المقالات
السياسة
حرب في ولاية الجزيرة
حرب في ولاية الجزيرة
04-10-2014 11:24 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
الحروب أنواع وليس هناك حرب محمودة إن كان سلاحها ناري او أبيض رغم وجود اسلحة أخرى لقتل الرجال معنوياً ولكن أسوأ انواع الحروب حرب المصالح الخاصة.
يكفي مقدمة مش؟ أسمعك تقول خش في الموضوع.
ولاية الجزيرة أقعدتها الخلافات تماما ويكاد يتعطل فيها دولاب العمل، كنا نسمع خلافات من حين لآخر ولكن يبدو الآن ليس هناك مستوراً وقد عم الخلاف السياسيين وبالصوت وبالايدي، والعجيب أنهم كلهم يدعون أنهم من حزب المؤتمر الوطني والذي يعتقد البعض انه حزب الاسلاميين ( يا عالم لا تمرمطوا الاسلام).
ما تشرق شمس الا وخلاف على منصب ولو سألنا المختلفين ما هدفكم وما برنامجكم لن تجد إجابة ، وتدرك ما كنت تعتقد أن المصالح الخاصة وحب الاستوزار ليس الاستوزار وحده بل كل المناصب الدستورية هي ما فتح شهيتهم والجري وراء الكراسي في أسوأ مشهد سياسي على مر التاريخ السياسي السوداني , ما عادوا يستحون من أن يطلب الواحد منهم المنصب بوضوح. لا أدعى ان من السياسيين من يعرف الايثار ، ولم يعوا درس وهروب عمر ( طبعاً) بن الخطاب رضى الله عنه من تولي المناصب وعلى حسن سيرته ( إلا عند الشيعة طبعاً) رغم سيرة عمر وعدله تمنى ان يخرج بصفر فقط. ليت هذا الأمر لا لي ولا عليّ. وهي بلغة الرياضيات تعني صفر. بالله كم سيكون رصيد فلان الذي لم يخرج من تشكيل وزاري منذ عشر سنوات.
هؤلاء السياسيون الغافلون المتنعمون بعرق الغلابة المستمتعين بالمال العام حلاله وحرامه. حرامه هذه ليست من عندي لقد وعد وزير المالية بولاية الجزيرة في تحد صريح وعلى صفحات الصحف انه سيقدمهم الى نيابة الثراء الحرام. مما يعني ان هناك من أثروا حراماً.
يبدو ان الأمر صار مزاجيا لا تحكمه دوائر ولا مؤسسات ولا نظم وأقرب للجبانة الهايصة وأكبر مؤهل هو رضى الوالي عنك هذا هو المقياس الوحيد. لا نشك في مؤهلات الوالي العلمية ولا في تخصصه الذي يجب ان يكشف له ما بنفس الانسان ولكن هذا لا يكفي مقياسا ولا مؤهلا لولاية تعدادها قرابة الخمسة ملايين. وكلهم يعرف ما يجري في الخرطوم من تنمية ولا يرضون بأقل من ما يقدم في الخرطوم هذا اذا لم يتطلعوا لأن يكونوا أكثر منها.
اسوأ ما في الأمر أن كل المعارك الدائرة في ولاية الجزيرة وخصوصا عاصمتها مدني كلهم من حزب المؤتمر الوطني مقدمين أسوأ نموذج لصراع المصالح الخاصة والعيب ليس عيب المتصارعين وحدهم فمنذ زمن ليس قصير هجر الخلصاء هذا الحزب بعد ان تحطمت شعاراتهم واهدافهم وتسلق على اكتافهم أصحاب المصالح الخاص وفرح بهم قادة الحزب وهاهم يجنون ما صنعوا.
كنا نحلم بتوسعة (طريق الخرطوم مدني) وها نحن نطالب (بردم الحفر).
التحية لفتح الرحمن النحاس صاحب الأقواس.

الصيحة

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2314

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#969577 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 10:17 PM
. وكلهم يعرف ما يجري في الخرطوم من تنمية ولا يرضون بأقل من ما يقدم في الخرطوم هذا اذا لم يتطلعوا لأن يكونوا أكثر منها.))

شحنة دفارين من مصنع حسين عوض لوالي الخرطوم !. ناوي تفارق دوران بانت للخرطوم ولا شنو؟

عموماً مبروك عليك آزول. بس حرامية الخرطوم ديل ما بكتفوا بكسير التلج، بطلبوا حاجات تانية عايزة لعيبة كبار وذوي مهارات نوعية إنت بتفتقدها، حتى لوبقيت تكتب في الصيحة.

نصيحة خليك في آخر محطة، على الأقل بتضمن بص قاسم - عليه رحمة الله _ برجعك.

[منير سعد]

#969414 [kasir]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 06:03 PM
الاخ الكريم ان ولاية الجزيرة من الولايات الملئ بالقيادات التنفيذية والسياسية وملئ بالعلماء في كل التخصصات اي كانت..وان الحرب التي تتحدث عنها بالولاية لها اسبابها ..وهي تسلط العالم اكاديميا الجاهل اداريا وسياسيا وتنفيذيا .سعادة المجاهد كما يحلو له ان يسمي بالمجاهد اي جهاد هذا انهم جاهد فقط في دمار الجزيرة ومواطني الجزيرة التي ورثها المرض والفقر والجوع بسياسته الهوجاء ..باختياره لكل الفاسدين الفاشلين اداريا وسياسيا واكاديميا واخلاقيا .وابعاده لكل المثالين الحادبين علي مصلحة الجزيرة واهلها....ان تصرفاته العشوائية هي التي ادت لان تكون الجزيرة موطن حرب اهلية ان اختياره لحاشيته يتم بتعند وقصد ومؤهلات يحددها هو ..اولها ان تكون اخ مجاهد اوقريب مجاهد...ان تكون من المتخصصين في مص اموال المواطن وان تكون بارع في كا انواع الفسوق والدجل والكذب.. وان تكون من اهل السمع والطاعة..والا تكون ناصح امين....ان والي الجزيرة تم وقتها ابعاده من المركز لفشله في كل المواقع...ورمي به في سلة مهملات المركز هي الجزيرة لطيبة انسانها ومسامحته وسيرته الحلوة...فيكيفك اختياره لوزير ماليته المؤهل باستشهاد شقيقه وعند حضوره للولاية كان يمني نفسه بوظيفة في الدرجة الثانية وانا شهود علي ذلك كنا نجلس سويا في 2011 بمكتب وزير المالية محمد الكامل لنحصل علي وظيفة وهاهو بقدرت قادر اصبح وزيرا للمالية ونائب للوالي وماندري ربما يكون مخطط له ان يكون واليا في القريب العاجل وليس ببعيد من هذا الوالي باصدار قرار مثل ذلك ماسحا باللوائح والنظم الارض طالما ان المركز اصبح يشاهد في قراراته من علي البعد....اليس من حقه ان يقول انه يريد ان يحارب الفساد...فكيف نريد ان نقوم الوالي وهو اللذي اختار جهازه التشريعي بنفسه في الكليات الشورية في وقتها والاجتماع اللذي تقرر فيه ان يكون اختيار مجلس تشريعي ..دلاقين..كما قالها وقتها عبدالله محمد علي وقتها كان يتقلد منصب نائب الوالي وان كنت من الفائزين في الكلية الشورية للمجلس التشريعي عن دائرة طابت وقد تم اختيار مجلس تشريعي ضعيف وهاهو الان يغط في نوم عميق لايسمع . ولا يري ..ولا يتكلم ..كما قال الكرنكي...فكيف لنا وباي حق وقانون نستطيع ان نثني الوالي عن قرارته العشوائية...فنسال الله ان يكون في عون مواطن الجزيرة... ونحمل المسؤؤلية للمركز اللذي اصبح ايضا يدار بالرموت كنترول...فامرح ياوالي الجزيرة هذا زمانك يا مهازل واسرح يا وزير وافعل ما تريد ....والله من وراء القصد ...كاسر.من القيادات السياسية بولاية الجزيرة في بلاد المهجر .....

[kasir]

#969382 [القعقاع الفي القاع]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 05:35 PM
الليلة شكلك "ممغوص" من حاجة كدا و لذلك أنصحك بعشبة "التنوم" أو ما تسمونه في الجزيرة بال"دمسيسة" و ربنا "يسهل" ليك

[القعقاع الفي القاع]

#969249 [ابو وهج]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 03:30 PM
والله ستكون مصيبتنا عظمي لو ان الحرب الكلامية الاعلامية وصلت الي قلب السودان . ماذا بقيمن السودان آمنا مطمئنا ؟؟

[ابو وهج]

#969020 [Abu Areej]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 12:51 PM
فهل ننتظر يا استاذ احمد من مثل هؤلاء تقديم أي خدمة للمواطن؟؟

[Abu Areej]

#968996 [تجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 12:29 PM
هؤلاء الذين سيدوهم علينا ياأستاذ في ولاية الجزيرة من اردأ قيادات الكيزان .. وطبعاَ ليس هناك خير في كوز لكن هؤلاء يمثلون قمة الضعف والهزال وعدم الفهم والفساد وهلم جرا .. وهو صراع الديكة علي ولاية حولوها الي كوم زبالة ..

[تجاني مصطفي]

#968987 [صديق الكشيمبو]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 12:24 PM
مديرية النيل ازرق من الحدود السودانية / الإثيوبية وحتى سوبا ، كان يحكمها (محافظ) لا يصل لمرتبة الوزير، والآن ، انقسمت المديرية إلى ثلاث ولايات الجزيرة والنيل الأبيض والنيل الأزرق، وشوفوا الهيلمانة وعدد الولاة والوزراء والمعتمدين وسكرتياتهم ومكاتبهم التنفيذية وسياراتهم وامتيازاتهم، مضافا إلى هولاء ثلاثة برلمانات، فيها رؤساء، ونواب رؤساء، ورؤساء لجان بمراتب الوزراء، ولهم توابعهم من الموظفين والامتيازات المادية.. ما يذكرك بإدارة عموم الزير، حيث تضخمت الإدارة المعينة له، بينما الزير قابع فارغا وممتلئا بالتراب، والحصيف لا يتعجب، فهذا هو حال دول العالم الثالث، الذي تسيطر فيه القوى الغاشمة، والعسكرتاريا،والأجهزة البوليسية، أماأنتم يا شعوب إفريقيا، فلك الله،وعيشة السوق

[صديق الكشيمبو]

#968969 [د عماد تاي الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 12:10 PM
الزبير دا راجل مهووس اذا دايرين منو حاجه امسكوا الخشب.

[د عماد تاي الله]

#968915 [الطريفى ود كاب الجداد]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 11:45 AM
"ولاية الجزيرة أقعدتها الخلافات تماما ويكاد يتعطل فيها دولاب العمل، (...) والعجيب أنهم كلهم يدعون أنهم من حزب المؤتمر الوطني والذي يعتقد البعض انه حزب الاسلاميين ( يا عالم لا تمرمطوا الاسلام)"

يعنى انت مصنف نفسك وين ياوهم؟؟؟
ماهو جارى تلهث وبتنبح وراء ولى نعمتك ود مصطفى دلوكة
الصيحة قال دى الهوهوا يامحتكر الغاز

[الطريفى ود كاب الجداد]

احمد المصطفى إبراهيم
احمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة