المقالات
السياسة
المسكوت عنه في حزب الأمة 11
المسكوت عنه في حزب الأمة 11
04-13-2014 09:57 AM

قد يظن البعض بعد كل السرد السابق أنني أتحامل على الإمام الحبيب. لا أبداً لا مجال للتحامل أو الحقد على الإمام الصادق. ومن تعامل معه عن قرب مثل ما أتيحت لي الفرصة وعرف الإمام الصادق من جوانب أخرى غير السياسة لا يملك إلا أن يقدره ويحترمه. الرجل يحمل اسمه صفة ملازمة له. قنوع. لا ينظر لمن في يد غيره. يعرف قدر نفسه ولهذا لا يزج بها في أتون معركة خاسرة مع من هم أقل منه مكانة وعلماً وأخلاق وحسب ونسب.

قلت سابقاً عنه أن لا يود الحديث عن الناس في غيابهم. ولو ذكرت سيرة شخص أمامه يطلب من جليسه أن يغير الموضوع لاتجاه آخر حتى لا يخوض الناس في أعراض غيرهم، هذا صفة نادرة لا تتوفر إلا في ذوي الرفعة وعلو الشأن. ينظر للمستقبل بعين فاحصة ويتوقع الأسوأ ويحذِّر منه قبل أن يقع.

جئناه نحن مجموعة من أبناء قبائل التماس ولدينا طلب محدد. قلنا له: نريد أن تختار الحكومة بين أن تحمينا بجيشها من هجمات المتمردين على فرقان العرب الرُّحّل وقراهم أو تعلن فشلها في ذلك وتعطينا السلاح لحماية أنفسنا وأرضنا وعرضنا. كان ردُّه واضحاً ومقنعاً. قال لنا: أن تُوفِر الحكومة الحماية لكل خط التماس بواسطة القوات المسلحة فيه شئ من الإستحالة. ولهذا قال: سأوافق على خياركم الثاني بشرط! وسألناه ما هو الشرط؟ قال: الشرط أن تقدموا لي ضماناً أن قبائل التماس بعد قضائها على التمرد وحسم أمره لن تستعمل السلاح الممنوح لها من الحكومة ضد بعضها البعض. أريد ضماناً أن قبيلة سليم لن تستخدم السلاح ضد قبيلة أولاد حميد.. وأن أولاد حميد لن يستخدموه ضد الحوازمة.. وأن الحوازمة لن يستخدمونه ضد المسيرية .. وأن المسيرية لن يستخدموه ضد الرزيقات .. وهكذا الهبانية والتعايشة والبني هلبة وأن القبائل الأخرى لن تحمل السلاح لتحمي نفسها مما متوقع من قبائل تجاورها وتحمل السلاح. طبعاً لا يمكننا تقديم ضمان بهذه الكيفية. وتجدني ضاحكاً ومستغرباً من الكاذبين الذين يقولون أن السيد الصادق سلّح قبائل التماس لقتل غيرهم خاصة وأن قبائل التماس جميعها تدين بالولاء لحزب الأمة القومي! وأنا من قبائل التماس ولم تستلم قبيلتي بندقية واحدة من حكومة السيد الصادق ولو حدث ذلك لكنت أول من يستلم بندقية أو طلقة في القبيلة، لكن ذلك لم يحدث البتّة.

قد يقول قائل ممن يتتبعون هفوات الإمام أنه قال في مبارك كلاماً أوردناه في مقال سابق! نعم نقول لهم قد قال في مبارك لأسباب منها الخاص ومنها العام الذي يخص الجمهور. بالنسبة للخاص فقد طبّق الإمام المثل الدارجي الذي يقول: (فلان عصرني علي الما بقدرا). ومبارك لا يجد فرصة إلا ويكيل للسيد الصادق بالمُد الكبير ناسياً أو متناسياً أنه لولا الإمام الصادق لما كان له ذكر في أروقة حزب الأمة. ولهذا أراد الإمام أن يعرف الجميع من هو مبارك من وجهة نظره. والعام من قوله في مبارك أن يعرف الجميع من هو مبارك عبد الله حتى لا ينخدع فيه الناس ويدفقون مويتهم على السراب كما يقول المثل.

الشئ الوحيد الذي لم أجد له تفسير هو كيف وصل كل أصهار الإمام الصادق وبناته وأولاده لعضوية المكتب السياسي وهلم جرا؟ بالطريقة الديمقراطية أشك في ذلك ولكن بطريقة شيلني وأشيلك ممكن. أقول قولي هذا وأنا لا أعرف أزواج بناته كلهم وبالتالي لا أعرف لهم مجاهدات في حزب الأمة تجعلهم يتقدمون مولانا حامد محمد حامد وأمثاله من رجالات الحزب!! (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
لندن - بريطانيا
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 966

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#972226 [بكري شاي العصر]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2014 01:39 AM
استاذ كباشي كيف حالك يااخي

لوسمحت لي ملاحظة في كسرتك الاخيرة

في اخر كل مقال وهي (العوج راي والعديل راي).

وهذا خطا اتمنى ان يكون مطبعي لانك بدل اللعوج بتكتب

العوج وهنا المثل فقد معناه لان كلمة العوج التي تكتبها

تعني الفقر او العدم او قلة الحيلة لوسمحت اضف اللام الثانية

حتى يصبح اللعوج لان الظل لا يستقيم والظل اعوج عموما الا تتفق

معي بان اللعوج لراي والعديل راي

[بكري شاي العصر]

#971918 [عادل محمد على]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2014 04:58 PM
لنتسامى على هذه الكراهية والصاق التهم جزافا , سب وقذف وسباب وشتائم ونشر غسيل هذه ليست اراء يمكن ان تنشر على موقع تواصل اجتماعي نكن له احترام وتقدير لما يقدمه من خدمة خاصة لن ونحن في المهجر
لا يمكن ان توصل رايك للاخرين عبر الذم وتوجيه الاتهامات اذا اردت ان يسمع رايك كن محترما موضوعيا نصغى اليك اما مثل هذه الاساليب تكشف عن من يكتب الادب والاحترام مطلوب من السهل ان تكتب ولكن لمن تكتب وماذا تكتب هل هو مفيد
اتقوا الله في حق انفسكم اولا وحق الاخرين

[عادل محمد على]

#971843 [ABDALLA]
5.00/5 (2 صوت)

04-13-2014 03:36 PM
هههههههههههههه اصح يا بريش

حزب الامة معروف حزب اسرة اوعائلة واحدة

وباقين المواهيم الزيك ديل عبارة عن تموتة جرتق ليس إلا

هسى انا متأكد تماماً {الصادق } المهدى لو قرا كلامك

دا لقال: وما بال هذا العبد يتكلم فى اسياده !

الانصار او الغرابا عموماً بالنسبة للحزب عائلة المهدى {لامة}

عبارة دوائر مقفولة عندما ياتى موسم الديمقراطية والانتخابات

او حشدهم فى ازمان الديكاتوريات التى هم سبب مباشر فى وصولها الى السلطة

,لمطالبة بحقوقهم واموالهم المصادرة والتى فى حقيقة اموال الشعب السودان قاموا

بسرقتها ,او لضغط لكى يتم توظيف ابنائهم .


وتانى اصحا يا بريييييييييييييييييييييييش .

[ABDALLA]

#971756 [صلاح جادات]
5.00/5 (2 صوت)

04-13-2014 02:22 PM
يا كارتونا البقاري الوهم خلي التزلف و الدهنسة الرخيصة لسيدك الدنقلاوي الوهم المدعو صادق متمهدي. مشروعك مع ناس المؤتمر الوطني فشل و جاي ترجع بهذا الأسلوب لاسيادك اولاد المهدي مرة اخري . سيدك الصادق افشل سياسي في الدنيا و هو ورقة محروقة و انتهي، و شبه الإقطاع في السودان انتهي و الزرائب شلعت و العبيد يشوفو لهم زريبة اخري. و خلينا من جلبابك القبلي المتسربل به و انت في لندن بتاعتك دي، الصادق اول من اخترع فكرة الجنجويد و قوات المراحيل .
و صدقني الصادق في نهاية الامر جلابي مثل اي جلابي اخر و الله اهلك البقارة لو احترقوا كلهم ، الصادق لا يزرف دمعة من اجلهم. و خليل لما دخل ام درمان ، سيدك الثرثار دا اول من ليس جلبابه المشقلب الذي يذكرك بأهل الكهف، و جاء جلس جوار ابن عمه عمر البشير و طالبه بإنزال أشد العقوبة علي هؤلاء المجرمين، علي الرغم من سيدك هو اول من سن سنة الهجوم علي المدن من خارجها في 1976م.
لكن فهمت الرسالة؟؟؟ الرسالة سيدك في قرارة نفسه جلابي عنصري يموت الملايين في الهامش، و لا يحرك ساكن لكن ام درمان خط احمر. يعني دم الهامش رخيص لكن دم أهله الجلابة غالي مثل الدم الآري او الأنجلو سكسوني. و صدقني يا كرتونا الصادق انت كبقاري في نظره مثلك مثل الزرقة من فور او نوبة كلكم في نظره و نظر أولاده كلكم عبيد . و قديما جده غرر بأهلك و نفذ بهم مذابحه الشهيرة علي السودانيين و لما جاءت حكاية الحكم ، جاء أهله و الجلابة من خلفه ، و قالوا لا ما ممكن يحكمنا العبيد، و دي مسالة معروفة في تاريخ السودان.
الصادق افشل سياسي في العالم، و سبق للنميري ان قال الصادق دا ما يصلح ألفة لفصل دراسي دعك من حكاية رجل الدولة، و لما اختلف مع ابن عمه مبارك الفاضل قال الصادق دا حياته كلها لم يعمل و لا شيء واحد حتي الراكوبة التي داخل بيته عملتها سارة زوجته. فما تصدع رؤوس الناس بمدح سيدك و مبارك قبل دا بعد قصة قروش جيش الأمة التي ضرب فيها عمر نور الدائم ، قال لمجموعة بقارتك : هوي حزب الأمة دا عملوا جدي و زريبتنا الان مليانة عبيد و نحن الان ما في حوجة لعبيد زيادة. شفت اولاد سيدك بيفكروا كيف؟؟؟
الصادق ورقة محروقة و انتهي ، و شبه الإقطاع انتهي في العالم و يجب ان ينتهي في السودان، و حكاية متر في مزرعة سيدي بمترين في الجنة دي زمنها انتهي.

[صلاح جادات]

ردود على صلاح جادات
[عبد الهادى مطر] 04-14-2014 03:33 PM
تسلم ياخى صلاح والله لم تحيد عن الحق والحقيقة ابدا، هذا الكباشىنسأل الله ان يهديه لقول الحق، لانه عايز يكتب سيرة جديدة للصادق رغم تاريخه معروف من الالف للياء؟! وبعدين تسليح الصادق للمراحيل فى جنوب كردفان ومباركته للتجمع العربى فى دارفور دى محتاجة لبينة؟ لان الصادق معترف بيها تماما ووزير دفاعه بابو نمر قالها بعضمة لسانه!!! ثم هذا الكباشى ألم يسمع بلجنة تقصى الحقائف المكونة من الاستاذين عشارى وبلدو وكيف انتهى مصير أولئك المحققين الاثنين فى حادثة الضعين الى السجن!!!!
والشئ الاكثر غرابة عندما يأتى ذكر ذلك الشخص النكرةوالذى بفضل سياسة الصادق الهوجاء التى لاترى ابعد من ارنبة أنفها ان ياتى بشخص اخرق لايعرف كوعه من بوعه وبسببه انقصم ظهر أهلى الانصار فى حوادث 1976 ومازالات أسرهم تدفع الثمن غاليا، هذا الشخص النكرة و الذى صنع اسمه من جماجم أهلى الانصار هو مبارك الفاضل ورغم كل اخفاقاته وتدميره لكيان الانصار لم يسأل قط عن تصرفاته لأن الصادق واضعه فوق الكل رغم انه اجهل من الجهل.


#971703 [Al-Ansari]
5.00/5 (1 صوت)

04-13-2014 01:40 PM
الشئ الوحيد الذي لم أجد له تفسير هو كيف وصل كل أصهار الإمام الصادق وبناته وأولاده لعضوية المكتب السياسي وهلم جرا؟ بالطريقة الديمقراطية أشك في ذلك ولكن بطريقة شيلني وأشيلك ممكن. أقول قولي هذا وأنا لا أعرف أزواج بناته كلهم وبالتالي لا أعرف لهم مجاهدات في حزب الأمة تجعلهم يتقدمون مولانا حامد محمد حامد وأمثاله من رجالات الحزب!!








بالجد دى حكايه بتضّحِك الغنمايه
Al-Ansari

[Al-Ansari]

كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة