المقالات
السياسة
قناة الراكوبة الفضائية
قناة الراكوبة الفضائية
03-28-2014 08:43 AM

الراكوبة قلعة الصمود والنضال والكفاح من اجل الحرية والديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان حيث الطريق الي دولة القانون والمؤسسات والتعبير الفعال والحيوي لقوي التغيير والثورة وبناء التحالف الإستراتيجي بين قوي الهامش والقوي الديمقراطية لبناء السودان الجديد لصياغة الكتلة التاريخية لتجذير رؤية ثورية تؤسس لإعادة هيكلة الدولة السودانية سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا لتتسع لتعدد قومياتها وتنوعاتها المختلفة وتقضي تماما علي مركزية الإستعلاء والهوس الديني والبني القديمة التي ترفده، بنشر قيم التنوير والعلمنة والعقلانية.

شكلت الراكوبة نسقا جديدا لجماهير شعبنا بإرتباطه بقضاياه الحيوية من خلال ماتقدمه من اخبار وتحليل ومقالات وأراء ومعلومات ذات علاقة وطيده بتنامي وعيه وإهتمامه وتفاعله وتوحيد جهوده واهدافه نحو عملية التغيير والثورة والخلاص والقوي الحية التي تقوده والحراك الذي يصاحب نضالاتها.

فأصبحت في كل بيت وحي ومدينه وجامعه ومؤسسه وفي المواصلات وفي الشارع يتواصل معها الشعب السوداني بمختلف فئاته واعماره نساء ورجالا شبابا وصبية واباء وامهات العمال والمزارعين والمهنيين الطلاب والعاطلين ، فأصبحت التلفزيون والإذاعه والصحافه المعبرة عن ضمير الشعب السوداني آماله آلامه تطلعاته وعينه الراصدة لتعرية سلطة الفساد والإستبداد والكهنوت وفضح جرائمها وفسادها وسياستها الدموية والقمعية والتصفوية التي تمارس التضليل والإباده والهوس الديني كثالوث متحد يعبر عن نظامها المعتل.

شكلت الراكوبة أرقا ورعبا للنظام فأرتجف من جماهريتها المتنامية في أوساط الشعب السوداني وقدرتها الفائقة والمؤثر في صناعة الرأي العام وبمعلوماتها المؤكده التي تكشف عن ضعف ووهن النظام وتصدعاته وبخدمتها الخبرية والتحليلية التي تضع النظام تحت التشريح وتجري مشرطها علي جثته الهامده فواجهت الراكوبة كلاب جيفة النظام من سواقط إعلامه المأجورة والمسعورة التي كالت لها السباب وطالبت بإغلاقها.

وقاومت الراكوبة كل محاولات التهكير ومازالت. النظام يطلق حربه ... حيث تناول الإعلام رغبته في إغلاق مواقع إلكترونية.
ولكل ذلك ومن أجل أن تستمر الراكوبة في ممارسة دورها التاريخي أقترح وبجلاء واضح أن تقوم الراكوبة بتأسيس قناة فضائية اخبارية معارضة بذات السياسة والتوجه الإعلامي الذي تعبر عنه وتحت مسمي (قناة الراكوبة الفضائية) وإصدار صحيفة في الخارج تحمل ذات الإسم مع إستمرار الموقع الإلكتروني للراكوبة في ممارسة خدمته الإعلامية.

آن الآوان لإنتصار الثورة السودانية وذلك يعني أنه قد آن الآوان لتأسيس إستراتيجيتها الإعلامية من خلال إنطلاقة جديدة للراكوبة والتي مثلت رأس الرمح بلامنازع في مقدمة إعلام الثورة السودانية مع رصفائها من مواقع النضال الإعلامية.
فالتحية لثوار الراكوبة من المحررين ومدراء الموقع وكتابه ونشطاء التفاعل والتواصل من معلقين وقراء وفي صفحتها علي الفيسبوك ولكل الحادبين علي مصلحتها ولكل الداعمين والمناحين والمبادرين لتأسيسها وللذين أشرفوا علي ميلادها الإعلامي المجيد.
فهلا أخذتم إقتراحنا الي قيد التنفيذ ولكم منا تحايا النضال والصمود.

معا لإسقاط النظام
معا لتقديم القتلة والمجرمين الي المقاصل وأعمدة المشانق
المجد للأبرياء الذين تمت إبادتهم في دارفور وجبال النوبة وكجبار وبورتسودان وبيوت الأشباح ولشهداء سبتمبر ولكل من وقع مضرجا بالدماء تحت آلة القتل والتعذيب التي ينتهجها النظام
ولأجل كل ذلك لابد من قناة الراكوبة الفضائية


محمد محجوب محي الدين
[email protected]


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2421

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#959370 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 01:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاعزاء الكرام ... شباب الراكوبه .. لكم التحية ايها الشرفاء وانتم تحملون صواريخ الكلمات من اجل السودان العظيم ..واهله الميامين .. وقد جار عليهم الزمان .. بحكم طغاة جبارين ..فاقعدوا بالوطن وامتهنوا كرامة بنيه ..ولمقاومة محيطات الذل والهوان والتجويع والارتهان والتعذيب والاقصاء والحرمان اناديكم .. وانادي كل اهلي في داخل وخارج السودان ..: لتكوين شركه مساهمه وطنية قوميه اعلاميه تهتم بمقاومة حكم الظلم والطغيان الذي حثم علي صدر السودان .. وبعد ازالته تتحول الي اداة لحماية الديمقراطيه ونشر الفضائل الوطنيةوالاخلاقيه والرياضية والصحية والثقافية والتعليميه وتقدم دراسات الجدوي الاقتصادية للمشاريع العمرانية والانمائية وتساهم بقوة في انطلاق حضارة السودان وفقا للاتي :
1- شركة راكوبة السودان الاعلاميه - شركه مساهمه سودانيه تمتلك محطة بث اذاعيه وتلفزيونيه .
2- راسمالها من اسهم قيمة السهم ( 20) جنيها سودانيا والحد الادني للاسهم عشرون سهما .
ويضاف اليه تبرعات الوطنيين وكل انتماءات المعارضه الحاملة للسلاح والغير حاملة للسلاح والمغتربين - والدول المناوئه لسياسات الحكومه السودانيه - وتبرعات منظمات حقوق الانسان .
3- مكان يث القناه والاذاعه( مبني مؤجر خارج السودان) مبدئيا وينقل بعد سقوط النطام الي السودان
4- يكون مجلس ادارة الشركه بالانتخاب المباشر عبر البريد الالكتروني من بين المساهمين ,
5- الشركه سوف لا تسجل في السودان - لذا يمكن ان تعمل تحت اي اسم اعلامي مسجل مبدئيا لحين زوال النظام لتسجل .
6- يكون شباب الاكوبه هم الاداره التنفيذيه لاذاعة وتلفزيون الراكوبه .
7 - بعد قيام الشركه الاعلاميه سوف تمول نفسها من خلال بامجها الاعلاميه والاعلانيه (
8- تتبقي المسأله كيف نبدأ.
9- مهمة اذاعة وتلفزيون الراكوبه هو تحريك الشارع السوداني والمعروف انه كالبنزين فقط يحتاج الي شراره وتقدمها الاذاعه ي شكل اخبار .. وفضائح وفساد النظام .. ويتبعها باناشيد وطنيه مثل : لما الليل الظالم طول .. الملحمه .. وابدا ما هنت ياسوداننا يوما علينا ..وصه ياكنار ..وغيرها .. ويكاد الشعب السوداني ان ينساها لعدم بثها عمدا من اعلام النظام والتلفزيون يقدم الصور الحيه لمخازي النظام وما يفعله بالبلاد والعباد ..وياجماعه انا متأكد ان اذاعة وتلفزيون الراكوبه ستجد رواجا منقطع النظير بل كل المعلنين في القنوات السودانيه سيفضلونها
وكشركه ستحقق ايضا ارباحا عاليه وسوف تتطور .. يالله ياجماعة الخير قولوا خير ..
10- كلفوا ثرثة اشخاص ليكونوا لجنه تمهيديه تفتح حساب الاسهم في بنك في السعوديه او ماليزيا او مصر المهم خارج السودان - ويحصلوا لعلي تصديق بانشاء اذاعة وتلفزيون الراكوبه كشركه مساهمه - مقرها دبي اومصر - ويذكر ان غرضها : اقتصادي اجتماعي ثقافي اعلامي وتحت اعلامي بيدخل كلام كثير ..
11- يا يا يا ء ابناء وطني هبوا.. السودان الذ يستحق الفداء بالدما ينتظر عبر هذا الاقتراح ان تفدوه وتخلصوه وتخلصوا اهله وتخلصوا انفسكم .. ليس بالسلاح ..ولا بالدماء ...ولكن بجنيها ستكون اسهم لها ارباح ...
12- انني مخلص لكل سوداني .. واناديه وانادي كل من آمن بالله ربا واخلص للسودان اخلاصا مجردا
واعتبر السودان له وطنا .. ان يسمعنا رأيه .. واذكر باذاعة صوت الشعب التي ساهمت في الهاب الحس الوطني والشعور القومي حتي سقط نظام مايوا .. وان كنت لا ادري اين ذهبت هذه الاذاعه ؟والعارف يورينا ,, لانه طريقها في المقاومه ازاح 1لك النظام اما النظام الحالي فله اذاعات تطبل ليه وتلفزيون رقاص والحكايه محزنه ولا اجتماعات امجرس ولا بيمسي .. الا ياجماعه بتطلعي مني انا ومن فوق ... جروف النيل ..ومن فوق .. ورحم الله وردي وتموها وللجميع التحيه والاحترام.

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#956255 [اطلال الماضي]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 12:26 AM
بييوكوان , الزبيرمحمدصالح , رياك قاي , موسس مشار , جون كنقوراروب,علي عثمان محمد طه,جون قرنق , سلفاكير ميار ديت , الحاج ساطور , بكري حسن صالح , حسبومحمد . هؤلا هم النواب لذلك الخاذوق الذي مازال متحكرا وجاسما علي صدورنا واظنه اكثر حكام العالم استهلاكا للنواب ومازال العد جاري فالي متي ؟ لذا اثني هذا الاختراح

[اطلال الماضي]

#956197 [محمدنور]
2.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 10:21 PM
موضوع القناة الفضائية سبق ان عرض عبر الراكوبة عدة مرات منذ زمن بعيد وربما بات فقدان الثقة لمن تحول له الاموال فردا كان او جماعة يقلل من اقبال الناس من حيث المبدأ عليه ارى ان يتولى الفكرة احد رجال الاعمال ويقوم بتنفيذ المشروع ويطرح اسهم للاشتراك كشركة مساهمة استثمارية هنا ستجد الفكرة القبول حيث ان المغتربون فقدوا الثقة فى من هم اولى بالثقة نتيجة الضربات الموجعة فى مشروعات وهمية اخذت جل مدخراتهم

[محمدنور]

#956112 [assewar]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 07:36 PM
نضم صوتنا لصوتك لا بد من تأسيس قناة الراكوبة الفضائية.

[assewar]

#956068 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 05:42 PM
هذا الموضوع يستحق كل الاهتمام من ادارة الراكوبة ..اولا شكرا لكاتب السطور ثانيا نرجو شاكرين من ادارة الراكوبة تحويل هذا المقال المميز فى مكان الاخبار الرئيسية وان يبقى لمدة طويلة حتى يطلع عليه الجميع ..وهناك مقترحات عملية نتوقعها من الجميع لتحقيق الهدف ..
وانا على ثقة تامة بمجرد ان يسمع النظام اول صوت يقول اليوم نرفع راية استقلالنا ..واناشيد اكتوبر ..قناة الراكوبة الفضائية ..بث تجريبى ..سيسقط النظام تلقائيا ويكون جاهز لرصاصة الرحمة
ثقتى كبيرة ولا حدود لها فى الله وفى شعبى العاشق للحرية والديمقراطية والكاره لتجار الدين ..

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#956047 [كابتن الماليزية]
3.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 05:13 PM
( الفضائية) الغالبة السودانيين يسوها دي ...
عبارة عن طربيزة وكاميرا وأجهزة بث ورسوم إشتراك حوالي 75.000 دولار
مش ضروري حتى الكراسي ولا الادراج...
حالياً كل رشيقات الفضائيات بيقدموا برامجهم وآقفين على حيلم،
برغم أنهم ما عندهم هم (إسقاط النظام)...
لكن من يملك الارادة....
وهل سيسمح لكم (أوباما) ومِن خلفة قواديه من قطر وقوادي القوادين من عملائهم من إخوان الشيطان ان تسقطوا هذا النظام الذي يتغذي عليه كل أعوان الأرهاب في العالم والحاكم الخفي لهذا الكون..

[كابتن الماليزية]

#955997 [يركبوا الماليزية]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 04:08 PM
( الفضائية) الغالبة السودانيين يسوها دي ...
عبارة عن طربيزة وكاميرا وأجهزة بث ورسوم إشتراك حوالي 75.000 دولار
مش ضروري حتى الكراسي ولا الادراج...
حالياً كل رشيقات الفضائيات بيقدموا برامجهم وآقفين على حيلم،
برغم أنهم ما عندهم هم (إسقاط النظام)...
لكن من يملك الارادة....
وهل سيسمح لكم (أوباما) ومِن خلفة قواديه من قطر وقوادي القوادين من عملائهم من إخوان الشيطان ان تسقطوا هذا النظام الذي يتغذي عليه كل أعوان الأرهاب في العالم والحاكم الخفي لهذا الكون..
لا أعتقد أنهم سيسمحون بذلك..
ولا أعتقد حتى انه عاد هناك حوجة لهذه الفضائية.. فنحن نملك العشرات منها مختطفة ومحتلة من قبل هؤلاء اللصوص..
فنعلن الاضراب العام الآن لتسقط هذه العصابة المحتلة فورراً ونستعيد فضائياتنا ودولتنا وكل حقوقنا ونطرد هؤلاء الغزا المحتلين من أرضنا جميعاً
وأقترح أن نجمعهم جميعا و(نركبهم الماليزية)...

[يركبوا الماليزية]

#955930 [Ghazi]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 02:01 PM
فكرة رائعة

[Ghazi]

#955902 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 12:46 PM
والله ما اطال عمر النظام غير المعارضه الكسيحه لا عرفت تتحصل علي قناة فضائيه ولا هي نشطه في الداخل
ماهو المانع المال ام الكادر
اذا هو المال ممكن نستعين بصديق

[التاج محمد احمد]

#955880 [امام]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 12:10 PM
هل تنجح الراكوبه وقراءها فيما فشل فيه اللآخرون...
نامل ذلك...

[امام]

#955869 [شجره الدار]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 12:00 PM
هل تنجح الراكوبه واعضاءها الكرام فيما فشل فيه الاخرون
امل ان تلتقط الراكوبه وقراءها قفاز التحدى
لنبدا....

[شجره الدار]

#955856 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 11:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


التحية لكم اعزائي محرري وادارة الراكوبه لجهدكم الكبير من اجل وطن يزداد جراحه كل يوم
ومن العنوان : فرحت لاعتقادي بوجود اذاعه او قناة تلفزيونيه تحمل اسم الراكوبه ..
وارجوا فتح حساب جاري باسم مصير ونصرة السودان في بنك خارج السودان وتكوين مجلس امناء له لانشاء اذاعه وتلفزيون الراكوبه ..
انني اعتقد ان التكلفه ستكون بما يعادل ثمن دبابتين .. لكن المردود سيكون اقوي من القوه المجتمعه لحملة السلاح من اجل ازالة النظام في السودان ..كل كلمة تساوي دانه ..تهد وتدك الغشانا ..القعد متحكر خرسانه .. قواعده التمكين ال يرجانا ..وامنه الما بأمن ضبانه ..
بيهرب من امواج الشعب الغضبانه .. وعازةفي اليوم ده بتشبل فرحانه ..يارب الباكيه وحفيانه
شفاك للمجروح والمرضانه ..وده حال السودانواركانه ..والسبب الجبهه الوسخانه ..نلتقي..!

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
United States [لن ترتاحوا يا لصوص] 03-28-2014 05:20 PM
سلمت يداك يا دكتور ونامل ان تاخذ صحيفتنا المفضلة الراكوبة هذا الموضوع ماخذ الجد ..امل ان يتم تحويل هذا المقال الى العناوين الرئيسية لنسمع اراء ومقترحات القراءحول موضوع الفضائية


#955854 [حنش]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 11:38 AM
اقتراح صائب وعملي وجميل
واكيد قراء الراكوبه اهل لذلك
معا نحو الحق والعدل وبناء الوطن

[حنش]

#955835 [الفضائية .. الفضائية !!]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 11:05 AM
مقال ممتاز ورائع واكيد سوف يجد اعجاب وتجاوب كبيرين من جمهور الراكوبة ومحبى الوطن والراغبين فى تحريره من قبضة عصابة الاسلام السياسى وجماعة الاخوان المسلمين التى تتحكم فى مصير السودان باسمها الحركى المعروف ..
نؤيد هذا الاقتراح وبشدة .. ..وهناك العشرات بل المئات من الذين يدعون الى اهمية الفضائية بل أن هناك من اعلن عن تبرعه لتحقيق هذا الهدف كما اننى لا اعتقد ان المعارضة ممثلة فى التحالف الوطنى والجبهة الثورية تهمل هذا الموضوع الهام ...
من اجل ذلك جاء تاييدنا المطلق لما ورد فى المقال و نقترح لتنفيذه الآتى :
1/ وضع المقال فى مكان الاخبار الرئيسية على ان يظل موجودا لعدة ايام لنتابع مقترحات واراء الجميع ..
2/ عمل الكلفة الكلية للقناة بما فى ذلك الاشتراك السنوى فى القمر والمكاتب وتسيير القناة لمدة عام بما فيها مرتبات وحقوق العاملين ..
3/ الاتفاق على مكان بث القناة من خارج السودان وتقدير ايجار المكاتب وتهيئتها فى شكل ستديوهات
4/ توزيع الكلفة الكلية على 20 سهم ونطرح الاسهم على احزاب المعارضة والجبهة الثورية والافراد وغيرها اضافة الى ادارة الراكوبة ..
ويقينى ان هناك خطوات قد بدأت يمكن السير فيها المهم فى النهاية تحقيق الهدف.
والله الموفق ..

[الفضائية .. الفضائية !!]

#955813 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:26 AM
this good idea we need canal alrakoba

[karkaba]

#955806 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:17 AM
نوجه النداء للملياردير السودانى محمد فتحى المقيم خارج السودان .تعلم ان السودان وشعبه يعيشون تحت استعمار وذلة التنظيم العالمى للاخوان المسلمين ويتخذونه قاعدة لممارسة انشطتهم الارهابيه مستغلين حكامه العملاء الخونه . ان من ابسط حقوق شعب السودان ان تمده بالقليل ليتمكن من اسقاط نظام الابادات الجماعيه والارتزاق وبيوت الاشباح . عليه نناشدكم مساعدة شعبكم وهو حق عليكم وواجب .. ان اقامة قناة فضائيه تشكل ثمانون فى المائة من خطة اسقاط نظام الطفيليه الدينيه الراسماليه .انها رسالة ساميه ستضعكم فى احداق التاريخ مع الابطال .معا لاسقاط الترابيين السفله ..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
United States [لن ترتاحوا يا لصوص] 03-28-2014 05:29 PM
التحية لك يا مشتهى السخينة ..ونحن نشتهى العنب لان السخينة اضحت كل يوم معانا..نحن الان فى مرحلة خطيرة من حكم الاوباش ونعتقد ان الفضائية او الاعلام عموما يمثل 90% من خطة اسقاط هذه العصابة ..فلنواصل جميعا من اجل تحقيق هذا الهدف ..ولو تعلق قلب احدكم بالثريا لنالها ..دعونا نتعلق بالفضائية ونعمل من اجلها..ليل نهار ..


#955773 [الحاج]
2.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 09:42 AM
فعلا الراكوبة يطلع عليها الملاين صباحا ومساء
تصور كل ما ازور سوداني اجده فاتح الراكوبة علي جهازه
وواحد يتصل بك يقول لك شفت الخبر الفي الراكوبة اليوم ؟؟
النظام اصبح في الموت السريري
قناة فضائية سوف تقضي عليه قبل بندقية الحركة الثورية ودخولها الخرطوم

[الحاج]

#955763 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 09:23 AM
فكرة جميلة ورأى صائب ان تقوم الراكوبة ببث قناة فضائية فقد عجزت المعارضة تماما وفشلت فى هذه القناة وهذا يدل على ضعفها وافلاسها الفكرى وأضم صوتى لصوت الاخ محمد وان تتضافر الجهود وسط قراء الراكوبة وهم لن يبخلوا بكل شيىء من دفع المبالغ التى تساعد على قيام هذا الصرح الاعلامى المهم ويكون قامة شامخة تفضح هذا النظام وتضعفه فهو جل خوفه من مثل هذه القناة ويتخوفون منها اكثر من خوفهم من الرصاص فارجو الجدية اخ محمد وبث الفكرة وبلورتها وسط القراء وان يقوم اسطاف الراكوبة بالترويج لهذا المشروع ونحن على اهبة الاستعداد . آمل ان يجد هذا المشروع التضامن واتمنى ان تنمو فكرة الاخ محمد هذه وتجد الرعاية حتى تنمو ونجنى ثمارها قريبا بشيئة الله تعالى

[هدهد]

محمد محجوب محي الدين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة