المقالات
السياسة
العلمانية و جوهر الدين و الرق و المسكوت عنه (22)
العلمانية و جوهر الدين و الرق و المسكوت عنه (22)
04-06-2014 03:57 PM


الأهداف النبيلة لا يمكن الوصول إليها بوسائل غير نبيلة ، فكيف ما تكون الشجرة تكون الثمرة ... غاندي

يتجنب المعلقون الذين يعارضون ما أكتبه تناول المكتوب لكنهم يتوهمون أفكارا غير مكتوبة و يردون على أوهامهم ، مثلا لم يرد أحدهم على ما سقناه من أنه أحد أسباب تفوق الآخرين شرقا و غربا علينا ، لا و لا لبؤس الفكر السلفي الذي لم ينتج معرفة طوال تاريخه بل حارب كل من أنتج معرفة في مختلف ضروب العلم ، و لا ما ذكرناه من مواضيع أخرى . بدلا من ذلك كتبوا عما لم نكتبه بتاتا و لم يخطر على بالنا إطلاقا ، حتى اضطررت أن أعيد قراءة ما كتبت عدة مرات لأعرف من أين استنتجوا ما كتبوا فلم أوفق . من جانب آخر يتجلى عجز الفكر الذي نحاوره فهو يضطر لتقويل أشخاص ما لم يقولوه ، ففي تعليق على ما ورد في الحلقة الماضية كتب أحدهم : "لقد ثبت بطلان نظرية داروين في ظل التقدم الكبير في علم الوراثة و الجينات فمثلا نجد أن أحد اكبر الملحدين في النصف الثاني من القرن العشرين و هو (انتوني فلو ) تحول في ءاخر حياته الى الايمان ...." انتهى ... هكذا "لقد ثبت بطلان نظرية دارون " و لو كان منصفا لقال إن (انتوني فلو) لم يتطرق لبطلان نظرية دارون لكنه ــ كما أشار أحد المعلقين النابهين ــ قامت دعاوى (فلو) على أن التطور يتطلب تدخلا من قوى عاقلة لترعاه كما يؤمن بذلك كثير من المؤمنين بالأديان و بصحة التطور ، و طبعا هذه القوى عند (فلو) ليست الإله الذي يؤمن به المسلمون فقد قال (فلو) عن القرآن مثلا : " قراءة القرآن عقوبة وليست متعة " و لا الإله الذي يؤمن به المسيحيون و لا اليهود ، هي قوة بمواصفات مختلفة يُسمى المؤمنون بها بالربوبيين ، هؤلاء ليسوا ملحدين و لكنهم ليسوا مؤمنين بالإيمان الديني السائد ...... الجدير بالذكر أنه لا أحد يتكلم عن الصدفة المتخيلة في أذهان المعلق و أضرابه و التي يفلحون في حساباتها ... هذا التدليس يذكرني بنماذج الأكاذيب التي يريد بها البعض نصرة قضاياه ، دعوني أذكركم ببعضها :
واحدة من هذه الأكاذيب تناولتها أغلب إن لم تكن كل المواقع المسماة إسلامية و مدعمة بخطابات الشيوخ المسجلة بالفيديو ، تقول المسرحية التي اشترك فيها كل من المبجلين : الشيخ محمد حسان و الشيخ زغلول النجار و الشيخ الأمريكي يوسف استس و الشيخ نبيل العوضي و آخرين : أعلن العالم الفرنسي أكبر جراحي فرنسا ، موريس بوكاي إسلامه بعد أن فحص مومياء فرعون في باريس في عهد الرئيس ميتران و كان رئيس الفريق المكلف بفحص المومياء (لم يقولوا لنا أي فرعون) و وجد أنها جثة لرجل مات غرقا (سهر حتى الصباح يفكر و طلب أن يأتوه بالتوراة و الانجيل و أخيرا قال لمرافقه : سأعلن للعالم اكتشافا خطيرا ، هذا الفرعون مات غرقا ... تستمر المسرحية : قال له مرافقه : مسيو بوكاي لا داعي لذلك فالمسلمون يعرفون هذه الحقيقة منذ 1400 عام ... و في مشاهد فنتازية يحدثك الشيوخ : "ذهل بوكاي و قال : لا هذا غير ممكن ...و ... و ألف كتابا في ذلك ثم أعلن إسلامه ... تستلقي على ظهرك من الضحك عندما تعرف أن موريس بوكاي لم يكن جراحا إنما كان طبيب أمراض باطنية و لم يكن من ضمن الفريق الذي فحص و عالج مومياء الفرعون رمسيس ناهيك عن أن يكون رئيس الفريق ، و أنه لا يعتير رمسيس فرعون الخروج بل فرعون الخروج عنده هو مرنبتاح كما ذكر في كتابه (القرآن و التوراة و الانجيل و العلم) و أنه ألف كتابه هذا قبل وصول مومياء رمسيس إلى باريس في عهد فاليري جيسكار ديستان و ليس ميتران ، مات الرجل مسيحيا ، ويعلو قبره الصليب ، لو قوقلت (قصة إسلام موريس بوكاي) ستجد أن الكذبة لا زالت (مدوّرة) حتى يومنا هذا و كل يوم يدخل أفراد جدد و هم يرددون : سبحان الله ، الله أكبر ...
كذبة أخرى : أعلنت رائدة الفضاء الأمريكية سونيتا ويليامز إسلامها مباشرة بعد عودتها إلى الأرض فأثناء تواجدها على القمر ومراقبتها للأرض كانت الأرض مظلمة بإستثناء منطقتين كانتا تشعّان ضوءاً ونورا .. وقد صدمت آنذاك لرؤية هذا المنظر .. وعلمت بعد ذلك أن المنطقتين هما المدينة المنورة ومكة المكرمة .. وأضافت أن كل تردّدات الصوت غير مسموعة إلا ذبذبات الأذان ....
صفحة بيانات سونيتا ويليامز على موقع وكالة ناسا
http://www.jsc.nasa.gov/Bios/htmlbios/williams-s.html
و صفحة سونيتا ويليامز على تويتر
https://twitter.com/Astro_Suni
سونيتا ويليامز على ويكيبيديا
http://en.wikipedia.org/wiki/Sunita_Williams
المضحك أن سونيتا وليامز لم تهبط على سطح القمر و أن الكذبة مستمرة لقرابة عقد من الزمان و كلما ينشرها موقع تجد تعليقات من نوع : سبحان الله ... الله أكبر ...
واقرأ : أسلم عالم الاجنة ( روبرت غيلهم زعيم اليهود في معهد البرت اينشتين ) ... لا يوجد رجل بهذا الاسم و لا بهذا المنصب العجيب لكن العقل الكذوب يعشق نصر قضاياه بالأكاذيب .
تكون النماذج عادة على النمط التالي : البروفسير (...) العالم بجامعة (...) الأمريكية الشهيرة أعلن أن نظرية التطور لا تصلح لتفسير التنوع و وجود الإنسان على الأرض و أنه من المؤكد أن رواية الكتاب المقدس (وهي رواية الحضارة السومرية الوثنية و كثير من الحضارات القديمة) أعلن أنها هي الصحيحة و عاد للإيمان بعد أن كان شكك في المعتقدات (طبعا عاد للإيمان المسيحي حسب الكذبة و رغم ذلك جماعتنا يهللون له) ... الحقيقة أن تلك المواقع تختلق عالما وهميا و جامعة وهمية .... كثير من القراء الأذكياء كفوني الرد على دعاوى الجماعة إياهم و الذي سماهم (المشتهي السخينة) بجماعة (تربية الفكي) ... العقل عندنا مأزوم فهو يجتهد في الحط من العلمانيين هناك ، لكنه يفخر بالاستشهاد بهم باعتبارهم أهل القول الفصل .. يفترض أن تكون أقوالهم لا وزن لها و لا قيمة لها في تكذيب أو تصديق أي نظرية !!
أيها القوم لا تحاولوا نصرة الإسلام بالأكاذيب فالأفكار النبيلة لا تحتاج للأكاذيب لتنتصر . الأكاذيب المكتوبة على لسان علماء علمانيين و بالذات من الغرب ليستشهد بها الإسلاميون على نصرة الإسلام تحتاج لكتاب كامل ، اشتهر الشيخ كشك بترديد عبارة في خطبه ينسبها للفيلسوف الفرنسي وليم موير أنه قال عن شخصية الرسول (ص) : " ان سر عظمة محمد تتلخص في أمرين ، انه كان على شخصية تمتاز باليسر و الوضوح "
وليم موير مستشرق سكوتلندي عاش من بداية القرن التاسع عشر والى بداية القرن العشرين ، تخصص في تاريخ الاسلام وكتبَ 4 مجلدات عن محمد والخلافة وعن القرآن . في كتابه ( حياة محمد) وفي آخر السيرة لحياته كتبَ ملَخَصا في صفحة 322 يقول فيه : " ان سيف محمد والقرآن هما اكثر الاشياء فتكا بالحرية والحضارة والحق " ... هل هذا كاتب يمكن أن يكتب ما ظل يردده الشيخ كشك ؟
خذ مثلا آخر : كتب الكاتب الاسلامي محمد عمارة على لسان برناردشو في جريدة الاهرام في 27 فبراير 2013 ما يلي : " ان محمدا هو منقذ الانسانية ... واني اعتقد ان رجلا كمحمد لو تسلم زمام الحكم في العالم كله لتم النجاح في حكمه ولقاده الى الخير وحل مشكلاته حلا يكفل للعالم السلام والطمأنينة والسعادة المنشودة " . و تجد في كثير من المواقع إياها ما قرأناه في أكثر من كتاب من كتب الأخوين سيد و محمد قطب قول منسوب لبرنارد شو يقول فيه : " ما احوج العالم الى محمد ليحل مشاكل العالم وهو يحتسي فنجان قهوة " ، لكنك تجد العجب العجاب فيما كتبه برنارد شو ، مثلا كتب في صفحة 322 من المجلد الرابع من سلسلة كتبه Collected Letters (الرسائل الجامعة) قائلا : " الاسلام متخلف جدا ، فهو غير متسامح بشكل شرس ."
كما قال في صفحة 790 من كتابه : " عندما حقق محمد نصره بتحويل العرب من وثنيتهم الفظة (وثنية الحجارة والعصي) وجد ان هذا الاقصاء لم ينتج بأي حال من الاحوال تصرفات افضل من جانبهم ، بل بالعكس جعلهم يكسرون الاخلاق الاجتماعية العادية، فاضطر ( محمد) الى اعادة اختراع جهنم واملاء كتاب مقدس جديد (القرآن) مدعيا أنه وحي ." ... وذكر برناردشو في كتابه : " كانت جهنم مخيفة ، فيها أمراض قبيحة وليس فيها حور عين ، لكنها كانت المكان الذي يمكن للعرب فهمه والايمان به ليزرع الخوف من الله فيهم ". وفي صفحة 323 من كتابه المذكور يقول برناردشو: " قام محمد مخاطرا بحياته وشتم الاصنام بشكل صادم ، معلنا أنه يوجد إله واحد ، الله المجيد العظيم ، ملصقا نفسه بالوصية الثانية انه لا ينبغي لأي انسان ان يصور الله او اي من مخلوقاته بأي صورة ، وصار التسامح مجرد هراء . اما ان تؤمن بالله او يتم قطع عنقك من طرف من يؤمن به فيذهب هوللجنة لأنه ارسلك للجحيم " .
هذه هي أفكار برنارد شو عن الإسلام ، فأي دجل و كذب يُكتب عنه ... الأفكار لا تنتصر بالأكاذيب ، قد تنتصر مؤقتا في عهود الظلام لكنها في عهد الأنوار لا تفلح الأكاذيب في نصرتها .... سنعود لمواصلة ما بدأناه عن الرق إن تبقت في العمر أيام .


[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 2062

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#966280 [ود الحاجة]
1.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 12:46 AM
من نفس المصدر الذي ذكره سرحان و هو مدونة منارة العرب ننقل النص أدناه.
و ستلاحظون أن سرحان ذكر أن بوكاي مغربي الاصل ( لتبرير احتمال معرفته بالعربية) و لكن لم يذكر أنه يهودي الاصل ايضا ( وهو بنفس القياس مبرر لمعرفة العبرية و التوراة , لذا لم يذكره سرحان)
أيضا من يرجع للموقع سيلاحظ ان كثيرا مما ذكره سرحان هو عبارة عن تعليقات على ذلك المقال أي أن احتمال الخطأ فيها وارد و لم يقم سرحان بالتأكد منها كما أن مصدرها مجهول و مع ذلك ينكر سرحان معلومات من مصادر معلومة.
النص المنقول من المدونة :(كما سنرى لاحقا، سنجد ان هذه القصة مجرد نموذج للاستمناء الفكري عند الاعجازيين. وتجاهل للقصة الحقيقية التي استندت عليها القصة الملفقة عن موريس بوكاي :
بداية فإن الدكتور "موريس بوكاي" هو طبيب أمراض باطنية (ليس كبيرا للجراحين كما زعمت القصة) يهودي في الأصل، ومستشرق فرنسي من أصل مغربي. وكلمة بوكاي أو بوكايا الداخلة في اسمه هي نطق فرنسي لاسم قبيلته أو عائلته "بوخية" وهواسم مركب من كلمتين مثل "بورقيبة".."بومدين"..الخ و وحدهم المغاربة يستطيعون تمييز هذه اللكنة.

كان "بوكاي" لامعا في مجاله كطبيب باطني في سبعينيات القرن العشرين وكانت له علاقات واسعة بشخصيات مرموقة في العالمين العربي والإسلامي ومنهم الرئيس المصري الراحل "م.أ.السادات" حيث كان بوكاي طبيبا معالجا لعديل "السادات" آنذاك والمدعو"محمود أبو وافية) انتهى النقل
منارة العربhttp://badd.arabblogs.com/archive/2008/3/508481.html

[ود الحاجة]

#966215 [ود الحاجة]
1.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 10:19 PM
ما يقوم به فريد عصره و يتيم دهره الفهامة سرحان لا يمت الى الاخلاق العلمية بصلة و هو مجرد مشاكسات طفولية فمثلا

1. يقول سرحان:طبعا هذه القوى عند (فلو) ليست الإله الذي يؤمن به المسلمون فقد قال (فلو) عن القرآن مثلا : " قراءة القرآن عقوبة وليست متعة "
تعليق : منقال لسرحان ان فلو اسلم او امتدح الاسلام؟ كل ما قيل لسرحان هو إن الرجل كان ملحدا ثم تحول الى الاعتقاد بوجود خالق لهذا الكون , هل غضب سرحان لنبذ فلو للالحاد هو السبب في هذه النرجسية؟!
2.يقول سرحان :وليم موير مستشرق سكوتلندي .... في كتابه ( حياة محمد) وفي آخر السيرة لحياته كتبَ ملَخَصا في صفحة 322 يقول فيه : " ان سيف محمد والقرآن هما اكثر الاشياء فتكا بالحرية والحضارة والحق " ... هل هذا كاتب يمكن أن يكتب ما ظل يردده الشيخ كشك ؟

تعليق : أيضا وقع سرحان في نفس النرجسية فمدح وليم موير للنبي صلى الله عليه و سلم كزعيم انساني او قومي في موضع ما لا يعني ان ذلك الكاتب لن ينتقد الاسلام فهو أي وليم لم يكن مسلما و لم يدع أحد انه مسلم!و هذا ينطبق على برنارد شو و غيره
ألا يقرأ سرحان لبعض الذين يصرون على أنهم مسلمون ثم في نفس الوقت يصفون شريعة الله بشريعة القرن السابع, منتقدين بعضا من جوانبها و هو ما يتاقض صراحة مع الاسلام!

3.هناك أمران هما اسلام بوكاي و قضية هوية فرعون الخروج و فحص الموميات و الموضوع في نهاية المطاف فيه جدل علمي و الغريب في الامر أنه عندما ذكرت أنا في تعقيب قصير أن فلو نبذ الالحاد غضب سرحان و الف هذا المقال بل و ذهب لدرجة النقل حتى من الصفحات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 04-08-2014 07:31 AM
الاحظ أن سرحان تعمد لا يرد علي الا عندما يكون المقال قد خرج من قائمة المقالات المعروضة حتى يقرأه أقل عدد ممكن من القراء و هم بطبيعة الحال من يتابعون المقال بعد اختفائه من قائمة عرض المقالات .. هل تخجل يا سرحان؟!!!

ثانيا لقد رددت عليك أني ذكرت ( و هذا موجود نصا في تعقيبي عندما ذكرت فلو) أن انهيار نظرية التطور حدث بسبب التقدم الكبير في علم الوراثة و نظرية الخلية

[سرحان] 04-07-2014 11:45 PM
يا ود الحاجة ... لم يخطر ببالي أن أنظر هل (فلو) أسلم أو تنصر أو تهود أو أصبح ختميا ، المهم عندي كان الرد على قولك الفطير أن نظرية التطور سقطت لمجرد أن أحدهم ترك الإلحادو هو قول يفتقر ليس للعلمية لكن للنزاهة أيضا و هو ما لم تتعرض له أبدا إنما كالطفل الذي تعجبه لعبة تكرر في كلام لا يعجب إلا العقول الفارغة ... ردي عليك يهتم بتفاهة الفكرة التي تجيد المراوغة و لا تقول الحقيقة أبدا و هي أن (فلو) لم يقل إن نظرية التطور سقطت و لكنه يعتبر أن العناية القائمة على التصميم الذكي ترعى التطور ... هذا هو المهم . من الكذاب ؟ الذي يكذب بلا حياء بالقول إن نظرية التطور سقطت لأن (فلو) غادر محطة الإلحاد للربوبية أم من يرد على الأكاذيب ... نظرية التطور تحظى بتأييد أكثر من 99% من علماء الأحياء في أوربا و أمريكا و كندا و استراليا و اليابان فهل يضيرها انتقاد واحد ؟ و أكثر من 80% من الشعب العادي في أوربا و اليابان و كندا و استراليا يرون صحتها ، باستثناء أمريكا التي لا يرى صحتها حوالي 40% من الجمهور ... يا ود الحاجة الانترنت لم يجعل مكانا للأكاذيب و بسبب أكاذيب و دجل رجال الدين حتى في أمريكا فقد غادر الإيمان 25 مليون أمريكي منذ 1990 حتى 2010 (راجع الرابط
http://www.sudaneseonline.com/board/460/msg/1396856103.html ) ... بالمناسبة من قال : اكذب اكذب هو جوبلز و ليس هتلر ... غذا لم تتح الفرصة للمقال سأعيد ما كتبته هنا مرة أخرى في المقال القادم .


#966186 [هاشم الفكي]
1.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 09:18 PM
بين فخر البعض هنا بأن علماءا غربيين موحدون ربانيين . يفخرون بهم ولا يدينونهم على عدم إسلامهم ولا يحكمون عليهم ، مثلا، بالزندَقه كما فُعل ب "إيو العلاء المعري" وغيره في العالم الإسلامي ، وبالموت على غيرهم. لكنهم في نفس الوقت يحكمون بالردة على من هو موحد ومؤمن بالإسلام ورسوله ومؤمن بخالدية رسالته الدينية ،لكنه (فقط) يرى أن شرعه الذي ناسب القرن السابع لا يناسب وقتنا ، وينتشون بالحكم عليه بالموت وقتله ! عجبي من بعض العقول !

[هاشم الفكي]

#966164 [هاشم الفكي]
1.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 08:38 PM
مناشدة للشيخ مسلم أنا
أولا : سرحان لاهو شيخي ولا حتى نحن من حلة واحدة ؛ نحن من "بلدين" مختلفين!
ثانيا : الباسطة دي هي ذاتا شنو الداخله في موضوع سؤالي البسيط : بالله فهمني عشان ما أكون أطرش في الزفة . وواجب المسلم الأول القول المباشر والصدق فيه.
ثالثا : تقول لي :"وستعرف بعيداً عن محاولات التذاكي !!" - دي لغة شنو !
رابعا : الفئآت الأربعة في الآية هم المسلمون واليهود والمسيحيين والذين يغيرون دينا بدين . فالربانيون ليسو منهم .
إذا عندك حاجة تفيد الناس ، قولها ، وإلا أترك غيرك يفيد .

[هاشم الفكي]

ردود على هاشم الفكي
United States [muslim.ana] 04-07-2014 11:45 PM
!!بلدين مختلفين!!...يعني واحد فيكم خبير اجنبي ولا شنو؟!!!

اللغة = عربي

الباسطة = جداد الكتروني

واما الصابئة فليست اسم فعل بمعنى من يبدلوا دينهم...وهناك صابئة حنفاء واخرون مشركين فايهما فهمت من الاية...ويعني شنو ربانيين؟!

ولو كنت تسال للفائدة لقلنا لك ما يفيد.


#966066 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 06:06 PM
لانني اعلم بان القراءة قد تصعب على البعض فقد اوردت الفيديو الذي يتحدث فيه بوكاي نفسه وعلماء غربيون ولاهوتيون عن حقيقة تجارب بوكاي، ورغم ذلك يذهب احدهم الى احد مواقعهم اياها لينقل لنا مقال منقول من كاتب نكرة ليدحض به رأي علماء متخصصون...نتائج دراسات بوكاي نشرت في كتب اغضبت الكنيسة واقامت الدنيا ولم تقعدها في الغرب فاستعانوا بعلماء هناك للرد على كتب بوكاي ورغم ذلك فشلوا في الرد علميا على ما اثبته بوكاي...ويأتي احدهم بعد الفراغ من اكل الباسطة ظاناً ان مجرد نقل مقال بموقع ما ومن كاتب نكرة ينقل من موقع اخر تفوح منه نتانة معاداة الاسلام كافي للرد على بحوث علمية سطرت بالكتب واثبتت بالبراهين المعتبرة علمياً.

وياليت سرحان يعي اولاً قبل ان ينقل لنا، وعموماً فيما يلي قضية فرعون فهناك فرعون الميلاد وفرعون الخروج، لذا قال فرعون الخروج ("ألم نربك فينا وليدا") ولم يقل (ألم أربك او نربك وليدا) حيث انه نسب التربية لآخرين قبله(آباءه)...وبالتالي ليس بالضرورة ان يُثبت وجود الملح في جثة رمسيس الثاني باعتباره فرعون الميلاد، ويبقى السؤال هو: من كان فرعون الخروج؟...وهو ما ذهب بوكاي في اجابته الى انه مرنبتاح بعد ان وجد آثار الملح بجثته التي فحصها بالقاهرة...وأما ما نقله كاتبك عن مدير الاثار المصرية فلا دليل عليه وهو عموماً لا يغير شيئاً حيث ان بوكاي قد قام بدراسة وتحليل الجثة بغض النظر عمن كان يمسكها او يقلبها، فنحن نتحدث عن تجربة علمية يا عزيزي وليس عن سلخ خروف في جزارة!!!

بوكاي كان له استنتاجات شخصية غير مبنية على تجارب علمية وأنا شخصياً من المعارضين للاخذ بها كثوابت، وكان له تجارب علمية مثبتة وفي رأيي فان الرد عليها يجب ان يكون بالادلة العلمية ايضاً...

عموماً وكما قلت، لن ينقص الاسلام او القرآن شيئاً صحة ما قاله بوكاي من عدمه او اسلامه من عدمه...ومن اراد ان يقنعنا فليأت لنا بحطاء واحد في القرآن وسنقتنع.

واما تعليق سرحان الثاني فان هناك مزيد من التفاصيل المماثلة لما اورده من حجج في نفس الموقع الذي اشرت الى نتانة رائحة معاداته للاسلام والذي نقل منه كاتب تعليقه الاول، والرابط هو:

http://www.alzakera.eu/fardiga/Ijaz-0008-3.htm

ورغم ان هناك كتب اكثر علمية مقارنة بهذه المقالات التي تنقلها من حيث محاولتها الرد على ابحاث بوكاي الا انها فشلت جميعاً في ذلك واعتمدت على الكلام الانشائي او على آراء شخصية لبوكاي يتم خلطها مع نتائج ابحاث علمية قام بها، وكما ذكرت اعلاه فإن التعامل مع التجارب العلمية يختلف عن طريقة نقاش الاستنتاجات الشخصية الغير مدعومة بدليل!

دائما ما تذكرني مقالات سرحان بمقولة بيتر ثام: "السم والدواء عادة ما يكونوا نفس المركب لكن بنوايا مختلفة"

[muslim.ana]

#966061 [العراب]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 06:03 PM
والله الموضوع شكلو حوار الطرشان و كل فريق بما لديهم فرحون...
هسي نرد علي موضوع السفينة و باقي الشبهات تجيب لينا حاجة جديدة.،،
و كمان في مطالبات من احد الجيران بالحضارة السومرية و ما كتب في ألواحها...
عزيزي انا ملم بكل ما في مدرسة الإلحاد العقلاني و الكلام ألفي رأسكم دا كلو خزعبلات...
اولا العلم الحديث لا ينكر وجود طوفان عظيم شمل كل الكون في نهاية العصر الجليدي.،.
دي بالمنطق و ما دليل علي صحة الاسلام ذاتو...،
الوداع...

[العراب]

#965936 [سرحان]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 03:43 PM
با ختصار عن موضوع إسلام موريس بوكاي :
أثير هذا الموضوع عام 2007 بكثرة ، دفعني الفضول لمتابعة الموضوع في ذلك الوقت و فيما تلاه من سنوات و سألخص وجهة نظري فيه كالتالي :
أولا : كما كتبت في صدر إحدى حلقات هذه السلسلة : يتقبل المجتمع أي كذبة تدعم اعتقاده و يرفض أي حقيقة تتعارض مع تصوره مهما كانت حجيتها ، لكن لا يدوم ذلك للأبد ... و هذا ينطبق تماما على قصة موريس بوكاي ، فسنلاحظ الكذبات الآتية كما أوردها الشيوخ في الفيديوهات المنشورة و منهم الشيخ محمد حسان ، تجد فيديو الشيخ محمد حسان على هذا الرابط
http://www.dailymotion.com/video/x6zxbn_%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D8%A8%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%8A_people
1 – موريس بوكاي فرنسي من أبوين فرنسيين ... الحقيقة أنه من أصل مغربي و بالطبع لا بد أن له إلمام باللغة العربية المحكية في المغرب العربي لذا سهل عليه تعلّم اللغة العربية .
2- موريس بوكاي أشهر جراح فرنسي ... الحقيقة أنه طبيب أمراض باطنية .
3 –فحص موريس بوكاي مومياء الفرعون (رمسيس) في مصر ... الحقيقة أنه بضغط من عديل الرئيس سُمح له بمشاهدتها و لم يلمسها حتى و لم يسمح له برؤيتها من الخلف ، فيا روعة الفحص ... المومياء كانت مومياء مرنبتاح و ليست المومياء التي تم فحصها في فرنسا .
4- وصلت المومياء في عهد الرئيس ميتران ... الحقيقة في عهد ديستان .
5 - موريس بوكاي كان رئيس الفريق الذي أشرف على فحص مومياء فرعون ... الحقيقة أنه لم يكن ضمن الفريق .
6 – يلي ذلك مجموعة الأكاذيب من أنه سهر طول الليل و ...و ...
لم يجرؤ أحد على نفي ما ذكرناه و لا تبرير الكاذيب أعلاه .
ثانيا : نأتي لكتابه المذكور ( التوراة و الانجيل و القرآن و العلم) و الفيديوهات التي يذكر فيها إعجاز القرآن لنلاحظ الآتي :
نبدأ بالكتاب : دعوني أبدأ باقتباس فقرة منه أثارت اهتمامي ، يكتب بوكاي (الطبعة الثالثة من الكتاب في ص 255-256 ) : " فكيف يمكن ان نتصور اليوم ،بأن طوفانا عالميا هدم الحياة على وجه الارض كلها باستثناء ركاب السفينة في القرن الحادي والعشرين او الثاني والعشرين قبل المسيح وفي نفس هذا العصر كانت قد ازدهرت في عدة جهات من الارض مدنيات انتقلت اثارها الى الاجيال اللاحقة؟ " انتهى ... هل من ينكر حدوث طوفان نوح يعتبر مسلما ؟؟ ... و يكتب في ص 165 عن خلق السماوات والارض ما نقتبس منه " إن ثمه مجانسات واضحه بين نصوص كل منهما وبخاصه الجمل المترادفة في موضوع الخلق التي تعتبر واحدة عند النظره الاولى. فالايام الستة في التوراة تقابلها الايام الستة ايضا في القران.غير ان المسأله في الواقع تبقى على جانب كبير من التشابك.... ولئن رجعنا الى نصوص غالب ترجمات القران فاننا نقرأ فيها استمرار الخلق بالنسبه الى الوحي الاسلامي قد امتد على مسافة ستة ايام .... اننا لانعرف كيف نعتب على المترجمين عدم اعطاؤهم الكلمة العربية الاكثر شيوعا ... وقليلة تلك هي ترجمات القران وشروحه التي تفيد بان كلمة ايام ينبغي ان تفهم حقيقة بمعنى الدورات الزمنية. وقد سبق واثبتنا ان النصوص القرانية تقسم هذه الدورات الي ايام وذلك برغبه تناول ماكان الناس كل الناس يعتقدونه في مطلع الدعوة الاسلامية من اليهود والمسيحيين دونما مصادمه لاعتقاد واسع الانتشار " ...انتهى ... هل يتجنب القرآن تعبير دورات و يقول (أيام) حتى لا يصادم اعتقادات واسعة الانتشار ؟ ويقول في ص 162 عن القرآن : "واذا غضضنا النظر عن بعض الاخطاء العارضه في النسخ... " انتهى ...هل يقبل المسلمون بحدوث أخطاء عارضة في النسخ ؟ كيف يكون القرآن محفوظا ؟ ... و يقول في ص 192 عن رؤيا نبي الله يوسف و الكواكب التي رآها ساجدة : "ويبدو ان القران يعنيها عندما يطلق كلمه كواكب دون ان يحدد عددها ورؤيا يوسف ذكرتها على انه احد عشر ولكن يقصد قصه خياليه ." انتهى ... هل حقا القصة خيالية ؟ في ص 238 يكتب بوكاي عن مراحل تكون الجنين في القرآن :" ليس من اليسير تكوين فكره عما في القران من هذا الموضوع. وذلك لتناثر المعلومات المتعلقة فيه ولا نحب ان يفهم من هذا القول ان ثمة تعقيدا عظيما يكمن في الترجمات وهكذا فان اغلب الترجمات تذكر تكون الانسان ابتداءا من علقة وهو ما ليس مقبولا ابدا من العالم المتخصص في هذا الحقل ،لانه لم يكن للانسان مطلقا مثل هذه البداية .وسنرى الاسباب التي قادت بعض البارزين من علماء العربية الذين لم تكن لهم الثقافه العلمية للوقوع في مثل هذه الاخطاء. انتهى .. لا تعليق .
أما الفيديوهات فلا تخرج كثيرا عن ما جاء في الكتاب لكنها تدفع للتساؤل : لحساب من كان يعمل بوكاي وقتها ؟ و السؤال المهم لمن يقولون بإسلام بوكاي : لماذا أجاب إجابة مرواغة عندما سُئل : هل هو مسلم ؟ قال : أفضل ألا أصنف بعقيدة معينة حتى لا يؤثر ذلك في حياديته ... ثم سؤال آخر : أين أعلن إسلامه ؟ و ما هو مسجده الذي كان يصلي فيه ؟ و هل قام بأداء شعائر الحج مثلا ؟ هل لديكم أي صورة له و هو يمارس شعائر دينية ، هل يكفي ما جاء في الكتاب و الفيديوهات لأن نقول عنه أنه أسلم ؟ و أي نوع من الإسلام ؟ هل هو إسلام حديث ذلك الذي يتناول قصص القرآن باعتبارها رمزية و لم تحدث ؟
الحقيقة التي تهمنا ليس إسلام بوكاي من عدمه لكن تلك الأكاذيب التي حيكت عنه و مدى سطحية كتابه المذكور و هو كتاب يستطيع تأليفه أي طالب ثانوي يجيد قراءة ملخصات الدوريات العلمية .

[سرحان]

#965853 [العراب]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 02:39 PM
أستاذ سرحان عبد البصير؛
لقد استشهدت بمقولة غاندي في بداية مقالك عن الأهداف النبيلة و الوسائل النبيلة...
و لو اتفقت معك حولها !!! هل هذه المقولة حقيقة مطلقة ؟؟ يعني زي الرياضيات ؛ وأحد ذائد واحد يساوي اثنين...
ام هو قرانكم الجديد ؟؟
أراك ترفض مسلمات الآخرين ممن خالفوك .،. و تتبني مسلمات جديدة !!!

[العراب]

#965824 [المتحيير]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 02:14 PM
والله ياسرحان لو عرجت ليناشويه على الحضاره السومريه لهولاء الذين من السماء اتو ..كان الناس عرفت حاجه؟؟

[المتحيير]

#965769 [سرحان]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 01:18 PM
لعشاق الباسطة : سنرد على الأكاذيب واحدة بعد واحدة : كيف درس موريس بوكاي مومياء الفرعون (مرنبتاح و ليس (رمسيس الثاني) في المتحف المصري ... عن منارة العربhttp://badd.arabblogs.com/archive/2008/3/508481.html
: (وفي هذا السياق اقتبس ما قاله الدكتور "جمال مختار " رئيس هيئة الآثار المصرية آنذاك، عن إتصال تلقاه من "محمود أبو وافية"(عديل الرئيس السادات المشار إليه سابقا) للضغط عليه لتسهيل مهمة "بوكاي" البحثية وعن إتصالات مماثلة تلقاها من "المجلس الأعلى للشئون الإسلامية" للغرض نفسه..
وبحسب رواية د.مختار فإن "بوكاي" قد تقدم بطلب لهيئة الآثار المصرية للكشف على مومياء مرنبتاح (في القاهرة طبعا) لرغبته في معرفة ما إذا كان مرنبتاح هو فرعون الخروج …والذي تحدث القرآن عن نجاته ببدنه أم لا؟ وبعد فحص المومياء بالأشعة وتصويرها بالمنظار .. زعم"بوكاي" بأنه قد عثر على آثار تدل على غرق "مرنبتاح" وأن "مرنبتاح " هو فرعون الخروج ويضيف د.مختار بأنه لايثق فيما يقوله بوكاي حيث كان قد قابله كثيرا وتحدث معه طويلا وأدرك أنه ليس موضع ثقة وليس مؤهلا علميا فيما يتحدث عنه وهو يريد الدعاية لنفسه فقط !!
(هذا هو حجم بوكاي كبير الجراحين وصاحب إحدى الفتوحات الظافرة في الإعجاز القرآني العظيم ..مكتشف الفرعون القرآني الناجي ببدنه في فرنسا!!) فبوكاي إذا كان مجرد رجل غير متخصص يهم السادات أمره فاضطر د.جمال مختار إلى التعاون معه على مضض فيذكر د.جمال مختار أن فحص المومياء قد قام به أساتذة وأطباء مصريون بالأشعة والمنظار (بناءا على طلب بوكاي الذي لم يلمس المومياء وهو الطلب الوحيد لبوكاي الذي تمت الموافقة عليه ضمن عدة طلبات أخرى له تم رفضها)حيث رفض د.جمال مختار ورجاله أن يأخذ بوكاي عينة من جسم المومياء أو من الكتان الملفوفة به ورفضوا تحريكها له من مكانها أو حتى أن يلمسها!!(
ومن هنا نرى كيف كان بوكاي "كبير الجراحين" يمارس عمله بصلاحيات واسعة كرئيس لفريق البحث الفرنسي) كما رفضوا أن يقلبوا له المومياء على ظهرها بحجة أنه كان يظن في وجود ضربة على ظهر المومياء وأنها كانت قبل الغرق ،والواقع إن نتيجة الكشف السابق الذي طلبه بوكاي على مومياء مرنبتاح، قد لفتت أنظار د.جمال مختار ومعاونيه إلى الحالة السيئة التي كانت عليها المومياء وهو ما دفع الدكتور مختار إلى الكشف على مومياء "رمسيس الثاني" في حضور كثيرين من بينهم"بوكاي" ليطمئن عليها فوجد المومياء بحالة أقل سوءا من حالة مومياء مرنبتاح..
المهم أن "بوكاي " لم يكن إطلاقا ضمن الوفد المشرف على علاج رمسيس في متحف الإنسان بباريس والذي بلغ عدد أعضائه 105 شخصا فضلا عن عشرين معهدا متخصصا! وحين وصل رمسيس إلى باريس استقبل وفقا لمراسم استقبال رؤساء الدول وكانت وزيرة التعليم العالي الفرنسية في استقباله نيابة عن الرئيس "ديستان"
ولنتوقف إذا عند بعض النتائج التي جاءت بها أبحاث هؤلاء الفرنسيين المتخصصين في متحف الإنسان بباريس برئاسة د.باللو عن مومياء رمسيس الثاني قبل ترميمها بباريس : فطول المومياء حوالي 173 سم ملامحها بيضاء قريبة الشبه بسكان البحر المتوسط بشعر أشقر حريري الملمس (ربما بفعل الحناء؟) وتشير الأشعة السينية التي فحصت بها المومياء آنذاك إلى سلامة مدهشة لهيكلها العظمي بصفة عامة بخلاف بعض المظاهر المرضية والمتمثلة في وجود بعض التكلس في غضاريف العمود الفقري والجمجمة وأعراض إلتهاب المفاصل الفقارية وتصلب في الشرايين ووجود جيوب في جذور الأسنان تشير لوجود خراريج بها وهو ما يعني أن شيخوخة "رمسيس" في العشرين سنة الأخيرة من عمره المديد والذي زاد عن التسعين كانت شيخوخة غير مريحة بسبب الآلام الشديدة التي عانى منها في أسنانه ومفاصله الملتهبة فكان في أواخر عمره يمشي منحنيا متكئا على عصا ولوحظ كذلك وجود شرخ بين الفقرتين السادسة والسابعة العنقيتين رجح أنه بسبب المحنطين أثناء وضع مادة الراتنج في التجويف الجمجمي حيث كان الرأس بالغ الإنحناء للأمام بسبب كبر السن كما لوحظ وجود أجسام غريبة من حبوب الفلفل الأسود بالرقبة والأنف حشرت أثناء التحنيط كما عثر على بقايا لنبات الدخان بمعدة الفرعون فضلا عن العثور على حشرة محنطة تتغذى عليه في بقايا الأحشاء المحنطة للمومياء ..وهوما يشير لإعتياد رمسيس لمضغ هذا النبات آنذاك !!
كما ذكرت التقارير آنذاك أن هناك ما يقرب من تسعين نوعا من الفطريات (بعضها خطرة) قد غزت جسد فرعون (لم تتحدث تلك التقارير إذا عن وجود أية أملاح عالقة بالمومياء تشير لغرق صاحبها !!).. والغريب أن بقايا الملح التي يحدثنا عنها كاتب القصة المتأسلمة الملفقة والعالقة بمومياء فرعونه الطاغوت (والذي سافر إلى فرنسا بحسب القصة للعلاج وطبعا لم يسافر هناك للعلاج إلا رمسيس) هذه البقايا التي تشير إلى غرق صاحبها في نظر البعض قد أشار لوجودها بعض الباحثين (وربما كان بوكاي منهم؟) بمومياء مرنبتاح لا رمسيس
(فمومياء مرنبتاح عثر بها على نسبة عالية من الأملاح) ويزيد كاتبنا العبقري الطين بلة بقوله بأن مومياء فرعونه قد اكتشفت عام 1898م وهو ما ينطبق أيضا على مومياء مرنبتاح و التي اكتشفت في ذلك العام ضمن خبيئة المومياوات التي عثر عليها الفرنسي فيكتور لوريه في مقبرة الفرعون"إمن_حتب الثاني" ..بينما اكتشفت مومياء رمسيس الثاني الذي سافر إلى فرنسا للعلاج اكتشفت ضمن خبيئة مقبرة بمنطقة الدير البحري في عام 1881م !!!
ختاما احب أن أؤكد لكم ان بهذا الجهد البسيط أكون قد أخلصت لحكمة الإمام أبي حنيفة النبيلة:"إذا كان العالم يصمت , والجاهل يجهل فمتى يعرف الناس؟"

[سرحان]

ردود على سرحان
United States [ود الحاجة] 04-07-2014 04:06 PM
قال هتلر :اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس
و هذا ما يفعله سرحان

أورد لكم تعليقي الذي ورد في المقال الذي رابطه :http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-47765.htm
هذا فقط لأبين للقراء الكرام تدليس سرحان الواضح الواضح حيث ذكر في مقاله أعلاه
((ن القرن العشرين و هو (انتوني فلو ) تحول في ءاخر حياته الى الايمان ...." انتهى ... هكذا))
و لم يكمل سرحان الجملة متعمدا لأني ذكرت انه أي فلو تحول الى الايمان بوجود خالق لهذا الكون و لم أقل انه اسلم او تهود او تنصر اذا كان سرحان لا يعلم إن اباجهل و أبا لهب و غيرهم من الكفار كانوا يؤمنون بوجود الله فتلك مصيبة ! و اذا كان يعلم ....!!!

طبعا , واضح ان سرحان اراد ايهام القراء باني ذكرت ان فلو امن بالله او اسلم و لكن النص موجود أدناه .

([ود الحاجة] 04-04-2014 10:12 PM
لقد ثبت بطلان نظرية داروين في ظل التقدم الكبير في علم الوراثة و الجينات فمثلا نجد أن أحد اكبر الملحدين في النصف الثاني من القرن العشرين و هو (انتوني فلو ) تحول في ءاخر حياته الى الايمان بوجود خالق لهذا الكون بسبب أن أبحاث علماء الأحياء في مجال الحمض النووي الوراثي، اثبتت انه لابد من وجود قوة خارقة وراء تكوين و عمل الخلية و أن احتمال ظهور خلية حية بسبب الصدفة يساوي واحد صحيح مقسوما على 10 أس 164 و هذا ما لا يمكن ان يتحقق في مليارات السنين

[الدنقلاوي] 04-04-2014 09:03 PM)


#965497 [sudaniiii]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 10:11 AM
هذا ما هو أتي ....يا هذا ... الدامار و القتل و التشريد ... فجهز نفسك انها رسالة من الغرب الذي تمون به


https://www.youtube.com/watch?v=fbOFG2AMQKY

https://www.youtube.com/watch?v=blj572lPqpw

[sudaniiii]

#965305 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 05:24 AM
قضية ان الاسلام هو الدين الحق لا تحتاج الى اسلام فلان او علان فالحق لا يُعرف بالرجال ولكن يُعرف الرجال بالحق.

والقضية الاساسية فيما يلي قصة موريس بوكاي ليست هي اسلامه من عدمه بقدر ما هي رايه بالاسلام والقران، ورغم ان د. النجار قد ذكر بأن موريس بوكاي كان يقول بأن عدم اعلان اسلامه فيه خدمة اكبر للاسلام، الا انني ارى بان شهاداته التي ادلى بها تكون اكثر حجية وقوة ان كانت صدرت من عالِم غير مسلم لو افترضنا عدم اسلامه...وبالتالي طالما ان سرحان يعرف الكثير عن موريس بوكاي وما يقوله فياليته اوضح لنا رأيه فيما يقول بوكاي عن القرآن والاسلام بدلاً عن القصص التي رواها الشيوخ والذين لا استبعد ان يكونوا قد وقعوا في فخ مقصود...وعموماً ليس هذا ما يهم في قصة بوكاي، فالمهم هو...

بعيداً عن الكتب لان المُجادلين لا يقراءون، فان الفيديو بالرابط ادناه يوضح ماذا كان بوكاي -الذي درس اللغة العربية وعمل على تصحيح بعض ترجمات القرآن وتحدث عن انه الكتاب الوحيد الذي يسبق عصره من حيث الحقائق الموجودة فيه- يقول عن الاسلام والقرآن...والمتحدث في الفيديو هو موريس بوكاي نفسه وتوجد ترجمة بالفيديو يمكن اظهارها بضغط زر اظهار الترجمة (captions) بمشغل فيديو يوتيوب، والرابط للحلقة الاولى من سبع حلقات متسلسلة هو:
http://www.youtube.com/watch?v=9uazGaPoOqo

وزيادة في التأكيد وبعيداً عن الكتب التي أعرف ان عالمنا الجليل لم ولن يقراءها، فإن هناك فيلم وثائقي كامل عن بوكاي يتحدث خلاله بنفسه عن اسباب دراسته للقرآن بغرض العلم فقط في البداية قبل ان يقتنع بانه الكتاب الحق من الله تعالى، فيقول بانه بعد ان تعلم اللغة العربية قد قام بجمع ما بين 150 الى 200 آية تتعلق بالعلوم والخلق ودرسها وتوصل الى ان القرآن بما فيه من حقائق لا يمكن ان يكون من تأليف بشر، وذكر في رده على بعض المعترضين ان كتابه لم يكن اساسه هو اعتناقه الاسلام ولكن الاساس هو دراسة علمية منهجية افضت به في النهاية الى الاقتناع بالقرآن ككتاب منزل من الله تعالى...كما يوضح الفيلم ان د. زغلول النجار -الذي يتهمه سرحان بالتدليس وهو أولى منه بذلك- قد التقى د. بوكاي شخصياً وانهما عملا معاً في بعض الكتب، ويشرح الفيلم ايضاً قصة دراسة بوكاي لمومياء فرعون وكيف ان د. بوكاي كان وراء هذا الموضوع من البداية حتى تحصل على اذن من الرئيس السادات لدراسة المومياء في المتحف المصري ومن ثم الذهاب بها الى باريس بأمر من السادات ايضاً لمحاولة معالجة بعض المشاكل فيها، وعموماً الفيلم الوثائقي الذي يحوي كلام بوكاي نفسه وعلماء آخرين ومقاطع فيديو ذات صلة موجود على الرابط:

http://www.youtube.com/watch?v=48rrJtfLNr4


وأما الفيديو الذي يوضح فيه د. النجار قصة بوكاي مع المومياء وكيف انه درسها بمصر (وليس فرنسا)، وما كان يقوله بخصوص عدم اشهار اسلامه، وقصص اخرى مفيدة لمن كان له قلب، فموجود بالرابط:

http://www.youtube.com/watch?v=oQyqeeQ0vdo


والمتابع لاسلوب سرحان يلحظ انه دوماً يستخدم معلومة صحيحة ليُضلل بها قارئه ويوصله لا ستنتاج خاطئ ليشككه في اشياء اخرى لا علاقة لها بظاهر الموضوع، فالمعلومة الصحيحة التي اوردها سرحان هي ان بوكاي لم يكن ضمن فريق "معالجة" مومياء فرعون بفرنسا، واما التضليل فهو أيحاء سرحان بأن موريس لم يقم بابحاث على المومياء لمطابقتها مع قصة القرآن وان الموضوع كله تأليف من الشيوخ مثله ومثل اي موضوع يتعلق بالاعجاز العلمي للقرآن الكريم...وانا على ثقة بأن سرحان ومن خلفه يعلمون الحقيقة التي تتلخص بأن بوكاي كان بالفعل عضواً في الجمعية الفرنسية للمصريات التي اهتمت بدراسة الحضارة المصرية بمراحلها، وأنه كان اول من ابدى الاهتمام بدراسة المومياء وقام بمجهود شخصي للقيام بهذه الدراسة توج بالنجاح عندما حصل على أذن من الرئيس السادات لدراسة مومياء الفراعنة بالمتحف المصري مع محاولة معالجتها، وقد اجرى دراسة مكثفة وتوصل لحقائق غير مسبوقة...وقد كان أن وجد أن العيوب بالمومياء اثناء دراسته لها تتطلب المعالجة بمعامل خاصة فقدم تقريراً للرئيس السادات الذي أمر بنقل المومياء لباريس للمعالجة وطلب من بوكاي تنسيق الامر.

وبالتالي فبالرغم من ان بوكاي لم يكن من ضمن الفريق الذي تابع مهمة معالجة المومياء بفرنسا ولكنه -على عكس ما يوحي سرحان- كان قد قام بالفعل باجراء دراسات عليها بالمتحف المصري اثبتت صحة ما جاء في الاية القرآنية وتحدث عن ذلك بالتفصيل في كتاب (Mummies of the Pharaohs: Modern Medical Investigations) والذي شرح فيه -كما قال سرحان- ان فرعون الخروج (الذي غرق) ليس هو فرعون الذي تربى عنده موسى، كما ربط ما توصل له من حقائق علمية لم تكن متاحة من قبل مع ما ذكر بالقرآن والتوراة، واوضح توافق نتائج ابحاثه جزئياً مع التوراة، كما اوضح التوافق التام مع القرآن وخاصة الجزئية الغير مذكورة بالتوراة والتي اثُبتت لاول مرة علمياً بابحاثه والمتعلقة بخروج جسد الفرعون من الماء وعدم مكوثه فيه طويلاً وربطها بالحقيقة القرآنية المذكورة بالقرآن منذ 14 قرن (فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية) مثبتاً الاعجاز العلمي للقرآن الذي يريد سرحان ان يُنكره وان يُقنعنا ببطلانه...

ورغم ان الكتاب اعلاه هو ما تناول بالتفصيل نتائج الابحاث على مومياء فرعون وقد صدر بعد كتاب "الانجيل القرآن والعلم" الذي اشار اليه سرحان للتشكيك في موضوع دراسة بوكاي للمومياء بناءاً على تاريخه وتاريخ الزيارة لفرنسا، فإن الكتاب الذي اشار اليه سرحان يحوي أيضاً من الحقائق العلمية القرآنية ما ينير العقول والقلوب التي تُريد معرفة الحقيقة، وياليت سرحان قراءه بدلاً من مجرد استخدامه كوسيلة للتخليط!!

اختم هذه الجزئية بالتنبيه لأننا نعرف ان القرآن ليس كتاب علم وليس الهدف هو القول بان اي نظرية علمية موجودة في القران، ولكن بالمقابل فللقرآن اوجه اعجاز لا تُحصى منها اللغوي ومنها العلمي ومنها ما غير ذلك، ولا يُنكر هذا الا مُكابر او صاحب غرض...والغرض مرض يا عزيزي!!

اخيراً، بالنسبة لما تقصده وما تُلمح اليه من خلال حشر عبارات بمقالاتك تطعن في القرآن الذي تُعتبر قراءته عقوبة وليست متعة، والذي شكك كتاب السقاف الذي استشهدت به في مصدريته، او ما تقصده من نقل ما يطعن في الرسول عليه الصلاة والسلام مثل اقوال من يصفونه بانه بيدوفيلي او غيرها، فندعه لفطنة قارئك حيث لا يحتاج الامر لمزيد من التوضيح.

لو كنت فعلاً تؤمن بما تقوله فياليتك تصارحنا بما تريد حتى يكون النقاش مباشراً بعيداً عن التخفي وراء الافكار الاخرى التي لا علاقة لها بمعظم ما تركز عليه بمقالاتك...ويا ليتك تفعل ذلك عملاً بالمقولة الواردة بمقالك: "الأفكار لا تنتصر بالأكاذيب"، ولتكن انت خير منا ومن الشيوخ الذين ذكرتهم وتنتهج الصراحة والوضوح في ايصال الفكرة التي تريد!!


يقول الله تعالى في محكم تنزيله:

(وَلَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآَخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ * إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ)
[آل عمران: 176-178].

[muslim.ana]

#965280 [هاشم الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 03:21 AM
كتب "العراب ":
"اما موضوع الربوبيين او الربانيين فهؤلاء عمليا مسلمون لله حتي لو لم يقرو بالأديان الموجودة...
فالاسلام هو الاسلام لرب العالمين... كما اسلم ابراهيم بالتأمل فقط في البداية... و هولاء يبعثوا يوم القيامة أمة واحدة و حسابهم علي الله ربهم اعلم بهم..."

فهل يتكرم الأعزاء ود الحاجة أو مسلم أنا أو غيرهم من توضيح رأي الإسلام في هذه الفئة بالإشارة إلى ما قاله العراب إعلاه.

[هاشم الفكي]

ردود على هاشم الفكي
European Union [muslim.ana] 04-07-2014 10:43 AM
لماذا لا تسأل شيخك الجليل سرحان وانتو قاعدين تاكلوا الباسطة؟!!!

عموماً، ابحث عن تفسير الاية 62 من سورة البقرة ((إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ))...وستعرف بعيداً عن محاولات التذاكي!!


#965257 [sudaniiii]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 02:16 AM
معجزات القران الكريم

الآية في رقم 19: مقدمة

معجزات الرقم 19

http://www.youtube.com/watch?v=1H87sZb_P7o

http://www.youtube.com/watch?v=CSdcFEFWn5o

http://www.youtube.com/watch?v=roPldC1lzZU قانون كل شيء من الآية في رقم 19

http://www.youtube.com/watch?v=KLJPWTPY6aI الآية في رقم 19: الرياضيات - الهندسة الفركتلية

Iron was sent down from space by Dr. Zaghloul Al-Naggar

http://www.youtube.com/watch?v=cbx6MbGmKGs

http://www.youtube.com/watch?v=uum0hK5O2lM



http://www.youtube.com/watch?v=nUA0EGTGFtg معجزات القرآن الكريم

http://www.youtube.com/watch?v=vSnNOyxHqa4

[sudaniiii]

#965216 [العراب]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 12:48 AM
والله يا سرحان انت بتتزاوغ ساي؛
لازم نعرف مرجعيتك شنو اول قبل نناقشك !!!
هل انت ملحد ؟؟
ام عرفاني موحد لا تؤمن بالأديان جميعا و لكن تؤمن بقوة زكية عظمي ؟؟؟
ام جمهوري ؟؟ و لا اعتقد ذلك غير انه وارد...
بعدين مقالاتك دي كلها ما عندها علاقة بالعلمانية !! و ما ورتنا جوهر الدين شنو !!
بس مركز مع المسكوت عنه و الرق...
والله انا عايز ليك الهداية و عايز اجندك أستفيد من طاقاتك الضائعة في الفاضي دي...
سؤال خارج النص؛
رأيك شنو في تناسخ الأرواح ؟؟ و ما هي الروح ؟؟؟ ام ليست هناك روح ؟؟
رأيك شنو في السحر و الدجل و الشعوزة و شغل الفقرا ؟؟ بي اعتبارهم بأسرو سلبا في الانتاج !!!
الماسون بقولو عن الخالق انو المهندس الأعظم للكون... انت بتقول عنو شنو ؟؟ و لا الكون دا جا صدفة سلفقة ساي !!
الله في اللغة العبرية بتعني ؛
The source of endless light...
الله نور السموات و الارض،،.
الله يا يهديك يا سرحان و يفك سرحتك...

[العراب]

ردود على العراب
United States [aziz] 04-07-2014 08:13 AM
yakh inta malak wa malo lo mol7ed wala gmhory wala ay 7aja da 7aja betkhoso ..almohem 3endak rad 3ly alklam da wala la...


#965148 [العراب]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 11:08 PM
أستاذ سرحان؛
ألاحظ انك تستخدم كلمة (الفكر السلفي) كثيرا و اعتقد انك تقصد بها الاسلام عموما بجميع مدارسه بوصفه فكر تراثي و هو وصف ولو اختلفت معه جائز لغويا... لكنه يخلق كونفيوشن لدي القاري لان كلمة الفكر السلفي أصبحت لها دلالة سياسية و تعني مدرسة او فرقة معينة من المسلمين و هي ضعيفة الوجود في السودان،..
فالإسلام الشعبي السوداني كما تعلم هو اسلام وراثي ليس فيه تعقيدات كثيرة و لا التزامات كثيرة و غالبية السودانيين حتي لا يصلون اكثر من مرة كل جمعة في الأسبوع...
و ان كنت و كما اعتقد تقصد الاسلام عموما بالفكر السلفي فلا اعتقد انه سبب تخلف السودانيين الوحيد و سبب عدم الانتاج... فهذه مسالة ملتي فاكتوريال... ثقافية اجتماعية في المقام الاول...
و حتي لو سلمنا ان الاسلام هو عائق عن الانتاج فلا يمكن ان نلوم الاسلام و لكن الملام هو عقل المسلم و تصوره للإسلام...
ختاما:
يقول احد علماء النفس انه عندما يناقش احدنا شخص اخر فهو يناقش نفسه بالأساس...
و أقول؛
عندما يناقش احدنا شخص اخر فهذا تساوءل موجه الي الله...
فعقدتك مع الفكر السلفي دي زكرتني مجنون في مستشفي التجاني الماحي زمان كنوع من العلاج قلنا ليهو اكتب اي حاجة في رأسك عاملة ليك هواجس...
فجي بعد أسبوع شايل ليهو كتاب و مسميه جلسة مع الله... تصور... فيهو بكتب سوءال لي الله و بجاوب هو تاني بي اسم الله...
فواحد من الأسئلة قال؛ فقلت له يا الله هل أمرت المرأة ان تتحجب... و الإجابة عن الله كانت؛ لا و هل عجزت ان اخلقها بدون وجه.،،
و قيس علي كدا...
بس ما اجيبوك لينا يا سرحان قريب...

[العراب]

#965125 [العراب]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:40 PM
العالم الجليل سرحان سرح الله أسرك؛
لو ركزت في تعليقاتنا المرة الفاتت اننا رفضنا ربط المعتقدات و الأفكار بالعلوم...
و كما يشمل ذلك الإلحاد العقلاني فانه يشمل الاسلام و المسيحية و اليهودية أيضاً،،،
و التي وصفتها افتراءا بالأديان السومرية... منطلقا من كتاب قصة الخلق لسيد القمني...
ماعلينا؛ نتفق معاك انو موضوع عالم ولا رائد فضاء اسلم دي خزعبلات...
بل ان كل المكتبة العربية يسارا و يميناً مليئة بمثل هذه الخزعبلات.،،
اما موضوع الربوبيين او الربانيين فهؤلاء عمليا مسلمون لله حتي لو لم يقرو بالأديان الموجودة...
فالاسلام هو الاسلام لرب العالمين... كما اسلم ابراهيم بالتأمل فقط في البداية... و هولاء يبعثوا يوم القيامة أمة واحدة و حسابهم علي الله ربهم اعلم بهم...
و غالبية العلماء العظماء في العصر الحديث ربانيين و لا يوجد فيهم ملحد واحد يؤمن بالصدفة في الخلق و الكون...
اما الاسلام كملة و كشرعة فهذا امر اخر.،،
يستحيل ان تجد عالم يتكلم عن الصدفة هذه الأيام.،،
و اتمني لك ان تكون ربانيا علي الأقل و بعدين الله بفتح عليك ذيادة..،
اما موضوع الرق الذي تهددنا به فأصبح أسطوانة مشروخة و من الخطاء ربطه بالإسلام و كأنك تقول ان الله لو موجود لحرم الرق باية قرآنية.،.
و هذا منهج طفولي في التعامل مع الخالق الأعظم...
اخيراً اتفق معك في اغلب ما زكرت غير هجومك الغير مبرر علي احد المتداخلين...
اما موضوع الانتاج و عدم الانتاج فقد قتلناه بحثا و لكنك لا تذاب تردد نفس اللحن القديم...
و ركزنا ان الأسباب متعددة و أهما ثقافية اجتماعية سودانية في المقام الاول،..

[العراب]

#964939 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 06:28 PM
ما يكتبه سرحان يمثل فكرا متحجرا من ايام القرن الثامن عشر فنظرية داروين تخطتها الان الاكتشافات في علم الخلية و الوراثة , فالخلية ايام داروين لم يكن العلماء يعرفون الا القليل عن تفاصيلها و كيفية ادائها و عملها و لم تكن الخلايا عندهم اكثر من بقع صغيرة و لكن مع تطور العلم و ظهور المجهر الالكتروني اتضح للعلماء ان الخلية الواحدة فيها الكثير من العمليات المعقدة التي تتضمن الكثير من الاداء الذكي و المبدع بحيث يعجز العقل البشري عن ادراكه و هذا يعني ان الخلية متطورة و بالتالي فان فكرة التطور ( أي ان الكائنات البدائية متخلفة و تطورت فيما بعد حتى وصلنا للإنسان ) التي بنى عليها داروين نظرياته تبدو مضحكة
ايضا فكرة الانتخاب الطبيعي لا مبرر لها
الغريب ان سرحان عندما نطالبه بالالتزام بقواعد بناة العلمانية يرد بان العلمانية فكر يتطور و لكن عندما يتحدث سرحان عن العلم يصر على الحجر على عقول القراء و حبسهم في ثنايا القرن الثامن عشر و التاسع عشر !
انطلق يا صديقي و عش في عصرنا هذا و دعك من الجمود و التحجر الذي هو السبب في ضياع خيرات و امكانيات سوداننا


[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
United States [العراب] 04-07-2014 03:02 PM
ما تم في القرن السابع لا يجوز ان نطلق عليه المعرفة المطلقة...
ما تم في القرن السابع هو تنزيل لكتاب لهداية البشر بمختلف العصور و درجات المعرفة و العلم و لم ينزل الكتاب من اجل غرض اخر غير الهداية.،.
مثلا قضية الأخلاق ليست قضية علمية... و قس علي ذلك.،،
حتي هذا الكتاب الذي نزل لديه أربعة درجات معرفية ؛ و هي الفهم الظاهري... و فهم الخطوط العريضة... و الفهم المترابط... و الفهم الباطني...
نحن يا عزيزي امام معجزة حقيقية...
النص القراني ليس كبقية النصوص الأدبية و ليس مثل النظريات العلمية.،،
التواصل معه يكون بالقلب...
فمقدار علمنا مع علم الله كمقدار او اقل ما يشربه عصفور صغير من المحيط...
أصلا المحاججة في الله لا تجوز... العايز يؤمن يؤمن و العايز يكفر يكفر...
اتحاجونني في الله و قد هداني...

United States [هاشم الفكي] 04-07-2014 03:30 AM
"ما يكتبه سرحان يمثل فكرا متحجرا من ايام القرن الثامن عشر فنظرية داروين تخطتها الان الاكتشافات في علم الخلية و الوراثة , فالخلية ايام داروين لم يكن العلماء يعرفون الا القليل عن تفاصيلها و كيفية ادائها و عملها.."
كيف تبخس معرفة القرن ال 18 وقد إتفقنا أن كل المعرفة المطلقة قد تمت في القرن السابع ؟


#964896 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 05:53 PM
سأورد لكم تعليقي الذي ورد في المقال الذي رابطه :http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-47765.htm
هذا فقط لأبين للقراء الكرام تدليس سرحان الواضح الواضح حيث ذكر في مقاله أعلاه
((ن القرن العشرين و هو (انتوني فلو ) تحول في ءاخر حياته الى الايمان ...." انتهى ... هكذا))
و لم يكمل سرحان الجملة متعمدا لأني ذكرت انه أي فلو تحول الى الايمان بوجود خالق لهذا الكون و لم أقل انه اسلم او تهود او تنصر اذا كان سرحان لا يعلم إن اباجهل و أبا لهب و غيرهم من الكفار كانوا يؤمنون بوجود الله فتلك مصيبة ! و اذا كان يعلم ....!!!

طبعا , واضح ان سرحان اراد ايهام القراء باني ذكرت ان فلو امن بالله او اسلم و لكن النص موجود أدناه .

([ود الحاجة] 04-04-2014 10:12 PM
لقد ثبت بطلان نظرية داروين في ظل التقدم الكبير في علم الوراثة و الجينات فمثلا نجد أن أحد اكبر الملحدين في النصف الثاني من القرن العشرين و هو (انتوني فلو ) تحول في ءاخر حياته الى الايمان بوجود خالق لهذا الكون بسبب أن أبحاث علماء الأحياء في مجال الحمض النووي الوراثي، اثبتت انه لابد من وجود قوة خارقة وراء تكوين و عمل الخلية و أن احتمال ظهور خلية حية بسبب الصدفة يساوي واحد صحيح مقسوما على 10 أس 164 و هذا ما لا يمكن ان يتحقق في مليارات السنين

[الدنقلاوي] 04-04-2014 09:03 PM)

[ود الحاجة]

#964860 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 05:17 PM
لقد ذكرت انا في تعليق على المقال السابق : (( لقد ثبت بطلان نظرية داروين في ظل التقدم الكبير في علم الوراثة و الجينات فمثلا نجد أن أحد اكبر الملحدين في النصف الثاني من القرن العشرين و ..))

من الملاحظ أنني ذكرت أن سبب فشل نظرية داروين هو التقدم الكبير في علم الوراثة و الجينات و ليس أنتوني فلو . كما انني ذكرت أنتوني فلو كمثال على هزيمة الالحاد و الرابط بين الالحاد و نظرية داروين ان الملجدين الماديين هم من تلقفوا نظرية داروين لتكمل الحلقة التي يعتقدونها ناقصة في عقيدة الحادهم .

في العصر الحالي تهاوت كل الدعائم التي اعتمد عليهاالالحاد

مثلا نجد أن قوانين نيوتن وز معادلات لابلاس التي أدت الى تصور البعض أنهم فهموا الكون و عرفوا القوانين المتحكمة فيه اتضح الان قصور تلك الحقبة النيوتينية و هذه طبيعة العلم لو كانوا يفقهون
ما يشغل العلماء الان هو نظرية الفوضي التي من أهم ما يستنتج منها أن الانسان ما زال بعيدا عن فهم الكثير مما يجري في هذا الكون و بالتالي خابت أمال دعاة الصدفة

نقطة اخرى ذكرها أحد النابهين ! و هي أن فلو لم يسلم , مع أني ذكرت نصا انه اصبح يؤمن بوجود خالق لهذا الكون و لم أقل انه اسلم او ءامن بالله حتى يفهم ذلك النابه ما فهم

[ود الحاجة]

#964808 [سرحان]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 04:28 PM
آسف للخطأ الإملائي في المثل الذي ورد عن غاندي : الأهداف النبيلة لا يمكن الوصول إليها بوسائل غير نبيلة ، (فكيف ما تكون) الشجرة تكون الثمرة ... غاندي ... الصحيح : فكيفما

[سرحان]

سرحان ماجد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة