المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
تستاهلي .. يا الشعيرية ..!
تستاهلي .. يا الشعيرية ..!
04-15-2014 03:30 PM



من الطرائف المنسوبة لصديقنا الفنان الراحل الأستاذ زيدان ابراهيم الذي عرف بالسخرية اللاذعة ، إنه ذهب مرة لإحياء حفل في واحدة من مناطق الأقاليم النائية وبعد إنقضاء السهرة فوجيء هو و فرقته ومرافقوه أن العشاء كان مجرد صينية شعيرية ، وبعد أن أنهوا تناولها نظر زيدان لما تبقى منها وقال لها شامتاً لينفس بالتالي عن حنقه حيال ذلك العشاء البائس ..
( تستاهلي يالشعيرية )
ما الذي أتى بك مثلنا الى هذا المكان المجدب !
وهوقول لما فيه من تلقائية وعمق ينطبق على الأحزاب التي تهافتت تغني وتتراقص للرئيس البشير باعتباره حكيم مرحلة الحوار وجعلوا منه من يمثل كل الحل وكأنه لم يكن ولو جزءاً من مشاكل السودان المستعصية على مدى عمر حكمه الأشتر والمخالف لنهج العقلانية والحكمة !
وهاهو بعد حفلهم ذلك يأتيهم بعشاء شعيرية مغموسة في شطة قراره الجمهوري الأخير الذي يقيد حركتهم حتى داخل غرف نوم أحزابهم الطويل مثل البيات الشتوي للضفادع !
لاحركة إلا بجهاز التحكم من سلطته ولا كلمة إلا عبر مكبراته فقط ولا نقد إلا بعد فحص الرقيب لكل حرف للتأكد من أنه لا يتناول فساد أهل الحكم الملائكة وإن فاحت رائحته وأزكمت الآفاق !
وهكذا هو فهم الخائف لمعنى الحرية أيها الذين غنوا ورقصوا في قاعات الوثبات لحكيم المرحلة فجاءهم بطبق الشعيرية، وقد منوا أنفسهم بوليمة دسمة !
وكان محقاً فناننا الراحل العندليب الظريف عليه الرحمة حينما سخر من الشعيرية ، التي ذهبت بعيدا ً بظلفها لحتفها فاستراحت هي ولعلها لم ترح بطون من تناولوها على مضض واضطراراً من جوع !
فهل ستسد شعيرية الرئيس رمق الذين طال جوعهم للسلطة من عواجيز واشبال الأحزاب النهمة ، فغمسوا لحاهم فيها حتى تقطر منها الدهن الفاسد التي طبخت به على عجل جعل من تناولهم لها مثل قلته ، هذا إن لم يعد عليهم بالضرر الماحق !
وفعلا تستاهل الشعيرية ..!

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1816

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#974668 [اوبرا]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 09:38 AM
تستاهل الشعيرية البجيبة الجزيرة شنو ؟؟ لانو الشعيرية ناس المناسبة عملوها بي زيت الفول وملحة كتير عكس ناس الخرطوم بعملوها بي السمن وجوز الهند والزبيب

[اوبرا]

ردود على اوبرا
[اوبرا] 04-16-2014 07:06 PM
إقحام شنو ؟؟؟؟ دي حقيقة الطرفة .. وبعدين يا [السر موسى] القصة دي والكلام دة زمان قبل ثورة الانقاذ اقصد ثورة الدمار ؟؟؟ قبل الكيزان

United States [السر موسى] 04-16-2014 05:43 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياخ هو ناس الخرطوم لاقيين اياكلو عدس بمرقة ماجى / سمن مين وجوز هند بتاع الساعه كم وزبيب شنو
اخركم فول فى الفطور وعدس فى الغداءو العشاء بجاسفو مجاسفه

United States [الناقش] 04-16-2014 01:45 PM
الكاتب الأستاذ برقاوي .. الذي عرف بعدم التجريح للناس أو أمكنتهم لم يذكر تحديدا المكان الذي جرت فيه مناسبة طرفة الفنان زيدان فلماذا إقحام الجزيرة هكذا يا اوبرا ؟؟؟؟


#974275 [اسامه التكينه]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 08:11 PM
يسلم فمك استاذ برقاوي
حقيقي فاقدين العشم فيهم اجمعين
لكن الحل شنو يا استاذ ؟

[اسامه التكينه]

#974122 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2014 05:35 PM
الممثلة المصرية الرائعة رجاء الجداوى فى مسرحية عادل إمام الواد سيد الشغال دائما العبارة :( يا شماتة أبلة ظاظا فيا ).. يا برقاوى قول لى جبرا وقف كسراتك دى لأنه أبلة ظاظة بتراقب فيك منتظرة ليها فعلة من اصحاب الشأن عشان تمارس هوايتها

[habbani]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة