المقالات
السياسة
مداخلات القراء وتعليقاتهم
مداخلات القراء وتعليقاتهم
04-16-2014 08:23 AM

مداخلات القراء وتعليقاتهم

التعليقات التي يكتبها بعض القراء مضحكة ومسلية في نفس الوقت، خاصة عندما تحس أن المتداخل يود أن يُعلِم القراء أنه شخصية مهمة وأنه من المهتمين بالأمر وعندها يدعي المعرفة بما لا يعرفه الأوائل. البعض يتابع المواد المكتوبة ويُعلِّق عليها بموضوعية وفي حالات كثيرة هنالك من يبدي رأياً مفيداً أو يورد معلومة يستفيد منها القارئ. لكن تكمن المشكلة في مدعي المعرفة وما هُم إلا يخرصون.

إن المتداخلين ينتهزون فرصة أنهم يتداخلون باسماء وهمية وبهذا يعتبرون أن لهم الحق أن يكيلوا في التعليق بأسوأ العبارات التي كثيراً ما تكون غير لائقة، وبها سباب لا معنى له للكاتب خاصة إذا علمنا أنه ليس بين القارئ و الكاتب أي نوع من العلاقة والمعرفة غير القراءة. كما يتهم كثير من المتداخلين على الكاتب بصفات لا وجود لها أو لا أساس لها وبها إشانة سمعة مقصودة من جانب المتداخل، كما لا يرعون إلّاً ولا ذمة في الكاتب.

هؤلاء المتداخلون يمكن تقسيمهم لعدة فئات. فئة الفاشلين الذين لا يرحمون ولا يتركون رحمة رب العالمين تنزل. يحاولون جاهدين تكسير مجاديف من يرون أنه مثلهم أو هم مثله ولكنه تخطاهم بفراسخ في عدة مجالات أو حتى مجال واحد ولا يرون ذلك حقّاً لمن تسامى عليهم وبزّهم بمقدرات قد لا تتوفر لهم وهذا فضل من الله يعطيه من يشاء ويقتر.

ثانيهم فئة الحاقدين الموتورين أعداء النجاح. الواقفون على رصيف الحدث وهامش المناسبة ولكن يحاولون تخطي حاجز الفشل بالإساءة لمن يختلفون معهم في الرأي وهم يتمشدقون بالديمقراطية وفي نفس الوقت لا يوافقون ولا يؤمنون بمقولة الرأي والرأي الآخر. إختلافهم مع وجهة نظر الكاتب يجعلهم يصنفون الكاتب في عداد الأعداء ويحاولون النيل منه بالحق والباطل ولا يخافون الله فيما يأتون.

ثالثة الأثافي فئة أبو جهل .. الذين يجهلون تلت التلاتة كم ولكن يدعون المعرفة بخفايا الأمور ومعقّد القضايا ويمتلكون المعلومات التي لا تتوفر للعامة ولكنها تتوفر لهم بما لهم من حصافة وهم أبعد عن المعلومات والذكاء بُعد المشرقين. هؤلاء هم أشرّ الأنواع لأن إدعاء المعرفة مع الجهل مصيبة ما بعدها كارثة!

هنالك الفئة الرابعة وهي فئة الذين يخافون ويعملون ساتراً بدعوى الأمن.. أي أنهم لا يريدون الظهور باسمائهم الأصلية لدعاوى أمنية فهم يخافون على أرواحهم ويا روح ما بعدك روح. وعملاً بالمثل القائل: (البرقص ما بغطي دقنه) و (الراكب الجمل ما بغطي راسه)، لهم الخيار أن يكونوا من الشجاعة بمكان ويكتبون باسمائهم الأصلية أو يكتبون بالأسماء المستعارة ولكن بموضوعية ومنهجية مقبولة لا يتضرر منها أيّ طرف.

الصحيح هو أن يُعلِّق من يود التعليق بأن يورد المعلومات الصحيحة إذا أخطأ الكاتب في شئ ما. وأن ينقد صلب الموضوع ويوضح رأيه في القضية المطروحة لا أن يُصنِّف الكاتب على جهة ما بدعوى المعرفة بخفايا الأمور ومعرفة ما لا يعرفه الغير. عدم تفسير رأي الكاتب بما يحلو للمتداخل لأن هنالك بعض المواضيع واضحة ولا تحتاج لكبير إجتهاد من المتداخل ليفسرها على هواه. إيراد الكاتب لمعلومة خطأ لا يعني تصنيف الكاتب أنه ضد فئة أو جهة أو حزب ما، فعدم معرفة معلومة عادية أو ذكر معلومة خطأ لا يعني أن الكاتب ضِدّ مَن ومع مَن!

محاولة (تقويل) الكاتب ما لم يقله وذلك لقصور في فهم المتداخل عيب كبير وأمراً إدّا. فهو بهتان وسوء نية تنطوي عليه سريرة المتداخل والذي له قصد غير مبرر للقيام بهذا العمل.
(العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
لندن - بريطانيا
[email protected]


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 1641

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1037587 [ماهر الماحي]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2014 03:57 PM
إختلاف الرأي لا يفسد بالود قضية :
الاخوة الافاضل هدفنا من هذه البوستات ان كانت سياسية او غيرها ، هو الحوار الصريح المبني على الاحترام المتبادل ، وتمليك الحقائق التى قد تكون غائبة عن الكثيرين، مبدؤنا الدائم هوالتسامح مع مختلف الاراء المتشددة والمتشنجة بمختلف مذاهبهم ومعتقداتهم، لكننا لا نؤمن بان السباب والشتم واستخدام الكلمات الغير مناسبة هو الحل للوصول الى توافق ، لذلك فنحن نحاول جاهدين دائما التأكيد على هذه الحقيقة حتى لا يخلط الناس بان معارضتنا للنظام ليس بالضرورة ان تعني اننا نعارض الحق الالهي السماوي لان ما يدعيه النظام من تطبيق احكام الشرع ماهو الا زيف وهراء وزر للرماد على العيون وتكميم افواه الغلابة لصالح اوراقهم.
علي الناس ان بفرقوا بين المتاجرة بتطبيق الشريعة والتي يرفضها الجميع، وبين رفض الشريعة نفسها باي حجة من الحجج نحن لا ندعوا الي ذلك بحسب فهم البعض لنا. فهذه الحجج مردودة عليهم.
مبادئ كثيرة ندافع عنها في كل برامجنا وحواراتنا: كحق الإنسان في السؤال، وحرية التعبير، وحرية العقيدة، ومبادئ التعايش السلمي بين جميع البشر، والمحبة والاحترام للناس دون تمييز بينهم على أي أساس كان، ومبدأ المساواة بين الناس، وعدم الاقصاء او رفض الاخروعدم التجريح او التشهير بالاخر ونبذ التعصب والابتعاد بقدر المستطاع عما يعكر الاجواء واهانة الاحزاب الاخرى مهما كان ، فالنقد مباح للجميع ولكن في حدود الادب وادب الحوار ، على الرغم من كل هذا نحن نؤمن بأهمية الحوار والاختلاف في الرأي لذلك فنحن نرحب بمداخلات كل الاخوة الاعضاء وتعليقاتهم مهما كانت فهي على درجة من الأهمية بالنسبة لنا، لذلك نرجو منكم المشاركة بآراءكم مهما اختلفتم معنا في التوجهات مع مراعاة ادب الحوار خاصة مع من هم اكبر سنا منا ، ولا داعي للتجريح لان لكل شخص الحق في اتباع المذهب الذي يروق له ويرى انه يناسبه،
كما احب ان ابين للجميع ان الاعتزار ليس عيبا ابدا فهو من شيم المعادن النقيسة ولا عيب في ان يعتزر الشخص ولكن العيب في اصراره على الخطا واستخدامه كلمات التجريح فمن يكتشف انه اجحف في حق احد منا او اجمع الكثيرون بانه اخطا ، عليه ان يعتزر امام الناس وان يمارس الجميع حرياتهم بمنتهى التجرد والشفافية بعيدا عن التشدد ودمتم سالمين .
فعلي الكباشي ان يعتزر عما اصابنا من تجريح ومهانة وعليه ان يعمل العقل حتى يقع الناس في حرج مما يقول وهداه الله

[ماهر الماحي]

#975661 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2014 08:22 AM
اخي كباشي-- لك التحية--- رعاك الله وغفر لنا جميعا وسامحك الله-- حسبت نفسي فاعل خير وانا اقرأ لك وابادلك الراي فاذا تصنيفك يضعني في فئاتك اياها ولا اقول الا هداك الله وغفر لنا جميعا ولا اعتقد ان اسمي مستعار او نكرةاواعلق من وراء حجاب .

[osama dai elnaiem]

#975525 [كباشي النور الصافي]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2014 12:37 AM
يا إخوان، أيها الأحباب ؛ أنا كنت فاهم غلط؟؟ أنا قصدي شريف، وجيت الراكوبة دي أشوف السودانيين ديل بيقولوا في شنو؟؟ وما قادر أفهمهم؟؟ لكن صدقوني فهمت أنو دي الراكوبة!! وكل زول ياخد راحتوا على الآخر!! ويقول ويعمل أي حاجة، ان شاء الله يقلع كراساتوا زاتو ..
ايها الاخوان.. ايها الاحباب خلونا الايام دي من بعض قراب..

[كباشي النور الصافي]

#975506 [kandimr]
5.00/5 (33 صوت)

04-17-2014 12:07 AM
أيها الساذج.مستبدل ديارنا القفر بعاصمة الضباب المفتشر بها فى تذييل كتاباتك..السطحية..لم تعجبك تعليقات القراء على كتاباتك المستدامة بالراكوبة؟.. كتابات مكررة تنم عن (نرجسية) متأصلة لديكم..وكل المعلقين لديك ردئين..أو جبناء لأن أسماؤهم ليست حقيقية.. كما تتمنى.. وهل للكتابة فى الإسفيرية أغراض خلاف تنأول الراى والاخبار..أم تريد فتح ملف شخصى لهم!. لأنك أمنجى وبإعترافك ..فى مقالك الوحيد الذى علقنا علية..ورأينا أوضحناه فى (التعليق) بضرورة عقاب وأعادة تربية كل من أنتمى لهذة الأجهزة فى الشموليتان..(خمشة والإتقاذ)..والأنتماء لهذه الأجهزة الأمنية (جرم) فى حق الشعب ..و(سقوط) واضح.. وجنوح الى (الشر)..*ومن يعمل مثقال ذرة شر يرى..هل هذه هى التعليقات التى أصابتك فى مقتل ..لترمى الإتهامات على الجميع..ونؤكد لك وللقراء أن أمن البلاد فى حرية شعبها وتوفر مظلة العمل والعيش الكريم.. تعليما وصحة وأمان.. بسيادة القانون بمظلة (قضاء) مستقل تساعده الشرطة كجهاز (مدنى) تحت إشرافه..وحماية (جيشه) غير المسيس المستقل المرابط بالحدود..وبإسترداد الشعب لنقاباته وإتحاداته..لقيادة الإنتفاضة المستدامة للإنتصار..أنتصارا تجسده تطبيق شريعة (القصاص )والكنس والمحاسبة أولا.. هنا يبدأ (الحل فى الحل)..ثم تنصب (المشانق)..وتهيأ أركان السجون والمنافى لإستقبال منسوبى هذه الأجهزة..ومن تبقى له من العمر منهم تعاد( تربيته) فى مزارع جماعية بأقصى ما تبقى من حدود البلاد (المخترقة) ..بفضلهم!..وعندئذ لن تضيع تضحية الشهداء والمناضلين سدى...نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن...

[kandimr]

ردود على kandimr
[محجوب عبد المنعم حسن معني] 04-17-2014 09:48 AM
عزيزنا kandimr
تحياتي اخي الكريم
دعك منه ، هذا الرجل يكفيه رائحة العنصرية البغيضة التي تفوح من سمومه التي يبثها هنا وهناك.
مع مؤدتي


#975344 [خالد حسن]
4.75/5 (3 صوت)

04-16-2014 07:49 PM
قال هذا الكبش ( لايرحموا ولابخلوا رحمة ربنا تنزل)
اما دريت ياهذا أن رحمة ربنا اذا اراد الله لها ان تتنزل لايمتعها بشر ولاجن وكذلك عذابه
فاذا كنا نحن جهلاء فماذا عن من لم
يقرأ قول المولي عز وجل «ما يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلا مُمْسِكَ لَها، وَما يُمْسِكْ فَلا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ، وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ»..
والم تسمع الدعاء المأثور اللهم لامانع لما اعطيت ولامعطي لما منعت
الظاهر انه مقالاتك مالقت تعليقات قلت تجذب ليها معلقين باستفزازهم
وشكلك داير تظهر لكن الغباء جعلك تختار الطريق الخطأ للظهور

[خالد حسن]

#975279 [لتسألن]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 06:23 PM
* و الله لنوافقك - كباشي - الرأي (العديل) الذي وفقت إليه، و أخوتنا القائمون علي الراكوبة - فسح الله ظلها - يكادون ينشرون كل شيئ بداعي حرية التعبير و (الرأي و الرأي الآخر)؛ و ربما عملا بالمثل السوداني الذي درجت علي ختام مقالاتك به، (العوج راي و العديل راي)؛ و هو عندي عمل طيب و لكن نشر السباب و البذاءات غير موفق إذ هو نشر الرذائل الذي يوطن في نفوس (أصحاب الراي العوج) أنهم يحسنون صنعا و دليلهم أنه يرونه منشورا لقبوله.
#(العوج راي و العديل راي). * فالراي العوج راي عوج و شين؛، و ليت الراكوبة اجتنبت نشره؛ مع التحيات للراكوبة و لك.

[لتسألن]

#975238 [حاضر أبو ماضي]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 05:37 PM
أخونا كباشي
مايدور بيننا وبعض في هذا الوقت بعد ربع قرن من الكبت والظلم والفساد والتدمير قد أصاب كل حياتنا ولم يوفر حتى اللغة الجميلة الحلوة التي اعتدنا عليها كسودانيين..
بعد أن كنا نسمع الحقيبة ووردي ووداللمين وابوعركي وكل مفردات الجمال أصبحنا نسمع الاعتقال والتعذيب والاغتصاب والقتل الجماعي وكل المفردات القبيحة في اللغة العربية..
فسد المزاج وأدى كل ذلك لتفشي هذه اللغة التي ترفضها وأرفضها وأكيد يرفضها المعلقون أنفسهم, ولكننا أصبحنا عاجزين إلا من التنفيس عبر هذه المساحات وتلك. وان استمر الحال كذلك ستجدنا استسهلنا حتى قتل بعضنا البعض..
ياسيدي كان لنا الأمل في السيد الصادق والسيد الميرغني فخذلونا وأصبنا بالاحباط, والأمل في قوى الاجماع الوطني أصبح سرابا من فرط عجزهم, وحركات المقاومة في دارفور وجنوب كردفان كقطار المناورة لاتبرح مكانها حتى تعود إليه..
وهانحن بين الوطني والشعبي نجد أناسا جلسوا في مكان الله بدون حق وغير إذنه ثم طفقوا يشوهون فينا صناعة الخالق خلقة وأخلاقا ولم يترك لنا بلغة الشوايقة غير (الترابي في خشومنا)..
ذاك هو السبب وسنعود بإذن الله ياكباشي الشعب الجميل النور الصافي كوالدك وجدك.

[حاضر أبو ماضي]

#975222 [ابو الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 05:11 PM
يا الكباشى ابنوراً صافى من اعطاك الحق التقييم الشخص الذى يقيم أو يتمن دائماً ما يكون على قدر اعلى من المعرفه ولا اظن ان هذا متوفر لديك ....

بعدين لو حق لنا تقييم كتاب المقالات الزيك ده حا يكون الطيش ياخى ما تلف وخليك مع شكلة حسين خوجلى والصادق

[ابو الشيخ]

#975099 [الأنصاري]
4.50/5 (2 صوت)

04-16-2014 03:04 PM
يا كباشي طيب انت قبل فترة انا علقت علي مقالاتك حول المسكوت عنه في حزب الأمة ، بعدها جاء اخرون من طرفك يتحدثون بلغة قاع المدينة الهابطة، و بدوري رددت عليهم. و اخر هاجمك واتهمك بأنك وسط أحد اقرباءك لكي تصبح مؤتمر وطني، و أيضاً جاء اخرون بأسماء حركية من طرفك يتحدثون بلغة قاع المدينة و يشتمون الرجل، فلماذا لم ترد عليهم و تستنكر ذلك، فلماذا الكيل بمكيالين؟؟؟؟؟؟
و دعك من المعلقين ، فهناك كثير من كتاب الاسافير يكتبون بأسماء وهمية و يضعون صور وهمية ، و يشتمون و يهاجمون الناس، فما رأيك في ذلك؟؟؟؟؟؟

[الأنصاري]

#975086 [متصبح بالبقنية]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 02:56 PM
اخونا كباشى ده واضح انو مستجد فى موضوع نعمة الكتابة دى
والا ما كان دخل نفسو فى حتة تقييم آراء القراء دى لأنو ده موضوع معروف بالبديهة بالنسبة للكتاب الاصليين ( ويتحسس ) منو كتاب الغفلة ولا كتاب ( الغلفة ) ديل

بالمناسبة مواضيعك فيها عقد نفسية واضحة وعنصرية فاضحة لو علم بها اهل الغرب الذى تعيش فيه لطردك المواطنون قبل ان تقول حكوماتهم رأيها فيك

خليك مع الزمن يا...

[متصبح بالبقنية]

#975066 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 02:35 PM
الكباشي النور الصافي
جمعت بين الكبشيّة والنور والصفاء – ما شاء الله
أخذت كلّه وما أبقيت للغير شيئا
مؤدب محترم ديموقراطي
لسانك ينقّط عسل
نعـــــــــــم:
نحن في الراكوبة من فئات :
أبو جهل :وأنت موسوعة في المعرفة
حاقدون وموتورون: وأنت أبيض ضمير وصافي النيّة
شخصيات غير مهمة: وأنت الشخصيّة المهمّة والعلم المرفرف
الفاشلون: وأنت سيّد النجاح والفلاح
الخوافون : يا أشجع البشر يا مقدام
نحسدك على تربية والديك الرّاقية ، ذات القدوة للآباء
أهنأ وافتخر بصفاتك وأخلاقك النادرة
يسقط يسقط يسقط يسقط
المتداخلون بالراكوبة المتخلفون قوم (أبوجهل)!!
نحن في حاجة إلي دروسك وإبداعك
عاش عاش المؤتمر الوطني غير الموتور

[أبوعلي]

#975035 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
4.00/5 (4 صوت)

04-16-2014 01:58 PM
أنا لما قريت العنوان اتوقعت حاجه معينه لكن ما لقيت أى حاجه لذلك نويت الحج السنه الجايه ان شاء الله .

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]

#974983 [هجو نصر]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 12:54 PM
اخونا دا قسمنا لاربع فئات . فاشلون وحاقدون موتورون وجهلاء وجبناء ! واسأله هل لو كانت الدنيا معدولة كان سيوجد معلقون اصلا بهذه الصفات ؟ ياجينا بالله خت الكورة في الواطة ! واطة الله دي . والله المعلقين القلتهم ديل اكثرهم اكثر موضوعية من كاتب المقال نفسه , ومرات كتيرة جدا انا بقرا بالمقلوب يعني التعليقات بالاول ثم المقال حتي في الديلي ميل بتاعتكم ديك . ياخينا خاف الله

[هجو نصر]

ردود على هجو نصر
European Union [kandimr] 04-17-2014 12:22 AM
صدقت يا رجل ..حياك الله..فمنهم من يبث (الوعى) حتى من خلال التعليق على الاخبار الهايفة التى تنشر.. ناهيك عن المقالات السمجة..وأخبار أمام النرجسية..وحسين خوجلى وبقية الهؤلاء (الكتاب) يكتبون أشباعا لنرجسيتهم بموأظبة الظهور فى الراكوبة..بأسماءهم وأماكن سكنهم ..الصابرون نحن...


#974866 [عيسى محمد علي]
4.50/5 (9 صوت)

04-16-2014 11:34 AM
الأستاذ كباشي السلام عليكم
ما عارفك زعلان و محموق قدر دا مالك و تنتقد في الناس و تصنفهم حسب زعلتك- المهم البطهر دا ضروري ما يكون أغلف و بعدين المحسود بكون عندو الينحسد عليهو و لا شنو- أسع إنت كتابتك دي كلها غلط و شي فصيح و نصو دارجي يحسدوك كيفن يعني - التحت دي شوية اقتباسات من كلامك الفوق دا و كان راجعتو ليك كلو بتاخد أعد و بالمناسبة دا إسمي المكتوب فوق داكان بسمنك و لا بغنيك من جوع
أولاً: قلت "وما هُم إلا يخرصون" و " يعتبرون أن لهم الحق أن يكيلوا في التعليق بأسوأ العبارات " و "يتهم كثير من المتداخلين على الكاتب بصفات لا وجود لها".
الإقتباسات الفوق دي فيها أخطاء ليست من عجلة الطباعة و الشماعة دي بل هي أخطاء أسلوبية في الصياغة و ما أظنك عارف الخطأ فيها شنو و لا عارف الصاح فاسأل واحد من فئاتك دي يوريك
ثانياً: قلت " فئة الحاقدين الموتورين أعداء النجاح. الواقفون" ليه الواقفون و النقطة دي لزوما شنو هنا؟؟
ثالثاً: "ثالثة الأثافي فئة أبو جهل" إنت قلت عدة فئات و ذكرت الفئة الأولى ثم الثانية - و بعدين من الفلهمة المابتخليك جيت قلت ثالثة الأثافي، يا زول دي طنقحة ما في محلها زي فجأة كدا أديني ملح.
المهم، أنا ما بعرفك و ما بعرف قريت ليك قبل دا و لا لا لكن شايف إسمك دا اليومين ديل في الراكوبة و الليلة لفتني عنوانك دا فقلت النشوف القبة و الفكي لكن سأمد رجلي يا رجل
في النهاية قنب عافية و ما بيني و بينك شي شخصي لكناستفزاني تصنيفك الجاهل دا و اعتقادك بأنك محسود بينما أنت محض مسكين لا يستطيع التعبير بلغة سليمة

[عيسى محمد علي]

ردود على عيسى محمد علي
United States [ياسر عبد الوهاب] 04-17-2014 01:55 AM
لكن عاد يا عيسي ما ريحتني...تقديري لك

United States [دا كلام ما صاااااح] 04-16-2014 07:40 PM
يا عيسى يا اخوى
ما تحك الموضوع .. يمكن الزول دا بكتب بالإنجليزى اول ، بعدين بترجم لينا نحن ناس قريعتى راحت
عشان نفهم ..
لكن يظهر اننا لسه ما فهمناهو .. تعبه راح ساكت

United States [الطريفي] 04-16-2014 03:11 PM
والله ما خليت ليه صفحة يرقد عليها.
عليك الله ,فجأة كده خف على كاتبنا الكبير !!

United States [تفتيحة وشايل مفاتيحا] 04-16-2014 03:05 PM
يا عيسى لك التحية
ذى ده واحد من البقولو عليهم كتاب الغفلة
لم اجد يوما فى ما يكتب فائدة ومواضيعه غير مترابطة وتفوح منها العنصرية وواضح فيها الضحالة والمصادر السماعية التى منبعها جلسات الونسة
لم نسمع به يوما طالبا نابها ولا باحثا متميزا ولا سياسيا ذكيا ولا خطيبا مفوها ولا ولا ولا.....
وثالثة الأثافى ( على طريقته برغم أن العد قد تجاوز ذلك العدد ) انه من بواقى الطائقية الحزبية ( جماعة سيدى الامام ) وغاية مناه ان ينال رضاه

United States [سم زعاف] 04-16-2014 02:14 PM
وانت كمان الفاهم والناقد "أسلوبية" دي شنو. أنا قريت تعليقك لغاية هنا ووقفت لأنني عرفت أنك من إحى الفصائل التي ذكرها الكاتب


#974848 [دارفور كادقلى]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 11:20 AM
(العوج رأى والعديل رأى) الاخ كباشي ورينا انت مع منو المؤتمر الوطني ام الشعب السوداني ؟ وفى الدول الغربية وكلنا يعرفها جيدا وخاصة الصحافة لك فيها مطلق الحرية في الكتابة والتعليقات وحتى الذى يصلح للنشر وغير النشر ودونك صحيفة (الصن اللندنية)اليس كذلك؟

علقوا يا معلقاتية كيفما شئتم وأنا شئتم وهذه حرية صحافة لندن التي يقيم فيها الاخ كباشي.

وكلنا في الغرب هما ومستقرا.

[دارفور كادقلى]

#974845 [Quickly]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 11:19 AM
وانت محرق روحك مالك ماتشيل البفيدك واتخلى المابفيدك؟؟
والمابفيدك برضوا ممكن بفيد غيرك؟؟
ولاتحجر على رآى و المعلق هو المتلقي وهو وحده يقيم الموضوع الذي امامه
وهل كل من يكتب يصبح كاتباً,,,؟!!

اقبل اختلاف الناس كماهي
و كمان شوف ليك موضوع مفيد ؟؟!!

[Quickly]

#974842 [ابوكوج]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 11:16 AM
هؤلاء المتداخلون يمكن تقسيمهم لعدة فئات. فئة الفاشلين الذين لا يرحمون ولا يتركون رحمة رب العالمين تنزل. يحاولون جاهدين تكسير مجاديف من يرون أنه مثلهم أ

وسأبدأ بك ايها الكباشي اسما وليس انتماءً حسب اعتقادي وفشلي لقد اذنت لنفسك وحشرت انفك في ابداء اراء المعلقين ليس في اشخاص المعلقين انفسهم بل فيما يكتبون ولا اظن من حمل على نفسه ووقته عناء قراءة مقال او شطحات من وسموا بالكتاب مقصده ابراز موهبة او طالب مجد لا نه غير معروف بالضرورة كما ابان لك فكرك السديد دع الخلق للخالق يارجل ودع من يريد ان ينفث هواء ساخنا فليفعل حتى لا يصاب بلوعة الحسرة ولانك قابع في تلك العاصمة الضبابية وآمل الا تكون من الذين رايتهم قابعين تحت الانفاق واضعين خلفهم عبارة home less يا رجل دعنا وشاننا لم يبق لنا سوى التعليق أي تعليق حتى ولو بسفه وما نحن بمعلقين الا على الذين يطرقون ابواب الفضول والثرثرة والله المستعان وكفى بي

[ابوكوج]

#974827 [ياسر عبد الوهاب]
5.00/5 (7 صوت)

04-16-2014 11:07 AM
غريبه انك ما دخلته سيدك الصادق في الموضوع...

[ياسر عبد الوهاب]

#974817 [abu shawarib]
5.00/5 (5 صوت)

04-16-2014 11:01 AM
حبيبنا
اراك قد نصبت من نفسك مقيّما لجمهرة
القرّاء والمعلقين وهم قوم لو تعلم فيهم
من كل الوان الطيف , فيهم من تخال نفسك
اعظم منهم وفيهم من تتضاءل أمام ذكرهم
حتى تنحشر فى مخرجك الأول الى هذه الدنيا
خجلا من نفسك التى جعلتك تستجدى
القائمين على أمر هذا الموقع مستعينا بمعارفك ومعارفهم وبعض صلات القربى ليفتحوا لك فرصة الاطلالة عبره ونحن لم نعرف لك ذكرا من قبل ولم نسمع بمأثرة لك ولا نضالا وان كنا لا نغمطك حقك فى حرية التعبير بل نتفضل بابداء رأينا فى ماتكتب برغم ان كل كتاباتك تتصف بعنصرية صارخة وذاتية تحاول بها خلق هالة حولك تخالها ستسيدك على قومك أو ترتقى بها على الآخرين .....
حاول الا تفترى علينا فنسقيك كأسا لن يعجبك طعمه .....

[abu shawarib]

#974813 [عماد يوسف الكناني]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 10:59 AM
ألاخ كباشي
لك التحية والتقدير
سيدي الكريم كلنا في هذا الفضاء الاسفيري وهذه المكانة الافتراضية نعيش العبث ليس إلا وكثير من المتداخلين ينفسون عما في انفسهم ولديهم الحق في ذلك ومنذ القديم درج الكتاب والعظماء استخدام اسماء مستعارة ورمزية لايعيب ذلك من الاستخدام ، ولكن اتفق معك بكل قوة ان يكون التعليق موضوعي وليس كما تفضلت بان يصحح أخطاء ولكن له حق ان يضيف ويعبر عما في نفسه عن الموضوع المطروح ، واتفق معك ان أي تعليق غير لائق ويطال الاشخاص وفيه سب لايقبل حتي في هذا الفضاء الاسفيري وعلينا ان نلتزم بمعايير أخلاقية ، ولكن فاقد الشئ لايعطيع ، نحن لم يفضل منا إلا الاسم ( سوداني) ويا حليل زمن ...
ملحوظة:

أكتب دوماً باسم مستعار الكناني ( وهو ليس ستار فهو حق)

ودمت أخي الكريم

[عماد يوسف الكناني]

ردود على عماد يوسف الكناني
[محمدين] 04-16-2014 03:33 PM
يا ود معني أحمد ربك الزول دا كان حيسميكم (خامسة الأثافي)


#974766 [فخر الدين]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2014 10:31 AM
ان اراد الله ان ينزل رحمتة فلن يمنعها كائن من كان من النزول ..هذا للمعلومية فقط ..وارجو الانتباه الي العبارات الغير صحيحة مستقبلا ..شاكرين لك عناءك في تفسير امزجة المعلقين علي المواضيع المطروحة

[فخر الدين]

ردود على فخر الدين
European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 04-16-2014 11:47 AM
الاخ فخر الدين
سلام الله عليك اخي الكريم
لو مثل هذا الكاتب يعي هذا الذي اشرت اليه، اخي الكريم هولاء كلهم متاجرين، والله البشوف علامة الصلاة الموجودة في راسه يفتكر القبة تحتها فكي، ديل خليهم مع ناس سيدي وسيدي الغطسو حجرنا وحجر السودان، طيب اهو نحنا بنكتب اسمنا كامل وبنعلق باحترام، مالو ما جاب سيرتنا على الاقل كان يختنا رقم 5.
التحية لك وللاخ الحزين على الوطن.
مع مؤدتي


#974751 [أيام لها إيقاع]
5.00/5 (7 صوت)

04-16-2014 10:19 AM
ماعندك أي موضوع

[أيام لها إيقاع]

#974739 [مدني الحبيبة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 10:13 AM
الاخ كباشي النور ، هذا العبث شئ طبيعى في ظل المرحلة الحالية التى يمر بها السودان وعدم وجود مؤسسات متخصصة في المجالات الاحصائية لشتى المجالات لان المعلومة حاليا يكيفها المستفيد حسب رغباته دون التجريد المنطقي والموضوعي ، مع التقدم التكنلوجي الهائل في مجال التواصل الالكتروني وسهولة الكتابة والتعليق دون توفر البئية والملعب المناسب لطرح الراي ومناكفته بالراي الاخر على اسس معرفية وتحكييمها بمراقبة واعية ، ولكن في حالة توفر المناخ الديمقراطي الملائم ، بالتاكيد جمهور المعلقيين في هذا الوضع لايستطيع ان يقول كلام خارم بارم لانه يستحي من كتابة اي تعليق خارج الصياغ العام، هنا يكون الضبط لاي جديث اوتعليق بواسطة الانضباط المعرفي العام المتولد نتيجة هذا الحراك الفكري والثقافي بين مكونات المجتمع السوداني ،

[مدني الحبيبة]

#974733 [waiting for godot]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2014 10:10 AM
اوفيت وكفيت، بارك الله فيك

[waiting for godot]

ردود على waiting for godot
European Union [هجو نصر] 04-16-2014 03:33 PM
البوفي ويكفي والله هو (جودو) ذاتو الانت منتظرو !


#974691 [الحزين على الوطن]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2014 09:48 AM
مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ


2 سورة فاطر

تفسير بن كثير

يخبر تعالى أنه ما شاء كان وما لم يشأ لم يكن، وأنه لا مانع لما أعطى ولا معطي لما منع، روي أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، كان يقول إذا انصرف من الصلاة (لا إله إلا اللّه وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد) ""أخرجاه في الصحيحين عن المغيرة بن شعبة""، وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي اللّه عنه قال: إن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم كان إذا رفع رأسه من الركوع يقول: (سمع اللّه لمن حمده، اللهم ربنا لك الحمد ملء السماء والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد). وهذه الآية كقوله تبارك وتعالى: { وإن يمسسك اللّه بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله} ولها نظائر كثيرة.

[الحزين على الوطن]

#974660 [اوبرا]
4.50/5 (7 صوت)

04-16-2014 09:34 AM
هسي في داعي لي لندن - بريطانيا دي ؟؟؟؟ برضو في كتاب بتاعين جخ وحشو ساااااي

[اوبرا]

ردود على اوبرا
[علي أب علة] 04-16-2014 11:17 AM
و الله صحي!! كان كيسو فيهو شي ما يكتب نقاش و لا صحفي و لا صاحب مطعم في لندن عموم دي .. يعني شنو لندن برطانيا حاف كدي حدد يا معلم عشان حسدنا دا يكون بي فهم ما ساكت


#974611 [ودالبله]
5.00/5 (6 صوت)

04-16-2014 09:04 AM
استاذ استاذ استاذ.. انا اسمي مكتوب .. تيب ..باللااااااااهي لندن - بريطانيا ..انت مالابت هنااااااك .. ومتجدع .. ونحنا هنا مهريييييين .. نعلق زييييييي مادايرين ..ونكتب زييييي ماعايزن..انتو اكتبو وماتزعلو ..المكعوج راي والدوغري راي

[ودالبله]

كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة