يركبو الظلط1
04-07-2014 08:09 AM


(السترة والفضيحة متباريات) كما يقول المثل السوداني المعروف .. تظل الأشياء التي تخص الشأن العام والشخصيات الحكومية (العامة) مستورة ما لم تأتي نازلة غير متوقعة وتجعل منها (فضيحة) تذهل المواطن الذي يتلقاها بإستغراش شديد .

فبينما يعتقد المواطن البسيط أن المسؤولين (ناس ّذينا كده) لا يملكون من حطام الدنيا شيئاً يصرفون مرتباتهم أول الشهر ثم يوزعون معظمها للدائنين من بقال وجزار وبتاع خضار يتفاجأ المواطنون بسرقه منزليه لأحد المسؤولين (قبل سنوات قريبه) تطال مبالغاً نقديه كبيره بتسعة عملات (مختلف ألوانها) كانت كالتالي :
(91)ألف جنيه سوداني و(13.140) يورو و(11.360) فرنك سويسري و(645) ألف ليرة لبنانية و(420) ألف ليرة سورية و(20) ألف جنيه مصري و(9) آلاف ريال سعودي و(5) آلاف جنيه استرليني و(26) ألف دولار !!!
ولولا تلك السرقه لمنزل هذا المسؤول لكنا حتى الآن نعتقد بأن البنوك وحدها هي التي تتاجر وتحتفظ بمثل هذا الكم من العملات ..
مناسبة هذه الرمية (كما يقول أستاذنا البوني) هو تلك الفضيحة التي جاءت في فحوي الخبر الذي نشرته الزميله (الوطن) مؤخراً وتناقلته صفحات الإنترنت والذي يفيد بأن شخصاً مجهولاً قد قام باضرام النيران في عربة مدير إذاعة القضارف الحكومية بينما كانت متوقفة أمام منزله وان النيران التي اشتعلت بالعربة ادت لحريق شامل وتلف بالداخل لم تسلم منه الا الماكينة حيث تم فتح بلاغ بشرطة القضارف تحت المادة (182) ضد مجهول .
يمكن أن يكون الخبر (لحدت هنا عادي) مواطن مسؤول (جا واحد ولع في عربيتو النار) .. ولكن غير العادي هو أن العربة المحترقه هي من نوع (البرادو) التي يناهز ثمنها المليار جنيه أو يزيد قليلاً !! قبل أن نستطرد في المقال ونيابه عن أفراد الشعب السوداني الفضل ومواطني القضارف الذين يتعالج مرضى الربو (الأزمة) منهم بجهاز (واحد) يتراصون أمامه من أجل ان يأخذ أحدهم (نفس واحد) يعينه على الإستمرار في الحياة نشكر جميعا ذلك (المواطن المجهول) الذي قام بحرق العربة فلولاه لما علم دافعو الضرائب والزكاة والرسوم والرخص والعوائد والجبايات والرشاوي ذلك !
عند ما قرأ العبد لله الخبر سأل نفسه في غباء ، طيب مدير إذاعة (مونت كارلو) بيكون راكب شنو؟ خليكم من (مونت كارلو) طيب مدير إذاعة (البي بي سي) بيكون راكب شنو؟ وإذا مدير (إذاعة القضارف) راكب برادو ده معناتو مدراء كل الإذاعات الولائية بيكونو راكبين برادو ونحنا عندنا كم وعشرين ولاية معني كده عندنا كم وعشرين مدير إذاعة .. معنى كده عندنا كم وعشرين (برادو) .
ولأنو التلفزيون (توأم) الإذاعة فكما مدراء الإذاعات الولائية فمدراء التلفزيونات الولائية بيكونو راكبين (برادو) .. وعلى كده يكون عندنا (قطيع) من البرادوهات ! وأكيد نواب المدراء (في الإذاعات والتلفزيونات) ح يكونو راكبين حاجات (أقل قليلا) من فصيلة (الألنترات) و (السينتافيهات) .. ده غير أخوانا في الإذاعات والتلفزيونات الإتحادية والذين (قطع شك) يمتطون من فارهات العربات ما يفوق (برادو) أخونا مدير إذاعة القضارف تلك المدينة التي لا تتوافر في مستشفياتها أحياناً (قطعة شاش) والتي يتسيطر الاهمال تماماً على معظم مستشفياتها العامة ومراكزها الصحية والتي تعاني من قصور الخدمة والعجز فى أعداد الكوادر الطبية المؤهلة اضافة الى عدم توفر الادوية .
إنها وايم الله فضيحة من المفترض ان تزلزل عروش المسؤولين الذين ما فتئوا يحدثوننا عن التقشف وتقليص المنصرفات والما عارف ايه في بلاد يسير إقتصادها نحو الهاوية في متوالية هندسية وأصبح معظم مواطنيها يعيشون على وجبة واحده فقط .. بلاد أصبح مواطنوها لا يتورعون عن بيع (أعضائهم) من أجل سد عجزهم عن تدبير العيش الكريم لهم ولأسرهم .
المشكلة في هذا العهد الميمون أنك لا تستطيع أن تجد مسؤولاً يجيب على تساؤلاتك (بس تموت بيها) .. يعني في هذه الحاله هل نجد مسؤولاً مثلاً يجيبب على أسئلتنا البايخة دي:
- (إذاعة القضارف) دي كوووولها بي كم؟
- ساعات البث في الإذاعة دي كم؟
- الدرجه الوظيفيه للمدير (أبو برادو ده) هي شنو؟
- هل كل الموظفين الفي درجتو دي راكبين (برادوهات)؟

المنطق بيقول : بما أنو مدير إذاعة القضارف راكب برادو فباقي مدراء الإذاعات والتلفزيونات راكبين برادو وبما إنو (المدراءالفاتو ديل راكبين برادو) فعلى كده كل مدراء الوزارات والمؤسسات والبنوك الحكومية (راكبين برادو) .. وبما إنو الجماعة الفاتو ديل كووولهم (راكبين برادو) فمعني كده كل المعتمدين ونواب المعتمدين راكبين برادو وعلى كده كل الولاة ونواب الولاة راكبين برادو .. وبما إنو (الناس الفاتو ديل كووولهم راكبين برادو) فعلى كده كل الوزراء (راكبين برادو) وعلى كده كل المستشارين (راكبين برادو) وكل المساعدين والدستوريين (راكبين برادو) وبما إنو الجماعة المذكورين فوق ديل كوووولهم راكبين برادو فمعني كده على المواطنين أن (يركبوا الظلط) !!

كسرة :

يا جماعة الخير الوزير في (طوكيو) بيمشي الشغل بي عجلة .. مدير إذاعه في (القضارف) يمشي الشغل بى (برادو) .. هات الحبوب
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و؟


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 7329

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1014004 [سمل ود الولياب]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2014 11:59 AM
ويوم زيارات وتواصل مع الاحباب في الراكوبة ونفقد احوالكم انتو كيفكم والجووووو فى السودان حفظ الله ارض السودان من الكيد والكايييدين خلى بالكم فى السودان ياااااااااااااااجماعة الخير ابقو عشرة على السودان سودانا فى خيرات كتير كتير اخيكم سمل الولياب مؤسس منتدى كولب الخضراء وياريت تبادولون معنا فى كولب نحن كلنا ابناء البلد تعالووو نزرع المحبة ونصدر للعالم

[سمل ود الولياب]

#967286 [radona]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 11:04 PM
وهذا يؤكد ما ظللنا نؤكده كل حين واخر
هذا النظام لم يهتم كثير باضاعته للثروة البترولية وجنوب السودان ابدا لانه وجد البديل في اقتلاع لقمة العيش وجرعة الدواء من فم المواطن لصرفها على ترفهم وبذخهم وهم ابعد ما يكون عن المواطن وليس الفساد عندهم فساد انما يعتبرون ذلك تمكبنا لهم وتسخير من الله وليس في ثقافتهم حرام وياملون كثيرا في البقاء على راس السلطة حتى يطلق عزرائيل صافرته
ولكن بدلا من صافرة عزرائيل وقبلها قد هبت عليهم رياح صرصر عاتية وهم في غفلتهم يظنون ان جنتهم لن تبيد ابدا
على الشعب السوداني مواصلة التوثيق لقساد والمفاسد فقد اقترب جدا وقت فتح هذه الملفات والملاحقات وحينها سيعلم الشعب يقينا اسباب ترديه في الفقر والجوع والمرض
صبرا استاذ جبرة اخيرا سينظر في خط هيثرو بعد عقود من الصبر

[radona]

#966981 [برعي]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 04:49 PM
انا حاسي بالزول الحرق العربية دي ومغستو الاتفشت
وصدقوني يا جماعه انا لو كنت في مكانو كان ممكن احرق العربية دي لانو بالعقل كده مدير اذاعة القضارف يركب برادو وناس الازمة في لبقضارف يجبدوا في النفس نفس نفس تخميسة
يا عالم ياهو والله ده مش اخر الزمن ده يوم القيامة عديييييل كدي

[برعي]

#966400 [ام الحسن]
3.25/5 (3 صوت)

04-08-2014 08:10 AM
وكمان بعد دولارات تميم الكوز البلدوهو الليلة بطلع من بطن امو بلقى البرادو حقتو منتظراو

برادو لكل كوز حتى لوكان عمر يوم واحد

اعمامك بتاعين هيئة كهنة السلطان وذولك حسبو نسوان لما شافو الدولارات قالو عايزين الحكومة تديهم منها عشان عايزين ليهم برج ماكفتهم البرادوهات 0000قومو الى ثورتكم واركبو الظلط

[ام الحسن]

#966259 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 11:52 PM
الفاتح دا ذاكرتوا ياباني مابنسي الله يكون في عون المفسدين معتمدين علي ذاكرة السودانيين

[ابو حمدي]

#966222 [الجبرتي]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 10:27 PM
انا الحرقت البرادو

[الجبرتي]

ردود على الجبرتي
[radona] 04-08-2014 11:08 PM
اطمئن فانت لم تفعل شئ لانه اخينا مؤمن عليها وشركة التامين حتعوضه بدلها موديل السنة

[رجعنا بعد فرقة] 04-08-2014 07:35 AM
ههههههههههه هاهاهاهاها


#966120 [علي طه]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 07:15 PM
شيخ عوض عمر كان لمن يفتتح الإذاعة كل يوم بآيات من القرءان مرات الناس بتسمع صوت نهيق الحمار بتاعو الله يرحمه كان راكب حمارسدس والتافهين ركبين برادو سبحان الله

[علي طه]

#965973 [جلكساوي]
4.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 04:14 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
أين سيذهبون حين يسألون عن مالهم من اين اكتسبوهو وفيما انفقهو ؟؟

[جلكساوي]

#965848 [ودالماحى]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 02:36 PM
اخى الفاتح التحيه والود لك وللشعب الصابر الما عارف لى متين صابر الله يعينهم - مسالة ركوب السيارات والسكن في الفلل هولاء لا تحكمهم وظائفهم انما انتمائهم للحزب الحاكم وصلاحياتهم تتعدى بعض الولاة في ولاياتهم - فليس مستغربا ان تجد جاهلا عاريا من قبل راكبا لاندكروزر والامثله كثر - فلا عجب في ذللك اين وزراء اليوم من وزراء الامس ورؤسائهم - قارن بين عبود وازهرى ونميرى عليعم جميعا رحمة الله وبين ريئس يمتلك منزلين وشقه ومزرعه وماخفى اعظم - اما موضوع خط هيثرو وولاية سنار والحج والعمره والتقاوى ومشروع الجزيره - خاصة مشروع الجزيره والتقاوى فتحولت اللى ابقار هولنديه مستورده من ساجر- لك تحياتى وامنياتى لشعب صبر كثيرا بالفرج من عند الله واتمنى ان يكون قريبا

[ودالماحى]

#965811 [الأبراهيمي]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 02:03 PM
رئيس الأوروجواي.. أفقر رئيس في العالم !
خوسيه موخيكا يتبرع بـ90 بالمئة من راتبه للعمل الخيري ولا تتجاوز قيمة سيارته ألفي دولار.


تتكبد حكومات العالم مبالغ طائلة لتغطية مصاريف مؤسسة الرئاسة التي لا بد أن يكون لها «برستيجها» المميز، وعادة ما يكون راتب الرئيس هو الأعلى في القطاع الحكومي، وذلك لأنه من يمثل البلاد في الخارج فهو صورتها وصوتها هذا ما نقلته الان الاخبارية .
أغلب رؤساء العالم يولون اهتماما كبيرا لمظهرهم، لكن رئيس الأوروجواي يشذ عن هذه القاعدة، باعتباره أفقر رؤساء العالم وفي الآن ذاته أكثرهم كرما وسخاء وأحبهم عند شعبه، خوسي موخيكا قبل انتخابه للرئاسة عام 2010 كان عضوا في جماعة «توباماروس» الثورية اليسارية المسلحة التي استلهمت فكرها من الثورة الكوبية.

موخيكا من مواليد 20 مايو 1935، تولى سدة الحكم منذ مارس 2010 عن سن يناهز 75 عاما، وقد سبق أن عمل وزيراً للثروة الحيوانية والزراعة والثروة السمكية ما بين عامي 2005 و2008.

ويتلقى موخيكا راتباً شهريا قدره 12 ألف و500 دولار ولكنه يحتفظ لنفسه بنسبة 10 بالمئة فقط من راتبه ويتبرع بالباقي للجمعيات الخيرية في بلاده، وعن ذلك يقول أن المبلغ الذي يتركه لنفسه يكفيه ليعيش حياة كريمة بل ويجب أن يكفيه خاصة وأن العديد من أفراد شعبه يعيشون بأقل من ذلك بكثير. لذلك حصل على اعتراف دولي وعلى لقب «أفقر رئيس في العالم وأكثرهم سخاءً»، ويعيش رئيس الأوروغواي منذ توليه الرئاسة في شهر مارس 2010، في بيت ريفي بمزرعته ويرفض العيش في القصر الرئاسي، كما أنه لا ينتفع بالحراسة المشددة كبقية رؤساء العالم.

وفي فصل الشتاء الذي عادة ما يكون باردا للغاية في أميركا الجنوبية، ينشغل موخيكا بالتفكير في الفقراء من أبناء شعبه وخاصة منهم المشردين الذين يمكن لا يجد مساكن تأويهم وتحميهم من المناخ البارد وقد عرض في شتاء العام الماضي على المصالح الاجتماعية في حكومته استعمال بعض أجنحة القصر الرئاسي المعروف باسم «كاسا سواريث إي رييس» في العاصمة مونتفديو لتوفير المأوى للمشردين في حالة عدم كفاية المراكز الموجودة في العاصمة.

وجاء قراره بعدما اطلع على جميع مراكز الإيواء ونسبة المشردين، وتبين له أن بعض المشردين سيبقون دون مأوى، ولا بد من الإشارة أن مثل هذه القرارات الصادرة عنه ليست من باب التودد ونيل الإعجاب من الرأي العام بل يبدو ذلك من طباعه ومن مبادئه ذات الأصول الشيوعية، فقد سبق له أن أسكن في القصر الرئاسي امرأة وأبناءها المشردين حتى وجدت لهم المصالح الاجتماعية مأوى.

ومنذ وصول اليسار إلى الحكم مع الرئيس السابق تاباري باسكس (2005- 2010) بدأ يتخلى عن هذا القصر، واكتفى بإقامة عادية واختزل دور القصر في عقد بعض اللقاءات الرسمية مع قادة الدول الأجنبية، ولما وصل خوسيه موخيكا إلى الرئاسة اتبع نهج سلفه بل وعمل على مزيد من التقشف.

زوجته هي لوسيا توبولانسكي، وهي عضو في مجلس الشيوخ، وتتبرع هي الأخرى بجزء من راتبها، ويقال أنه تزوجها قبل توليه الرئاسة بفترة قصيرة رغم أنه يعيش معها منذ 25 عاما، وفي حديث صحفي معها تقول لويا عن زوجها: «موخيكا رجل ريفي مثقف ذو شخصية جمعت بين الحكمة والحلم، قلبه ظل يحافظ على خفة المراهقة الحالمة، ما جعل الأوروجوايين يطلقون عليه لقب «بيبي» أو «الختيار» أو «الجدّ من دون أحفاد»، هو صريح في كلامه.. وكلانا يعشق عالم الزهور والزراعة».

[الأبراهيمي]

#965800 [salma]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 01:50 PM
الاستاذ جبرا سالتك بالله تعالي ان تترك مثل هذه المواضيع خليها مستورة بس اكتب لنا عن الرقم الهندسي - لطلاب جامعة المستقبل كمبيوترمان سابقا والمشكلة التي يواجهونها ارجو ذلك حتي تعمل ليك كسرة جديدة

وانا حاعمل ليك كسرة في كل عاموديعني حيكون عندك كسرتين في الاسبوع
يعني ٨ في الشهر
كسرة لنج ( و )

[salma]

#965749 [ياسو]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 01:03 PM
حزب البرادو الوطني

[ياسو]

#965717 [wedhamid]
4.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 12:43 PM
يا جبره من كنا نظنه(و بعض الظن إثم) زيّو زينا الزول الكان فى يوم وكيل وزارة التربيه التعليم ( والتربيه دى خت تحتها خط)اللى أخد 165 مليون جنيه حافر إمتحانات الشهاده السودانيه( فى شنو ما عارفين)حين كان يتظلم الممتحنين و المصححين للشهاده تلك من عدم صرفهم إستحقاقاتهم( الملاليم)... والعجيب الوكيل داك تعذر بأنه يصرف الحوافز فيما بعد للمساكين و المتعسرين من أهله !!!!
و كمان متعجب من( برادايه) لمدير تلفزيون القضارف !!! و أنا نفسى بس أشوف مؤهلاتو البخليهو يبقى مدير تلفزيون...... و نقارنها مع مؤهلات أى موظف آخر فى درجتو ولكن صارفين ليهو هوندا جياد... يوم دا سنرفع القبعة له إحتراما

[wedhamid]

#965714 [مصطفى عبدالله]
4.50/5 (2 صوت)

04-07-2014 12:42 PM
قال تَعَالَى : { ظَهَرَ الْفَسَاد فِي الْبَرّ وَالْبَحْر بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاس }

[مصطفى عبدالله]

#965649 [الكردفاني العدييييييييييييل]
4.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 12:03 PM
اللهم عليك .......... بعصابات الارجاس ..... اقطعهم......تك.............
اللهم عليك .......... بعصابات الارجاس ..... اقطعهم......تك.............
اللهم عليك .......... بعصابات الارجاس ..... اقطعهم......تك.............

اللهم عليك .......... بعصابات الارجاس ..... اقطعهم......تك.............
اللهم عليك .......... بعصابات الارجاس ..... اقطعهم......تك.............
اللهم عليك .......... بعصابات الارجاس ..... اقطعهم......تك.............

اللهم عليك .......... بعصابات الارجاس ..... اقطعهم......تك.............

[الكردفاني العدييييييييييييل]

#965623 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 11:48 AM
هذا هو مشروعهم الحضارى لتدمير السودان المسؤليين فى السودان يركبون عربات افخم من رئيس وزراء بريطانيا وكل وزراء الدول المتقدمة هولاء كلمة فاسدين لا تكفى فهولا قتلة لانهم يصرفون مال العلاج لمصالحهم والناس تموت كمد ديل اكبر عدو للاسلام لانهم يشوهون ديننا فديننا دين تقشف حين تتولى المسؤلية وناسنا ديل لغف بلاء استحاء خربانة من كبارا يا استاذ ديل عايزين كبس الى مزابل التاريخ ونطالب بالمحاسبة وماعايزين نسمع عفاء الله عما سلف كل من اعتدى على قرش واحد للمواطن يتم محاسبته ويوم الحساااب قريييب يا منافقين يا تجار الدين

[ودالشريف]

#965560 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 10:59 AM
والله يا جبرا ما طالبنى حليفة لكن السوهو هؤلاء الكيزان فى السودان والله نيرون فى روما ما عملوا يا اخى ديل ما ممكن يكونوا بشر باى حال من الاحوال لكن و الله و والله حكومتهم دى اليوم التسقط فيه الا يشوفوا ليهم جحر يدخلوا فيه لانو الشعب ما اعتقد ح يخلى كوز ماشى على الارض.

[الجمبلق]

ردود على الجمبلق
[radona] 04-08-2014 11:10 PM
اتعتقد بانهم ياجوج وماجوج


#965559 [إلا الحقارة]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 10:59 AM
ده اسموا فساد مقنن على حساب محمد احمد المسكين ده غير الهبر ولا حول ولاقوة الا بالله

[إلا الحقارة]

#965550 [مجدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 10:52 AM
اقترح ان يسكن كل المسؤولين في حي واحد يسمي حي (البرادة) بتشديد الراء اوترحيلهم الي قرية (البرداب) جنوب غرب كادقلي

[مجدي]

#965537 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 10:41 AM
يا جبرا ياخي الله يديك العافية ودائماً نستمتع بكتاباتك الساخرة المفيدة وربنا يصلح الحال...

[مغترب]

#965532 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 10:36 AM
استاذي الجليل-- لك التحية--- مع احترامي انت اخبارك قديمة ما سمعت بالمليار دولار الجاية والتي ستعمل علي خفض التضخم نتيجة المجهود الذي يقوم به موظفو بنك السودان في عدها دولار دولار وكمان ستساهم في خفض سعر الدولار في السوق الاسود عشان سمعتها المليارية يعني برادورات ديل بعد شوية كوووول موظفي القصر حيكونو راكبنها بفضل تحسن الاقتصاد بعد المليار----- كسرة--- بالله شوف احنا تخلفنا كيف ياستاذ وياحليل زمن الذهب الابيض!

[osama dai elnaiem]

#965529 [shersh]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 10:35 AM
وهيئة علماء المسلمين نسيتم يا استاذ... برضو يشرعو بى البرادو

[shersh]

#965527 [Ahmed Elneil]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 10:35 AM
رائع يا جبرة
لكن وين ويين الظلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اللي يركبه المواطن

[Ahmed Elneil]

#965509 [izo]
3.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 10:16 AM
اليوم بببايييخخخهههه

[izo]

#965484 [مهدي إسماعيل]
3.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 10:01 AM
حبرا ، أود أن أذكرك بأن الرهيف الشفيف (محجوب الشريف) أصيب بإرتفاع الضغط وورم الفشفاش، ومش ناقصين كمان نفقدك أنت يا آخر العناقيد.

[مهدي إسماعيل]

#965477 [Dukeen]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 09:54 AM
ياخ ياجبرة انت أحلى زول والله
أجدع لي معاك حبتين بالله
جبرا في بلد العجايب !!!

[Dukeen]

#965462 [ربش]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 09:42 AM
أستاذ جبرا تحية و إحترام وصباحك بهجة .... أضحكتنا و الله لدرجة البكاء .. والله مهاذل .. ديل ناس إندلقت ماء الحياء عن وجوههم فأصبحت سافره .. كالحه .. ميته الملامح و المعالم ... ديل بلاء حل بأرض السودان ...اللهم أرفع غضبك و سخطك عنا ....

[ربش]

#965454 [ابو الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 09:38 AM
أقترح عليك يا جبره تركب زرافه لانو الزراف ركوب الجن !!!! ياخ ديل جننونا ...

كسره غير ثابته ..... هل تزوجت شاكيرا ؟؟؟؟؟؟

[ابو الشيخ]

ردود على ابو الشيخ
[جنا فيل] 04-07-2014 11:26 AM
ركوب الفيل أحلي .. علي الأقل يلقي نفسه وزير و يترك البرادو و يصبح عجلاتي ..


#965370 [العميد المرفود]
4.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 08:20 AM
رائع يا الفاتحة كسر جديده الله يكسر رقبة الترابي وجماعة الحمار الوطني

[العميد المرفود]

ردود على العميد المرفود
United States [ودالباشا] 04-08-2014 05:22 AM
اللع يديك العافية ويحقق امانيك لانك جعلتنى اضحك من الاعماق ضحكة افتش ليها زمن طوييييييييل

United States [hulfa] 04-07-2014 11:43 AM
اللهم آمييين ...امبارح الترابي المبتدع ظهر في التلفزيون فيما يسمى بالحوار الوطني ..برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين

يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

و يقول الحمد لله إله العالمين

يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين

و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين

عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين

بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا

United States [hulfa] 04-07-2014 10:35 AM
اللهم آمييين ...امبارح الترابي المبتدع ظهر في التلفزيون فيما يسمى بالحوار الوطني ..برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين

يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

و يقول الحمد لله إله العالمين

يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين

و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين

عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين

بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة