ناس و ناس
04-20-2014 04:03 PM



• كان توبة بن الصمة محاسباً لنفسه، فحاسبها يوماً فرأى أن عمره قد بلغ ستين سنة، فحسب أيامها، فإذا هي أحد وعشرون ألف يوم وخمسمائة يوم، فصرخ، وقال: “يا ويلت! ألقى الله بواحد وعشرين ألف ذنب! فكيف وفي كل يوم عشرة آلاف ذنب؟”، ثم خرّ مغشياً عليه، فحرّكوه فإذا هو ميت، فسمعوا قائلاً يقول: “يا لها من ركضة إلى الفردوس الأعلى”
• هنا الواحد فات التمانين وعايز (ركضة إلى كرسي الحكم) !

• أصاب يزيد بن المهلب -قائد المسلمين- فى أحد فتوحاته أموالاً كثيرة، فكان من جملتها تاج فيه جواهر نفيسه، فقال: “أتدرون أحداً يزهد فى هذا”، قالوا: “لا نعلمه”، فقال: “والله إنى لأعلم رجلاً لو عرض عليه هذا وأمثاله لزهد فيه، ثم دعا بمحمد بن واسع -وكان فى الجيش مغازياً- فعرض عليه أخذ التاج، فقال: “لاحاجة لى فيه”، فقال: “أقسمت عليك لتأخذنه”، فأخذه وخرج به من عنده، فأمر يزيد رجلاً أن يتبعه، فينظر ماذا يصنع بالتاج، فمرّ بسائل فطلب منه شيئاً، فأعطاه التاج بكامله وانصرف، فبعث يزيد إلى ذلك السائل فأخذ منه التاج وعوّضه عنه مالاً كثيراً.
• زهد مين ؟ والله يشيل التاج ده وعلى ماليزيا طوااالي
• بلغ عمر بن عبدالعزيز أن ابناً له اشترى خاتماً بألف درهم، فكتب إليه: “بلغني أنك اشتريت خاتماً وفصّه بألف درهم، فإذا أتاك كتابي هذا فبع الخاتم، وأشبع به ألف بطن، واتخذ خاتماً بدرهمين، واجعل فصّه حديداً صينياً، واكتب عليه: رحم الله امرءاً عرف قدره”.
• هنا … فإذا أتاك كتابي هذا فإشتري ليا واحد زيو !!
• ودخل على عمر بن عبد العزيز واحد من أقربائه، فهاله ما رأى، فقد رأى عمرَ لائذاً بركن الشمس عن داره، متدثراً بإزار، فحسبه مريضاً، فسأله: “ما الخطب يا أمير المؤمنين؟!”، فقال: “لا شيء، إني أنتظر ثيابي حتى تجفّ”. فعاد يقول له: “وما ثيابك يا أمير المؤمنين؟!”، قال عمر: “قميص ورداء وإزار”، فقال له: “ألا تتخذ قميصاً آخر ورداء، أو إزاراً؟”، قال: “قد كان لي ذلك، ثم تمزقت”، فقال له: “ألا تتخذ سواها؟”، فأطرق عمر رأسه، ثم أجهش بالبكاء، وجعل يردد قوله تعالى: {تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين} (القصص:83).
• وين للجلاليب الزبده والملافح المطرزه الما خمج والعمم التوتال السويسرى وعصى الأبنوس ومراكيب النمر !
• وفي قوله الله تعالى: {ولا أقسم بالنفس اللوامة} (القيامة:2) قال الحسن البصري: “لا تلقى المؤمن إلا يعاتب نفسه: ماذا أردت بكلمتي؟ ماذا أردت بأكلتي؟ ماذا أردت بشربتي؟ والفاجر يمضى قدماً، لا يعاتب نفسه”.
• يعاتب نفسو؟ عتاب مين يا عم … ما تبااالغ .. هم فاضين ؟
• وفي خلافة عمر -رضي الله عنه- ولي ابوهريرة امارة البحرين ، وكان عمر -رضي الله عنه- اذا ولى أحدا الخلافة راقب ماله ، فاذا زاد ثراءه ساءله عنه وحاسبه ،وهذا ما حدث مع أبي هريرة ، فقد ادخر مالا حلالا له ، وعلم عمر بذلك فأرسل في طلبه ، يقول أبو هريرة : قال لي عمر :( يا عدو الله ، وعدو كتابه ، أسرقت مال الله ) قلت :( ما أنا بعدو لله ولا عدو لكتابه لكني عدو من عاداهما ، ولا أنا من يسرق مال الله ) قال:( فمن أين اجتمعت لك عشرة ألاف ؟) قلت:( خيل لي تناسلت ، وعطايا تلاحقت ) قال عمر :( فادفعها الى بيت مال المسلمين ) ودفع أبو هريرة المال الى بيت المسلمين !
• هنا المسؤول بيفتخر إنو شركاتو ناجحة وكده ! نفسي أعرف عشرة آلاف أبوهريرة دي دي بتساوى كم دولار هسه؟
• قدم على عمر رضي الله عنه مسك وعنبر من البحرين فقال عمر: والله لوددت أني وجدت امرأة حسنة الوزن تَزِنُ لي هذا الطيب حتى أقسمه بين المسلمين، فقالت له امرأته عاتكة بنت زيد بن عمرو بن نفيل: أنا جيدة الوزن فهلمّ أزن لك، قال: لا، قالت: لم؟ قال: إني أخشى أن تأخذيه فتجعليه هكذا وأدخل أصابعه في صدغيه – وتمسحي به عنقك، فأصيب فضلاً على المسلمين، فهذا مثل من ورع أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه واحتياطه البالغ لأمر دينه، فقد أبى على امرأته أن تتولى قسمة ذلك الطيب حتى لا تمسح عنقها منه فيكون قد أصاب شيئاً من مال المسلمين.
• شفتو الناس بتحاسب نفسها في شنو ؟ تقولو ليا 400 مليون يورو ؟

كسرة :
يا ربي الناس الفوق دي كانت قاعده تقول (هيا لله لا للسلطه ولا للجاه)؟

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟

كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و؟


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5440

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#980107 [salama]
2.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 03:37 PM
الاستاذ الفاتح جبرا
ارجو التكرم بلبحث والتقصي حول الموضو ادناه
موضوع طلاب الهندسة المعمارية كالاتي
كل الدفع بضم الدال من خريجي كلية هندسة العمارة من جامعة المستقبل رفض المجلس الهندسي منحهم الرقم الهندسي وهو الرقم الذي يخول لكل مهندس معماري رسم الخرط واجازتها من وزارة التخطيط العمراني والاشراف علي المباني من بناء وهد وخرصانة وغيره جاء الرفض بحجة ان الكورسات التي درسها الطلاب لاتتوافق مع المناهج في الجامعات التي بها كليات هندسة معمارية كجامعة الخرطوم وغيرها
توصلت وزارة التعليم العالي والمجلس الهندسي والجامعة الي حل وسط وهو عمل كورسات اضافية للطلاب تحت اشراف المجلس والجامعة والوزارة ورضخ الطلاب لذلك وجلسوا للكورسا ت وللاسف الاسيف لم يكن هناك اتفاق بين الجهات الثلاث حول من يعد الامتحانات ومن يقيمها ومن يصححها ولا كيف تكون طريقة اعدادها وهكذا رجعنا الي المربع الاول
نحن كاولياء امور نحمل الجامعة برئسها الدكتور ابوبكر مصطفي اولا هذه المسئولية والمجلس الهندسي ووزارة التعليم العالي مسئولية مستقبل ابنائنا ونسال الله ان ينتقم منهم جميعا
نحن نتالم عندما نري الحسرة والالم في اعين ا بنائنا دون مستقبل ودون وظائف علما باننا كنا ندفع الرسوم كاملة بالملايين ( دون تقسيط ) كشرط اساسي للقبول واستمرار الطالب في الدراسة
اللهم ارنا فيهم يوما اسود كيوم عاد وثمود وفرعون وقوم لوط
اها يا ود الباشا لو كان كل الراكوباب صحفيين يورونا شطارتهم علما باننا ومع ابنائنا نعمل علي رفع قضية علي كل هذه الجهات حتي ينال ابناءنا حقهم
وحسبنا الله ونعم الوكيل

[salama]

#979710 [ابو خالد الدمام]
3.25/5 (3 صوت)

04-21-2014 10:33 AM
تجاوزات الموظفين الشغالين في مكتب والي الخرطوم في الاراضي بلغت 420 مليار

[ابو خالد الدمام]

#979659 [علي خميس]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 09:52 AM
يا الفاتح يا خوي ... الناس ديل زي ما قال الحلفاوي .. يا إما هاتين راسم مع ربونا وللا عنديهم خبر تهت تهت إنو من أسلوا ما فيش ربونا ... واستغفر الله !!

[علي خميس]

ردود على علي خميس
[ابيره] 04-22-2014 12:40 AM
الحلفاوي ما قليكم في بداية الأنقاذ...لما كان يقولوا سودانا فوق سوادنا فوق ...الناس ديل ما

رفعون فوق .... وأحتلواالأرض ..


#979343 [المنفصل]
4.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 11:17 PM
الف تحية للاب في الشمال و الحال من بعض, و الامل قائم,

[المنفصل]

#979222 [حسن]
4.00/5 (8 صوت)

04-20-2014 08:20 PM
ما تتعب نفسك يا دكتور ناس الانقاذ ديل ما بنفع معاهم الا الرصاص فى الراس والسحل فى الشوراع وما تستعجل قريبا انشاءالله

[حسن]

#979200 [Salah E l Hassan]
3.88/5 (6 صوت)

04-20-2014 07:43 PM
يعنى يا استاذ الفاتح عمر كافورى ماعندو غير قصر فى كافورى وشقة فى مجمع النصر وحتة مزرعة 50 فدان فقط و ساكن جوة القيادة العامة فى عدد 3 فلل واحدة بتاعت نميرى الفديمة ساكنة فيها الوالدة وانا بنيت لى فلتين واحدة لى وداد واحدة لفاطمة خالد وبس يعنى فرقى شنو من ناس عمر ابن عبد العزيز وعمر ابن الخطاب هى لله لا للجاه.؟؟؟؟؟؟

[Salah E l Hassan]

#979192 [salama]
2.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 07:35 PM
سلام استاذ جبرا اها وصلت لينا وين في موضوع خريجي كلية هندسة المعما ر من جامعة المستقبل
و ووووووووووووووووووووووووو+ وووووووووووو

[salama]

#979154 [ياسر عبد الوهاب]
4.32/5 (5 صوت)

04-20-2014 06:51 PM
استاذ جبرا وعبر بريدك الواسع الإنتشار انا عند كسرتين..
الاولي قضية ذو النون عملته فيها شنو
التانيه..
نحن ناس مغتربين ناس الحيكومه لمن يعزمونا للمؤتمرات بخمونا..ارجوك دافع عن حقوقنا ما هو نحنا بنتعب ونشقي لمن نجي السودان..اوف بلدكم حاره نار..


بالله عاوزين المؤتمر في الخرطوم عشان بالمره نزور الاهل... انحنا بنحضر البدل الما خمج..بس التذاكر تكون درجه اولي FIRST CLASS والنزول برج الفاتح والا روتانا اجنحه ما غرف..بدل السفريه كفايه الف دولار في اليوم ما 500 زي المره الفاتت وطبعا المده شهر وكده..لو زدتو اسبوع برضو ما بطال..كل واحد فينا عربيتو براهو..برادو او مارسيدس بي سواق..وموتر بوليس واحد قدام..لفتح الطريق..خاصه عنما نزور الاهل..لزوم التحشيش وكده خاصه انو اهلي في جبرا....
تبرا وتستبرا يا جبرا..

[ياسر عبد الوهاب]

#979073 [ساهر]
3.00/5 (2 صوت)

04-20-2014 05:37 PM
نها لعمري كالذي دأب على القول- (سماحة سودان)-، كلما وصفوا له فتاة بارعةالجمال ليتزوجها، فما أن يراها حتى يقول قولته تلك. الثراء والجاه درجات، وسوء النية والطوية والسرقة درجات أيضاً.

كان الرئيس موسفيني ذكياً عندما أعاد للأسيويين والأوروبيين أموالهم التي نهبها نظام عيدي أمين، ثم دعاهم للعودة لمزاولة نشاطاتهم المنهوبة، فانتعش الاقتصاد اليوغندي.

الأسيويون والأوروبيون السودانيون لن يعودا مرة أخرى للسودان، فما بدأه نميري أكملته الإنقاذ. فقط أننا ندعو الحكومة إلى رد حقوق الرأسماليين السودانيين من تجار مدن أقاليم السودان المختلفة الذين ضايقتهم الحكومة بالجبايات والضرائب حتى اضطروا إلى تصفية نشاطاتهم التي كان لها دور كبير في نهضة تلك المدن، عن طريق توظيف الأيدي العاملة المحلية، لدرجة أنه لو خير أي شخص إقليمي في ذلك الوقت بين السكن في الأقاليم أو الخرطوم لاختار الأولى. ربما يحتفظ كل منا في ذاكرته بأسماء لامعة كبيرة كان لها دور في اقتصاد السودان في أي مدينة كانت من حلفا حتى نيمولي ومن بورتسودان وحتى نيالا. أين هؤلاء الأن؟ أين بارونات مصانع النسيج؟ أين لوردات مصانع الزيوت؟ أين كبار تجار الجملة؟ أين ملوك مصانع الجبن والحلويات والطحنية؟ أين أباطرة المشروبات؟ أين كبار تجار الأقمشة؟ صدقوني لقد أشتريت قماش (الزي الموحد) لأبنتى الوحيدة التي سوف تدخل عامها الدارسي الأول هذه السنة من الرياض، ولقد كان هذا القماش المذكور متوفر في السابق في أي دكان قماش في أي مدينة سودانية؟ عودة هؤلاء أهم من عودة خط هيثرو إلى أحضان سودانطير.ولا كلام دا ما صاح؟

[ساهر]

#979066 [osama dai elnaiem]
3.13/5 (4 صوت)

04-20-2014 05:30 PM
(بلغ عمر بن عبدالعزيز أن ابناً له اشترى خاتماً بألف درهم، فكتب إليه: “بلغني أنك اشتريت خاتماً وفصّه بألف درهم، فإذا أتاك كتابي هذا فبع الخاتم، وأشبع به ألف بطن، واتخذ خاتماً بدرهمين، واجعل فصّه حديداً صينياً، واكتب عليه: رحم الله امرءاً عرف قدره”.)--- ياستاذ لك التحية وعندي سؤال وانت عارف اني طيش الفصل واتحملني -- فلنفرض انه الولد بني مسجد لوالده سيدنا عمر بن عبد العزيز فما كنت تتوقع اجابة الوالد سيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه وارضاه---- ما قلت لك انا بليد فبالله اجبني بالممل المفصل لاني فهمي تقيل.

[osama dai elnaiem]

#979064 [وحيد]
2.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 05:29 PM
شن جاب لي جاب، ديلك ناس دينهم الاسلام و يخافون الله و زاهدين في الدنيا، اما الجماعة ديل فهم من اتباع ابليس و همهم الدنيا و رسالتهم في الحياة ان ينهبوا اكبر قدر من المال و يخزنوه في ماليزيا و دبي و ان يسكنوا القصور و يكثروا من الزواج لانه حدهم الدنيا و لا يذكرون الموت و لا الحساب، قائدهم ابليس و قدوتهم فرعون ....
بعدين قصة ال 400 مليون يورو دي شنو؟
و منتظرين سيناريو التحكيم " الدستوري" ابو مليار!

[وحيد]

#979058 [Abdo]
4.13/5 (4 صوت)

04-20-2014 05:25 PM
لقد أصبت مقاتلا كثيرة و ليس مقتلا واحدا ، و لكنها مقاتل في اموات القلب و الضرب في الميت حرام ، حيث يجب دفنه فقط ، على الجميع دفن أموات الإنقاذ ،،،

[Abdo]

#979041 [دا كلام ما صاااااح]
4.29/5 (10 صوت)

04-20-2014 05:08 PM
زار أحد الأصدقاء والى الخرطوم فوجده فى مكتبه وحاول ان يسترسل معه فى الحديث
وهنا قال له الوالى .. ياهذا ان الوقت انما لخدمة الرعية
وعند الإنصراف .. اراد هذا الصديق رقم تلفون صديق آخر
وهنا اخرج الوالى قلم (البق) من الدرج ليكتب له الرقم
فتساءل صديقه .. لماذا اخرجت القلم من الدرج وامامك اخر؟؟
فرد الوالى .. يا صاحبى ان هذا القلم التى تراه فوق الترابيزة انما هو للعمل وهو من مال المسلمين
اما قلم (البق) فهو قلمى الخاص .. وانت طلبت منى خدمة خاصة ليست من واجباتى المهنية
اخاف ان يسألنى الله من حق مال المسلمين فى حبر قلمهم .. فهى لله هى لله






ابتسم معاك الكاميرا الخفية

[دا كلام ما صاااااح]

ردود على دا كلام ما صاااااح
European Union [Wadalfa7al] 04-21-2014 01:03 AM
هههههههههههههههههههههههه


#979033 [محمد احمد]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2014 04:51 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله النبى الكريم وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين مصابيح الدجى ائمة الهدى الذين نصروا الدين الحق بالحق ولا يمكن نصر دين الله بالباطل ابدا ومهما ادعى المدعون
دخل الشيطان على بعضهم وقال لهم لن يتمكن الدين فى هذا البلد مالم تتمكنوا انتم ولن تتمكنوا ما لم تتملكوا كل شئ هذا بكل الوسائل وغاية تمكين الدين تبرر كل الوسائل كما قال امامهم ميكافيلى فى كتابه الامير ولئن ذكرت ان الفاروق عمر يحاسب ابا هريرة فى جمع مال حلال فوالله علمت ان مسؤولين كباريشجع بعضهم بعضا بعمل عمارة لنفسه او عمارتين حتى تصبح قيادات الانقاذ الاسلامية اقوياء واغنياء حتى يحترمهم الناس ويحتاجون اليهم وتكون اليد العليا لهم والسفلى لغيرهم
وما علم هؤلاء انهم بهذا الصنيع الشيطانى انما يغرزون خنجرا فى خاصرة الدين الاسلامى
ما علم هؤلاء ان الدين الذى يريدون تمكينه انما هو دين الصبر والشفافية والتواضع والخوف من الله ومن فتن الدنيا الدين هو الايثار وما خلا الايثار من شئ يصبح شيئا غير الدين
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

[محمد احمد]

#979028 [حسكنيت]
4.50/5 (2 صوت)

04-20-2014 04:47 PM
يعنى مليارات متكوت دى إقسموها للفقراء ؟

[حسكنيت]

#979004 [الكاهلية]
4.00/5 (3 صوت)

04-20-2014 04:28 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الفاتح دي بداية جن يا اخوي

[الكاهلية]

الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة