المقالات
السياسة
لماذا تصر سفاراتنا بالخارج على التصنيف السياسي
لماذا تصر سفاراتنا بالخارج على التصنيف السياسي
03-31-2014 04:26 PM

لدغة عقرب - -

تلقيت على البريد الإلكتروني صورة من مقالة نشرها الأخ بكرى حسن تناول فيها انتخابات الجالية السودانية بالرياض بالمملكة السعودية ورأيت تعميما للفائدة ولأهمية القضية أن انشرها والتعقيب عليها فإلى لمقال:

( الدكتور حسن الشيخ رئيسا للجالية السودانية بالرياض )

الرياض: بكرى حسن

لا زال الجدال يدور حول تكوين الجالية السودانية بمدينة الرياض والسفارة تريد أن تكون الكيانات الوهمية التي تفتعل الصراعات في كل المناسبات الرسمية وغيرها فتقدم لها الدعم والمساندة لتحكم سيطرتها على الجالية وسمعنا من هنا وهناك إن أحد المتسلقين من المؤتمر الوطني الذي تحول من اليسار لأقصى اليمين من اجل مصالحه الخاصة فقط سيتم ترشيحه بدعم من السفارة لرئاسة الجالية والكل يعرف إن هذا الشخص غير مرغوب وغير مهضوم حتى من أبناء عمومته.

إذا قدر الله أن تقوم الجالية بمدينة الرياض التي تعج بالخلافات فانا أرشح رجل الأعمال السوداني الدكتور حسن الشيخ رئيس مجلس إدارة صحيفة السودان الدولية التي ستصدر قريبا ورئيس مجلس شركة ففاندى للعقارات الدولية.

الدكتور حسن الشيخ رجل وطني غيور وحريص على السودان وأهل السودان وقريب من الناس وكريم وشهم وصادق وبسيط طيب وأصيل يحب الخير للجميع وأياديه بيضاء وخيره واصل للجميع وساعد الكثير من أبناء الجالية السودانية فى حل مشاكلهم بالإضافة إلى دعمه لكل النشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضية ولديه علاقات مع شخصيات كبيرة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج وغيرها.

وإذا أردنا الحديث عن ما يقدمه من عمل خير الحديث يطول عن هذا الرجل الطيب فهو خير من يقود الجالية السودانية لأنه بعيد عن دائرة الصراعات التي أدت إلى قيام الجالية حتى هذه اللحظة.

في الوقت الراهن أصبحنا في أمس الحاجة إلى قيام جالية في مدينة الرياض فعجلوا بقيام الجالية والرجل المناسب في المكان المناسب وان تكون السفارة محايدة وألا تنحاز لطرف على حساب آخر.)

هذا ما جاء في مقالة الأخ بكرى ولقد استوقفني أولاً في هذه المقالة إن الرياض لا تزال بدون جالية ولقد كنت شخصا من المغتربين المقيمين في الرياض قبل ما يقرب خمسة عشر عاما وعايشت حدة الصراع حول الجالية بسبب الإفرازات السياسية من الجانبين سواء كان من منتسبي الحكومة أو المعارضين لها وهو صراع لا مبرر له ولا يتوافق مع حاجة الجاليات خارج السودان لتكوين جاليات بعيدة عن الصراعات السياسية لان الجالية معنية في نهاية الأمر برعاية كل السودانيين من مختلف الوجهات السياسية دون فرز وحول هموم وقضايا تمس الجميع و لا علاقة لها بالسياسة لهذا فان كل من يقحم الخلافات السياسية في شان الجاليات وتكوينها إنما يرتكب جرماً كبيراً في حقها حيث إن إقحام السياسة في هذا الشأن يجعل من الجالية كياننا سياسيا يعمل لمصلحة فئة معينة من السودانيين سواء كانوا من منسوبي الحكم أو معارضين له وفى كل الأحوال إن الجالية لن تكون لكل السودانيين.

والخاسر في النهاية الجالية لان وحدة الجالية ووحدة الهدف هي المحك في تكوين الجاليات لان قضايا الجاليات لا علاقة لها بالسياسة وكل من يقحمها في هذا الأمر يرتكب جريمة في حق السودانيين الذين بحاجة لوحدة ناعمة عندما يتعلق الأمر بهموم وقضايا الجالية وهى قضايا لا تعرف التصنيف السياسي.

لهذا أضم صوتي للأخ بكرى في مطالبته للسفارة بان تلتزم الحياد وعدم إقحام السياسة في تكوين الجالية حيث يفترض أن تكون احرص على وحدة السودانيين الذين يستظلون تحت رايتها وعلمها مهما بلغ الخلاف السياسي كما إن ما طالب به الأخ بكرى يمتد للمطالبة لكل الكيانات السياسية ألا تقحم السياسة في تكوين الجالية حيث أن غياب الجالية يحسب على كل الأطراف .

لدغة عقرب - النعمان حسن - لماذا تصر سفاراتنا بالخارج على


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1077

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#959160 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 07:10 PM
يعني انتا ما عارف يالنعمان ؟؟ السفارة والقنصلية والجالية بالسعودية في الرياض في جدة في اي شبر تابعة لحيوانات المؤتمر الوطني ...

[البعشوم]

#959139 [جالية........سفارات]
4.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 06:41 PM
ليست الجاليات وحدها التي من المفترض أن تكون محايدة إنما السفارات أيضاً . مش عايزين جالية ولا يحزنون ولم ولن أؤيد شخص وأرشحه للجالية.

[جالية........سفارات]

#959080 [حالم بوطن أحلى]
4.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 05:43 PM
هي دي بسموها سفارات دي مراكز جبايات ليس الا

[حالم بوطن أحلى]

#959038 [علي حسين]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 04:50 PM
الدكتور حسن الشيخ ترشيحه لرئاسة الجالية السودانية بالرياض قليلة في حق الرجل فهو رجل شهم وكريم وسوداني أصيل وشيخ عرب ويستحق أن يكون وزير في أي وزارة فهو أهل لكل منصب ونرشحه في اي مكان وزمان فهو رجل ودود وحبوب وخدوم وليس له أي خلافات مع أي شخص ولا يبحث عن المصالح الشخصية ولا ينتمي إلى أي مجموعة مصلحية ربنا يعطيه الصحة والعافية وكثر الله من أمثاله

[علي حسين]

النعمان حسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة