المقالات
السياسة
حزب المغتربين ..
حزب المغتربين ..
04-08-2014 01:12 PM


إجتمع يوم الاحد الماضي 6 أبريل 2014م بقاعة الصداقة 83 حزباً بالتمام والكمال لحضور اللقاء التشاوري للحوار مع حزب المؤتمر الوطني وغياب عدد آخر من الاحزاب ابرزها الشيوعي والناصري والبعثي والاحزاب الحاملة للسلاح بدارفور واحزاب الجبهة الثورية بالاضافة الى احزاب تحت التأسيس مثل حزب السودانيين حزب حسين يعنى بالميت كد يكون حا يكون عندنا في السودان اكثر من 90 حزباً . ومما يذكر أن خطاب الدعوة جاء من رئاسة وليس بورق المؤتمر الوطني ومزيلة بتوقيع أخوكم عمر البشير.
وكنت مستعجل جدا ومشغول لذلك لم اكلف نفسي عناء الجلوس امام التلفزيون لأستمع لكل هذه العدد من الاحزاب خاصة وان القضية المطروحة وهي السلام بالدرجة الاولى صاحبها غائب وان 57 من الاحزاب المشاركة تابعة للمؤتمر الوطني لذلك كان من المفترض أن تُمثل بممثل واحد حتى لا يهجمونا بكثرة الوجوه وحسناً فعلت رئاسة المؤتمر بأعطاء الفرصة لعدد 25 متحدث فقط وحتى هذا العدد كان كبيراً جداً فإذا اُعطي كل متحدث خمسة دقائق فهذا يعنى 125 دقيقة يعنى ساعتين وخمسة دقائق بالتمام والكمال.
فكرت وجال بخاطري العديد الكبير من الاحزاب المشاركة وغير المشاركة ووجدت نفسي ومثلي الكثير جدا من الناس لا ننتمى الى اي حزب سياسي ومعنى ذلك فإني حايم ساكت دون وجهة ودون هدف ودون حزب وحيث انني مغترب فازداد الطين بله ولا ادري عما اذا كان اخونا حاج ماجد سوار شارك نيابة عن المغتربين او ممثلا لجهاز المغتربين ام ان الامر لا يعنينا خير شر وقلت ربما أرسل رئيس المجلس الاعلى للجاليات او أن الأخير شارك نيابة المغتربين وهم لا يشعرون.
وحيث انه لا يوجد من بين الـ 354 نائب بالبرلمان من يمثل السودانيين المهاجرين في بلاد الله الواسعة رغم ان عليهم ما على المحصنين من السودانيين ولا توجد لجنة واحدة من بين لجان المجلس الوطني الـ 13 تتحدث عن شئون الهجرة والمهاجرين برغم ان المجلس لديه لجنة باسم لجنة شئون المجلس والأعضاء الذين لا يتجاوز عددهم 354 عضواً ولم يكلف نفسه عمل لجنة لأربعة ملايين ونصف سوداني بالخارج او لجنة لشئون الهجرة.
وبعد الاتصال بأخي طارق الامين القانوني الضليع المتخصص في الشئون العامة وتأسيس الشركات والأحزاب وحتى لا يفوتنا مولد الاحزاب قررنا تكوين حزب المغتربين على قرار حزب السودانيين لحسين خوجلي ولا مانع لدينا من التعاون مع حزب السودانيين تحت التأسيس طالما ان الحزبين تحت التأسيس لنكون فيما بعد حزبأً واحدًا قادرا على قلب موازين القوى الحزبية والسياسية في السودان بشرط أن تكون الزعامة دورية بالتناوب له النصف ولنا النصف وهذا الحزب اي حزب المغتربين السودانيين سيقطع الطريق امام اخونا حاج ماجد سوار الذي ما إنفك يذكرنا في كل مناسبة بأنه رئيس لنقابة المغتربين وقبل ان يقوم بتحويلينا الى نقابة قررنا المضي قدما بأسرع ما يمكن لتكوين الحزب الجديد قبل ان تبتلعنا نقابة حاج ماجد سوار ومع ذلك نأمل دعوة حزب المغتربين في النسخة الثانية من مؤتمر الحوار وتسليم الدعوة لجهاز المغتربين .

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1255

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#967797 [أبوالمعز]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 12:16 PM
صديقي عبدالرحيم نحن لسنا فقط حزب المغتربين بل حزب السودان الثاني الكبير الموجود بالمهجر وهو سودان مميز بكل المقاييس وذو ثقل معتبر أجمع الكافة على أنه متفرد في امانته ونخوته وخلقه وادبه وخبرته وكفاءته ،نحن سودان ثاني ياصديقي المهموم بقضايا المهاجرين السودانيين عظيم بموروثه وقيمه وعاداته وتقاليده ، سودان ثاني يغني مع وردي (حدق العيون ليك ياوطن) ، ومع طه سليمان (جناي البريدو بحضر جديدو ياالله صبرني ) ومع الحلنقي ملك جمهورية الحب (في الطير المهاجر وهجرة عصافير الخريف في موسم الشوق الحلو)، نحن قوم افنوا زهرة عمرهم وشبابهم بحثا عن لقمة الحياة الشريفة الكريمة، نحن وطن ثاني ياصديقي تحمل كل سخف ورهق الغربة ايمانا بمبادئ عظيمة سامية هاجر من اجلها ،حزب كبير قدم بصدق وتجرد وتفاني ولايزال يقدم للوطن الكثير ومشكلتنا الرئيسة تكمن في من وليّ أمرنا وللاسف لم يفهم معايير ومكنون هذه الشخصية الباذخة المترفة الماتعة،وذلك السودان الثاني العظيم المنتشر في كل بقاع الدنيا،فمن تولى امرنا ياصديقي وعلى امتداد السنين العجاف السابقة بعضهم عجز تماما عن فهم مطالبنا،وبعضهم فهمها ولم يستطع تنفيذهاولا الدفاع عنها،وبعضهم لم يستوعب ماذا يريد اعضاء هذا الحزب العظيم تحديدا والبعض الاخر وقع تحت صدى المطرقة والسندان لايستطيع تجاوز ومخالفة التعليمات المُبلغة اليه والا فان مصيره الى زوال ، والبعض الاخر اعتبر تمثيلنا ترف ووجاهة اجتماعية وسفريات مكوكية حول العالم تحت شعار رعاية المهاجرين السودانيين.
انطلاقا من الدعوة لتأسيس هذا الحزب الكبير ذو التركيبة والتوليفة العريضة والمميزة بالفعل وقد تزامنت هذه الدعوة مع تعيين مجاهد مصادم شرس لايخشى في الحق لومة لائم على سدة الجهاز التنفيذي المسئول عن تنظيم أمورنا وشئوننا بدول المهجر وربطنا ببلادنا وغيرها من اهداف واغراض سامية مدرجة في قانون تاسيس الجهاز نسوقها رسالة وتحية سلام ومحبة للاخ المجاهد حاج ماجد سوار الامين العام الجديد للجهاز للانحياز بقوة الى قضايا المهاجرين السودانيين،وان لايخشى لومة لائم وأن يعمل بكل مااوتي من قوة لانتزاع حقوقهم والدفاع عن مكتسباتهم،وان يكون رأيه هو الاول فوق جميع الاراء ،وان لايداهن ولايجامل في قضاياالمغتربين،وان يعمل بقوة على تحويل الجهاز الى وزارة ترعى شئون الهجرة والاغتراب ودعم اقتصادنا المنهك المثقل بالهموم والمشاكل، وتوجيه طاقات ابناء وبنات الحزب الى بناء وطن عظيم وتقديم صورة مشرفة تعبر عن شخصية سودانية متألقة وأنيقة ومميزة--
أخي حاج ماجد اعتبرها دعوة صريحة من حزبنا لاستقطابك للانضمام الينا ومشاركتنا معاناتنا وأوجاعنا،اعتبرها عربون صداقة مقدمامن حزبنا لكي يعلو صوتك على صوت جميع الوزراء والادارات الحكومية التي لاتريد منا سوى ان نكون فقط البقرة الحلوب وبذا تنال تقديرناواعجابنا واحترامنا
نحن مستبشرين بك ونعتبرك فأل خير علينا، استعن بعلمائنا وخبرائنا فيما يستعصى عليك،تمرد على الحرس القديم الذي ظل فكره مغلقاعلى اتجاه واحد فقط تجاه حزبنا الكبير العريثض اعلنها ثورة في مجال الهجرة والاغتراب ، ونتمنى أن تحقق ماعجز عنه جميع الامناء الذين تعاقبوا على تولى وتنظيم أمورنا ، حيث لم نعرف ونعهد خلال عهودهم البائدة سوى الجباية فقط

[أبوالمعز]

#967550 [عود عُشر]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 10:02 AM
أخي صدقت نحن لا نذكر إلا عتد الجبايه والتحصيل وعندما تفشل موارد الدوله في إشباع الانقاذيين من السرقات والهبرات الكبيره نذكر ساعتها وعندما تقل موارد الذكاة من النقد الاجنبي والذي يحتاجه سراق الزكاة في مواسم الحج والعمره . فماجد سوار واللذين من قبله جباة ضرائب (( يعني باشبزق)) والمغتربين اللذين شهد لهم كبير السراق البشير بأنهم ساعدوا الدوله حينما كانت في حاجة دولار واحد أي قبل ظهور النفط يا حسين خوجلي وتنكر فضائلهم علي السودان اليوم وعندما يأتي أبتاؤهم للدراسة الجامعيه وما حادثة طلاب جامعة الخرطوم ببعيدة عنكم فصلوا بعد أن قبلوا ونسبتهم تؤلهم للدخول أين كان ماجد سوار ومن سبقه أين كان بوق الانقاذ حسين خوجلي لم نسمعه ينطق بكلمه في حين يقبل طلاب الانقاذ بنسب دون المستوي . فمثل هذه الحكومات ومثل هذا البوق حسين خوجلي الذي تريد أن تربطنا به نحن لا نقبل ولا نتشرف بأن يجمعنا سقف واحد مع سارق كحسين خوجلي ((سرقاته من بنك فيصل))ناهيك أن نشاركه الرأي والمشوره فإن كان لا بده من شريك فابحث عن شخص نظيف عفيف اليد واللسان لا سارق جبان فالإنقاذ وحسين خوجلي وجهان لعملة أقل ما يقال عنها فاسدة وشكرا.

[عود عُشر]

#967176 [الأبراهيمي]
3.13/5 (4 صوت)

04-08-2014 08:12 PM
أنا اقترح ( قيام دولة المغتربين ) في المنفى مثل فعل الفلسطينيون. والذهاب للأمم المتحدة بوفد يضم كوادرمن التكنوقراط
ويجب اصدار وثائق سفر للمغتربين تسهل لهم التنقل بحرية ماعدا السودان ونقل الإقامة عليها وأن ننسق مع كل الجهات المعارضة حتى يذهب العدو المحتل . ارجو الإستفادة من تجارب حركات النضال / الجبهة الديمقراطية الارترية سابقا /عثمان صالح سبي/ الفكر الجيفاري.

[الأبراهيمي]

#967166 [ابو الفضل]
3.13/5 (4 صوت)

04-08-2014 07:58 PM
كلام هزلى يجب ان يؤخذ ماخذ الجد (يقول المثل خذ الحكمة من افواه المجانين)

[ابو الفضل]

#967068 [الغلبان]
4.07/5 (5 صوت)

04-08-2014 06:11 PM
احسن حاجة بس لو انتهي سبب غربتنا او بالاصح انتهي المغربنا راح الحزب شمار في مرقه

[الغلبان]

ردود على الغلبان
United States [المشروع] 04-09-2014 10:56 PM
ما في حزب اسمه الاستقلال واه نحن وغيرنا استقل ولازال الحزب موجود وفي حزب اسمه الاتحاديين مع مصر وهم لا اتحاديين ولا هم يحزنون .. وبعدين لما الغربة تخلص يحول الحزب ويسمى العائدون او الما مغتربين او ننضم الى اكبر حزب متخصص في البلغ واللهط اصلا نحن ماكولين مأكولين


#967044 [أبوالكجص]
4.07/5 (5 صوت)

04-08-2014 05:46 PM
فكرة أثنيها. حكومتنا دي لايمكن أن يطول منها فرد أو جماعة حق إلا بوسيلة ضغط وإذا ما كوّن المغتربون حزب يمثلهم فلديهم من وسائل الضغط ما يكفي للحصول على حقوقهم الضائعة كحقهم في التعليم والصحة .. إلخ :
(1) لن نحول ولا دولار للخزينة العامة ما لم يتم إستيعاب أبنائنا في الجامعات السودانية بلانسب المئوية التي أحرزوها في بلد المهجر .
(2) لن ندفع الضرائب والزكاة والأتاوات التي تفرضها سفاراتنا مالم يتم التعامل معنا كمواطنين تتساوى حقوقهم مع من في الداخل.
(3) لن ولن ...................... وهكذا

[أبوالكجص]

#967022 [نورة النور نورين أبو نورة]
4.07/5 (5 صوت)

04-08-2014 05:21 PM
أوعى يكون إسلامي بس!!!

[نورة النور نورين أبو نورة]

#966805 [محمد]
4.07/5 (5 صوت)

04-08-2014 01:36 PM
فكرة جميلة المغتربين إذا اجتمعوا لاصبحوا عصية على الجميع وبتفرقهم انكسرت رماحهم فرادى

[محمد]

عبدالرحيم وقيع الله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة