوم...(4 ابريل 2013)...

6-
البشير يهدي 100 الف فدان زراعي من اراضي الشمالية لمصر...
(تم يوم الخميس التوقيع على اتفاقية بين الولاية الشمالية في السودان ورئيس حزب الوفد المصري سيد البدوي لإقامة مشروع زراعي في مساحة 100 ألف فدان تزرع بالقمح، في منطقة غرب محلية الدبة بالولاية الشمالية)- 11-29-2011-

7-
البشير يهدي غزة خمسة وعشرين مليون دولار...

8-
الرئيس السوداني يهدي المنتخب المصري 35 سيارة:
(كد اللواء مدحت شلبى مدير الاعلام باتحاد الكرة المصرى أن وعد الرئيس السودانى عمر البشير بالتبرع بـ 35 سيارة للمنتخب المصرى لم يكن بسبب الحادث الذي تعرضت له بعثة منتخب مصر لكرة القدم مساء الثلاثاء بعد اضطرار الطائرة التي كانت تقل البعثة الى الهبوط بمطار الأقصر نتيجة سوء الأحوال الجوية بمطار الخرطوم. وأرجع شلبي إهداء الرئيس السودانى البشير للمنتخب المصرى تلك السيارات أنه احتفال بفوزه بكأس الأمم الإفريقية «غانا 2008»، وحول مصير هدايا الرئيس السودانى هل ستكون خاصة باللاعبين أو إيداعها بخزينة الاتحاد؟ قال شلبى ننتظر عودة الفريق سالمين أولاً ثم سيكون هناك اجتماع برئيس اتحاد الكرة المصرى سمير زاهر لمناقشة هذه الأمور التى من الصعب الحديث عنها الآن)- 08-21-08-

9-
حكومة البشير تمنح قطر حق إدارة الآثار السودانية مقابل 135 مليون دولار...ومدير الآثار السودانية ينفي بيع آثار بلاده لدولة قطر...
- 24-3-2014-

10-
البشير يعرض اراضي السودان للبيع فى القمة العربية بالرياض...

11-
ابراهيم غندور : حاكم احدى الدول عرض علي عمر البشير تأجير اراضي البلاد لمائة عام !!- January 4, 2014-

12-
***- سلمت حكومة المؤتمر الوطنى مليونى فدان بالشمالية لعبدالعزيز عثمان لبيعها لمستثمرين مصريين ، وباعت اراضى النقل النهرى للقطريين ، و2 مليون فدان سابقة فى شرق السودان لمستثمرين سعوديين ،فضلاً عن تسليم 2 مليون فدان أراضى الفشقة الكبرى – أخصب الاراضى فى السودان وفى افريقيا – للاثيوبيين . وكشف الاستاذ نزار عبد الله محمد الحسن عن إيجار 400 الف فدان من اراضي الجزيرة لشركة كورية بسعر دولار للفدان لمدة (33) عاماً ، دون استشارة ملاك الاراضي واهالي المنطقة.

13-
***- نشرت (حريات) 31 يناير، ان عبد الحليم المتعافى – وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة – يدبر مع مجموعة من سماسرة المجلس الوطنى لبيع القسم الشمالى من مشروع الجزيرة.

14-
اجاز مجلس الوزراء في اجتماعه 31 يناير برئاسة المشير عمر البشير مشروع قانون تشجيع الاستثمار القومي لسنة 2013 والذي قدمه مصطفي عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الاعلي للاستثمار. وأشار إلى أن( قانون الاستثمار يحمى المستثمر من مقاضاة أى مواطن سودانى بخصوص المشروع أو الطعن فى عدم أحقية المستثمر فى الأرض أو الترخيص، حيث جنب المستثمر الدخول فى هذه النزاعات…وأكد أن القوانين السودانية تضمن حق المستثمر فى خروج أمواله التى جاء بها إلى السودان وبالعملة الصعبة، وكذلك الحال فى تحويل الأرباح، وبنك السودان المركزى ملزم بتحويل الأموال.

15-
أشقاء عمر البشير يقفون خلف المستثمرين الذين يريدون انتزاع أراضى ام دوم:( كشف متداخل بصفحة (حريات) على الفيسبوك بان اشقاء المشير عمر البشير يقفون وراء المستثمرين الذين يريدون انتزاع اراضى ام دوم . وقال ان اهالى ام دوم عندما حاصروا نائب الدائرة وعضو المؤتمر الوطنى (حسب الرسول عامر عبدالمجيد) قال لهم : الموضوع ده جاى من فوق ! ردوا عليه : فوقنا إلا الله .. فقال لهم : انتم كده بتحرجونى المستثمر ده جابوهُو اِخوان البشير. وسبق واوردت (حريات) عدة تقاريرعن مخططات قيادات حكومة المؤتمر الوطنى ومحاسيبها لبيع اراضى السودان لقاء عمولات السمسرة)...

[بكري الصائغ]

#955516 [كدارى]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2014 11:02 PM
نسيت الاوقاف السودانية بالمملكة العربية السعودية

[كدارى]

ردود على كدارى
United States [بكري الصائغ] 03-28-2014 03:14 AM
أخوي الحبوب،
كدارى،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بطلتك الميمونة، اما بخصوص تعليقك الكريم وقلت:( نسيت الاوقاف السودانية بالمملكة العربية السعودية)،

***- فوالله ياحبيب الواحد ماعارف يكتبوا شنو ويخلي شنو في البلاوي النازلة علينا زي المطرة!!، واحد من اصدقائي في موسكو رسل رسالة قال فيها:
(ياعمي بكري بقي اسمو كلام!! تكتب عن العقارات والاراضي الاتباعت وانتهي امرها.. وتنسي تجارة البشر واسعار السودانيين وهم احياء في اسواق كسلا والقضارف..او وهم بعد مااصبحوا قطع غيار بعد تقطيعهم بواسطة عرب صحراء سيناء?!!..ياعمي بكري حكاية بيع الاراضي والعقارات داخل او خارج السودان مابقت من اولويات الحزب بتاع البشير، الشغل التقيل وبجيب فلوس متلتلة بقي في بيع من تبقوا احياء في"سودان الفضل". عشان كده البشير البشير اعترف بفشله في محاربة تجارة البشر حتي يبرئ نفسه من مسؤولية مايجري في نظامه من بيع للبشر، خصوصآ وان الامم المتحدة لفتت نظره اكثر من مرة لظاهرة بيع البشر بصورة تكاد تكون شبه رسمية!!)...

***- اخوي الحبوب كداري، عليك الله كان اتذكرت لك بيعة احدفنا بيها عشان نعرف بالضبط الناس ديل باعوا بالضبط...وحسب الله ونعم الوكيل.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة