المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد علي عثمان والنافع: هل سيطيح الترابي ببكري وعطا?!!
بعد علي عثمان والنافع: هل سيطيح الترابي ببكري وعطا?!!
04-08-2014 06:03 PM



1-
***- ان التصريحات التي اطلقها عمر البشير عدة مرات في العام الماضي وأكد فيها انه بصدد تجديد الدماء الحارة في حزبه باحالة (العجائز) للمعاش واحلال الشباب في مكانهم ، ثم قام بعدها بعزل نائبه الاول علي عثمان والنائب الثاني الحاج آدم وايضآ مساعده النافع من مناصبهم الدستورية وطردهم من القصر، وتعيين اللواء بكري نائبآ اولآ..وغندور حل محل النافع بالقصر، لهي مسرحية كانت سيئة الاخراج، ولم تنطلي اكذوبة الاطاحات والتعيينات علي ملايين السودانيين الذين تابعوا عن كثب وبدقة فصول هذه المسرحية وتصرفات البشير وتصريحاته المتذبذبة والمتناقصة شكلآ ومضمونآ!!

2-
***- وكما يقول المثل السوداني المعروف:(حبل الكذب قصير)، فكان لابد وان تظهر الحقائق حول ادعاءات البشير السابقة وتصريحاته التي شغلت الساحة السياسية وقتها طويلآ حول "احلال الشباب محل كهن وعجائز الحزب الحاكم". فما ان تم تعيين بكري نائبآ اولآ..وإبراهيم غندور مساعدآ للبشير حتي سخرت الجماهير واستلقت علي قفاها من الضحك علي (تعيينات العجائز) الذين حلوا محل علي عثمان والنافع وحاج ساطور !!..ومازال السؤال مطروحآ: ماالحكمة في احلال كبار السن مكان عجائز الحزب?!!...وبدأت الحقائق الدامغة تظهر رويدآ علي حساب الكذبة الرئاسية وادعاءات البشير!!

3-
***- اولي هذه الحقائق تؤكد بانه وكانت هناك في العام الماضي 2013 صفقة سرية مابين البشير والترابي، التزم فيها الترابي بمناصرة النظام الحاكم وتاييده علانية، والايقوم حزب المؤتمر الشعبي بمعاداة السلطة مقابل ان ينحي البشير نائبه الاول علي عثمان ومساعده النافع من مناصبهما الدستورية. ووافق البشير علي شروط الترابي لحاجته الماسة له وخصوصآ ان علي عثمان والنافع صارا مصدر محن ومشاكل.

***- وبدأ البشير في تأليف سيناريو الاطاحة تحت مسمي "عزل الشيوخ وتعزيز مكانة الشباب"...وجاء شهر ديسمبر 2013 واكمل فيه البشير السيناريو باطاحة علي عثمان والنافع....وفي شهر مارس الماضي دخل حسن الترابي (بيت الضيافة) بعد فراق دام 15 عامآ، والتقي بالبشير واحتضنا بعضهما البعض..وتناولا طعام العشاء بعد قرآت دينية!!

***- ولم تفت علي فطنة الناس ان الترابي قد انتقم من علي عثمان الذي خانه وابعده من السلطة عام 1999، وايضآ انتقم من النافع الذي اعطاه الترابي في سنوات التسعينيات السلطة والجبروت والجاه، فتنكر النافع لشيخه وسجنه وعذبه!!...فابعدهما الترابي اخيرآ نهائيآ عن الساحات السياسية المهمة في الدولة!!

4-
***- طموحات الترابي لا تتوقف عند حد منذ عام 1964، وهو دائمآ يطمح للعلو وان يكون فوق الناساجمعين ، ومن يعرف تاريخه يعرف انه شخصية تحب السلطة والاضواء، وان يكون دومآ في بؤرة الاحداث سلبآ او ايجابآ، ومن اجلها علي استعداد ان يدوس الملايين بلا شفقة ولا رحمة !!...قال الرئيس الراحل نميري عنه، ان الترابي اوعز له بخطورة محمود محمد طه ولابد من اعدامه... فتم اعدامه!!...

***- كان الترابي في عام 1992 وراء حل (المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ). فالترابي وقتها لم يعجبه ان يعمل من خلف الجنرالات وان يحكموا هم البلد (والانقلاب انقلابه)!!..فضغط علي العميد عمر البشير الضعيف الشخصية مهزوز الحال، فقام باعفاء ضباطه من المجلس العالي وسرحهم، وألت بعدها كل السلطات في الدولة للترابي..واصبح البشير سكرتيرآ يتلقي اوامره من شيخ حسن!!

***- غضب اللواء الزبير محمد صالح من حل المجلس العسكري ولام بشدة البشير علي تصرفه، واخذ بعدها يعادي الترابي علانية...فلقي الزبير مصرعه غرقآ في يوم 12 فبراير 1998!!

5-
***- نشط الترابي واستعاد نشاطه بشدة هذه الايام وكانه ماالشيخ صاحب ال82 عامآ!!..وبدأ يستعد لمرحلة الانتخابات القادمة عام 2015، وبعد ان استعرض الترابي من هي الشخصيات السياسية القوية الموجودة بالحزب الحاكم الان ويمكن ان يشكلوا عقبة امام حزبه للوصول القوي للحكم فلم يجد الا: عمر البشير..وبكري حسن صالح..ومحمد عطا!!

***- الترابي بدأ يضرب في وتر فشل القوات المسلحة في استتاب الأمن بمناطق النزاعات..وضرورة تحجيم عمل جهاز الأمن والافراج عن الحريات المكبولة، وبدأ يلمح صراحة بفشل القوات المسلحة والأمن في مهامهما ...وانه بقادر علي اعادة الامور لنصابها في سودان الفوضي!!

6-
***- سافر الشيخ حسن لقطر ليقابل الشيخ تميم....وسيعود بعدها للخرطوم...والأيام القادمة حبلي باحداث مثيرة سيكون بطلها الترابي الذي عانق البشير..وتخلص من من خانوه..وتحالف مع النظام مجددآ..وتم منحه حريات الادلاء بتصريحات... وزار البرلمان...

***- وكان في الدوحة...ومادراك ماالدوحة!!

بكري الصايغ
[email protected]




تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4946

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#968479 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 12:59 AM
(غضب اللواء الزبير محمد صالح من حل المجلس العسكري ولام بشدة البشير علي تصرفه، واخذ بعدها يعادي الترابي علانية...فلقي الزبير مصرعه غرقآ في يوم 12 فبراير 1998)
الاستاذ بكرى الكلام دا جبتو من وين لم نسمع اونرى اى بوادر خلاف ظاهر او باطن بين الزبير والطقمة الحاكمة وقتها(الترابى واعوانه ) فنرجو التوضيح ان كنت تملك معلومة او تحليل منطقى ينبنى على اى احداث حدثت فى ذلك الوقت .اماربط حادثة مصرح الزبيرواعوانه باى تدبير وعمل مخطط له من قبل البعض ارى انه مجرد مبالغات واحاديث جرى العامة على تداوله ونسج القصص والروايات حوله من قبيل الونسة وطق الحنك بالمناسبات الاجتماعيةوهو مادرجنا وتعودنا عليه بمجتمعنا السودانى الذى يحب المبالغات .

[سودانى]

ردود على سودانى
European Union [يحي] 04-10-2014 05:37 PM
الاخ بكري علي حق وهذا الخلاف ذكره صاحب كتاب ( الترابي والانقاذ صراع الهوي والهوية) والكتاب موجود حتي علي الارصفة . الذي غضب من الترابي هو العميد عثمان محمد حسن لكن الزبير قال طالما اختلفنا معهم يجب ان نرجع لهم امانتهم وهو راي رجولي في رايي


#968412 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 11:07 PM
شخصيات تخلص منهم الترابي:
********************
1-
الأستاذ محمود محمد طه...

2- إلييتش راميريز سانشيز المشهور ب(كارلوس)...

3-
المجلس العسكرب العالي لثورة الانقاذ:
************************
ـ الـزبيــر محـمـد صـالـح،
ـ فيـصل مـدنـي مختـــــار،
ـ ابـراهيـم شـمـس الـديـن،
ـ ابراهيـم نـايـل ادام،
ـ بيـويـو كـوان،
ـ دومـنيـك كـاسيـانـو،
ـ مـحـمد الآمـيـن خليـفة،
ـ عـثمان أحـمد حـسـن،
.مـارتـن ملـوال،
ـ بـكري حـسـن صـالـح،
ـ سـليـمان محـمد سـليمان،
ـ التيـجانـي أدم الـطاهـر،'
ـ فيـصـل ابو صـالـح،
ـ صـلاح محـمد أحمـد احـمـد كـرار.

4-
الاطاحة باغلب السفراء والدبلوماسيين والموظفيين والكتبة بوزارة الخارجية في عام 1991 واحلال اسلاميين محلهم، وهي الاحاطة التي دخلت التاريخ السوداني تحت اسم (مـجزرة الدبلوماسيين) وتم وقتها الترابي وزيرآ للخارجية!!

[بكري الصائغ]

#967970 [سامى]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:14 PM
يابكرى يااخوى الناس دى كلها بتلعب لعبة واحدة ومتفقين كلهم فى تبادل الادوار وهو حسب الحالة لان الاخوان المسلمين يعملون تحت رئاسة واحدة وهى المرشد ومرشدهم هو الترابى وكل الحصل من 89 وحتى الان هو هذه التمثيلية المحكمة الاخراج ونحن يااخوى تانى مابنتغشه خلاص كملنا يازول وتانى ماعندنا الاكنس كل هذا العفن من حياتنا مهما طال الزمن لكن فى النهاية يذهب الذبد جفا ويبقى ماينفع الناس

[سامى]

ردود على سامى
United States [بكري الصائغ] 04-09-2014 09:27 PM
أخوي الحبوب،
سامى،
(1)-
تحياتي الطيبة وسلامي العطر الممزوج بالشكر علي المجئ والمشاركة المقدرة.ووصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في القاهرة، وعلق علي المقال وكتب:
( لماذا سكتوا اعضاء حزب المؤتمر الشعبي علي تصرفات رئيسهم الترابي الذي قادهم كقطيع من الأبل وادخلهم قسرآ في "الحوار!!" مع البشير، وهم يعرفون حق المعرفة وعلي علم تام بانه ليس حوارآ وانما خطة لتضييع الوقت لحين موعد الانتخابات?!!...لماذا انقادوا للترابي وهم الذين ظلوا سنوات طويلة يناهضون ويقاومون السلطة الحاكمة، بل ان بعضهم تعرض للتعذيب والاعتقالات ونراهم الأن وبكل خيابة قد انبطحوا كلهم ومعهم كبيرهم تحت اقدام البشير بلا خجل او حتي تعليل لماذا انبطحوا?!! مالهم قد تغيروا هكذا بسرعة البرق من النضال الذي كانوا يتبنوه طويلآ الي "الانبراش?!!....مبروك عليهم التغيير الذي اصلآ لم يكن مستغرب حدوثه !! )...

(2)
حزب "الترابي" يعلن قبوله
الحوار مع حكومة السودان
****************
المصدر:موقع© Erem Media FZ LLC, -
بتاريخ: 2014-02-13-
----------
***- أعلن حزب المؤتمر الشعبي بزعامة الدكتور، حسن الترابي، رسمياً قبوله الدخول في حوار مع الحزب الحاكم دون شروط مسبقة، نافياً وجود "صفقة" جعلته يغير موقفه الرافض للتفاوض مع الحكومة في ظل الأوضاع الراهنة. وبذلك يكون المؤتمر الشعبي بزعامة، حسن عبد الله الترابي، قد أعلن رسمياً خروجه من تحالف قوى المعارضة، معلناً تنازله عن مواقفه التى شدد من خلالها مراراً على إسقاط النظام، ودعا تحالف قوى المعارضة إلى الانخراط في الحوار والابتعاد عن الشروط المسبقة التى وصفها بغير المنطقية.

***- وفي غضون ذلك، قالت مصادر في المعارضة السودانية الثلاثاء، إن خطوة "الشعبي" من شانها شق التحالف المعارض، واعتبرتها محاولة مكشوفة من الحزب للتخلي عن حلفاؤه، ورجحت المصادر صحة مايشاع عن تفاهمات سرية جرت بين البشير والترابى.


#967858 [ابو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 12:54 PM
الاستاذ بكرى لك التحيه اولا الديناصور حسن مبتغاه البشير شخصيا لن يرتاح قبل تحطيمه او توريطه فى مشكله كما الجنائيه ليكون دائما مرعوب اما نافع فهو ما زال نافذ فى الحكم وكان موجود فى اديس مع مفاوضات غندور وعرمان وتصريحاته كثيره وعلى مستكين ليجد فرصه الظهور مره اخرى وهم لم يختلفو مع كبيرهم الذى علمهم السحر يوما وكلها مسرحيات ضحاياها الشعب السودانى وهم عارفين اسرار بعض كويس

[ابو خالد]

ردود على ابو خالد
United States [بكري الصائغ] 04-09-2014 06:56 PM
أخوي الحبوب،
ابو خالد،
(أ)-
مساءك نور وأفراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وشاكر ومقدر لك الزيارة والمشاركة الكريمة.
(ب)-
شوف ياأبو خالد بعد ماقلت في كلامك:(الديناصور حسن مبتغاه البشير شخصيا لن يرتاح قبل تحطيمه او توريطه فى مشكله كما الجنائيه ليكون دائما مرعوب)...الترابي جن وطلع من القمقم (زي حكاية الجني بتاع مصباح علاء الدين السحري)، والطلعو البشير ويشيل شيلتو!!.

(ج)-
***- البشير بيعرف تمامآ خطورة ودهاء وخبث والاعيب الترابي،
***- البشير عاصر الترابي عشرة سنوات عن قرب واتصال يومي من سنة 1989 ولحد 9 ديسمبر 1999،
ومن سنة 1999 ولحد مارس 2013 كان الترابي شوكة حوت في حلق النظام الحاكم، ووصلت العداوة لدرجة الترابي ايد اوكامبو في اتهاماته ضد البشير!!..ومن ناحية البشير صرح ذات مرة بان الامر لو كان بيده لذبح الترابي!!
***- في شهر مارس سنة 2004 حزب الترابي حاول القيام بانقلاب عسكري ضد نظام البشير!!

***- بعد ده كله، وهناك ماهو ادهي امر من عمايل الترابي الكتيرة يقوم البشير ويقرب الترابي اليه علي حساب اي زول تاني كبير في الحزب او القصر!!

(د)-
***- قريبآ حتسمع من الترابي بعد ان يتمكن من وضعه بالسلطة تلك المقولة العربية المعروفة عن الحجاج بن يوسف:
(اني اري رؤوسآ قد اينعت وحان قطافها، واني لصاحبها)!!

***- ونحنا بس نتفرج ونقزقز تسالي!!


#967524 [ود اللفة]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 09:40 AM
يا أرسطو وأنت بتحمل أسم الفيلسوف العظيم ما قدرت تعرف دور بكري يا أخي ما تغيرو!!! بكري يجمع بين الصلابة والمرونة وهذه تجدها للأسف في القيادات العسكرية البشير وبكري وعبدالرحيم اما الشخصيات المدنية فهي تناور فقط وليس لديها مساحة لمنطقة وسطى،
ولعلمك أن الترابي يعمل حساب للعسكريين بقدر أكثر من حوارييه

[ود اللفة]

ردود على ود اللفة
United States [بكري الصائغ] 04-09-2014 02:10 PM
أخوي الحبوب،
ود اللفة،
(1)-
تحية طيب عطرة ممزوجة بالشكر علي قدومك الميمون، وسعدت بتعليقك المقدر.

***- وجاء في كلامك وقلت:( بكري يجمع بين الصلابة والمرونة)، ولكن لم نسمع وطوال ال24 عامآ الماضية باي مواقف عصيبة مرت علي الجنرال بكري وكيف تصرف حيالها حتي نحكم عليه ان كان صلبآ ام يمتاز بالمرونة!!...كل مانعرفه عن اللواء بكري، انه ومن لحظة اذاعة البيان العسكري الاول في يوم الجمعة 30 يونيو 1989 لزم الصمت الرهيب، وكان يكره اللقاءات الصحفية ويمقت الاجتماعات، ودخل القصر وبقي (مكنكش) فيه حتي اليوم!!( بيعمل شنو?!!..ولا شغال شنو?ولا بسوي في شنو!!..الله اعلم!!)...عشان كده ياحبيب من الصعب معرفة معدن بكري!!

***- اما عن كلامك وقلت:(الشخصيات المدنية فهي تناور فقط وليس لديها مساحة لمنطقة وسطى)...بالفعل واحسنت في القول، الشخصيات المدنية التي كانت تناور وتحاور النظام باسم المعارضة هي التي اطالت عمر النظام،

***- كان عندنا في المعارضة محمد عثمان الميرغني رئيس (التجمع) الديموقراطي، وصاحب المقولة المعروفة ووجهها للبشير في سنوات التسعينيات وقال له:(سلم تسلم)..والان هذا الميرغني وبعد ان سلم (التجمع) والجمل بما حمل للمؤتمر الوطني يرفض البقاء في السودان ويسكن في الاسكندرية ويعارض البشير بالتصريحات وابنه يتلقي ماهية من القصر!!

***- اما عن الصادق المهدي فحدث ولاحرج، اطاح به البشير عام 1989 وذله ذلة الكلاب، وسجنه، ومنع عنه الاضواء التي يحبها ، فلم يجد من حل اخر الا ويهرب من البلد، وهرب الي اسمرا، ومنها الي القاهرة، وهناك قام ب(فركشة) وتحطيم (التجمع)..وعاد بعدها للخرطوم وقدم فروض الطاعة والولاء للبشير!!

+***- اما عن الترابي فهناك صفة ستظل تلازمه حيآ بقي او مات يطلقها لناس علي وهي:( حسن الضلالي)!!..وجاءت له هذه الصفة بعد مقولته المعروفة:( تذهب للقصر رئيسآ وانا للسجن حبيسآ)...وكان الهدف منها تضليل الناس وان الانقلاب ليس اسلاميآ بدليل وجود الترابي في السجن!!

***- بالمناسبة ياأخوي ود اللفة، الترابي بعد مقابلته للبشير اطاح بالصادق وجدعه بعييييد من البشير والقصر والحزب الحاكم!!


#967485 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 09:03 AM
لكن يا بكري نافع وعلى عثمان ديل شغالين من وراء اكثر مما هم شغالين من قدام ولما كانوا في السلطة بمعنى ان الحكومة شالتهم عشان تشيل وش القباحة عنها بعد ان كثر الضغط الشعبي على الحكومة وعشان توري الناس انها عملت حاجة فكان لازم تزيح الناس الذين هم في الواجهة يعنى عمية ترميم شكلية ولازالوا هم الماسكين الملفات الخطيرة بتاعت الحوار وتقوية الانقاذ.. وانا ما زلت على رأي ان المرحلة الجاية هي مرحلة مكر وخديعة وكذب ونفاق والحشاش من يملأ شبكتوا والفالح فيهم هو من لديه اكثر قدرة وجرأة على الكذب والدجل والنفاق لكن بصراحة المابيخاف من الله الواحد يخاف منو..الترابي - على - نافع ديل اخطر ناس وممكن يكذبوا ويبررو الكذب عشان يصلوا للسلطة وما تعتقد.
لا تعتقد ان نافع او على هم برا الحكومة والله لو كان هم شاعرين انهم برأ الحكومة لأسقطوها خلال ساعات لأنهم عارفين البئر وغطاها وماسكين حاجات للحكومة لو تم الكشف عنها لقامة قيامة السودان مش البشير

[المشروع]

ردود على المشروع
United States [بكري الصائغ] 04-09-2014 01:31 PM
أخوي الحبوب،
المشروع،
(1)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي القدوم السعيد، اما بخصوص كلامك عن :( نافع وعلى عثمان ديل شغالين من وراء اكثر مما هم شغالين من قدام ولما كانوا في السلطة)، فاختلف فيه معك جملة وتفصيلا، - مع احترامي الشديد لرأيك -

***- علي عثمان والنافع ينطبق عليهما القول المعروف:(واذكروا محاسن موتاكم)!!..ماتا سياسيآ ولن تقوم لهما قائمة بعد طردهما من القصر، وتجريدهما من كل المزايا الدستورية. ولن يتجرأ خوض الانتخابات القادمة بسبب سمعتهما التي ضربت الافاق. لقد انتقم منهما الترابي شر انتقام - وكيدآ فيهما وكنوع من الاستفزاز المبطن قام الترابي بزيارة للمجلس الوطني مكان عمل النافع وعلي عثمان!!

***- وهاهو الترابي الان يقوم وبصورة واضحة بنفس العمل والمهام للمرحومين..واصبح مصدر ثقة البشير.. ويصرح.. ويدلي بكلام يمثل رأي الحزب الحاكم..ويسافر..ويلتقي بالصحفيين

(2)-
***- توقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وكتبت:( وانا ما زلت على رأي ان المرحلة الجاية هي مرحلة مكر وخديعة وكذب ونفاق)...

***- يعني ياحبيب افهم من كلامك ان ال24 عامآ كانت اعوام صدق واخلاص ورأينا فيها الهناء والرفاهية?!!...كل السنوات الماضية كانت سنوات شؤم وضنك وعذاب، والسنوات القادمة - لا قدر الله- لو قعدوا فيها نفس الممثليين والكومبارس الحاليين حيحكموا البلد بالمكر والخديعة والكذب والنفاق.


#967428 [ودالبله]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 07:32 AM
قوم لف يازول وبلاش استكرات واخوي الحبوب والمكنات الميتة بتاعتك دي ..اها قول الترابي اطاح ببكري وعطا يعني شنو ؟بصراحه ده عدم الشغلة والموضوعية وشغل الناس بموضوعات هايفة وده السبب في بقاء واستمرار الكيزان ..77

[ودالبله]

#967384 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:38 AM
الترابي ضـد الجميـع!!
******************
عناوين اخبار ومقالات بثت في
العيد من المنابر السودانية
( بدون الدخول في التفاصيل)...
**************
1-
اعتقال الترابي بعد تصريحاته ضد البشير!!
الترابي يتمني عصيانا مدنيا ضد البشير!!
الترابي يؤيد ضمنا تحرك “الجنائية” ضد البشير!!
الترابي في ميدان التحرير: "البشير" عليه الدور!!
الترابي: رحيل البشير أو حرب أهلية!!
الترابي يخير البشير بين التنازل عن السلطة او الاطاحة به!!
الترابى لـ«الشروق»: البشير يحتمى فى مرسى!!

2-
الترابي ضد إتفاق نيفاشا الشهير...
3-
الترابي ضد القاهرة ويحذر الجيش المصري من الحملة ضد الإخوان!!
4-
الترابي» يهدد بحرب أهلية وحمل السلاح ضد حكم البشير!!
5-
إحباط محاولة انقلاب دبرها أتباع الترابي!!
6-
الترابي: سلام دارفور كلام فارغ !!
7-
الترابي: سنطيح قريبا بنظام البشير!!
8-
الترابي يتهم "مجموعة نافع" بتغيير خطاب البشير!!
9-
«الترابي» يعترف بمسؤوليته عن تقسيم السودان!!
10-
الترابي لـ"راديو سوا": وضعنا خطة لقيادة البلاد فور سقوط نظام البشير!!
12-
الترابي يعزل البشير من قيادة حزب المؤتمر السوداني الحاكم!!
13-
الترابي مخاطبا أنصاره: الثورة على الحكومة أصبحت «فريضة عاجلة»!!
14-
الترابي يخبر ويليامسون: "الآن هو الوقت المناسب"!!
15-
الترابي يهاجم وضع الحريات في السودان...
16-
حزب الترابي يهاجم مقترحات الحزب الحاكم لتعديل الدستور...
17-
الترابي يهاجم مخرجات المسرح السياسي المصري...
18-
الترابي يهاجم السلفية ...
19-
الترابي يهاجم وزارة العدل والنظام القضائي بالبلاد...
20-
الترابي يهاجم حكومة البشير و يعد بإستمرار التعاون مع قرنق...
21-
الترابي يهاجم تحالف جوبا والشيوعي...
22-
حزب الترابي يهاجم هيئة الدفاع عن
«قوش» ويطالب المحامين بالانسحاب...
23-
الترابى يهاجم مؤتمر الحركة الاسلامية السودانية ويتبرأ منه...
24-
الترابي يهاجم الأمة والاتحادي و الشيوعي...
25-
الترابي يهاجم الأحزاب المقاطعة للانتخابات...
26-
الترابي يهاجم الوجود الأجنبي في السودان...
27-
الترابي يهاجم الحكومة بعنف ويحث جماهير الخرطوم على الثورة ...
27-
الترابي يهاجم حكومة السودان ويتهمها بالفساد...
28-
الترابي يهاجم الخرطوم بقوة ويحذر
من انفصال دارفور ويرجح نشوب حرب...
29-
الترابي يهاجم اقتراح أبو الغيط ويحذر من «تمزق تدريجي» للسودان...
30-
الترابي يهاجم النظام ويؤكد التنسيق مع الحركة الشعبية...
31-
الترابي يهاجم حكومة «الشعبية» لعدم تعيينها مسلمين ...
32-
الترابى يهاجم البشير ويعلن رفض القرارات ويتهمه بالعمالة ...
33-
الترابي يهاجم القضاء والشرطة وأجهزة العدل...
34-
الترابي» يهاجم نظام «البشير» ويتهمة بـ«الفساد والدكتاتورية»...
35-
الشعبي يهاجم الامة بعنف يحمله مسؤولية إنفصال الجنوب...
36-
الترابي يؤكد استمرار الاعتصامات بالسودان حتى إسقاط النظام...
37-
بعد إنكاره عذاب القبر.. حسن الترابي يكذب البخاري...
38-
الترابي ينتقد نظام تقاسم السلطة بموجب الدستور السوداني الموقت...
39-
حسن الترابي ينتقد الانقلاب على مرسي: يريدون الديموقراطية لأنفسهم...
40-
حزب الترابي ينتقد اجتياح الجيش لأبيي...
41-
حزب الترابي ينتقد الحكومة السودانية
لإضفاء طابع السرية لاتفاقية جبال النوبة...
42-
الترابي ينتقد البخاري ومسلم ...
43-
الترابي ينتقد البشير: لقد كفرنا عن ذنوبنا بالخروج من الحكومة ...
44-
الترابي ينتقد تعامل الدولة مع قضية المناصير...
45-
الترابي ينتقد هجوم أمدرمان ويتوقع تسوية أزمة دارفور...
46-
الترابي ينتقد ويلوح بالمراجعة في اجتماع الشورى ...
47-
الترابي ينتقد السياسات الاقتصادية للحكومة...
48-
حسن الترابي ينتقد التشكيل الحكومي الجديد...
49-
الترابي ينتقد تعطيل المسلمين يوم الجمعة ويعتبر ذلك تخلفاً...
50-
الترابي : الثورة أصبحت فريضة عاجلة والجنوب سيعود...
51-
«سارة نقد الله»: «الترابي» هو مهندس أزمة دارفور...
52-
حرب الكلام والكضب بين المهدي والترابي...
53-
الصادق المهدي ينتقد الترابي ويطالبه بالتوبة...
54-
: «الترابي» و «المهدي» يخططان للصعود في «مركب» السلطة...
55-
الترابي :
الصادق المهدي معنا وضدنا وكلامه خارج السودان يختلف عن حديثه ...
56-
حزب الترابي يتهم قيادة حزب الأمة
بتحريض الأمن السوداني لاعتقال قياداته...
57-
الترابي يصف الصادق المهدي بالكاذب...
58-
ماذا قال الترابي في الصادق المهدي يوم المظاهرة?!!
59-
الترابي: من يريد عمل انقلاب فلا يخبر المهدي?!!
60-
حرب كلامية بين الترابي والمهدي على خلفية اتهامات بتدبير انقلاب ...
61-
حقيقة الصراع بين الترابي وعلى عثمان...
62-
سقوط الشيخ علي عثمان وشماتة الترابي عليه...
63-
الترابي فى القاهرة وعلى عثمان يؤجل زيارتها...
64-
الترابي : البشير عندما يراني يقول لي ياشيخنا...
وعلي عثمان قتله الحياء مني...
65-
د. عبد الحليم المتعافي : الترابي ابونا كلنا...
وذهاب علي عثمان اراحه ...

[بكري الصائغ]

#967353 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 01:27 AM
(1)-
***- بعد خراب السودان...
***- وسقوط نحو 2 مليون قتيل..
***- وانفصال الجنوب..
*** - ودخول قوات اممية تحمي أهل
دارفور وابيي من الجيش والجنجويد..
***- والمجاعة التي تضرب اقليم النيل الازرق..
***- واستمرار حملات الابادة في جبال النوبة ..
***- وهجرة 10 مليون مواطن للخارج..
***- وضياع حلايب والفشقة...

راح الترابي وبكل ويعتذر!!

(ب)-
الترابى:
مسئول عن أزمات السودان وأطلب المغفرة
*********************
المصدر: جميع الحقوق محفوظة لبوابة الوفد الإلكترونية-
بتاريخ: الخميس , 20 فبراير 2014 -
------------
***- اعترف زعيم حزب المؤتمر الشعبى بالسودان حسن عبد الله الترابي، بمسئوليته الشخصية عن كل الأزمات التى تشهدها أطراف البلاد، وطلب من الله المغفرة، فى وقت جدد حزبه التمسك بتحالفه مع قوى المعارضة.

***- وأبدى الترابي-وفقا لصحيفة"سودان تربيون" الصادرة بالخرطوم اليوم الخميس- أسفه وحزنه الشديد على ما آلت إليه الأوضاع فى دولة الجنوب بسبب القتال الذى يدور هناك منذ شهر ديسمبر الماضى بين قوات الجيش الشعبى التابعة للرئيس سلفا كير، وتلك الموالية لنائبه السابق رياك مشار.

***- وقال " انه يشعر بمسئوليته الشخصية تجاه كل الأزمات التى تعم أطراف السودان بوصفه سياسيا كان حاكما فى حقبة ما، وعد التمزق والاحتراب الذى يعيشه السودان نتاجا قويا لسوء الإدارة طوال الستين عاما الماضية".

***- وأقسم الترابي، بأنه يشعر بالأذى الذى يعانيه الناس فى أطراف البلاد بسبب الحروب والدمار، مشددا على إن الأخلاق تعتبر الأساس فى كل مناحى الحياة السياسية والقانونية ودونها لا ينصلح الحال.

[بكري الصائغ]

#967255 [أرسطو]
4.19/5 (6 صوت)

04-08-2014 10:18 PM
سؤال برى‘ - ما هى أهمية هذا المدعو بكرى حصن صالح - هذا الرجل لا يحمل أى فكرة فى رأسه - أنه رجل أقل من عادى فى مستوى الذكاء و لم نرى له أى أنجازات على الاطلاق - فقط وهبه الله بسطة فى الجسم وهذه هى كل مؤهلاته - فليذهب الى الجحيم و يلحق بالسابقين .

[أرسطو]

ردود على أرسطو
United States [بكري الصائغ] 04-09-2014 12:38 AM
أخوي الحبوب،
أرسطو،
(أ)-
سلامي الحار الطيب العطر، وألف شكر علي قدومك الميمون، اما بخصوص تعليقك عن بكري حسن صالح فهو مازال في طور التمارين بعد خروجه من الصمت الذي اشتهر به واستمر طوال 24 عامآ، وبدأ يتدرب بعد تعيينه نائبآ اولآ علي الادلاء بالتصريحات.. ومقابلة الصحفيين.. والكلام في السياسة!!...

(ب)-
***- وبما موضوعنا عن الترابي وتحركاته الغريبة من اجل بسط نفوذه وهيبته علي حساب النظام الحاكم المتهاوي، فان الترابي قد اصبح اكثر اهمية من بكري، ومااهتمام الصحفيين به الا دليل علي هشاشة مكانة بكري!!


#967180 [هدهد]
4.19/5 (6 صوت)

04-08-2014 08:15 PM
الاستاذ بكرى هذه حقائق لا ينكرها الا مكابر وقد اصبح الموضوع تصفية حسابات لكن المحرك الرئيسى هذه اللعبة هى دويلة قطر اليهودية التى ضغطت على البشير وهم يعلمون انه شخصية ضعيفة وحكمه متردى وفى موقف حرج وأصروا عليه بتوحيد الحركة الاسلامية واعادة دكتور الترابى للقصر وتوحيد صف الاخوان وقد علم الشيخ تميم ان الاخوان بمصر سوف يحاصرهم السيسيى بقوته ولن تقوم لهم قائمة فالتفت الى السودان ووجد الظروف مناسبة والرئيس ضعيف ومفلس اقتصاديا وتم دعمه بمليار دولار مقدما والان عليه لم الشمل ولابد ممن رجوع الترابى فالموضوع وراءه قطر فهى تدير الموقف من خلف الكواليس والبشير عبارة عن دمية بشرية تنفذ سياسة اسياده القطريين . هذه الدويلة التى ترقد فى احضان الامريكان هى سبب بلاوى السودان وضياع شعبه ربنا ينتقم من البشير وتميم عاجلا غير اجلا ويريح العباد من شرهما .

[هدهد]

ردود على هدهد
United States [بكري الصائغ] 04-09-2014 12:24 AM
أخوي الحبوب،
هدهد،
(أ)-
والله سررت بقدومك الكريم بعد طول انقطاع، وألف شكر علي مشاركتك الكريمة.

(ب)-
***- شوف ياهدهد، كلامي واااضح ومافيهو لف ولا دوران، الترابي بعد مصالحته للنظام..واللقاء مع البشير واخر سلامات معه وبالاحضان..وبعد تسلمه الراية من البشير.. وسمح له الرئيس بحريات واسعة ماموجودة حتي عند نائبه الاول، اقول وبالصوت العالي ان الترابي قد (تأبط شرآ) للجميع بلا استثناء: شعبآ .. وحكومة.. وجيشآ..وامنآ..ومعارضة..واحزابآ..ومصر ..والسعودية..ودول الخليج ماعدا قطر!!.....وانا وبعدي الطوفان!!!

(ج)-
***- واعيد بيت الشعر الذي قاله الشاعر "دريد بن الصمة" شاعر الجاهلية، وفارس من قبيلة هوازن:
أمرتهم بمنعرج اللوي...فلم يستبينوا الرجد الي الغد


#967169 [ود القطينه]
4.25/5 (5 صوت)

04-08-2014 08:02 PM
شكرا الصايغ
ارجو ان تسمح لي ان اختلف معك هذه المره بخصوص مسرحية علي نافع وبكري وغندور وانت تعلمي سيدي الصايغ ان النظام منذ فجر يوليو 89 بدا بالمؤامرات الداخليه والخارجيه ويراهن عليها ويروج لها بكل الوسائل الخبيثه من اتباعه واازنابه الماجورين وعندما تفشل أو تنكشف يشغل الراي العام بذكائه ودرايته للامور .فكثيرا من يصدق اويشكك فيما يقول . وهلم مجرا تغيير علي ونافع ليست تم كماتقول بي صفقه مع الترابي او تغيير العجايز زي ماتقول . لكنه هو تنفيذ للمخطط الاخواني الصهيوني التي ترعاه قطر وهو يتتطلب من البشير ابعاد الوجوه المعروفه وابعاده بوجوه مسامحه وبعيده من التنظيم علي المستوي العالمي حتي تتماشي المرحله القادمه وهي الصمود مع التيار القادم الذي سوف يعصف بهم الي هاويه لم يخرجو منها ااذن الله والله المستعان
هشام القدال الخبر

[ود القطينه]

ردود على ود القطينه
United States [بكري الصائغ] 04-09-2014 12:01 AM
أخوي الحبوب،
ود القطينه،
(أ)-
مساء الخير والخيرات، وسعدت بالزيارة الكريمة المقدرة.
***- وبعد ان تمعنت في تعليقك الجميل، وجدت انك - من غير ماتشعر- توافقني علي وجود صفقة ما اطاحت بعلي عثمان والنافع!! ..
فقد كتبت:
(تغيير علي ونافع ليست تم كماتقول بي صفقه مع الترابي او تغيير العجايز زي ماتقول . لكنه هو تنفيذ للمخطط الاخواني الصهيوني التي ترعاه قطر وهو يتتطلب من البشير ابعاد الوجوه المعروفه وابعاده بوجوه مسامحه وبعيده من التنظيم علي المستوي العالمي حتي تتماشي المرحله القادمه)...

***- وهذا يعني ياحبيب ان قطر (اتفقت) مسبقآ مع البشير علي اطاحة الصقور واستبدالهم بحمائم وديعة متسامحة ومقبولة لدي السودانيين !! وجاءا بكري وغندور ضمن (الاتفاق) القطري- الانقاذي ليحلا محل علي والنافع !!..

(ب)-
***- الذي يهمني ياود القطينة ان الفت النظر بشدة لتحركات ونشاطات الترابي الهادفة الي محاولاته الجادة للسيطرة علي السودان مرة اخري من خلال النفوذ والمال القطري.. واعادة الدماء في شرايين منظماته الاسلامية داخل السودان ودول الخليج..وايقاظ (خلاياه النائمة) للاستعداد بتجهيز نفسها للانقضاض علي السلطة قبيل الانتخابات بنفس الطريقة التي تمكن بها روح الله الموسوي الخميني في ايران من استلام السلطة بعد خلعه لشاه ايران في عام 1979!!

(ج)-
***- كثيرون من أهل السودان لايهتمون كثيرآ لتحركات الترابي ونشاطاته المكثفة المريبة هذه الايام، وكانهم نسيوا من هو الترابي صاحب انقلاب 1989 ،الذي مازال انقلابآ دمويآ مستمرآ يسفك الدماء..ويقصف القري والاحياء ..ويغتصب..ويرمل الرامل ويزيد اعداد اليتامي...ودخله الترابي اخيرآ ليكمل الناقصة!!


#967149 [ودتاج الدين]
3.38/5 (5 صوت)

04-08-2014 07:41 PM
اخي بكر الصائغ.
السلام عليك..!
لا يختلف اثنان في مقدراتك التحليلية الثاقبة وجراتك في الكتابة لكن هناك جانب مهم يجب عليك التركيز عليه والالتفاف حوله وفي هذه المرحلة بالذات وهو كيفية اسقاط هذا النظام....!

وان الطاقات والجهد الذهني الذي تضيعه اخي في الكشف عن الاعيب وممارسات هذه العصابة كان حريٌ بك ان تصوبه في كيفية ان يتخلص الشعب السوداني منها وعبدها فلنترك هذه الحكايات للونسة والتسلية بعد ان نعبر بالوطن الي مرافئ الامن والاستقرار ....لان صراعهم لا يهمنا في شي بقدر ما يهمنا كيفية ان نلقي بهم في مزبلةالتاريخ والي الابد**** لانهم من طيبة واحدة وخلاصة صراعاتهم هذه ان الفائز فيهم (سواء كان الترابي او نافع او علي عثمان) هو الاكثر عداوة للشعب لان المنهج هو منهج تنافس علي النفاق والكذب والتنكيل بالشعب السوداني..!!!!
انا في تقديري مثل هذه الممارسات نحن غير معنيين بها في الوقت الحالي وانما تشغلنا عن قضيتنا الحقيقية وهي الثورة واسقاط النظام الفاشي

هذه مجرد مناصحة ..مع خالص تقديري ليك الاخ بكري...
وشكرا

[ودتاج الدين]

ردود على ودتاج الدين
United States [بكري الصائغ] 04-08-2014 10:13 PM
أخوي الحبوب،
ودتاج الدين،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك الميمونة، وألف شكر علي نصيحتك المقدرة وان اترك حكايات الونسة والتسلية والتفت للأهم!!، وايضآ الف شكر علي مساهمتك المقدرة.

(ب)-
***- ولكن ياحبيب تجدني- مع خالص احترامي لتعليقك- واختلف معك في بعض نقاطه. فبالله ماذا يفيدنا ان نسعي لكشح وكنس هذا النظام دون ان نكشف الاعيب وسيناريوهات الترابي الذي يجتهد هذه الايام في اعاده انقلابه القديم عام 1989 مستعينآ بقطر وخلاياه الاسلامية التي بدأت تنشط بالجامعات?!!..

***- كيف تطلب مني ان اكف - بحسب وجهة نظرك- عن كتابة "الحكايات والونسات" عن الترابي.. وتتجاهل انت مايقوم به هو جهارآ نهارآ
من نشاطات تصب في رغبته العارمة اعادة السودان الي ماكانت عليها الاوضاع في اعوام التسعينيات?!!...لماذا لا نعريه ونفضح سياساته التي اعلن عنها في مارس الماضي وانه يؤيد- مااسماها البشير- بالحوار!!، والذي هو حوارآ يفتقد لابسط مقومات الحريات العامة المنصوص عليها في الدستور?!!..الا توافقني ياأخوي ودتاج الدين، ان الترابي اصبح يشكل خطرآ داهمآ علي المعارضة التي تسعي للتغيير?!!..والا توافقني ايضآ، ان الترابي يسعي بكل قواه ان يطيح باغلب شخصيات النظام القائم وبالوجوه المعروفة في المعارضة ...حتي يكون هو الكل في الكل في انتخابات عام 2015?!!


#967140 [المشتهى السخينه]
4.19/5 (6 صوت)

04-08-2014 07:27 PM
الاستاذ بكرى الصائغ ربما تذكر ان الترابى صرح لوكالة رويترز للانباء من منزله بالمنشية آنذاك ان المجلس العسكرى سيتم حله قريبا.. فأدهش حتى (حمير مجلس قيادة الثورة ) ..مالم يعرفه الناس ان البشير وعبدالرحيم ( اياميها ) كانوا عندما يدخلون صالون الترابى كان الحرس ينبههم بخلع احذيتهم بالخارج .ويبرر التوجيه بأنه يستخدمه للصلاة ايضا .. يعنى الترابى بيصلى .. عجبى ؟

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
United States [بكري الصائغ] 04-08-2014 09:45 PM
أخوي الحبوب،
المشتهى السخينه،

مساءك نور وأفراح باذن الله تعالي، وألف شكر علي القدوم الميمون، وسعدت بمشاركتك المقدرة.

***- القصص والاحداث المعروفة عن الترابي والتي وقعت في سنوات لاتحصي ولاتعد وبعضها كانت كانت كقصص الف ليلة وليلة!!..

***- فمن كان يصدق بالله ان هذا الدكتور حسن الترابي، القانوني الضليع في علمه..وخريج جامعة الخرطوم.. وجامعة أكسفورد..وعنده دكتوراة الدولة من جامعة السوربون..ويتقن أربع لغات بفصاحة وهي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والألمانية.. ومن أشهر القادة الإسلاميين في العالم..ومن أشهر المجتهدين على صعيد الفكر والفقه الإسلامي المعاصرين.. له كتاب في تفسير القرآن وكتاب في أصول الفقه..يقوم وبلا خجل او تانيب ضمير بخداع الشباب والشفع ويغريهم بالموت استشهادآ، ويؤكد لهم وان بنات الحور البيض السمراوات الشقراوات ينتظرن بفارغ الصبر استشهادهم!!.....وبعد ان انقلب عليه البشير، راح الترابي وكيدآ فيه يصرح بان الشهداء (ماتوا فطائس)!!...

***- اعتذر الترابي عن انقلابه عام 1989، ولكن ماذا يجدي الاعتذار وقد شهدت البلاد في سنوات حكمه 1989- 1999 مأسي ومجازر طالت اغلب السودانيين في الجنوب والغرب بصفة خاصة?!!..حسن الترابي مجرم حرب بمعني الكلة ومفروض ان يقدم للمحاكمة بتهمة تدبير انقلاب ضد السلطة الشرعية عام 1989...

ولاننسي بهذا الصدد، انه وبعد نجاح انتفاضة 6 ابريل، تم اعتقال قادة انقلاب 25 مايوبتهمة الانقلاب.. وقدموا للمحاكمات ..وادينوا وتم سجنهم، اذآ هناك سابقة قانونية تعطي الدولة الحق في محاكمة الانقلابيين، وعليه، سيقدم الترابي.. ومعه البشير.. وعلي الحاج ..وقادة المجلس العسكري العالي الذين قاموا بانقلاب 30 يونيو للمحاكمة....طال الزمان او قصر.


#967086 [عتاب]
4.07/5 (5 صوت)

04-08-2014 06:34 PM
اين عوض الجاز!!!
وماهو الدور الجديد الموكل اليه

[عتاب]

ردود على عتاب
United States [بكري الصائغ] 04-08-2014 09:14 PM
أخوي الحبوب،
عتاب،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بقدومك المقدر، اما عن عوض الجاز فقد تم قص ريشه وتقليم اظافره مثله ومثل علي عثمان.. والنافع..وحاج ساطور..وامين حسن عمر..وربيع عبدالعاطي..وصلاح "قوش"!!...بالطبع عوض الجاز دخل دائرة كراهية الترابي بسبب انحيازه في عام 1999 ل(جناح القصر) وتخلي عن الترابي ولم يقف معه يوم اطاح به البشير!!...الترابي مازال يسعي للانتقام من شخصيات كثيرة ورد الاعتبار لنفسه للاهانة التي لحقته يوم عزله، ومن بين هذه الشخصيات عمر البشير نفسه!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة