المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
الطاهر ساتي
وزارة الزراعة و.. ملف فساد آخر ..!!ا
وزارة الزراعة و.. ملف فساد آخر ..!!ا
01-26-2011 08:03 AM


إليكم ...................الطاهر ساتي

وزارة الزراعة و.. ملف فساد آخر ..!!


** قبل أسبوع ونيف، كتبت زاوية تحت عنوان: الإستبقاء، خياروفقوس.. قلت فيما قلت بأن الدكتور عبد الحليم المتعافي، وزير الزراعة، أصدر قرارا بإستبقاء مدير إدارة الوقايات بالوزارة إلى أجل غير مسمى، رغم تجاوز الرجل سن التقاعد بعامين، وهو الإستبقاء الثاني لسيادته، حيث الأول كان بقراررئاسي ولمدة عام فقط كما ينص قانون الإستبقاء.. ولكن بعد أن أكمل العام لم يغادر منصبه ليفسح المجال لكادر آخر، فالمتعافي إستبقاه لأجل غير مسمى .. وهذا أمر يخالف قانون الخدمة العامة وكذلك يخالف قانون الإستبقاء ،ثم أن المدير الذي يتمسك به المتعافي مدى حياة هو المدير الذي يدير إدارة الوقايات ، وتلكهي الإدارة التى تسرب عبرها المبيد الفاسد الذي تم إستخدامه هذا الموسم بحقول قطن الجزيرة.. ولذلك قلت بأن العدالة تقتضي مساءلة هذا المديروكل المتورطين في جلب وإستخدام ذاك المبيد، ولكن عدالة المتعافي لم تسأله، بل كافأته بإستبقائه - رغم أنف قانون الخدمة المدنية ورغم أنف قضية المبيد الفاسد - مديرا لذات الإدارة لأجل غير مسمى..هكذا كتبت قبل أسبوع، فتأمل رد فعل وزارة الزراعة ياصديق ..!!
** لم تعقب الوزارة بتعقيب يوضح للناس سر مخالفتها لقانون الخدمة، ولم تنف دور إدارة الوقايات في مراحل إستيراد وإستخدام ذاك المبيد الفاسد، ولم تقل للناس بأن مديرها - المستبقى مدى الحياة تقريبا - هو أفضل من يمشي على الأرض ولذلك يجب أن يخلد في تلك الإدارة حتى ولو ملأ حقول بلادي بكل أنواع المبيدات الفاسدة ، لم يردنا من الوزارة توضيحا كهذا.. ولكن جاء رد فعلها على النحو الآتي : حيث ملأت صحف البارحة بإعلانات مدفوعة القيمة من مال الشعب،أعلنوا فيها من أسموا أنفسهم بمدراء الوقاية بالولايات ترحيبهم بقرار إستبقاء مدير إدارة الوقايات مديرا لأجل غير مسمى، ووصفوه بأنه القوي الأمين الذي يجب أن يسد هذه الثغرة في هذه الفترة الحساسة من تاريخ البلاد..هكذا يقول إعلانهم المدفوع القيمة من دم قلب الشعب ، نقلته بالنص ( القوي الأمين الذي يجب أن يسد هذه الثغرة في هذه الفترة الحساسة من تاريخ البلاد) ..ثم ختموه ب: ( نشيد بالدكتور عبد الحليم المتعافي ونثمن جهوده ودوره الفعال والحاسم ونظرته الثاقبة في تطوير وترقية الزراعة ونهضتها الحقيقية في عهده )..هكذا إعلانات مدراء الوقاية بالولايات في مساحة نصف صفحة وزينوها بصورة السيدين : الوزير و المدير.. كل هذا فقط لأني تساءلت عن سر مخالفتهم لقانون الخدمة بذاك الإستبقاء، وعن سر عدم مساءلتهم لذاك المستبقي عن دور إدارته في ذاك المبيد الفاسد.. للأسف، تساؤلي تسبب في أن يدفع الشعب فواتير إعلانات صحف البارحة، ولوكنت أعلم ذلك لما تساءلت ..!!
** لم تجد عبقرية الوزارة نهجا حضاريا تدافع به عن أخطائها وسوء إدارتها ومخالفاتها وفسادها المبين، غير تحميل خزائن الشعب مسؤولية سداد قيمة تلك الإعلانات المراد بها تجميل القبح..لم يحدثها نهجها بأن يذهب بي إلى المحكمة إن كنت مخطئا، وما عجزوا عن ذلك إلا لضعف برهانهم ووهن منطقهم وسوء تصرفهم.. ولم يحدثهم نهجهم بالتعقيب - مجانا - في ذات المساحة التي فضحت فسادهم ومخالفاتهم، وماتجاوزا ذلك إلا لإفتقارهم لحروف التعقيب الصائبة.. ولذلك، أرادوا تغطية كل هذا القبح بإعلانات لاتختلف - شكلا ومضمونا - عن ( كوافير التجميل ).. بحيث لم يبرروا مخالفاتهم لقانون الخدمة ، ولم يوضحوا كيف ذاك المبيد الفاسد، بل إكتفوا بتلميع الوزير وتجميد المدير..وكعادة المفسدين الذين إختبرت لغتهم وطرائق تفكيرهم، لم ينسوا التلميح ببعض الإساءات،وهذا لايهمني كثيرا.. فالقوي الأمين هو الذي يواجه حقائقك بحقائق ويقارع وثائقك بوثائق،بالتعقيب الفصيح أو بالمحاكم ، أما الذي يتستر وراء الشتائم والإساءات ، فهذا فاسد هزيل فتجاوزوه، أوهكذا نهجي في الحياة ..!!
** المهم ،فلندع المبيد الفاسد وإدارة الوقايات وإعلاناتها ..لي رغبة صادقة في تكبيد الشعب المزيد من الخسائر التي تهدرها فواتير إعلانات تجميل القبح، ولذلك إليكم الحكاية التالية.. قال الأمين العام للنهضة الزراعية - المهندس عبد الجبار حسين - لصحف أول البارحة بالنص : الجهة المسؤولة عن إستيراد تقاوى زهرة الشمس الفاسدة غير معلومة..هكذ اتحدث أمين النهضة الزراعية بعد أن تكبد زراع هذا المحصول خسائرا بلغت جملتها (30 مليار جنيه )،بسبب فشل موسمهم الزراعي،حيث ثمار كانت فارغة من البذور، وذلك بسبب إستخدام التقاوى الفاسدة، وهذا ما قاله أيضا د. يونس الشريف رئيس اللجنة الزراعية بالبرلمان..كلاهما أقر بأن هناك تقاوى فاسدة تسببت في خسائر فادحة للناس والبلد، وكلاهما يدعي عدم معرفته بالجهة المسؤولة عن إستجلاب وتوزيع هذه التقاوى بحقول النيل الأبيض، الجزيرة، الرهد، النيل الأزرق، سنار و القضارف..هناك تقاوى فاسدة ، مصدرها غير معروف للبرلمان، بإعتراف رئيس اللجنة الزراعية.. معيب جدا أن يجهل برلمان البلد معلومة كهذه، وكذلك معيب أن يجهل الطرق التى يمكن بها أن يعرف تلك المعلومة، ومنها إستدعاء وزير الزراعة ومساءلته ..نعم، أي طفل في الشارع السوداني يعرف أن من مهام البرلمان هو مساءلة أي وزيرعن أية قضية ذات صلة بوزارته، هذه معلومة يعرفها أي طفل، ولكن برلمان أحمد إبراهيم لم يعرف بعد، ولذلك شئ طبيعي ألا يعرف مصدر تقاوى زهرة الشمس الفاسدة.. لو كان البرلمان حريصا على محاربة الفساد والمفسدين لعرف مصدر التقاوى الفاسدة والمبيد الفاسد قبل الناس والصحف..ولو كان البرلمان حريصا على محاربة الفساد والمفسدين لسحب الثقة عن المتورطين في إستجلاب وإستخدام التقاوى الفاسدة والمبيد الفاسد بكل شجاعة، ولكنه ليس حريصا على محاربة الفساد والمفسدين ، بل حريص على ( حمايتهم )، ولذلك يلف ويدور حول الحقائق بالتصريحات التي من شاكلة ( نحن ما عارفين التقاوى الفاسدة جات كيف ؟).. تأملوا - بالله عليكم - كيف يتلاعب برلمان البلد بعقول الناس ..!!
** وعليه.. كما أزحنا قبل أسبوع ونيف الستارعن مصادر المبيد الفاسد والإدرة التي تسرب منه ، أيضا سأزيح الستارعن مصادر التقاوى الفاسدة والإدارة التي تسربت منها..فليتابعنا البرلمان الذي يجهل تلك المصادر، سنعرض له المصادرليعلم فقط ، وليس ليعلم ويحاسب، فهو أضعف من أن يحاسب رئيس لجنة شعبية بطرف المدينة ، ناهيك أن يحاسب وزيرا أو مديرا على فساده .. وكذلك على وزارة الزراعة أن تتابع، لتتحف الصحف بالإعلانات التي تمجد نزاهة مدير إدارة التقاوى وثقة الوزير فيه، أي فعلت لمدير إدارة الوقايات.. نعم، غدا باذن العالي القدير سأرهقكم بالحقائق الموثقة ، لترهقوا الشعب بفواتير إعلانات تجمل قبح تلك الحقائق ..!!
..............
نقلا عن السوداني


تعليقات 22 | إهداء 1 | زيارات 5580

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#85880 [Elhassan]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2011 05:46 PM
اذا كان رب البيت للدف ضارب فما شيمت اهل البيت الا الرقص و الطرب. الفاسد فساد ولاية الخرطوم ما شبعو دا مفروض يسمي دكتور المتفاسد انا متاكد الدكترة بتاعتو دي محضرها بعنوان (كيف تكون فاسد ). يا اخي دا شكلتو مع الكودا لسة ما نسيناها تاني يظهر لينا بكوم فساد . الله يفسد حياتك يا دكتور الفساد.

Dear Abu Mohamed
The Initial Dr. that written with Almutafi becuase he is a general practitioner , Not because he has a Phd


#85505 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 08:34 PM
اذا كان رب البيت للدف ضارب فما شيمت اهل البيت الا الرقص و الطرب. الفاسد فساد ولاية الخرطوم ما شبعو دا مفروض يسمي دكتور المتفاسد انا متاكد الدكترة بتاعتو دي محضرها بعنوان (كيف تكون فاسد ). يا اخي دا شكلتو مع الكودا لسة ما نسيناها تاني يظهر لينا بكوم فساد . الله يفسد حياتك يا دكتور الفساد.


#85430 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 05:35 PM
ابو العفين المتعافن = قرفنا


#85392 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 04:30 PM
المتعافي يسرق بعين قوية لانو شايف كل وزير وعصاباته يسرقون وعلي سبيل المثال لا الحصر
1-زوجة البشير واخوته
2- عبدالرحيم محمد حسين وعصاباته من المقاولين الفاشلين
3-المتعافي واخيه عبدالمحمود وشلتهم ناس الدويم
4- الجاز وعصاباته
وطبعآ المتعافي بعد ما انتهي من الولاية وذلك بارساء كل العطائات لاخيه عبدالمحمود باسماء وهمية او احضار اسماء اشخاص وهمية مثل فرش شركة سوداتل وبنك السودان وشراء جميع الاراضي التي يقع عليها كبري الدويم (ابوجاكومة) طبعآ ده اسم احد اخوته الان تم عمل توكيل لشركة ايطالية للالات الزراعية وطبعآ ده بزينس جديد يعني بعد شويه حيفرض علي المزارعين بتشتري الاليات الخاصة بيهو.


#85386 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 04:18 PM
يا ود ساتي والله خايفين عليك
الجماعة ديل لا يرحمون لكن الله معك.


#85371 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 03:57 PM
ربنا يحفظك ويعطيك مليون عافية __ ياريت لو البلد فيها فقط خمسة أوستة صحفيين من أمثالك

وعشرين مليون قلبهم حار حرارة قلبك وغيورين على بلدهم ___ ماعارف أقول شنو غير رفع

القبعات تقديرا واحتراما لشخصك الكريم بطريقة الخواجات __ لانو ناس العمم فى ثبات عميق

ولاحياة لمن تنادى ____

العالم دى لاتخاف ربها ولايهمها الشعب __ همها تكبير الكيمان والخلود فى الكراسى ومنها الى

المقابر __ حب للسلطة (بضم السين) بدرجة عجيبة __ تكسير كل القوانين وتطويعها حسب امزجتهم

وهواهم ___ مين بيحاسب ؟ هم كل شىء ____

مافى شىء نفعله غير تفويض أمرنا لله حتى يأتى الفرج __ ما يأس لكن استعداد للانتفاضة

القادمة بأذن الله ___ ولك التحية والاحترام ____


#85346 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 03:05 PM
السؤال .....ماهو دور بشبش الرقاص فى الجوطة الحاصلة دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#85321 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 02:30 PM
هؤلاء الإنقاذيون يمكنهم أن يدوخوا إسكتلنديارد والإف بى آى كيف ؟
المعروف أن لكل مهنة تخصصات ـ الطب والزراعه والجيش ووو إلخ ـ السرقه ايضا تخصصات ـ البنطو الحيط والنشالين وبتاع الغنم والهمباته وبتاعين الأراضى وبتاعين الإختلاسات وووو إلخ ....لكن تجد أن هؤلاء لا يحترمون هذه المهنه ويخرجون على كل آدابها وأصولها وأخلاقياتها .. فيمكن أن يسرق أحدهم فى ثلاث أربع أو عشرين إتجاه ... طالما أن لهم ضهر ... لذا إن أتينا بهذين الجهازين القويين فسوف لم يمضوا معنا سوى أيام قلائل ويعودون أدراجهم ... لأن حواسيبهم لا يمكن أن تصنف شخص واحد فى عشرين مجال من مجالات السرقه ....



#85250 [naimahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 01:04 PM
الأستاذ الطاهر ساتي

لك التحية وانت تناضل بقلمك ضد الفساد والمفسدين..... واقول ان هذا المتعافي قد جاء الوزارة وهو يتأبط شرا عندما صرح وقتها بان (مشروع الجزيرة عبئ علي الإقتصاد السوداني) ولماذا نذهب بعيدا فالإنغاذ برمتها افحست المجال للرأسمالية الطفيليه والتي عمدت الي وعملت بكل طاقتها التدميريه للإجهاز علي المشروع فدمرت هندسة الآلات الزراعية والمؤسسه العامة للحفريات وسكة حديد المشروع بل وباعت ممتلكات المزراعين التعاونية (مصنع نسيج الملكية وخلافه)

ساعة القصاص قادمة لا محاله

وعاش نضال الشعب السوداني


#85135 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 11:00 AM
الاخ الاستاذ الطاهر لك كل التحايا حسب تسلسل الاحداث يبن ان هنالك مشروع لتدمير قطاع الزراعة فى بلادى حتى يستطيع امثال المو متعافى التمدد كما فى النيل الازرق وسنار بمشاريعهم فليس ببعيد علي مفسد ان يبقى على من يساعده على الفساد الله لا عافاه دنيا واخره


#85126 [سروب اور]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 10:45 AM
اين راس الفساد عمر البشير
اين شريعه الاسلام
اين اوكامبو
اين لاهاى




اللهم عليك بهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
اللهم دمر اهل معصيتك
اللهم شتت شملهم كما شتتوا الشعب السودانى


#85123 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 10:42 AM
أنت القوى الآمين يالطاهر أما الوزير وحكومته فهم المفسدون الضعفاء بارك الله فيك وفى شجاعتك .. أما برلمان الهنا فهو لايملك غير التصفيق لزيادة الأسعار وقهر الشعب لأنه لايمثله وجاء عن طريق صناديق الخج والتزوير تبا لهولاء الخونه


#85114 [kamba ]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 10:33 AM
المناضل ساتي لك التحية
لماذا كل هذا الجبرو ت علي هذا الشعب المسكين
لماذا كل هذا الطغيان
لماذا كل هذة الاستهانة بحياة الناس وهذا الاهدار السافر للمال العام
مصيبتنا بان الكل متامر علينا ليس من بينهم سوي او عاقل او حتي من يملك ضميرا فية نوع من الحياة حكومة وبرلمان ودستور وقوانين كلهم مصصمون علي هلاك وارهاق واذلال هذا الشعب فحكومتنا من يترقي ويتسنم اعلي المراتب فيها هو الحرامي والفاسد وبرلماننا عبارة عن الحصن الامن الذي يحمي ظهور هؤلاء الفاسدين وقواننيا فصلت خصيصا لتدعم ذات النهج ولكن يبقي الخير فيكم وعلي ما تقومون بة من كشف لهذة البؤر اللهم شتت شملهم وارنا يوم نهايتهم امين يا رب


#85103 [محمد كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 10:22 AM
يا جماعة ما اخير لينا نجيب الانجليز تاني علي الاقل هم عندهم الامانة وعزة النفس

وما تنسوا هم في قاموسهم شئ اسمه الاستقالة


#85039 [faroug]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 09:12 AM
لك الله يا وطني وياقلبي الممزق................
ياحباً أورده الطغاة كل مأزق
فتمأزق .... وتمزق

أكبادنا التي تغدو الي الحقل الأمل ..... من لها ؟؟؟؟

(((((( لايستقيم الظل والعود أعوج)))))



#85026 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 09:01 AM
يا (طاااااااااااهر)

لايستبعد أبداً بأن يكون هذا الموظف ماسك ذلة على الوزير لذا فهو يعمل على التغطية عليه وترضيته.ولا تنسى أيها العفيف بأن المتعافى عندم فشل فى ولاية الخرطوم تم تعيينه وزيراً للزراعة. وعبد الرحيم لما فشل كوزير داخلية تم نقله لوزير دفاع ووووووو

أما المنتفعون الذين وصفوا ذلك الشخص ب( القوى الأمين ) فهم من المطبلاتية وكسارين التلج. فالقوى المتين هى صفة إخـُتص بها سيدنا موسى علي السلام. اى هى صفة أنبياء. ولا يجوز أن تستعار فى تشبيه هؤلاء.

التقاوى والمبيدات الفاسدة وفشل الموسم الزراعى وخسارة 30 مليار... هذه إبتلااءات من العزيز القدير والذى قال فى محكم كتابه:

((وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَْمْوالِ وَالأَْنْفُسِ وَالثَّمَراتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ))



#85024 [sulieman]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 08:59 AM
يا ساتي لو ما عايز تجيب أسماء فكنا من قصة الفساد وشفليك
موضوع تاني.


#85016 [محمد أحمد ]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 08:53 AM
لا حياة لمن تنادي....
للعلم : هذا المتعافي المامتعافي من اكل الحرام حياته كلها فساد في فساد من بداية عهد ظهوره وهو وزير المالية بولاية البحر الاحمر مرور بوالي ولاية النيل الابيض و والي ولاية الخرطوم ثم وزير الزراعة ...
في ولاية البحر الاحمر بعد ما خمش قريشات الشعب وفاحة رائحة اكله الحرام ذهب الى اندونسيا واستجلب كرسات وزعها مجانا علي الطلاب لكي يغطي علي اكله الحرام .... ولكن ياترى هل سوف يفعل ذلك مع رب العزة يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم




حسبي الله ونعم الوكيل من تجار الدين...


#85014 [أبوعمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 08:53 AM
أخي الطاهر
حرام عليك يارجل ... والله إن قلبي أوجعني وسرت رعشة بجسدي لا أدري كنهها، لسنا دعاة تخذيلأ أو يأس لكن هذه العصابة وهذا الشعب أفِ لهما !!!!! التغيير له شرطان كم علمنا التاريخ: ـ
1- نخبة - طليعة - قيادة (سياسية ، نقابية ، ..الخ) تدعو للتغيير
2- شباب - طلاب هم الذين يبدأون ثورة التغيير
للأسف الشديد نخبة بلادي - إلا البعض القليل - كما قال د. منصور خالد \"أدمنت الفشل\" ولم تتعلم من أخطاء الماضي، فهي بين موالي للأنظمة المستبدة وهارب إلى نعيم الدنيا الأخرى (الخليج-أوربا - أمريكا) وثالثة أضاعت عمرنا وعمرها في التجارب الفاشلة . أما الشباب فحدث ولاحرج فمن ناحية هو ضحية سياسة تعليمية وظروف اقتصادية جعلت سقف مستوى الوعي لديه عندما سئل عشرة طلاب في جامعة الخرطوم عن شهيد ثورة أكتوبر فأجاب أحدهم أنه عبيد ختم وآخر قال الزبير محمد صالح.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.ومن ناحية أخرى ينظر هؤلاء الشباب إلى من يفترض أن يكون لهم القدوة فلا يجدون !!.
إذن ما هو الحل ؟؟
صراحة لا أعلم لكن حتى نعلم أو نجد من يعلمنا لا يتبقى إلا الدعاء اللهم عليك بهم اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر إلى جهنم وبئس المصير ....


#85003 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2011 08:44 AM
ينصر دينك ساتي والله إننا نحبك ... أكشفهم وبث الرعب في قلوبهم .. هؤلاء المفسدين بعضهم لبعض نصير ... كل واحد منهم يعرف سوءة أخيه ويداريها
نسأل الله أن يصبهم في أجسادهم كما أصابوا المزارعين بخسران جدهم وعرقهم ووالله هذه جريمة ترتقي درجة الخيانة العظمي ووالله هؤلاء ليسوا بمؤمنين أبدا ....
ألا لعنة الله علي كل كوز وجبهجي ومن يشايعهم ويؤيدهم .


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة