المقالات
السياسة
لا..... لسخرية الأغا
لا..... لسخرية الأغا
04-15-2014 03:19 PM


استوقفني ذلك الاحتجاج القوي الذي صرَّح به المذيع محمد محمود عبر قناة النيل الأزرق عندما رفض بشدة سخرية الإعلامي مصطفى الأغا، عندما امتعض على حد تصرفه في الأستديو من ردة فعل السوداني الذي فاز في مسابقة الحلم بمبلغ مليون دولار، وفتح لي محمود أبواباً عِدَّة لمناقشة قضايا أحياناً نحن ننظر إليها بعين السهل والسماح، وهو يعقِّب بالرفض لسخرية الأغا من السودانيين ولغتهم وانفعالاتهم، أو ردة فعلهم، وهو إن كل ما حدث أن السوداني استقبل مكالمة الفوز الليلية من الأغا وهو مستيقظ من النوم دون أن يُحدث ضجة أو صراخاً أو هتافاً يشبع به رغبة الأغا الذي يستمتع بمثل هكذا مسرحيات. وغادر الأغا الأستديو غاضباً وساخراً منه.
ومصطفى الأغا ليست هذه المرة الأولى التي يسخر فيها من السودانيين، فهو كثيراً ما تعرض لنا بضحكته الصفراء، وتعليقات (باهته) وهزيلة، تحمل الكثير من التقليل من شأننا، عندما يكون في الأستديو ويستمع الى مراسل البرنامج من السودان، كان دائماً يعلق على كل صغيرة وكبيرة، ليُشعر الضيف والمشاهد أن السوداني أقل بكثير من غيره، ولا يقف على هذا، بل سرعان ما يُطلق ضحكات خبيثة مُغلَّفة ببعض عبارات التهكُّم والسخرية، ونسي الأغا فضل السودان عليه، وفضل جمال الوالي في ما يخص الرياضة، وفضل قناة الشروق التي كانت تعمل بها حرمه المصون، لكن الأسف ليس على الأغا الذي يكيلنا دائماً بهذه التصرفات، الأسف على أنه ليس لنا إعلاماً يقف مُندداً وشاجباً لمثل هذه المواقف.
وقصدت أن يكون تعقيب محمد محمود فاتحة حديثي، لأننا نبحث عن الإعلامي الذي يستغل منصبه ويدافع عن السودان والسودانيين. فالإعلامي في الأجهزة المرئية، تنقصة هذه الشجاعة ولايستغل الهواء لصالحه، ويجعل قيوداً حوله من العدم، فلا أحد يحاسبك في الدفاع عن الوطن ولا أحد يعترض مهنيتك إن كنت تدافع عن الكرامة، ففي كل دول العالم الإعلام المرئي أكثر تأثيراً من الإعلام المقروء. وخذوا مصر نموذجاً. لكننا في السودان، نفتقد للمذيع الصريح الناقد المصادم القوي الذي يثق في نفسه.
أما بالنسبة للأغا، فغضبه وسخريته جاءت لأننا في السودان حرمناه من متعة (الرقص) التي يمارسها بعد كل مكالمة يُبشِّر فيها الفائز بملايينه، تلك اللعبة الأرجوزية التي يجيدها ونسي مصطفى أن من يحدثه هو مواطن سوداني لايهمه المال، فهو عزيز بكرامته وأبيٌ بفقره، ولا أدري لماذا اندهش مصطفى من رزانة المتلقي وهو يعلم أنه سوداني؟!
كما أن الفائز رحَّب به ترحيباً جميلاً واستفسر عن كيفية استلامه المبلغ، هذا كل ما قام به، لكن لا أدري عن ماذا يبحث الأغا؟..فإن كان لايعرف السودان والسودانيين، كانت تكون أهون. ولكنه يعرفهم جيداً، ورغم ذلك تعدى على كرامتنا.
فالملايين ليس من جيبه، والحظ والنصيب، ليس هو من يهبه لنا.. وإن كان بيده لِما أعطاها لسوداني، ولكنه رب العباد الذي عندما يُعطيك (مافي حد يحميك)!
فليذهب الأغا بملايينه، وليترك لنا كرامتنا وعزتنا.. ولكن يجب ألا ينسى كرمنا عليه، فهو يعلم أن ما أعطاه له السودان كثير.. وليعلم أنه لم يسخر مننا، بل سخِر من مهنيته التي لاتسمح له بالمحباة والمحسوبية والعنصريه وغيرها. فالإعلامي عندما يقف في منبر، يجب أن يتجرَّد من كل مشاعره.. خاصة المشاعر السالبة التي تؤجج دواخله وتفضحه.
طيف أخير:
أنا سوداني..أنا

[email protected]



تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3259

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#976337 [أبو جود - رداً على اوبرا أو الاغا..!]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 06:54 PM
رداً على اوبرا أو مصطفى الأغا:
الصحيح لو أن مصطفى الأغا بين المعلقين هنا لما استمات و كتب ما كتبته و أنت تدافع عنه و عن ال m.b.c و عن رغباته و ما يحبه و يتمناه عند فوز اى مشترك , و كأن رغبات الأغا أو ال m.b.c شئ مقدس يهون دونه كرامة اى سودانى او اى بشر آخر , و الدليل أنك عقبت على ردود سودانيين غضبوا لسخرية و استهتار الأغا على ردة فعل أب و ابن لم يبلغ الحلم..و بعيداً عن ان الفائز أو والده ينتميان لتراب هذا الوطن الغالى , أرجع انت الى الرابط و شاهده مرة و مرتان و ثلاثة , و احكم انت على مهنية و اخلاق و تربية الأغا أو حتى ضيفيه , بعدها لا نتشوق لردك كثيراً , فهو لن يختلف عما سبق , ببساطة لأن مثلك لا يفهم ,أو لديه حتى استعداد لتعلم معنى كرامة وطنية , فالمقام هنا ليس مقام ( نقد ) أو تفنيد .. انما مقام دفاع عن وطن دايماً ما تأتيه الاساءة و الاهانة من ابناءه قبل أعداءه و كاريه , مهما كانت ردة فعل السودانى او والده , لو كان الأغا لديه مهنية و حنكة , لا تمثيل و ( .... ) للخليجيين , أولياء نعمته , لخلق ( ردة فعل ) طبيعية..دون الدخول فى استهزاء او امتعاض من ردة فعل انسان لاول مرة يكلمه و لا يعرف عنه شئ , حتى نحن الذين عقبنا و انت أولهم لا نعلم خلفية الابن السودانى أو والده..ختاما..الوطنية ليست شيئاً مكتسباً حتى نستحثه منك و من شابهك..فهى نعمة لا يحظى بها الا من كان سودانياً حقا , فى فهمه و غيرته .. لا ثريب عليك يا الأغا - أقصد أوبرا.. فإن لم ... فقل ما تشاء..!
تحية و احترام للكاتبة و لكل من دافع عن كرامته.

[أبو جود - رداً على اوبرا أو الاغا..!]

#975469 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 11:02 PM
اول حاجة انحنا ما عرب انحنا سودانييين -والمبطحنا دا كسيرنا لكل ما هو ابيض يعني عقدة نقص حتي البنات ببرطن في وشن عايزيين يبقو بيوض - تاني الانقفال عن العالم واظهار كل ما هو مقلد اظهر الاعلام السوداني والشعب السوداني بانه متخلف عن ثقافة الانحلال والتخنيث الراكبة العرب اليوميين ديل والهبيل الشارك في ذا فويث دليل علي صدق كلامي - جمال الوالي الملاييين البصروفا في الكورة دي ربنا حيكوي بيها جبهتو يوم يسالو من وين جابا وفيما صرفا - اخيرا انحنا ما عرب نحن قوم الدجال

[نكس]

#975265 [ابو طارق]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 06:06 PM
يسلم فمك وتسلم يدك من خطت هذه الدرر يا اخت صباح فلتبقى كرامتنا علم شامخ فوق رؤوس كل العالم وانا بدورى وجدت بعض الناس للاسف سودانيين لهم رد فعل الاغا ..

[ابو طارق]

#975106 [هيثم]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 03:15 PM
غايتو انتو شعب طيب خلاص زي الاغا دا لانه سوري زيه وزي الفلسطيني واللبناني ما بردوا ليه كدا لانه ما بيفهم ، زي دا بيقولوا ليه : شوف يا سوري نحن لامين اهلك السوريين اللاجئيين عندنا ، وحكومتنا تاخذ من اموالنا وتدعم اللاجئيين السوريين الذين اصبحوا من اموالنا مستثمرين ، الجائزه انت ما دافعها من قروش اهلك ، ما في داعي لقلة ادب الشوام ووقاحتهم وتفاهتهم وحقارتهم المشهورين بيها والشام تشمل سوريا ولبنان وفلسطين والفلسطينيين الاردنيين ، زوجتك المصونه بيدفع ليها قروش من جمال الوالي وهو سارق لقوت شعبنا يعني بالعربي كده انت بتاكل وبتشرب من قروشنا فاحترم نفسك يا عفن وطز فيك وفي الجائزه وفي ال ام بي سي .

[هيثم]

#974975 [عمر الحبيب]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 12:49 PM
صح لسانك وسلمت يا أستاذة/صباح محمد الحسن...

صح لسانك وسلمت يا مهيرة السودان...

لم يبقى لأحد أن يقول فوق قولك...فقد ألقمتى هذا الأغا الحجر تلو الحجر !!!

صدقينى قرأت مقالك الرائع ليس بعينى فقط ولكنى قرأته بكل حواسى الخمسة...

ويا ليت قادتنا وحكامنا لديهم هذه الغيرة يا صباح !!! كانت أحوالنا غير ما نحن فيه..

ويبقى هذا الرد (القوى)والمعبر بكل صدق وعنفوان عن إحساس كل سودانى رأى تلك المهزلة من إعلامى لم

يحترم مهنيته ولم يراعى أية أصول، وهكذا هم العرب !!! معظمهم وليس كلهم !!!

ولا أدرى لماذا تصرف هذا الأغا بهكذا أسلوب ، هل هو الإنتقاص من الآخر ؟؟ أم هو حب المزيد من الظهور؟؟

ولكن يبقى شئ واحد أن من يتصرف بهذه الطريقة الوقحة لابد أن فى شخصيتة شئ من النقص، ويبدو أنه نقص

واضح للجميع ، نسأل الله أن يفرج عن أهلنا وأحباءنا السوريين ..ولا ينبغى للأغا أن ينفس سمومه

وعذاباته من تشرد أهله والنيران والدمار التى يتعرض لها بلده فى مواطن سودانى بسيط، رغم أنى أشك

كثيرا فى أصوله فكلمة (الأغا) هذه ليست عربية بل ليست سورية، فهى أقرب الى الأتراك..

[عمر الحبيب]

#974894 [المستشار]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 11:57 AM
واستغربت وعجبت من إحساسكم بالنقص من كل ما هو غير سوداني وأرى أن ذلك راجع الى عدم اختلاطكم بالغير وشعورنا بأننا أقل من الأخوة العرب .اي مكان تلقي السوداني مغلق على نفسه

البرنامج ترفيهي وجميع الفائزين يهللوا لانهم كسبوا المسابقة بعكس ابننا السوداني الذي كان فاترا في رده وكذلك والده الذي همه كيف نستلم القروش

((((ونسي مصطفى أن من يحدثه هو مواطن سوداني لايهمه المال، فهو عزيز بكرامته وأبيٌ بفقره، ولا أدري لماذا اندهش مصطفى من رزانة المتلقي وهو يعلم أنه سوداني؟!))))

في ذمتك الكلام أعلاه ده أنت مقتنعة به واذا مقتنعة به كيف تقنعينا ووالد المتسابق يسأل مصطفى الأغا في نهاية المكالمة عن كيفية استلام (القروش)

[المستشار]

ردود على المستشار
European Union [امير] 04-17-2014 10:50 AM
كلامك صاح
منتهى البرود كانما بيكسب مليون دولار كل يوم وحتى لو بيكسبها ما قادر يقول شكرا جزيلا قناه ام بي سي او يعبر بأي طريقة كل ما يقولوا ليهو حاجة يقول وعليكم السلام خلاص مرة واحدة كفاية بيطلب منو الاخذ والرد في الكلام يقول وعليكم السلام هذه ليست عزة نفس او كرامة انما بلاهه لما تكون ماقادر تجاري في الحديث لم يطلب منك ان ترقص

United States [سودان العز] 04-16-2014 04:38 PM
شكرا من خلال ردك تبين لي من الذي بلا اصل
وبرضو الله يسامحك وان شاء الله نسلم من كل البلايا

United States [المشتهى السخينة] 04-16-2014 03:00 PM
المسألة فيها إستفزاز واضح وعدم مهنية من المدعو الأغا، وأرجو ألا تفلسف الأمور وتخرج من النص، فأنت يا مستشار ليس لديك ما تقوله، وأظن أنك أما أن تكون من حلب سوريا أو من حلب الس........ماعندك أصل...بلاء يخمك..


#974857 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 11:28 AM
ونسي مصطفى أن من يحدثه هو مواطن سوداني لايهمه المال، فهو عزيز بكرامته وأبيٌ بفقره

مققول في ناس كده

نحن عندنا عقدة نقص من كل ما هو عربي

[كاره الكيزان]

ردود على كاره الكيزان
[كاره الكيزان] 04-16-2014 04:40 PM
الكلوركس انت محتاجه لتنظف لسانك به

United States [سودان العز] 04-16-2014 04:39 PM
اظن الوسخ هو الذي تنطق به

United States [المشتهى السخينة] 04-16-2014 03:05 PM
العقدة دى عندك انت وبس، يا وسخ...عالم ما عندها وطنية وقلوبا محتاجة كلوروكس وليفة سلك..


#974809 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 10:56 AM
( منقول )

عاجل

السيد مصطفى الأغا

بعد التحية

بناءآ على الجائزة التي تضمنها برنامجك للفائز السوداني من ود مدني
وماتم تداوله سريعا كمقطع فيديو (ساخر/ مضحك /هزلي) عبر وسائل التواصل اجتماعيه
نتمنى أن تأخذ وضعيتك كإعلامي يقظ بديه فطن عندما تتحاور مع المتصلين
ضع في ذاكرتك نقاط مهمه.

1/ اختلاف اللهجات والجنسيات

2/ اختلاف الثقافات

3/ اختلاف الفئات العمرية

4/ اختلاف ردّات الفعل وقد يكون هذا هو الذي أثر فيك جيدا عندما لم تلاقي ردود فعل مبتهجة!



لك الأحقية في ذلك

ولكن ليس لك الحق في الاستهتار بالفائز الكريم وجعله أضحوكة بين ضيوفك بطريقه واضحة جدا


من الجيد أن تعلم بأن وقت عرض

برنامجك متأخر جدا (12pm) بتوقيت السودان ومن الطبيعي بأنه وقت النوم

اﻷب الذي تجاوب معك في البداية ذكر لك اسمه وحدثك بكل لطافه بأن ابنه المشترك في المسابقة وليس هو

فمن الطبيعي جدا بأن يكون ابن ال 16 على مقاعد الدراسة

ومن الطبيعي بأن يكون نائما في وقت اتصالك لذلك تجاوب معك والده.

ولكنك أبيت الا أن تستفزه وتثير حماقته

باستهجانك على أسمائهم (وكأنهم بلهاء)

فأبى هو بطبيعة الحال أن يظهر لك مشاعره تعمدا.

زد علما بأن الشعب السوداني إذا أردت استفزازه فأنت تحفر قبرين

أحدهما لك!!


حتى لا تخسر محبيك من أرض السودان

نحن نتمنى أن تعتذر عن قلة التقدير التي صدرت منك للمتصل السوداني

وبخاصة فعلتك بتمزيقك لورقة رقم هاتفه عنوة وتعمدا ورميها في الأرض




الجالية السودانية بدولة بالإمارات العربية المتحدة
الجالية السودانية بالمملكه العربيه السعوديه

[رانيا]

#974641 [اوبرا]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:25 AM
اولا هذا هو الرابط لمشاهدة الحوار والاتصال الذي تم بين الفائز ووالدة ومصطفي وومكن تكتب علي يوتوب الفائز السوداني بمسابقة الحلم يجنن مصطفى الآغاhttp://youtu.be/u1uGIvjEvNc ثانيا ماهو الخطاء الذي وقع فيه مصطفي الاغا ؟؟؟؟ لماذا نظرتم للموضوع من زاوية واحدة اذا قلنا بان الاتصال كان متاخرا والفائز كان نائما فهذا ليس عزرا مقبولا لان الفائز يعلم جيدا ميعاد البرنامج ؟؟
ولو قلنا ان الفائز طفلا صغيرا لم يبلغ الحلم بعد و عمرة ١٦ سنة فقط وانه كان نائما لاباس ولاكن اين الشعور بالفرحة اين السعادة اين السرور ؟؟ مصطفي كان يريد ان يحس بشعور الفرح وليس الرقص عزيزتي ؟؟ مصطفي كمقدم برنامج يريد ان يدخل السعادة في نفوس المشاهديين والحماس والفرح في نفس الفائز اولا ؟؟ كما أن الفائز رحَّب به ترحيباً جميلاً ؟؟؟ عفوآ لم يقم بذلك ؟؟ اين الترحيب الجميل ؟؟ لم يشعر مصطفي وكل من تابع البرنامج اي ترحيب جميلا من قبل الفائز بل وجدنا برود مابعدة برود ؟؟ عندما احس وشعر مصطفي ببرود الفائز وعدم السعادة والفرحة وظن انه صغر السن وانه كان نائم قال له اعطيني ابوك قد يجد السعادة والفرحة والبهجة والسرور في الاب ولاكن خاب ظني اولا كما خاب ظن كل من شاهد وظن مصطفي الاغا . وجد برووود مابعدة برود وله الحق في تمزيق الورقة ولو كنت في محلة لمزقت الجائزة نفسها ؟؟ واين كرامتنا وعزتنا..التي تحكي عنها ويسال الوالد متين بنستلم القروش ؟؟؟

[اوبرا]

ردود على اوبرا
[سودان العز] 04-16-2014 11:31 AM
ونسي مصطفى أن من يحدثه هو مواطن سوداني لايهمه المال، فهو عزيز بكرامته وأبيٌ بفقره
صحفيه سجمانه وكفى


#974585 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 08:40 AM
المشكلة إنه الأهل في السودان نفسهم بيرسلوها كمادة للتندر ولا أدري متي سيشعر شعبنا بالغيرة على نفسه وعلى الجنسية التي يحملها.. سياسة مشّي وماعلينا وهو ما قاصد وما تبقوا معقّدين أصبحت لا تجدي نفعا لأننا إتوصمنا بالغباء في أذهان العرب !! دي سياسة والمفروض نظهر لهم إمتعاضنا من أسلوبهم المستفز وترى لو كان الفائز سعودي ولا إماراتي ولا حتى مصري أو شامي هل كان الموقف مماثلا ؟؟! لأ طبعا ولا كان حيجرؤ الآغا إنه يبدي سخرية ولا إستياء وإلّا كانوا زحلقوه من القناة وخلوه يشحت في (سوريّة) كما ينطقونها ...أختي الفاضلة إحنا الأخّدناهم علينا وتركنا المجال لهم ليدوسوا على كرامتنا إحنا الفتحنا لهم هذا الباب ..لو من الأول المصري ياخد على راسه لمن يتكلم بإسفاف وسخرية علينا لما وصل الحال لما هو عليه بل السخرية من المصريين طالت الرئيس نفسه ولم ينتفض لكرامته منهم بل خنع زيادة وأداهم حلايب .. يا ستي نقول إيه ولا إيه نتكلم على داوود حسين البدون اليادوب إتجنس كويتي وعن حقارته للسودانيين في مسلسلاته الكوميدية السخيفة ولا عن طارق العلي الممثل الكويتي البيشكر في الشوام واللبنانيين والمصريين وبيقول إنهم نسابة وعامل نفسه عربي وهو من أصل أفريقي وشعره( قرقدي )!! ولو علم الآغا إنه كلمة (حلبي) عندنا بمعنى (غجري) مأخوذة من حلب سوريا وكردهم الذين أتوا في الزمان القديم يشحذون اللقمة من السودانيين لإنتحر لكن إحنا ما بنعّير شخص بأصله ولا بفصله لأننا بنمشي بكلام المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه (لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى)... وما كتبته هو لهم للتذكرة فقط لأنهم شافوا نفسهم علينا شديد وإني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها !!! وشكرا لمقالك المؤثر أختي الفاضلة .

[رانيا]

#974361 [ابن الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 10:12 PM
بارك الله فيك علي قوة كلمتك وصدق لسانك
ما يسمي بالاغا ليست له مبادئ و يتعامل بعنصرية واضحة و بغيضة ويحلو له التهكم علي السودان و السودانيين وﻻ يعلم ان السوداني كرامة وﻻ يقبل بان يكون متملقا مثل الاغا
و للسودان منابر للرد على ويجب ان يستغلها علنا لمجابهة هذا المتلق

[ابن الجزيرة]

#974359 [ابن الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 10:10 PM
بارك الله فيك علي قوة كلمتك وصدق لسانك
ما يسمي بالاغا ليست له مبادئ و يتعامل بعنصرية واضحة و بغيضة ويحلو له التهكم علي السودان و السودانيين وﻻ يعلم ان السوداني كرامة وﻻ يقبل بان يكون متملقا مثل الاغا
و للسودان منابر للرد على ويجب ان يستغلها علنا لمجابهة هذا المتلق

[ابن الجزيرة]

#974328 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 09:27 PM
المقال جميل ويلامس احس وتر شكرا صباح وهذه من اخطر معاركنا

من يعتد بنفسه واصله يصعب جواره دعك من مسه

يوم نعتد بانفسنا وترك اللهث وراء العروب سنحترم من مواليدالجهالة والجاهلية كما وصفهم الله

هذا المجرم كاد ان يضيع الجائزة لو لا حب بني سعود لنا وكرههم لهم عندما رفض اختيار شخص اخر

[ابو حمدي]

#974225 [محمد عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 07:11 PM
ينصر دينك، فلتذهب ملايين الاغا ويبقي انسان السودان العظيم كريماً رغم فقره ومعاناته

[محمد عبد الرحمن]

#974167 [ابو خنساء]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 06:16 PM
المشكلة فينا نحن البقينا ماشين وراهم ونقلدهم في كل شئ (هكذا مسرحيات) بدلا من (مسرحيات كهذه) ونعجب باغانيهم ويرددها الشباب ونستضيف معنييهم وبناتنا يفسخوا وشهم بالكريمات عشان يتشبهن ببناتهم والخ عشان كده لازم يسخروا مننا ويتلاعبوا بينا ويضحكوا علينا انظري للمصريين لمن اصبحت ثقافتنا (كوبي بيست) مصرية .. مسلسلات افلام شعر ملون قوز قزح واللهجة المصرية لغة بنات الجامعات وبورة الثوب السوداني وعلو كعب الموضه وووو الخ واخر الوجعة حلايب مصرية (لكن دي خليها ما حقتك)
والله لا وراك العينة الموجودة معانا هنا .. ما داير افقع مرارتك لكن انت ما تفقعي مرارتي بي (يقف على هذا ) والصحيح (يقف عند هذا ) احسن ازعل منك
لمن الغول الراكب فينا ده ينزل .. اشطبوا لينا عبارة ماعدا اسرائيل من جوازاتنا واكتبوا محلها (ما عدا .... ) ثلاث دول اترك لقراء الراكوبة الاذكياء تحديدها لك

[ابو خنساء]

ردود على ابو خنساء
European Union [عادل] 04-16-2014 09:55 AM
ماعدا سوريا ولبنان وفلسطين

European Union [اوبرا] 04-16-2014 09:26 AM
اولا هذا هو الرابط لمشاهدة الحوار والاتصال الذي تم بين الفائز ووالدة ومصطفي وومكن تكتب علي يوتوب الفائز السوداني بمسابقة الحلم يجنن مصطفى الآغاhttp://youtu.be/u1uGIvjEvNc ثانيا ماهو الخطاء الذي وقع فيه مصطفي الاغا ؟؟؟؟ لماذا نظرتم للموضوع من زاوية واحدة اذا قلنا بان الاتصال كان متاخرا والفائز كان نائما فهذا ليس عزرا مقبولا لان الفائز يعلم جيدا ميعاد البرنامج ؟؟
ولو قلنا ان الفائز طفلا صغيرا لم يبلغ الحلم بعد و عمرة ١٦ سنة فقط وانه كان نائما لاباس ولاكن اين الشعور بالفرحة اين السعادة اين السرور ؟؟ مصطفي كان يريد ان يحس بشعور الفرح وليس الرقص عزيزتي ؟؟ مصطفي كمقدم برنامج يريد ان يدخل السعادة في نفوس المشاهديين والحماس والفرح في نفس الفائز اولا ؟؟ كما أن الفائز رحَّب به ترحيباً جميلاً ؟؟؟ عفوآ لم يقم بذلك ؟؟ اين الترحيب الجميل ؟؟ لم يشعر مصطفي وكل من تابع البرنامج اي ترحيب جميلا من قبل الفائز بل وجدنا برود مابعدة برود ؟؟ عندما احس وشعر مصطفي ببرود الفائز وعدم السعادة والفرحة وظن انه صغر السن وانه كان نائم قال له اعطيني ابوك قد يجد السعادة والفرحة والبهجة والسرور في الاب ولاكن خاب ظني اولا كما خاب ظن كل من شاهد وظن مصطفي الاغا . وجد برووود مابعدة برود وله الحق في تمزيق الورقة ولو كنت في محلة لمزقت الجائزة نفسها ؟؟ واين كرامتنا وعزتنا..التي تحكي عنها ويسال الوالد متين بنستلم القروش ؟؟؟


#974128 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 05:41 PM
شكرا شكر ا شكرا لك أختي الكريمة لقد لامس مقالك دواخي وهزني بقوة لأنني صباح اليوم أتي إلى أحد الزملاء في المكتب وعبر جهاز الموبايل شاهدت البرنامج وكان الاغا ساخراً من السودانيين وعرفت من خلال خبثة فهو يريد أن يسخر من السودانيين وكان مغتاظا وذلك لأن السوداني لم ينطط مثلما يفعل هو وهو ينطط ويرقص وهذا يؤكد أن الاغا قليل أدب وغير محترم وكعادة الفلسطينيين مسخرجية وعديمي تربية وأولاد مخيمات ... الملايين ليست من جيبه والذي أعطي السوداني هو الله سبحانه وتعالى فمهما صاح وصرخ ورقص الاغا ليس له فضل علينا وقلت لزميلي العربي أن السوداني قنوع وذو يقين لم يهزه الخبر وكان راسخاً مثل الجبل والله ريحني شديد وأكد لي أصالة معدننا ... وهؤلاء الحلب في كل مكان يترصدونا ويحاولوا أن يقللوا من شأننا وقيمتنا ولكن يا حلبي يا رقاص نحن أفضل منك مليون مرة وأنت بتلهث وراء القروش ومستعد تتنازل عشانها في أعز ما يملك الانسان ونحن عكسكم نبيع كل ما نملك ولا نخسر أنفسنا وكرامتنا وعزتنا شكرا لك مجددا يا أختي وكثر الله من أمثالك في السودان الحبيب .
ولاحظت أن الاغا كان معه ضيفين من ذوي الشالات الحمراء وكلما قال كلمة للسوداني كان يلتفت إليهما وعلى وجهه القبيح إبتسامة صفراء تنم عن حقد وغيظ وكره وكل المعاني السالبة السيئة ضد السودانيين وكان تفاعل الضيفين أكثر سخرية وأحدهما ظل يضحك حتى أنكفئ على وجهه وهو يغطي وجهه المقزز بطرحته ... والمؤسف جداً أنهم نسوا جميعاً أنهم على الهواء ولكنهم لديهم رغبة أكيدة وحقد دفين التقليل من كل شيء سوداني ... أين الاعلاميين والصحفيين والخبراء وفي مقدمتهم العلامة الخبير والمتخصص في الاعلام الدولي " علي شمو " المفروض ينبرئ أحدهم للرد على هذا الاراجوز ويوقف في حده ... وقبل هذا شاهدت فيديو في اليوتيوب وأن الاغا يسخر من سوداني فاز سابقاً بجائزة في نفس البرنامج وهو أكد حقده على السودانيين عندما قال أتصلنا ولم يرد أحد وكنت أريد تحويل الجائزة لمتسابق آخر ولكن أحد موزفي القناة أصّر على تكرار الاتصال على السوداني حتى رد على المكالمة ... أرجو أن يرد الاعلام الرسمي والشعبي على الاراجوز الفلسطيني الكلب الذي يوجد مثله ملايين في بلادنا ويعيشيون بيننا بمنتهى الاحترام والتقدير ولكن يقابلون كل ذلك بمثل قلة أدب الاغا ...

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]

ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)
United States [بادي ابوشلوخ] 04-16-2014 02:47 AM
الله يرحم الاديب الطيب صالح عندما حضر بدعوة من نادي الادباء بجدة ،،، كان هنالك شخص من الحلب رفع صباعة وترك له الكلام وبطريقة عنصرية مدغمسة استفذت الاديب الطيب صالح ضحك الاديب وقال له انا متزوج من بدوية اسكتلندية يعني ذي البدو عند العرب اما انت اكيد من حلب وما ادراك ما بنات حلب الباقي متروك لكم وضحك الاديب ساخر منه


#974108 [حكوممة المواطن عمؤ فشلوكه سيرتها الفاشلة كل الناس بتلوكه!!]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 05:26 PM
يعني شنو!!! من يهن يسهل الهوان عليه!!! بلد فطيسة قشل كل سياسيها لجعلها قامت في التطور والرفعة والازدهار فقد محطة لايسمع منها غير الاحتراب والتفكك والكوارث والفساد والفشل!!! ولم يتبقي من تلكم القيم الا شئ من حتي!!!!!

[حكوممة المواطن عمؤ فشلوكه سيرتها الفاشلة كل الناس بتلوكه!!]

#974100 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 05:22 PM
شكرا شكر ا شكرا لك أختي الكريمة لقد
سلامس مقالك دواخي وهزني بقوة لأنني صباح
أتي إلى أحد الزلاء في المكتب وعبر جهاز
الموبايل شاهدت البرنامج وكان الاغا ساخراً
من السودانيين وعرفت من خلال خبثة فهو يريد
أن يسخر من السودانيين وكان مغتاظا وذلك لأن
السوداني لم ينطط مثلما يفعل هو وهو ينطط
ويرقص وهذا يؤكد أن الاغا قليل أدب وغير محترم
وكعادة الفلسطينيين مسخرجية وعديمي تربية
وأولاد مخيمات ... الملايين ليست من جيبه
والذي أعطي السوداني هو الله سبحانه وتعالى
فمهما صاح وصرخ ورقص الاغا ليس له فضل علينا
وقلت لزميلي العربي أن السوداني قنوع وذو يقين
لم يهزه الخبر وكان راسخاً مثل الجبل والله ريحني شديد
وأكد لي أصالة معدننا ... وهؤلاء الحلب في كل مكان
يترصدونا ويحاولوا أن يقللوا من شأننا وقيمتنا ولكن
يا حلبي يا رقاص نحن أفضل منك مليون مرة وأنت بتلهث
وراء القروش ومستعد تتنازل عشانها في أعز ما يملك الانسان
ونحن عكسكم نبيع كل ما نملك ولا نخصر أنفسنا وكرامتنا وعزتنا
شكرا لك مجددا يا أختي وكثر الله من أمثالك في السودان الحبيب .

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]

ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)
European Union [اوبرا] 04-16-2014 09:27 AM
اولا هذا هو الرابط لمشاهدة الحوار والاتصال الذي تم بين الفائز ووالدة ومصطفي وومكن تكتب علي يوتوب الفائز السوداني بمسابقة الحلم يجنن مصطفى الآغاhttp://youtu.be/u1uGIvjEvNc ثانيا ماهو الخطاء الذي وقع فيه مصطفي الاغا ؟؟؟؟ لماذا نظرتم للموضوع من زاوية واحدة اذا قلنا بان الاتصال كان متاخرا والفائز كان نائما فهذا ليس عزرا مقبولا لان الفائز يعلم جيدا ميعاد البرنامج ؟؟
ولو قلنا ان الفائز طفلا صغيرا لم يبلغ الحلم بعد و عمرة ١٦ سنة فقط وانه كان نائما لاباس ولاكن اين الشعور بالفرحة اين السعادة اين السرور ؟؟ مصطفي كان يريد ان يحس بشعور الفرح وليس الرقص عزيزتي ؟؟ مصطفي كمقدم برنامج يريد ان يدخل السعادة في نفوس المشاهديين والحماس والفرح في نفس الفائز اولا ؟؟ كما أن الفائز رحَّب به ترحيباً جميلاً ؟؟؟ عفوآ لم يقم بذلك ؟؟ اين الترحيب الجميل ؟؟ لم يشعر مصطفي وكل من تابع البرنامج اي ترحيب جميلا من قبل الفائز بل وجدنا برود مابعدة برود ؟؟ عندما احس وشعر مصطفي ببرود الفائز وعدم السعادة والفرحة وظن انه صغر السن وانه كان نائم قال له اعطيني ابوك قد يجد السعادة والفرحة والبهجة والسرور في الاب ولاكن خاب ظني اولا كما خاب ظن كل من شاهد وظن مصطفي الاغا . وجد برووود مابعدة برود وله الحق في تمزيق الورقة ولو كنت في محلة لمزقت الجائزة نفسها ؟؟ واين كرامتنا وعزتنا..التي تحكي عنها ويسال الوالد متين بنستلم القروش ؟؟؟


#974059 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2014 04:31 PM
جميل أن يكون لنا ( نحن السودانيين ) هذه الحساسية ( المفرطة ) تجاه ما نتصوره إهانة أو شبهة تقليل من مكانتنا , ولكن ( وللأمانة ) يجب وضع الامور في مقياسها الصحيح دون مجاملةأو تجني علي أحد, شاهدت الفيديو المعني بهذا الموضوع ولكني لا اتصور إطلاقا ان فيه تعمد للإساءة للسوداني, إعتقد إنه إنفعال طبيعي من الإعلامي القدير مصطفي الاغا, فقد بدا السوداني ( فاترا )أو فالنقل ( باردا ) وهو يتلقي خبر فوزه بمليون دولار !!! , ثم كان الاغا يتعجب من رد والد الفائز علي المكالمة بدلا عن الفائز نفسه, وكان ( أيضا ) يندهش من إختلاف الأسماء بين الفائز وإبنه, لذلك كان إنفعاله طبيعيا ولا اعتقد بانه كان سيختلف لو أن الفائز كان من جنسية اخري, وبنفس القياس لو كان الإعلامي سودانيا لكانت ردة فعله بذات الاتجاه والقوة ( كما تقول قوانين الفيزياء) ... الشيئ المهم لا يجب الحكم علي الأغا من خلال هذه المكالمة فقط , فكل من عرفه ( أي الأغا) يعرف حبه للسودانيين ولغيرهم, واحترامه لهم ولا توجد لديه اية عقدةعنصرية أو ما شابه, خلاصة القول يجب التروي في الحكم علي الغير وعدم اللجوء سريعا للتجريح والاساءة للغير وان تكون ردة الفعل ( منطقية ) حتي لا تسيئ لنا ( نحن السودانيين ) قبل غيرنا .... مع وافر إحترامي .

[محمد]

ردود على محمد
United States [رانيا] 04-16-2014 10:34 AM
الجائزة ما مليون ليهو الجائزة مليون مقسمة على سبعة يعني حوالي000 160 دولار.
وبعدين ما تتكلم ساكت يندهش في شنو ؟؟ ما وراهو انه هو والد عمر .. إنت بتحاول تنفي شئ واضح وهو إستهزاؤه بالسودانيين وفاكر نفسك بعيد عن الإساءة ؟؟!! بنفس القدر أنا بقول إنت (بارد) كونك لم تنتفض لكرامة أهل بلدك بل بتنفي كمان الواقعة !!! يا أسفي عليك .

United States [رانيا] 04-16-2014 10:26 AM
كرامتك وعزة نفسك يا محمد في إجازة ..

European Union [اوبرا] 04-16-2014 09:27 AM
اولا هذا هو الرابط لمشاهدة الحوار والاتصال الذي تم بين الفائز ووالدة ومصطفي وومكن تكتب علي يوتوب الفائز السوداني بمسابقة الحلم يجنن مصطفى الآغاhttp://youtu.be/u1uGIvjEvNc ثانيا ماهو الخطاء الذي وقع فيه مصطفي الاغا ؟؟؟؟ لماذا نظرتم للموضوع من زاوية واحدة اذا قلنا بان الاتصال كان متاخرا والفائز كان نائما فهذا ليس عزرا مقبولا لان الفائز يعلم جيدا ميعاد البرنامج ؟؟
ولو قلنا ان الفائز طفلا صغيرا لم يبلغ الحلم بعد و عمرة ١٦ سنة فقط وانه كان نائما لاباس ولاكن اين الشعور بالفرحة اين السعادة اين السرور ؟؟ مصطفي كان يريد ان يحس بشعور الفرح وليس الرقص عزيزتي ؟؟ مصطفي كمقدم برنامج يريد ان يدخل السعادة في نفوس المشاهديين والحماس والفرح في نفس الفائز اولا ؟؟ كما أن الفائز رحَّب به ترحيباً جميلاً ؟؟؟ عفوآ لم يقم بذلك ؟؟ اين الترحيب الجميل ؟؟ لم يشعر مصطفي وكل من تابع البرنامج اي ترحيب جميلا من قبل الفائز بل وجدنا برود مابعدة برود ؟؟ عندما احس وشعر مصطفي ببرود الفائز وعدم السعادة والفرحة وظن انه صغر السن وانه كان نائم قال له اعطيني ابوك قد يجد السعادة والفرحة والبهجة والسرور في الاب ولاكن خاب ظني اولا كما خاب ظن كل من شاهد وظن مصطفي الاغا . وجد برووود مابعدة برود وله الحق في تمزيق الورقة ولو كنت في محلة لمزقت الجائزة نفسها ؟؟ واين كرامتنا وعزتنا..التي تحكي عنها ويسال الوالد متين بنستلم القروش ؟؟؟

United States [very sudani] 04-15-2014 07:11 PM
كلامك كلام عقل أي حاجة نفسرها انو الناس بيستهأزوا بينا و كرامة السودان.

United States [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)] 04-15-2014 05:48 PM
كضاب

شوف اليوتيوب الاغا سخر قبل هذا من متسابق سوداني آخر وبعد داك احكم والظاهر انك لم تطلع من السودان وتحتك بالفلسطينيين ... بالله سافر واشتغل مع واحد حلبشن زي ده وشوف كيف يوريك نجوم الضهر ...

شكرا شكر ا شكرا لك أختي الكريمة لقد لامس مقالك دواخي وهزني بقوة لأنني صباح اليوم أتي إلى أحد الزملاء في المكتب وعبر جهاز الموبايل شاهدت البرنامج وكان الاغا ساخراً من السودانيين وعرفت من خلال خبثة فهو يريد أن يسخر من السودانيين وكان مغتاظا وذلك لأن السوداني لم ينطط مثلما يفعل هو وهو ينطط ويرقص وهذا يؤكد أن الاغا قليل أدب وغير محترم وكعادة الفلسطينيين مسخرجية وعديمي تربية وأولاد مخيمات ... الملايين ليست من جيبه والذي أعطي السوداني هو الله سبحانه وتعالى فمهما صاح وصرخ ورقص الاغا ليس له فضل علينا وقلت لزميلي العربي أن السوداني قنوع وذو يقين لم يهزه الخبر وكان راسخاً مثل الجبل والله ريحني شديد وأكد لي أصالة معدننا ... وهؤلاء الحلب في كل مكان يترصدونا ويحاولوا أن يقللوا من شأننا وقيمتنا ولكن يا حلبي يا رقاص نحن أفضل منك مليون مرة وأنت بتلهث وراء القروش ومستعد تتنازل عشانها في أعز ما يملك الانسان ونحن عكسكم نبيع كل ما نملك ولا نخسر أنفسنا وكرامتنا وعزتنا شكرا لك مجددا يا أختي وكثر الله من أمثالك في السودان الحبيب .
ولاحظت أن الاغا كان معه ضيفين من ذوي الشالات الحمراء وكلما قال كلمة للسوداني كان يلتفت إليهما وعلى وجهه القبيح إبتسامة صفراء تنم عن حقد وغيظ وكره وكل المعاني السالبة السيئة ضد السودانيين وكان تفاعل الضيفين أكثر سخرية وأحدهما ظل يضحك حتى أنكفئ على وجهه وهو يغطي وجهه المقزز بطرحته ... والمؤسف جداً أنهم نسوا جميعاً أنهم على الهواء ولكنهم لديهم رغبة أكيدة وحقد دفين التقليل من كل شيء سوداني ... أين الاعلاميين والصحفيين والخبراء وفي مقدمتهم العلامة الخبير والمتخصص في الاعلام الدولي " علي شمو " المفروض ينبرئ أحدهم للرد على هذا الاراجوز ويوقف في حده ... وقبل هذا شاهدت فيديو في اليوتيوب وأن الاغا يسخر من سوداني فاز سابقاً بجائزة في نفس البرنامج وهو أكد حقده على السودانيين عندما قال أتصلنا ولم يرد أحد وكنت أريد تحويل الجائزة لمتسابق آخر ولكن أحد موزفي القناة أصّر على تكرار الاتصال على السوداني حتى رد على المكالمة ... أرجو أن يرد الاعلام الرسمي والشعبي على الاراجوز الفلسطيني الكلب الذي يوجد مثله ملايين في بلادنا ويعيشيون بيننا بمنتهى الاحترام والتقدير ولكن يقابلون كل ذلك بمثل قلة أدب الاغا ... وبالمناسبة كان الاتصال ليلاً الساعة (1) صباحا وكان السوداني نائماً وكل الاسرة كانت تغط في نوم عميق وهذا شيء طبيعي وإنساني ... واذا أي واحد كان في مكان هذا الشخص لتصرف بنفس الطريقة وربما أغلق الموبايل لأنه وقت مزعج جدا .. ومن الادب كان الاغواتي أن يعتذر أولا ثم يعرف الزول بهدوء الحاصل وبعد داك يشوف ردة الفعل ولكن ... كيف نأخذ حقنا من الاغواتي قليل الادب ...


صباح محمد الحسن
صباح محمد الحسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة