المقالات
السياسة
سوف نؤمن لكم الحوار في كاودا بلدكم
سوف نؤمن لكم الحوار في كاودا بلدكم
04-08-2014 12:38 PM



بدون اي مقدمات ..و بدون اي دغمسة و ذر الرمال علي العيون والخوض في غمار السرد التاريخي و السياسي الذي ارهق عقول المواطن العادي ... نطلب من قادتنا في الجبهة الثورية-- و هي الان امل كل السودانين المضطهدين -- عليها ان تقبل التحاور عمليا مع القوي المصطفة في المركز و ان تقدم لها الضمانات للتحاور بما في ذلكم الصلاة بسلام في كاودا او اي منطقة محررة اخري . اي اننا قادرون علي ان نتضمن لهم حق الصلاة و التعبد في مسجد كاودا مع كل الاحترام للمقامات السامية, فهم برغم الجراحات اخوتنا.


صدقوني ذهاب الاحزاب الي الاراضي التي تقع تحت سيطرة الجبهة الثورية فرصة اقل شيئ يمكن ان اصفها بالذهبية للاحزاب السودانية حتي تتعرف عن كثب علي هذا الجذء من ارض السودان والوقوف علي معانات اهلها و حيوانها, فقليل من المشارك فيما نحن عليه يوطد الثقة النعدمة . هذا مع تحفظي او قل خوفي عليهم من شرب مياهنا و التغذي بطعامنا , لاحتمال الامراض او عدم تحملهم لهضمها او حتي استصاعتها , الا اننا نراها اصدق من اي ورقة علمية لشرح معني التهميش و التهجير القصري ,مما لايدع اي شك باننا في الجبهة الثورية بشتي فصائلنا نحب السلام و العيش الكريم الا اننا مجبرين علي الحرب علي حسب قول الدكتور الترابي فمرحب بهم قائدي مالك حقار في ارضك المحرر بدماء الشهداء.


نعم انها لسانحة ذهبية حتي يتعلم الانسان السوداني في المناطق الاخري باننا سودانيون عادين مثلهم تماما فقط نحن عشاق للحرية و العدالة و المواطنة الحقة التي ضن علينا بها الاخر لجهله بحقيقة اننا اولاد ( بلد) , و عليهم ان يعلموا و يتعلموا باننا لا نريد ازاحة الاخر و للاحلال مكانه لان هناك نفر كريم من وسط و شمال السودان يقاتل في صفوفنا بل اكثر من الكثيرن من هم اصلا مهمشين , اي لكي يتيقنوا باننا ثوار سودانيون من كل بقاع السودان ,اي اننا لا نريد ان ننتغم من جهة بعينها اذا وصلنا الي سدت الحكم في السودان( كما درجت علي ترويجه بعض الجهات المريضة) , اوكماشاركهم علي التروج بعض الجهالاء المنتمين للهامش فكلهم يروج العنصريون علي حد سواء , نريد من تواجد السادة احزاب المركز ان يذادوا يقينا باننا فقط نريد ان نتساوي في الحقوق و الواجبات , نريد ان يحترم التنوع العرقي و الديني ...الخ... , نعم نحن مخلتفين اي حد ماء في خلفياتنا الاثنية لكن يجب ان نتساوي اقتصاديا , خاصة ان معظم ثروات البلاد تخرج من اراضي السودان الذي نقطنها , نعم انها حق لجميع بني و طني لكن لابد من العدل .

لا شك اننا جميعنا نحب السودان بدون اثتثناء حكومة و معارضة , اذا علينا التخفيف من حدة الخطاب الجهوي و العنصري الذي لا يفيد خاصة و نحن نريد ان نناقش الهوية السودانية برغم انها واضحة وضوح الشمس لكن الان علينا ان نظهرها علي الملاء اعلاما و دستورا و ممارسة داخل و خارج السودان و علينا ان لا نتركها علي رفوف المناسبات مثل ما احزنني و افرحني اليوم ز علي الفضائة رقص احد مقدمي برنامج بيتنافي يوم 7414 و هو يسضيف الفنان التشادي و اغنية ادماي..هل هي مناسبة ام جرس ام جرسة من القادم , نعم شاد شقيقة و مصر شقيقة و جنوب السودان منا وفينا.مع احترامي للواقع السياسي المفروض.بني و طني حكومة و مغارضة اتركوا سلوك و سياسية ترميم الاشياء يوم قفلة العيد , ان الدولة تتطلب عمل يومي صادق و سياسة استراتيجية و اضحة.


اذا الحل يكمن في دستور عادل نرضاه جميعا يحترم فيه التنوع وتقنن فيه توزيع الفرص مع بعض التنازلات الوهمية , لاننا نتنازل من اجل الوطن و بقائه وربما عودت ما بتر منه لتعنت و انتهازية البعض من ساستنا . نعم لابد ان تختفي لغة هم و نحن فكلنا اهل لهذه البلاد و كلنا ساهمنا بدرجات متفاوته في تدمير ماورثناه من الوطن !!!! سادتي علينا ان نلبس نظارة الاخرين لنري كيف يرون السودان و من ثم نصنع ما نريده نحن من سودان عدالة و رفاهية سودان الانسان ذو الاخلاق الفاضلة سودان دخري الحوبة و ليس سودان الكذاب المنافق سارق الدين و الوطن و ليس السودان القبلي الحاقد حتي علي تقدم نفسه . كفانا موت و احتراب الي ما لانهاية.


اكرر بني بلدي لابد من التوازن في الاعلام و الصدق في تناول الجراحات مثل ماحدث في جنوب افريقا و علينا الاعتزار لبعضنا البعض مادمنا اهل بعض و نعيش في هذه الرقعة الطيبة ارض الخير و العزة, لابد من الصبر علي بعضنا من اجل اعادة السودان الي مكانه الطبيعي الذي مان عليه في الستينات . لابد من اعادة الثقة في الوطن اولا في قلوب بعضنا حتي نسكن معني الوطنية و الحقوق المواطنية ومعني واجباتها , اذا مرحبا بكم في كاودا وسط اهلكم مطمئنين لسلامتكم الا....من اقدار الله, فنحن ثوار و الله طلاب حقوق سوف لن نقدر بضيوفنا و لا ينبح في بيته الا........


عبدالباقي شحتو مايو- زيورخ
[email protected]
shahtoali- facebook




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1183

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#967310 [MinTheGap]
4.50/5 (2 صوت)

04-08-2014 11:48 PM
من مفارقات ألأقدار و مفاجأت الزمن بأن على شحتو أصبح قيادى فى الجبهه الثوريه؟؟ بل من العجائب و الغرائب بأن شحتو وقبل شهر فقط كان لديه معرض لأعماله الفنيه و فى قلب العاصمه الخرطوم أراه اليوم يشن حمله على نظام ألإنقاذ؟؟؟ شحتو الذى يتردد على السودان بإستمرار وتربطه أواصر معرفه فرضها بنفسه على ألأخرين فى الخرطوم من رموز جهاز ألأمن أراه اليوم يشن حمله على النظام؟؟ يا ترى ما هى المتغيرات فى حياه هذا الشخص و الذى هو رئيس لتجمع كردفان المعروف بكاد؟؟ كفاكم عماله كفاكم عماله .لاتيقن بأن ماذكره شحتو صحيحا تذاكره مع رفاق الدرب فى الجبهه الثوريه بخصوص هذا الشخص فنفو إنتمائه إليهم فإن كان هذا السلوك بكتابه مقال للتقرب من الجبهه الثوريه فالحذر ثم الحذر من هذا الشخص ذو التاريخ الحافل بالعماله فنحن نحفظ لك فى الذاكره الكثير.لكن إن عدت عدنا.

[MinTheGap]

#967296 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 11:26 PM
هويه شنو ياشحتو مايو ، ديل بفتكروا بعد إنفصال الجنوب يمكن للسودان أن يكون دوله عربيه صرفه، والمسأله دى مادايره نقاش ، نطالب بالإنفصال والحمد لله مازلنا نحمل السلاح من أجل الأرض والعرض ، ومازلنا نحلم بالحريه لإن هويتنا فعلاً مسلوبه من 450 سنة منذ أول يوم يحكم فيه عربى ، وحتى الآن مازالت أكثرية أهل السودان أفارقة

[yousif]

#967257 [محمد احمد]
4.07/5 (5 صوت)

04-08-2014 10:26 PM
مليون سلام وتحية لعبد الباقي شحتو مايو على لغة التصالح مع الذات ومع الآخر,,, بعيداً عن العنصرية البغيضة والجهوية المقيتة.
نعم وألف نعم لوطن واحد يسع الجميع
لا للخطابات العنصرية
لا لاضطهاد الآخر

[محمد احمد]

#966956 [عبدالعزيز]
3.88/5 (4 صوت)

04-08-2014 04:20 PM
انت ياناس كاودا ماقدرين تحمو قادتكم امس ياسر عرمان اتعرض لي محاولة اغتيال نجا منها بي ركشه
يعني حتقدرو تحمي ناس المعارضه في كاودا
بعدين برنامج المؤتمر الوطني في اطلاق الحوار شكلو مغلغلكم شديد
وبعدين تتحدثو باسم المواطن والوطن وماعارف شنو
انا من مدينة كادوقلي قصفتونا بالصواريخ ونحن امنين نفتش في معايشنا جوه المدينه
من جبتونا ماشفنا الخير علي الاقل قبل ماتجي نيفاشا الجابتكم لينا كنا امنين رغم الفقر
اختونا عليكم الله

[عبدالعزيز]

#966906 [كبسور]
3.63/5 (4 صوت)

04-08-2014 03:30 PM
والله كلام يدخل القلب مباشرة وبلا دغمسه دافئ وبارد فى آن

[كبسور]

عبدالباقي شحتو مايو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة