قطر بين البرطعة والتملص
04-03-2014 03:25 PM


عندما بدأت البحرين في تجنيس مجموعات سنية معينة لكي توازن بين الاغلبية الشيعية والاقلية السنية ، هددت الكويت بأنها ستفرض علي البحرينيين الحصول علي تأشيرة دخول الي الكويت . لان بعض تلك المجموعات تعني لهم خطر امني . ولبعضها عداوات قديمة مع الكويت .
والآن تظهر دول المنطقة انيابها لقطر بطريقة ليس فيها اي التباس . وحتي عندما حضر امير قطر الي السودان لم يكن في استقباله سفير الامارات او سفير السعودية . وهذه رسالة واضحة ، وظاهرة غير مسبوقة .
قطر تريد ان تتملص من التزاماتها الي تنظيم الاخوان العامي . ولكن من الصعب ايجاد معادلة ناجعة . ككل الاخوان المسلمين تتجه قطر الي التسويف والتملص . وقبل اسبوع تمكنت من اسكان بعض قادة الاخوان المتشددين في بريطانيا . وهذا بالاجر المدفوع . كما حولت بعض المطلوبين الي تركيا . ولكن الاخوان يواجهون هجوما قويا في تركيا . فالاخوان اينما ذهبوا استصحبوا الفساد . والمظاهرات علي قدم وساق ضد فساد الاخوان في تركيا . وهنالك حد لعدد الاخوان الذين يمكن ان تستوعبهم تركيا .
السودان هو المكان الذي قال عنه المخرف هيكل عبارة عن جغرافيا ، ولهذا سيخزن فيه الاخوان . وحضور امير قطر ليس بغرض زيارة يوابة عبد القيوم . وكما استقبلت الانقاذ براز اليونابيين بالاجر الدفوع ، فستستقبل الاخوان , ولقد وجد الاخوان ملازا في السودان من قبل عندما انقلب الاخ المسلم جمال عبد الناصر علي زملائه الاخونجية في الخمسينات بعد محاولة اغتياله في الاسكندرية . وجرح الوزير السوداني ميرغني حمزة في تلك المحاولة .
واتي القرضاوي الي السودان .وكان يحاضر في نادي الاخوان المسلمين في الهجرة امدرمان . وكانت مكتبة الكتبي خلف الجامع الكبير . وكانت محلات المرطبات ومنها خيرات في المحطة الوسطي . وتوسع الامر الي تخارة عالمية وبنك فيصل الاخطبوطي . وامتلات جامعة الخرطوم وفرع القاهرة بالاخوان المسلمين من الدول العربية . ومنهم زعماء حماس.
ان قطر اليوم تريد ان تتملص من التزاماتها نحو الاخوان . فالترابي هو من نظم انقلاب امير قطر علي والده . والاخوان لاكثر من عقد من السنين كانوا يشكلون سياسة قطر . وقناة الجزيرة هي البوق الناعق . والآن تواجه قطر بمقاطعة جيرانها، وقطر في موقف لا تحسد علية ، ولن تجدي البرطعة والتملص . وعلي قطر ان تختار بين الجيران او الاخوان . وقبل اكثر من سنة كتبت عن ما يحدث اليوم .
اقتباس

قطر تفقد كل قطعانها
07-01-2013 06:21 PM

قطر تفقد كل قطعانها

رواية الدون الهادي ان لم تكن اعظم رواية كتبها البشر ، فهي من اعظم الروايات. الرواية طويلة ومن اربعة اجزاء . في هذه الرواية نجد قصة الفلاح القوقازي من منطفة نهر الدون. المزارع تعرض لظلم من جنود القيصر الروسي ، كعادتهم . فدافع عن حقه وفتك باحدهم وهرب . وكادوا ان يمسكوا به ، وهو بعيد عن قريته ، فاستجار بفلاح لايعرفه . ووعده ان يعطيه نصف قطعانه اذا خبأه وساعده للوصول الي قريته . وبعد فترة يشاهد الهارب الفلاح الآخر وهو يحدق فيه والفلاح يعرض فاكهته للبيع . فيبادره قائلا ,,كل قطعاننا قد ماتت. خذ بعض التفاح لاسرتك .,,,
قطر تقو ل للاخوان عاوزين تفاح؟ احد اهل الاقاليم عمل خلوه ومعاها راكوبه سمحه للضيوف . وسمع ان اسره من الثقلاء في طريقهم لقضاء الشتاء معه الي بداية الخريف القادم ، لكي يعودوا مع موسم الزراعة . فقام بتشليع السقف بحجة التخلص من المرقوت .
الملك حسين ، ملك الاردن السابق ، كان معزولا وتخصص احمد سعيد في اذاعة صوت العرب في الاسائة اليه وكان رسامي الكاريكاتير في العهد الناصري يتبارون في الاسائة اليه. والكتاب لا يكفون عن وصه بالولد وعميل امريكا واسرائيل .
في حرب الستة ايام والتي اقحم ناصر فيها العرب برعونة ، صار الملك حسين بطلا وفي خندق العرب . واخذ الفلسطينيون راحتهم في الاردن . ولثلاثة سنين صار الملك حسين ضيفا في بلده . وكانت مذابح ايلول الاسود . واجبرالفلسطينيون لان يبحثوا عن الحماية حتي بالهرب لاسرائيل . وانتقم الفلسطينبون بقتل رئيس وزراء الملك حسين وصفي التل في القاهرة وفندق سمير اميس وشربوا من دمه بعد قتله.
ياسر عرفات كان من المفروض ان يقتل . ولكن النميري اخرجه متنكرا في طائرته . موضوع قطر بسيط . الترابي والاخوان المسلمين نظموا انقلاب الشيخ علي ابوه لكن استلموا البلد قطر عملت التمثيلية الاخيرة للتخاص من المرقوت بدون جمكسين الاسلاميين والقاعدة....الخ لان الجمكسين من المواد ابلمسرطنة . ,
هذا جزء من موضوع قديم .
ْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْ
نحن السودانيون لا نزال في السنه اولى تحضيري في السياسه العالميه. وعندما اخترق بعض الوطنيون مكتب حسن الترابي و مخاطرين بحياتهم عرفوا بمشروع الأنقلاب في الدوحه لأن السفاره السودانيه في الدوحه كانت الجهه التي وفرت الأتصال بين الأطراف المتأمره و نظمت كل شيء و بكل طيبة و سذاجة الفلاح المسكين اتصلت المعارضه السودانيه و الجزء الذي يعتبر(تفتيحه) بالأم اي سكس او المخابرات الخارجيه البريطانيه و الذين طمنوهم ان كل شيء على ما يرام. ونسوا ان المخابرات البريطانيه قد نظمت اغلب الأنقلابات في الشرق الأوسط منذ ايام الضابط شكسبير, لورانس,النبي , كرومر و سبقهم غردون. اذا لم نكن نحن السودانين بتلك السذاجه لما وجدت الان قاعده امريكيه ضخمه في قطر ولما وجدت قناة الجزيره. و من الممكن ان يكون الاحتلال العراقي بطريقه مختلفه. لقد كان المفتاح في يدنا و لكن اخذناه و اعطيناه للصوص و طلبنا منهم ان يحموا الخزينه. وهذا سبب تكريم قطر للترابي.
و في سنة 98 اراد الترابي ان يعيد نفس الموال في دوله اخرى و كشفت نفس المصادر التحركات و الكن المعارضه كانت قد وعت الدرس وغادر شخص موثوق به الى البلد المعني وكنت انا في وداعه واخرين ولكن بعد عدت ايام و في أحد الفنادق لم يستطع السودانين في البلد المعني من تنظيم اجتماع او خشوا على انفسهم و بعد الاتصال بي اتصلت بوزير ربطتني ب صداقه قديمه في البلد المعني و بلغت الرساله .
نهاية اقتباس
البلد هى الامارات . ودول الخليج اعلنت الجهاد علي الاخوان . لانهم سرطان . الوزير السوداني هو الاستاذ محجوب عثمان . والوزير الاماراتي هو الشيخ فيصل القاسمي . والسودانيان هما احمد الخليفة مدير الشرتون واحمد عوض الكريم مدير البلدية . والشيخ للذي سيحرض علي الانقلاب هو الشيخ محمد النهيان .



تنظيم الاخوان المسلمين نظم ورعي الانقلاب القطري في التسعينات . الاخوان سيطروا علي قطر ، وكادوا ان يبتلعوهاِ . الشيخ الجديد لا يدين للاخوان بأي شئ، ولن ينصاع للاخوان والاسلاميين. اخيرا اكتشفت قطر انها دولة علي قدر حالها . وانها قد قضمت اكثر من ما تستطيع ان تبلع
الشكر

ع . س . شوقي


[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4209

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#963634 [هيثم]
1.00/5 (1 صوت)

04-05-2014 12:14 PM
انت منو القال ليك ان ايلول دا كان اسود ؟؟؟ كان اسود على حسب الروايه الفلسطينيه لانهم على حد زعمهم مظلومين ولكن الحقيقه ان الفلسطينيين ارادوا ان يحولوا الاردن الى وطن بديل وقاموا باضطهاد العشائر الاردنيه الاصيله صاحبت البلد التي استقبلتهم فتجمعت القبائل الاردنيه وحاربتهم وانتصرت عليهم ، وليتها قضت عليهم وريحت منهم والفلسطينيين هم اسوأ مله على الاطلاق واي انسان عاشرهم يعرفهم جيدا فلا هم لهم ولا قضيه سوى الاكل والشرب والبحث عن الجنس ، طبعا الشعب السوداني العوير الساذج يعتقد ان الفلسطينيين دوما مظلومين والحقيقه انهم دوما ظالمين ربنا يديم اسرائيل وبعدين مصر شنو الجاي تدافع عنها يا بواب ، طز في مصر وفي 90 مليون مصري شعب حقير وتافه . بسببك انت يا شوق بدري ( من ابناء العائلات العريقه) يا جيل العروبه ومن شاكلتك ضيعتوا البلد ، زمان بدل ما نهتم بالجنوب ومشاكلنا ونعمل لينا بلد جارين لمشاكل العرب وفلسطين ولبنان سوريا والعراق وقرف ، وياريتهم بعد دا لو بيحترموكم

[هيثم]

ردود على هيثم
[shawgi badrh] 04-05-2014 03:22 PM
السيد هشام الظاهر انك تريد ان تشتم من اجل الشتيمة , انا لم افكر يوما بانني عربي ولا اريد ان اصنف كعربي . لااقبل شتم الشعب المصري بكامله . واقول واكتب دائما ان مشكلة السودان الاولي هي مصر , وستظل الي ان نوقف تغول مصر . في هذا الموضوع كتبت ان الملك حسين صار ضيفا في بلاده بسبب الفسلطينيين .ايلول اسود لان الدماء قد سيفكت فيه . وقتل كثير من الابرياء .
لقد نشرت رواية وانا في العشرين تتطرق لاضطهاد الجنوبيين . اسمها الحنق . انت الآن تعوي تحت الشجرة الخطا , نحن لانتشدق بحبنا للجنوب . انا شمالي انتمي الي الجنوب . ابنائي يحملون دماء الشلك . من ابنائي جاك ومنوا بيج وفقوق نقور وهؤلاء اخوة من الدينكا انتقلوا الي جوار ربهم .
وانا قد كتبت انني احتقر كل من يحسب نفسه ود عايلة او ود قبيلةويفرغ الآخرين . قوقل موضوع سوداني وبس والباقي طز . او الهوية السودانية والمسكوت عنه . وتعال قول كلامك ده تاني .


#963287 [أبو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-04-2014 10:55 PM
مقال غير مترابط ملئ بالأخطاء الإملائية والوقائع التي لا تستند الى أي دليل. لك التحية استاذنا شوقي.

[أبو محمد]

ردود على أبو محمد
[shawgi badrh] 04-05-2014 12:48 AM
المعارضة السودانية التي اخترقت مكتب الترابي وعرفت بانقلاب الدوحة ، اتصلت بالمخابرات البريطانية في لندن . وطمنهم الانجليز . والمرة الثانية . قام الاستاذ محجوب عثمان بالسفر الي الامارات واوصلته انا الي الشيخ فيصل القاسمي والوزير وقتها في الحكومة الاتحادية . وارسل له الشيخ فيصل مسئولا في الامن واخذ منه كل البيانات والمعلومات . وكان الترابي يتعامل عن طريق احمد الخليفة مدير الشرتون واحمد عوض الكريم مدير البلدية . والغرض ان يستلم الشيخ محمد السلطة بدلا عت اخيه غير الشقيق والذي يحكم اليوم .لان الشيخ خليفة لايمسل الي الاخوان عكس اخيه .


#963225 [ابكررر]
3.00/5 (1 صوت)

04-04-2014 09:09 PM
يا استاذ شوقي , ما هي مصادرك بان الترابي نظم انقلاب قطر .

[ابكررر]

#963029 [مواطن....]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2014 04:22 PM
هل هذا. الكاتب صحفي متمرس ام انة مواطن يشارك في مقالة ؟ لانني ارى انة متسرع في احكامة ويستند الى معلومات كانت اشاعات عند انتشارها وهو هنا يتحدث عنها كمسلمات وكأن الامر اصبح معترفا بة ، وهذة غريبة ان تأتي من صحفي متمرس ولكن ان تأتي من شخص مثلي مجرد قارئ ومشارك في مقال فلا غرابة ولا عجب ، والشكلة ان يأتي احدهم بعد وقت طويل ويستند الى هذة المقالة في تكوين رأي او فكرة ، تقبلوا تحياتي ..

[مواطن....]

#962487 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 10:09 PM
الملاذ الذي وجده أخوان مصر بعد أن ضيق المرحوم جمال عبد الناصر الخناق عليهم هي المملكة العربية السعودية ومن ثم قطر ...... تمكين الأخوان الاسلاميين في السودان تم بدعم خليجي على رأس هذه الدول السعودية ( بنك فيصل الاسلامي مثالا ) .. واليوم دول الخليج شعرت بخطرهم بعد أن دعمتهم والسودان من يدفع الثمن ..

[مواطن]

ردود على مواطن
[مواطن] 04-04-2014 10:39 PM
أستاذ شوقي أنا أتكلم عن تمكين الكيزان في السودان وليس كيزان مصر .. التمكين الاقتصادي لكيزان السودان تم في أواخر سبعينات القرن الماضي ( المصالحة مع نظام مايو ) وسمح لهم النميري بانشاء البنوك الممولة سعوديا ( بنك فيصل الاسلامي تم انشاؤه سنة 1978 ) .. هل فهمت ما أعنيه ؟ كيزان السودان مكنهم النميري وتمويل البنوك الاسلاموية ساهمت فيها السعودية ... هل يوجد في مصر بنك يسمى بنك فيصل الاسلامي ؟

European Union [shawgi badrh] 04-04-2014 06:08 PM
ناصر نكل بالاخوان واصدر عليه احكاما بالاعدام احدهم الهضيبي . وكان هذا في بداية الخمسينات , وقتها لم يكن بنك فيصل او بنك الدم قد وجد . وناصر لم يعطهم فرصة للحصول علي تأشيرات عمرة او سياحة . ولهذا تدفقوا علي السودان . ووقتها القطريون واهل الخليج فقراء يسكنون الخيام . هل احتاج لان اردد لك هذا الكلام ؟؟؟.

European Union [shawgi badrh] 04-04-2014 06:06 PM
ناصر نكل بالاخوان واصدر عليه احكاما بالاعدام احدهم الهضيبي . وكان هذا في بداية الخمسينات , وقتها لم يكن بنك فيصل او بنك الدم قد وجد . وناصر لم يعطهم فرصة للحصول علي تأشيرات عمرة او سياحة . ولهذا تدفقوا علي السودان . ووقتها القطريون واهل الخليج فقراء يسكنون الخيام . هل احتاج لان اردد لك هذا الكلام ؟؟؟.

[مواطن] 04-04-2014 03:10 PM
الأخوان الذين تدفقوا على السودان في الخمسينات ..لم يكونوا يشكلون خطرا على السودان الا في منتصف سبعينات القرن الماضي حين دعمتهم السعودية فأنشأوا البنوك فكونوا قاعدة اقتصادية استطاعوا بها السيطرة على مفاصل السودان ثم بعدها استطاعوا الانقضاض على الحكم ولولا هذا الدعم من السعودية وضربت لك مثلا ببنك فيصل الاسلامي لما استطاع هؤلاء المتأسلمين حكم السودان .. مصر كانت بلد المنشأ للأخوان ولكنها لم تدعم أخوان السودان ... فلا تلقي كل اللوم على مصر .. أرجو منك مع خالص تقديري الكتابة عن كيفية تقوية المعارضة السودانية الهزيلة ولم شملها للتحرك لانقاذ السودان من التنظيم الأخواني الماسوني ولك جزيل الشكر ...

European Union [shawgi badrh] 04-04-2014 04:03 AM
لقد تدفق الاخوان الي السودان في الاول لانهم لم يحتاجوا لفيزات . السودية والخليج كانوا متشددين في الدخول , وقطر في الخمسينات كان كثير من سكانها مثل السعودية يعيشون في الخيام .


#962483 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 10:01 PM
لا أدري ما سبب تهجمك على المصريين ؟ كأن بينك وبينهم ثأر قديم ... نحن شعب السودان نرزح تحت
حكم الأخوان المتأسلمين 25 عاما ولم نستطع التخلص من حكمهم الفاسد .. الشعب المصري في سنة واحدة استطاع التخلص من النظام الأخواني .... 10 مليون سوداني خارج السودان ويريدون اسقاط الحكم الأحواني عبر الأثير .. معارضة ضعيفة لا تحرك ساكنا ... بدلا أن تتعاون المعارضة السودانية مع الشعب المصري الذي أسقط أخوان مصر ويشن عليهم حملة عسكرية يوميا .. يشتم المعارضون السودانيون في المصريين ...
جمال عبد الناصر رحمه الله كان أخوانيا وكان شيوعيأ ولكنه اختار طريقا ثالثا وفهم الشعب المصري وفهمه الشعب المصري ... فمن يستطيع أن يقود الشعب السوداني الى بر الأمان ويخلصه من المتاسلمين والطائفيين ؟؟؟

[مواطن]

ردود على مواطن
European Union [shawgi badrh] 04-04-2014 03:58 AM
قل لي بريك اين تهجمت انا علي المصريين في هذا المقال ؟ انا اورد حقائق تاريخية . جمال كان شيوعيا ولقد جنده زميله في الجيش خالد محي الدين . وترك التنظيم لان رئيس الوحدة كان ميكانيكيا .اغلب مشاكل السودان سببها ويسببها المصريون . واكثر انسان اضر بالسودان هو ناصر .


#962244 [دافور كادقلى]
5.00/5 (3 صوت)

04-03-2014 03:55 PM
العم شوقي تحياتنا (اذا كان لديك ما تقوله عن الراحل محجوب شريف الرجاء أن تصبرنا ولك الشكر).

[دافور كادقلى]

ردود على دافور كادقلى
European Union [shawgi badrh] 04-04-2014 06:10 PM
لك التحية . ساعود الي ابلموضوع عندما يخف الزخم الاعلامي الحاضر


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة