المقالات
السياسة
واهم من يصدق زعيم عصابة أدمنت الكذب !!
واهم من يصدق زعيم عصابة أدمنت الكذب !!
04-07-2014 05:32 PM


هذا الكرم الحاتمي غير المسبوق يبدو أن ( الوحي) قد أنزله فجاة في ليلة السادس من ابريل 2014 على زعيم عصابة الانقاذ المشير/ الهارب عمر البشيرليجود علينا بهذه الأربع مكرمات / توجيهات / قرارات :
* ( تمكين الأحزاب السياسية من ممارسة نشاطها السياسي داخل وخارج دورها بلا قيد الا) ..
وهنا مربط الفرس : ( الا من نصوص القانون) .. وبالطبع لا أحد يدري عن أي قانون يتحدث السيد المشير .. فحزمة القوانين ( الردوم ) التي فصلوها على مقاسهم طوال 25 عاما من عمر الوطن المختطف تحجر عليك حتى المشي في الشارع مع من تريد( للرجال ) ..و حتى اللبس غير الذي يروق لهم ( للنساء ) ؟ .. مع تحياتي واجلالي للتي فضلت العيش في المنفى الفرنسي على البقاء في دفء الوطن ( زميلتي العزيزة لبنى حسين ) رد الله غربتها وغربة كل الذي شردهم هذا النظام الذي لا يعرف معنى لوطن ولا حزنا عليه !.

* ( توسيع المشاركة الاعلامية للجميع وتعزيز حرية الاعلام وبلا قيد سوى ) ..
وهنا لغم آخر ( سوى ما يجب أن تلتزم به من اعراف المهنة وآدابها ونصوص القانون وكريم اخلاق السودانيين النبيلة ) .. عن اي مهنة وعن أي اعراف يتحدث السيد المشير بعد ان داسوا بنعلهم على كل موروثاتنا من اعراف واخلاق نبيلة طوال تلك السنين العجاف ؟؟ .. ثم من وضع تلك ( الآداب) التي سيحتكم اليها الناس والمقصودة هنا ؟ .. من فصلها أصلا وعلى اي مقاس ياترى ؟؟ .. وهل في ( سودان الانقاذ ) اليوم من صحافة حتى نبحث لها عن أعراف وآداب ؟.

* ( اطلاق سراح أي موقوف سياسي لم تثبت عليه بعد التحقيق تهمة جناية في الحق العام او الخاص ) .. وهل تركت الانقاذ حدا فاصلا بين ماهوعام وما خاص ؟؟ ..ثم انني اتحدى أي سوداني أن يذكر لي قرارا واحدا مشابها لمثل هذا القرار( ذر الرماد في العيون ) قد تم تنفيذه يوما ؟.. فقد تعود شعبنا المكلوم على أن يصدر المشير الهارب قراره و( يمشي ) وعلى المعنيين من افراد عصابته الانقلابية اما المماطلة والتسويف أو التجاهل وصرف النظر !! .. وهي قرارات ( على قفا من يشيل !) .

* أخيرا .. وليس آخرا : ( تعلن الحكومة التزامها الكامل لتمكين الحركات المسلحة من الحضور للخرطوم ونتعهد باعطائها كافة الضمانات !!) .. من يصدق زعيم عصابة أدمنت الكذب وجعلت منه منهجا في حركاتها وسكناتها ؟ .. وعن أي ضمانات يتحدث سيادة المشير الهارب ؟؟ وطالما انكم تملكون ضمانات كافية لهؤلاء الأبطال الذي يقاتلون مع الحق فلماذا احتفظتم بها كل هذه السنوات ؟... وهل ( الوحي) الذي أنزل عليك كل هذه (الحاتميات) كان يعيش في غيبوبةاستيقظ منها فجاة بعد 25 عاما ؟.

انها – ياسادتي - قرارات جوفاء وبلهاء وغبية وكاذبة.. كثيرون يضحكون و يقهقون وهم يسمعونها ..لأنها في الواقع ما هي الا مجرد (حبة فاليوم) لتسكين الألم الذي يعاني منه الشعب الجريح والوطن المختطف .. بل انها قرارات للاستهلاك المحلي ( لزوم انتخابات ينتظرها الخج هناك !!).. قرارات للاعلام فقط حيث الأضواء كانت كلها مسلطة على محفل مجيش من أحزاب لم نسمع بالكثيرمنها ( 89 حزبا ) حضرت من نحو 100 حزب !! أوروبا بأكملها لا يوجد بها هذا العدد من الأحزاب !! انها أحزاب/ صناعة انقاذية ( لتخوجل وتقدل وتقشر بها !!) في مثل هذا اليوم .

ختاما : فليسمح لي كافة أحبتي وشركائي في الوطن و زملائي في النضال وأصدقائي في المنافي ممن ينتسبون أو يؤاذرون ( قوى الاجماع الوطني) وذراعهم العسكري المقاتل ( الجبهة الثورية ) بأن أحني هامتي اجلالا وتقديرا لهم .. ووصيتي لهم جميعا بعدم الدخول - من قريب أو من بعيد - في أي حوار ومن أي نوع وعلى أي مستوى كان مع هذه العصابة أو من يمثلها ؟ .. يكفينا ما رأيناه منهم وما يفعله اليوم ود المهدي( ابو الكلام ) وأبناؤه وصهره (الثعلب الضاحك) الترابي وكل الشركاء في ما لحق ويلحق من أذى بوطننا الحبيب .. فما تعلمناه من الانقاذ طوال ربع قرن من الزمان كاف .. كاف .
علينا الالتزام بنعمة الصبر حتى تفي هذه العصابة بما وعدت ان كان لها من عهد تبقى ! .. وحتى تصبح قرارات المشير الهارب واقعا معاشا لا خطابا أجوفا !.
والا فما من سبيل سوى ثورة شعبية عارمة لاقتلاع الانقاذ من جذورها .. فليمت منا من يمت ومن يبقى حيا يعيش في كرامة وعزة :
لا تسقني كأس الحياة بذلة بل اسقني بالعز كأس الحنظل
فكأس الحياة بــذلة كجهنم وجهنم بالعـــز أطيب منزل

ملاحظة : جالت عيوني بجميع أركان الصالة وبكل الحاضرين وأنا متسمرأمام الشاشة ومتابع باهتمام لم أر معارضا واحدا من بين كل ذلك ( الجيش الجرار !!) من الحضور.
انها (حكمة والله وحكاية ) ورحم الله مطربنا الخالد الراحل ( أحمد الجابري) .

[email protected]



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1205

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#967462 [مفجوع]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 08:37 AM
بالفعل أدمنوا الكذب حتى أصبح مباحاً في شرعتهم ...
البشكير الكذاب وزمرته مدركين أن سلامتهم تكمن في البقاء في السلطة أما غير ذلك فالمحاكم والمقاصل والسجون فقد سرقوا وأغتصبوا وقتلوا وعذبوا وإرتكبوا كل الموبقات ..

[مفجوع]

#966662 [ابو كوج]
4.00/5 (4 صوت)

04-08-2014 11:47 AM
يكفينا ما رأيناه منهم وما يفعله اليوم ود المهدي( ابو الكلام ) وأبناؤه وصهره (الثعلب الضاحك) الترابي وكل الشركاء في ما لحق ويلحق من أذى بوطننا الحبيب .. فما تعلمناه من الانقاذ طوال ربع قرن من الزمان كاف .. كاف .



الامريكان حينما لجأوا الي تفهم الناس عن مقاصد هذا الكيان المتطفل المسمى بالاخوان (المسلمين) وهم حقيقة المتاسلمين من قادة الاخوان وحقيقة هم قادة (اعداء الله والوطن) بكل المقاييس لانهم يتخذون دين الله الحق العوبة ومطية لتحقيق مآرب دنيوية اوصلوهم الي سدة الحكم ثم تراهم الان يفرحون بما حباهم الله من نعمة التندر على قوم يعضون على بعضهم ويزرعون الفتن في كل مكان حتى لم يصبح هنالك من يسلم من ظلم واقصاء حتى لمن اراد لهم مجرد النصح او حتى المشورة لقد اثلج الامريكان صدور ابناء سام وحققوا لهم ما لم يستطيعوا بلوغة باقوى الاسلحة وها نحن نرى التطاحن الدائر في كل جزء من بلاد المسلمين والمنعوتين الان بنعوت الارهاب والتطرف بل والاسوء من ذلك بالتلاعب باقدس اقداس الامة القرآن الكريم تما كنظام عربد عشرين ونيف من الاعوام يريد ان يحاور بعضنا يدعو الي عدم الامتثال واخرون يريدون الدخول في هذه التجربة انا من الذين يدعون للحوار لا من اجل الحوار ولكن لكشف خبث هؤلاء القوم ولا يفوت على ذكاء شعبنا ان الحريات التي اطلقها بوق المتحنين بشرط واحد ظاهره كورق التوت الذي يخفي العورة وباطنه سم يودي الي نفس بيوت الاشباح التي اعدت بطريقة تليق مع الحوارات الجديدة والمؤيدة من قبل عجائز التفكير والمعلومات التي اكتسبت في ستينات القرن الماضي حاوروهم حتى تكشفوا نواياهم فهم ارذال سترونهم وصدقوني انهم لصوص الفكرة الامريكية

[ابو كوج]

#966553 [ابو رنين]
4.07/5 (5 صوت)

04-08-2014 10:26 AM
والله انك صادق يا استاذ
ديل معجونين بالكذب
الرئيس يقول شي وبقية العصابة كما تقول يكون ليها راي تاني
ابو عيسي قال مشوا يستلموا المعتقلين ناس الامن قال ليهم
دا كلام اعلام ساكت
تفرج عليك الله
وشوف كمان حتى مع زولم القديم غازي صلاح الدين سوا شنو :


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-143952.htm

[ابو رنين]

#966157 [دارفورى]
3.88/5 (4 صوت)

04-07-2014 08:13 PM
بالله يا اخونا خضر الجبهة الثورية ما يقارب الـ 15 سنة لم تدخل كادقلى ولا الفاشر ولا الدمازين فالى متى ننتظر منهم دخول الخرطوم ؟؟؟؟؟ اما المعارضة ما يقارب الـ 25 سنة لم تصمد فى ميدان لمدة 6 ساعات فقط فبالله عليك كيف ننتظر منهم 25 سنة اخرى حتى يسقطو النظام . نعم الحقيقة المرة لازم نقولها نحن كمعارضة غير قادرين عى اطاحة النظام بالوسيلتين المذكورتين فخلونا مع الحوار شئ فيه غير من لا فيه

[دارفورى]

ردود على دارفورى
[مدني الحبيبة] 04-08-2014 09:20 AM
انت مفتكر الناس مصدقين في حوار ، دا كلام مضيعة للوقت ، وتثبيت للنظام القائم ، دلائل الحوار الجاد واضحة نحن نحتاج لقرارات واضحة غير قابلة للتسويف ، النظام 25 سنة يلوك نفس الحديث ، والناس السالبة تنقاد وراء ذلك الحديث المبهم وغير جاد البتة ، شوف لو كان البشير جاد في حلحلة مشاكل البلد ، الاعتراف الواضح وصريح بان المشاكل صارت معقدة في جميع نواحي الحياة وانحنا بصراحة بزلنا قصارى جهدنا لكن فشلنا في تسير الامور ، ويتبع ذلك الحديث الغاء كل القوانين المقيدة للحريات ، ومنع اجهزة الامن من مصادرة الصحف ، واطلاق كل المعتقلين سياسيا دون الحديث عن كلمة جنائيا لانها تستبطن اشياء كثيرة ، وقف فورى لاطلاق النار من جانب الحكومة ، وتكوين لجنة قضائية محايدة للتحقق من كل جرائم الفساد وتخريب الخدمة المدنية والعسكرية ، وتخليص عدد الوزارات والعودة الى الاقاليم الستة السابقة ، دي الاشياء الممكن تطمئن الشعب بان هنالك تغير جاد ، غير ذلك كلام للاستهلاك السياسي ومضيعة للوقت ،


#966124 [سودانية]
4.07/5 (6 صوت)

04-07-2014 07:24 PM
اختيار التوقيت 6 ابريل يوضح رعب العصابة من الشارع ومن الانتفاضة. يريد تسويق زثبة الكضب كانها ثورة بديل لابريل.

[سودانية]

#966083 [صرخة شعب]
4.07/5 (5 صوت)

04-07-2014 06:30 PM
نداء

الى كل اللذين يلتحفون الارض ويظتظلون السماء المفصولين تعسفيا من مشروع الجزيره واللذى كان دعامة الاقتصاد الوطنى فى الماضى
سوف تنعقد جلسه فى محكمة ود مدنى المدنيه يوم الاربعاء التاسع من ابريل الساعة العاشره صباحا
حضورك يعنى انك ضد الفساد والمفسدين

[صرخة شعب]

#966071 [Mohamed]
4.07/5 (6 صوت)

04-07-2014 06:14 PM
البيان الرئاسي مساء البارحة لا ولن يختلف عن البيانات السابقة أو اللاحقة للرئيس ما دام الهدف واحد لا بديل له، وهو التمكين والمزيد من التمكين!! وعليه فلا فائدة من "التمسمر" علي المقاعد في انتظار أي بادرة لتحول حقيقي في الوضع الراهن بالسودان، بالوسائل الحضارية كالحوار مثلا. فالسلطة الحالية تعرف أن أداتها الوحيدة في البقاء هي "عنف الدلوة" وتدرك أن استمراريتها تعتمد علي تمسكها التام بالقوانين المقيدة للحريات ومصادرةالحريات العامة (حق التجمع والتظاهر السلمي، وحرية الرأي، وحرية العمل النقابي ....الخ)!! وعليه، فالرئيس وأحزابه (المتعارضه والمنشقة والإصلاحية والمتوالية) علي يقين أيضا بأن سيرك البارحة ليس أكثر من مهرجان لطق الحنك والإستعراض (لاحظ القاعة الفخيمة!!) وهو موجه في الأساس لغايات أخري، منها "الضحك" علي رعاة النظام من عرب الخليج في دولة قطر (الشقيقة)، الذين لا يفهمون لماذا "يتهاوش" السودانيين أصلا!!وعليه فالهدف هو محاولةإثبات (جدية) النظام لدي الرعاه القطريين في مساعيه (السلمية)المزعومه، تمهيدا لجر المعارضة (المستأنسة) بقيادة الإمام الصادق، لتشكيل الحكومة القومية القادمة... وطبعا بعد زيارته المرتقبة لقطر !! ومن الواضح أن الهدف الاستراتيجي المبطن للنظام، هو الإبقاء علي جميع القوانين المقيدة للحريات مع التمسك بالوزارات الإستراتيجية (دفاع، داخلية، أمن، ماليه، قضاء، حتي يتفرغ لضرب وسحل المعارضة الحقيقية له في الداخل والخارج، مع توزيع فتات الوزارات الخدمية المفلسه علي الهواة من زعماء الأحزاب "المتصالحة" في غير معترك ... مما يوفر للنظام فرصة أخري لخم النفس وتوزيع دماء السودانيين علي القبائل !!

بالواضح يعني مفيش حاجة جديدة وأوعي تفهموها غلط!!

[Mohamed]

ردود على Mohamed
[مدني الحبيبة] 04-08-2014 09:23 AM
تحليل منطقي 100%


خضرعطا المنان
خضرعطا المنان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة