المقالات
السياسة
البشير وأحلام زلوط !
البشير وأحلام زلوط !
04-19-2014 08:10 PM


حضرات القراء، لقد تابعتم تصريحات الرئيس السوداني عمر البشير، التي حملتها وسائل الإعلام إلينا نهاية الأسبوع المنصرم والتي كشف فيها عن تلقيهم في حكومة وحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان لمطالبات من "قوى دولية" بإعادة الوحدة بين البلدين (السودان وجنوب السودان). ووفقاً لنص التقارير الواردة، قال البشير: "نحن دولة قائمة ولا بد أن نستفتي شعبنا لانضمام آخرين إن قبلنا نحن".
بادئ ذي بدء، نقول إن هذا الكلام ليس صحيحاً إطلاقاً بدليل أن المجتمع الدولي لا يتعامل مع البشير لأنه متهم بإرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجريمة إبادة عرقيات محددة في إقليم دارفور غربي بلاده، وصدر قرار بإعتقاله من قبل محكمة الجنايات الدولية في مارس عام 2009م.
المجتمع الدولي يتعامل مع السودان فقط في إطار ممارسة الضغط عليه وليس لديه وقت ليُوصيه بإعادة الوحدة مع بلادنا. هذه محاولة رخيصة من البشير لتصوير السودانيين الجنوبيين بأنهم غير قادرين على إدارة شؤونهم بأنفسهم بعد أندلاع الحرب التي يدور رحاها منذ ديسمبر 2013م في البلاد، وهذا في حد ذاته يتناقض مع زيارته إلى جوبا مطلع هذا العام بعد اندلاع موجة العنف وإبدائه حسن نية بلاده في المساعدة لإيجاد الحل بين أطراف النزاع، إن كان في قاموسه الشخصي وقاموس نظامه ثقافة حسن النية أصلاً. واللوم هنا يعود للقيادات التي تطاحنت وأعطت الفرصة بذلك لكل شامت أن يشمت. نحن شعب جنوب السودان شعب شجاع ونعترف بأن بلادنا تعاني من "أزمة الحكم" وما يحدث الآن ناتج عن هذه الأزمة. أشك بنسبة الـ100% في أن هناك أحد من المجتمع الدولي تحدث إلى البشير في ظل "سوء العلاقات الخارجية" الذي تعيشه السودان منذ فترة طويلة كما قال زعيم المعارضة السودانية فاروق أبو عيسى في إحدى ندواته في الأيام القليلة الماضية. وبإيجاز يمكننا القول أن هذا كلام لا أساس له من الصحة.
نعم، بلادنا تمر بمرحلة عصيبة جداً، لكن ذلك لا يدفعنا إلى الحنين إلى الوحدة القهرية القديمة تحت نظام البشير القائم والأنظمة التي سبقته منذ 1956م. والمسألة برمتها هو غياب المصداقية لدى البشير كشخص وكنظام سياسي في السودان. أليس هو الذي صرح قبل أيام بأن السودانيين الجنوبيين سيتم إعادتهم إلى الخدمة المدنية في السودان، زاعماً بأنه يفعل ذلك كخطوة تضامنية مع جنوب السودان في محنته، في حين أن كثيرين من أبناء الشعب السوداني عاطلون عن العمل، وقد تم فصل الجنوبيين عن وظائفهم بعد تصويتهم للاستقلال عام 2011م لتذهب تلك الوظائف للسودانيين أو قل لعناصر النظام؟ ألم يكن ذلك ترويج سياسي تعكس بهتان البشير ونظامه؟
لم يكف البشير عند هذا الحد، بل مضى يقول: "أعداء السودان احتاروا بعد فصلهم الجنوب لتدمير الشمال لأن ذلك لم يحدث والآن يدعون الخرطوم للوحدة مع جوبا ويقولون إنهم نادمون".
هذا حديث مفتعل أيضاً وهو محاولة لتصوير السودان كدولة ناجحة على الرغم من أن الحروب مزقته وماتزال تفعل، فها هو دارفور لايزال يتلظى بنار نظامه، وها هو الأنقسنا وجبال النوبة والجبهة الثورية تقف في صف واحد وتخوض الحرب ضد نظام البشير. أي سودان يُريد البشير التباهي به؟ أليس هو سودان الإنقاذ الذي نعرفه حق المعرفة؟
كفانا البهتان في ظل الوحدة القهرية التي ودعناها بنسبة فاقت الـ99% من الأصوات في يناير 2011م. إن شعبنا اختار أن يكون له دولته ورغم تعرض هذه الدولة الآن لهزات سياسية متتالية، يظل قراره قرار مصيري لا تراجع عنه.
على البشير وعناصر نظامه أن يتركوا دولة جنوب السودان وشأنها. عليهم أن يكفوا عن إساءاتهم واستفزازاتهم ضد شعبنا لأننا لا نتحدث عن أمورهم ولن يحدث أي استفتاء للشعب السوداني حول عودة الوحدة. هذه أحلام زلوط من رجل تشتت شمل السودان بين يديه وأصبح يبكي على اللبن المسكوب بعد فوات الأوان !


[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 854

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#979288 [مجروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 09:52 PM
هنئيا لك دولتك الكسيحه فافي حاجه جابت شعب جنوب السودان اﻻ انصاف المتعلمين والجهله امثالك ماذا استفاد شعب حنوب السودان مت من للانفصال واﻻنفصالين امثالك ومتاكد ان تكتب من احدي فنادق بيروبي او كمباﻻ وجوازك اﻻمريكي او الاروبي في جيبك فيما شعب جنوب السودان يموت كالجراد .شي طبيعي ان يتم فصل الجنويين من الخدمه العسكرية والمدنية بعد اختيارهم الانفصال و اذا كانوا يعانو من البطاله او الجوع هذا ليس شان السودان وعلي نفسها جنت براقش

[مجروس ق ش م]

#979017 [nagid]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 04:35 PM
احسنت.دير بلدك واكفينا شرك فقد فصلناك لنرتاح ولكنكم كطفل السفاح لا يمكن التخلص منه الي ان يفضح امه

[nagid]

#978878 [عبدالقادر التجانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 02:26 PM
هل قرار الوحدة هو بيد البشير و لماذا لم تتلقى قيادات الجنوب مثل هذه الدعوة ؟؟

[عبدالقادر التجانى]

#978277 [Zubair]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2014 01:10 AM
Dear Friend, Ex country mate…. There are facts should be faced that the standards of forming a state is big 0 in South Sudan,,,, all what can be seen clearly is War, War &War killing each other so much of corrupted life, don’t deny all the facts,, people have totally failed to manage a fresh state for a very short term, hundreds are dying daily on the roads coz of nothing than humans wants to survive. Let Albasheer talk at this stage this is not the matter look at the jacked up internal affairs of your beloved country.

[Zubair]

#978132 [فانطاو]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2014 10:19 PM
ايها الاخوة الجنوبيون الا تعلمون بأن من يدعم الخراب الاسود بجنوب السودان هو البشير نفسه واحاديثه تمهيد لاحتلال ابار النفط! نامو حتى تجدوا نفسكم بلا وطن

[فانطاو]

ردود على فانطاو
United States [SUDAN-JIN] 04-20-2014 06:36 PM
يا فانطاو، بلاش فنجطة ووجع دماغ. ان أردت مخاطبة مواطنيك في الجنوب فدونك صحافة الجنوب من ورقية والكترونية وخلافه... احشدهم وقدهم الى الميدان وصادم البشير أو من أردت. داهية تاخدك أنت والبشير ومشار وكير والشيطان الكبير التراب معاكم.


دينقديت ايـوكـ
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة