المقالات
السياسة
دعوة البشير للحوار ...!!!؟؟؟
دعوة البشير للحوار ...!!!؟؟؟
04-17-2014 10:18 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،،

على مرأى ومسمع من أهل السودان كافة في الداخل والخارج، دعا السيد رئيس الجمهورية كل القوى السياسية وكل الاحزاب المعارضة وغير المعارضة وكل حملة السلاح اين ماوجدوا ، وكل اهل السودان ، الحزبيين منهم وغير الحزبيين ، دعاهم جميعا للجلوس على مائدة مستديرة واحدة لحوار مفتوح وشامل لكل قضايا البلاد ..!!! دعوة نحسبها ان شاء الله صافية نقية خالصة لوجه الله ... دعوة لم تحمل شروطا بعينها وليس لها سقف محدود .... دعوة لا تستثني احدا من اهل السودان اجمع ايا كان توجههه السياسي وغير السياسي ...!!؟؟
هذه الدعوة تعني على وجه خاص كل قادة الاحزاب بالبلاد وكل قواعدهم ليأتوا للحوار بقلوب صافية ونقية لا تحمل في دواخلها اية احقاد او ضغائن لتبثها على طاولة الحوار

ومانريده من هذه الاحزاب والقوى السياسية اجمع ، ان تجعل هذه الدعوة بداية عهد جديد لم تشهده البلاد منذ الاستقلال ... !! وان يأتوا جميعا وامام اعينهم السودان الوطن الكبير الذي يسع الجميع ....وان يجلسوا متوحدين متحابين متسامحين ، هدفهم جميعا هو مصلحة السودان وان يتعالوا على كل الجراحات وينسوا او يتناسوا كل ما حدث للبلاد منذ استقلالها حتى يخرجوا البلاد من كل ازماتها المتجزرة منذ القدم ....!!!
ونرى ان يتفق الجميع على لجنة محايدة مستقلة من علماء وحكماء بلادنا ( وما اكثرهم) وان لا يكون انتمائهم وولائهم لأي حزب من الاحزاب او جهة سياسية ، الا انتمائهم للسودان الحزب الكبير الموحد ...!! وان تقوم هذه اللجنة بوضع خارطة الطريق الشاملة لكل قضايا البلاد وعلى رأسها دستور البلاد الدائم ....!!؟؟

وما نريده من هذه الاحزاب والقوى السياسية ايضا ان لا يأتي احدهم لطاولة الحوار وفي نيته اثارة قضايا شخصية او حزبية ، وعند منح الفرصة له للتحدث يقول : ان الحزب ( الفلاني) قد عمل كذا وكذا وكان يجب ان يعمل كذا وانه قد اخطأ في هذا المجال وفعل كذا وكذا .... !!؟؟ وتذكروا جميعا انكم خطاؤون وخير الخطاؤون التوابون .... وتذكروا انكم قد دعيتم للبحث في قضايا البلاد المصيرية المستقبلية ولسماع الاقتراحات التي تصب في مصلحة الوطن ومناقشتها للاتفاق حولها وجمع الصف لما يفيد البلاد ويخرجها من ما هي فيه....!!!؟؟
ونرى ان من يريد الحضور لاثارة مواضيع شخصية او حزبية ضيقة من شأنها ان تعكر جو هذا الحوار الوفاقي ، نرى انه من الأفضل الا يأتي مطلقا وان لايشارك في هذا الحوار وفي هذا خير له وللمدعوين المخلصين وللبلاد واهل البلاد ...!!

ونرى ايضا ان من يرفض هذه الدعوة ويتعلل بأسباب واهية ولا يأتي للجلوس مع اهل السودان كافة لتحديد مصير البلاد ، نرى ونشعر ان له اجندة اخرى ليست من صنعه ولا من صنع اهل الوطن ومثله يجب ان يستبعد من أي حل يتفق عليه اهل البلاد و (ينبذ في العراء...!!

ونحن كمواطنين عاديين وشعب اعذل من كل اسلحة الاحزاب الفتاكة وغيرالفتاكة ،نتمنى ان يخرج هذا الجمع المبارك ان شاء الله بموجهات وقرارات تدفع بالوطن نحو وثبة كبرى سياسية اقتصادية اجتماعية ، ليصبح في مصاف الدول الكبرى وفي مقدمتها ان شاء الله وليس هذا على الله ببعيد ...!!! وتذكروا جميعكم انكم تعيشون في بلد ( محسود) من كل دول العالم ومستهدف ومقصود لتمزيقه والنيل منه حتى يتسنى لهم وضع ايديهم على كنوز وخيرات اراضيه التي حباه الله بها وما اكثرها ...!!!!!!؟؟؟؟؟؟
ولتفويت الفرصة عليهم جميعا :
اجتمعوا.......
تناقشوا ....
تفاكروا .....
واتفقوا على الهدف الأسمى والنبيل وهو السودان
ولا شيء غير السودن..!!!؟؟؟
والله من وراء القصد ...!!
وبالله التوفيق ...!!!

محمد فضل -- جدة
0508692834

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 485

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#976543 [بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2014 12:11 AM
الاخ محمد فضل كل هولاء المجتمعين لا خير فيهم وليسوا اهل الحل

[بابكر]

محمد فضل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة