المقالات
السياسة
زيارة أميرية .. مفصلة استراتيجية
زيارة أميرية .. مفصلة استراتيجية
03-31-2014 11:15 PM

· يترقب السودان الشيخ تميم في اول زيارة لسموه منذ اعتلى كرسي الحكم بتحول ايجابي وتوافق شعبي حينما تنازل له الامير الوالد في تجربة شكلت حدثا ذو دلالات نهجا وموضوعا في سجل تاريخ بلادنا العربية التي يتمحور غالبيتها بتشبث بمقاليد الحكم حتى ولو كان ذلك ضد رغبة شعوبهم وطموحات تحقيق الامن والرفاهية .

· الزيارة تتم والسودان يعيش مخاضا عسيرا لانتاج مرحلة جديدة بدأت اولى اسطرها بعد خطاب اطلق عليه اصطلاحا " الوثبة " اعلن خلاله الرئيس عمر البشير فلسفته لقيادة حوار سياسي مع مكونات الاحزاب المعارضة .. واهم ملف زرعت بذرته الاولي دولة قطر فيما يعرف بوثيقة الدوحة لدارفور لتأسيس سلام واستقرار وتنمية يحتاج لتأطيره وتثبيت قواعده لايقاف نزيف الدم والمال وليشمل بقية الحركات المسلحة والتي نشطت في الفترة الاخيرة كمثبط لتلك الجهود الصادقة والتي بذل لاجلها الكثير .

· الزيارة الاميرية ستؤسس لمرحلة مفصلية في تاريخ العلاقات العربية العربية للاهتمام بالعمل الاستراتيجي الاقتصادي التنموي والامن الغذائي العربي الثابتة نتائجه على الارض ويعتبر السودان ذو فرص واعدة في هذا المجال سيد الملعب في مقدم السنوات .. وقطر قطعت شوطا واسعا لرفع الستارة عن التراث السوداني الذي ما زال مغمورا ومجهولا سياحيا ومنتقص اقتصاديا وإن قدر لهذا المشروع الجريء والواثق ان يرى النور انطلاقا من تجربة قطر التي اكتسبتها منذ ان اطلقت مشروع المتحف الاسلامي الذي نسج لها علاقات اقليمية وعالمية وفتح لها افاقا جديدة في دنيا الاثار وجذب لها مهتمين وباحثين في مجال ما زال محاطا بغموض فسيكون ذلك مفصلة اقتصادية ثقافية تغير من علاقات الدول بعضها بعضا وتخرجها من خانة التمحور السياسي لتتقارب ثقافيا واقتصاديا .

· إن صيانة وتأهيل الاثار السودانية البكر والغنية بترميم 29 مشروعا و53 هرما ستشكل فاصلة مهمة في صفحات التاريخ الانساني وستكون مصدرا لنهضة اقتصادية كبقعة سياحية تنموية ستقلب موازين الاهتمام بالسودان وتعيد سيرته الناصعة التي تشوهت نتيجة للحروب الاهلية والفشل في ادارة الازمات السياسية والاقتصادية.

· إن الزيارة تتم في وقت حرج من تاريخ العلاقات الخليجية الخليجية والعربية العربية وسيكون لها دلالات عميقة تؤسس لاستقلالية القرار القطري ونظرته لابعد من مرمى البصر وتقول ان الانحياز لصالح الشعوب وسقىيها بما يفيد بمشروعات ملموسة وعلاقة كالاثار اهم من الوقوف في محطات تكسير العظم والنواح ديدن هذه الفترة الزمنية ..

· ان العلاقات القطرية السودانية قديمة ولم تحكمها في يوم من الايام مصالح متعارضة فالشعب القطري يعرف السودان عن قرب من خلال الجالية السودانية التي تشارك بكفاءة واعتدال في نهضة البلاد والمواطن القطري دوما ما يثمن التزام " الزولات " الخلقي وتصالحهم مع انفسهم وقدراتهم الفكرية وتطلعاتهم المشروعة وفي حدود الانظمة والقوانين .

· ان الترحيب بزيارة سمو الامير للخرطوم الاربعاء القادم تنداح من كونها دعما سياسيا ومن خانة المساعدات الوقتية وحقن الافاقة الى ترحيب بزيارة ميمونة من امير واثق الخطوات وفي معيته جلباب ابيه الامير الوالد " حفظهم الله " الذي اسس لتجربة لا تقول الا ان الكبار بخطواتهم المنحازة للبقاع المنيرة يرسمون خطوطا عريضة لاستراتيجات تصب نتائجها لصالح الشعوب ورفاهيتها .. فمرحبا " بتميم " في عاصمة النيلين والقومة ليك يا وطن .



عواطف عبداللطيف [email protected]

اعلامية مقيمة بقطر



همسة : العالم الجديد يتشكل وقطر لاعب اساسي .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1114

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#960022 [حسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 02:57 PM
النسوان أصابن جن كلكي.. عواطف هذه وأخرى نكرة تدعى (نوارة والاحرى ان تدعى زمبارة لانها مزمرة).. عواطف هذه متخصصة في الكذب والنفاق وهي طولت في قطر ولا اقول انها تعمل هناك لانها في الحقيقة لا عمل لها غير التطبيل والتدليس والكتابة عن الشيخ فلان والشيخة علانة..
قرأت لها مقالة تمدح فيها الشاعر الكبير أمين حسن عمر؟!!! تصوروا ان امين حسن عمر شاعر؟ لم أسمع بأن هذا اللص الذي يدعى (أمين) ينتسـب الى زمرة الشعراء الا من هذه المنافقة الكذابة ولعلها أرادت منه ان يسدي إليها خدمة في هذا البلد السائب المتفلت الذي يتحكم فيه امين حسن عمر وامثاله.. بالمناسبة ماذا صار في موضوع ميدان المعمورة الذي باعه أمين وخاله الكندي للمجلس البريطاني؟!!

[حسن]

ردود على حسن
United States [مغسلت صحون في مطاعم المانيا] 04-02-2014 03:59 AM
لعنة الله علي الشيعة اين ماحلوا ووجدوا


#959390 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 01:49 AM
التنظيم العالمي للأخوان المسلمين.. يحاول لملمة أشلائه.. الود.. تميم بيلعب بالنار..مع الكبار.. محاولاً الإصطفاف...في مواجهة حلف مصر والدول الخليجية القوية والمؤثرة..(السعودية الإمارات).." تنازل حمد... لتميم.. ليس هبوط سلس.. أو تنازل طوعي.. إنما محاوله لستر سوءته بإنقلابه علي إبية..خليفة..!! الأموال القطرية السائبة..تضخ الروح في نظام السفاح، المتهاوي..!!

[انصاري]

#959384 [karkaba]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 01:32 AM
كل دة غشان ما يكرشوك ونلهغي ريالات نبا لكل مداهن وانتهازي ومنافق يكرس فلمة لمصلخنة لطلي كسير تاج يا مناقة

[karkaba]

#959357 [River Nile]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 12:40 AM
بلاش نفاق و إسترزاق
البشير مجرم و أمير قطر يساعده على الإجرام
و السلام.

[River Nile]

#959334 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 12:00 AM
"همسة : العالم الجديد يتشكل وقطر لاعب اساسي" .

يا ست عواطف، بالغتي.

[مهدي إسماعيل]

عواطف عبداللطيف
عواطف عبداللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة