المقالات
السياسة
لو لم يقدم الدكتور مامون حميدة غيرهذا البرنامج " صحتك " لكفاه
لو لم يقدم الدكتور مامون حميدة غيرهذا البرنامج " صحتك " لكفاه
04-04-2014 11:09 PM

عندما سئُل المرحوم عبدالخالق محجوب وهو على مقربةٍ من حبل المشنقة ماذا قدمت لشعبك قال " الوعى بقدر ما أستطعت " . فالاِنسان الذى يقدم الوعى لشعبه ويساعد فى رفع المعاناة عن كاهلهم هو الذى يخدم قضية الناس فما بالك برسل الاِنسانية والذى يهب حياته للناس دون كلل أو ملل ، فلو اِستطاع هذا البرنامج الذى يقدمه الدكتور مامون حميدة من رفع الوعى الصحى لمائة شخص فى طول البلاد وعرضها كل اِسبوع لأدى غرضه ولخدم قضية الناس بما يتلقونه من تعريف بالأمراض وأعراضها والكشف المبكر للتقليل من آثارها ومساعدة علاج الحالات التى تستعصى على بعض الأطباء أو ممن لايملكون حق العلاج ، علاوة على أنه يناقش قضايا هامة مثل زيادة عدد القابلات فى مناطق السودان المختلفة وقضايا الأمومة والطفولة . لذلك نحى هذا البرنامج الهام ومقدمه ونشد على أذره لما أستقيناه منه من منافع جمة بما ظل يُقدم فيه من الخبرات المتميزة من أطبائنا بالوطن وأولئك المنتشرين فى شتى دول العالم والذين لا يألون جهداً فى تقديم الجديد فى مجال الطب وتعريفنا بأحدث التطورات العلمية والابتكارات الحديثة فى شئون الأجهزة الطبية والدواء .
تعرض الدكتور مامون حميدة لحملة قاسية حين تم تعينه فى وزارة الصحة الولائية بحسبانه مستثمر فى الشأن الصحى ولهذا لا يصلح أن يكون فى موقع وزير الصحة ، لأنه قطعاً سيكون مضارباً فى المناقصات ويوجه الخدمات الصحية بما يحقق أهداف البرنامج ( الحضارى ) للانقاذ والذى أودى بالوطن اِلى الحضيض ، ثم ثانياً لأنهم تجار دين وأكثر من أفسد الحياة السياسية للوطن وتلاعب بقوت الشعب ، ولا يمكن عزل الدكتور مامون حميده عن محيطه الاِخوانى وسياساتهم غير المقبولة فكل بنى آدم خطاء وخير الخطائيين التوابون ولكن هذا البرنامج يشفع له بما ينشره من وعى وثقافة صحية .
صحيح أن السياسة التى تنتهجها الانقاذ بخصوص تفريغ المستشفيات المركزية من التخصصات الهامة وتلزيمها للمستشفيات الطرفية بالعاصمة تمهيداً لبيعها لأهل الحظوة وللمستثمرين الأجانب عملُ غير سوى وسيؤدى الى زيادة معاناة الناس الذين يقصدون الخرطوم للعلاج بهذه المستشفيات المركزية ولذلك كانت المواقف المشرفة لصحافتنا وهى تدافع عن قضايا الشعب ومن ضمنها هذه القضية المركزية الهامة .
مشاكل الانقاذ كثيرة ولا يمكن حصرها وقد تعدت الخطوط الحمراء وهى لا تعير أمر الوطن أية اِلتفاتة لأنها اِنزلقت فى شراك أعمالها فتربص بها الجميع حيث لا مخرج لها اِلا بنظرية " علىّ وعلى أعدائىٍ " وهى نتيجةً طبيعية لمعاناة الانقاذ من نقص الموارد المالية ، فاتجهت نحو الطريق الغلط كما أعتادت عليه منذ حرب الخليج اِلى دولٍ مثل قطر التى قاطعتها دول الخليج : السعودية والامارات والبحرين وأيضاً اِيران التى لا تجد من صديق أو حليف غير سوريا .

الطاهر على الريح
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1033

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#963897 [Elamein]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2014 05:54 PM
كما هم اللصوص دوما ومأمون حميدة أحدهم فقد سرق فكرة د.عمر محمود خالد وإذا كان حميدة صادقا فلم يسرق افكار ومجهود وعرق الناس كما سرق ونهب اموالهم وايضا هو أول من وضع لبنة تدمير التعليم فى السودان عنجما كان مديرا لجامعة الخرطوم وأكثر من ذلك تدمير مستشفى بروفيسر جعفر بن عوف والذى بناه بجهده وعرقه وعلا قاتهليأتى هذا الدعي ليجففه لم أسمع أو أرى حسنة واحدة لمأمون حميدة بل هو أسوأ وأحقد من يمشى على الأرض

[Elamein]

#963828 [دابويس]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2014 04:04 PM
dانت يالطاهر مالك تتملق وتناقض نفسك بنفسك لوعندك مصلحه مثل تخفيض رسوم دراسيه فصدقني لوتبوس جزمة مامون حميده مايخفض ليك جنيه واحد ولوعندك مريض تتمنى البروف يسامحك في متاخرات والله تلقاها عندالغافل ولومشيت لي اخوانك لميتها جنيه جنيه اواتدينت ودخلت السجن والله اكرم ليك وتكون حفظت ماء وجهك بعدين يشفع ليو عند منو وانت يالطاهر مين الفوضك تهب الشفاعه لي مامون او غيرو بعدين ابقى امين واتكلم عن معاناة المرضى في الوصول للمستشفيات الطرفيه اتكلم عن البهدله نص الليل وايجار الامجاد مالركشات والبيئه الق\ره بتاعت المستشفيات اتكلم وخليك طاهر يالطاهرفي زمن اصبحت المعلومه الطبيه للمريض تتوفر بضغط زر لااكثر ولا اقل قال تشفع الثقافه

[دابويس]

#963579 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2014 11:13 AM
غايته يا هندسة لو عندك زول عايز ترقده في الزيتونة أولاً ما في تخفيض وثانياً في موت!! وإنت حر وبلاش تملق وشوت في القوووون عديل ويا أبيض يا أسود

[جنرال زمان]

#963572 [كندمر]
5.00/5 (11 صوت)

04-05-2014 11:05 AM
(مرض) التعب والفتور من سماع أخبار وأفعال (الهؤلاء!)..جرسومته تأتى من النرجسية وحب الظهور..سؤال لن يطرح فى برنامج المذيع (اللامع) مافون حميضة ..وأختطافه للبرنامج التلفزيونى.. تعويضا لندرة دارسى الإعلام وأنعدام البطالة بينهم..ولم يمنعه تبوء منصب (مدير جامعة) سابقا وحاليا...والإستحوا فاتو أو ماتو..والأشقى لايموت فيهاولا يحيا. .و(نرجسيته) تحتج لشفاءوها لترياق (الكرامة)..الذى لن يوفره الأنتماء( للهؤلاء!)..بل ثورة حتى الإستئصال والكنس حتى النصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن

[كندمر]

#963560 [منير سعد]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2014 10:50 AM
نصيحة لوجه الله أبو ياسر’ تاني ما تكتب هنا. لأنو ببساطة إنت ما عارف تكتب عن شنو.

[منير سعد]

#963552 [kandimr]
5.00/5 (12 صوت)

04-05-2014 10:42 AM
تعب سمعنا من سماع أخبار الأعلامى (مامون حميضه)!..ونشرها يشبع نرجسيته..وكما (الإمام أبو الكلام). و(صاحب قناة أمدرمان).نقترح لهم الهجرة..(لصحة) الجميع...وحليل السابوا البلد..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..

[kandimr]

#963341 [الكليس]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2014 12:02 AM
تحياتي ياباش مهندس . مامون حميده سرق هذا البرنامج من عمرو خالد الطبيب والشاعر المرهف والذي يقدم البرنامج بطريقه جميله وطريقه علميه , ولكن الكيزان دبروا له الموضوع اياه حسدا وامسك مامون بالرنامج لما له من اهميه كما ذكرت انت ..

[الكليس]

#963338 [أزيتونا]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2014 11:59 PM
آراك تناقض نفسك بتحري سلبيات وزير الصحة الولائي د.حميدة و اسهامه في دمار قطاع الصحة الحكومي علي حساب الطفرة ( الفندقية ) في قطاع الاستثمار في المرض ( كمآ و ليس كيفآ ) مع استمرار التهرب الحكومي من مجانية العلاج حتي في حالات الاطفال و حوادث النساءو الولادة و الطوارئ !!! ثم تجد له العذر في اخفاقه ببرنامجه التلفزيوني الذي يمكن أن يضطلع به أي طبيب عمومي متخرج حديثآ باستضافته لمن تبقي من أختصاصيين بالداخل عدا أولئك الذين شارك حميدة في تشجيع هجرتهم لشئ في نفس يعقوب ..

[أزيتونا]

#963332 [كبسول]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2014 11:52 PM
ياخوي انت شايت علي وين
ان كنت تستنكر تفكيك المستشفيات فمن الذي يقوم بذلك
اما تقديم برنامج تلفزيوني فقد كان الدكتور عمر خالد يقدم نفس البرنامج ويجد قبولا اكثر مما يلقاه د حميدة
حديثك يناقض بعضه بعضا

[كبسول]

ردود على كبسول
United States [Abu Rawya] 04-05-2014 12:02 PM
مسح جوخ


الطاهر على الريح
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة