المقالات
السياسة
إلى المسيرية حمر وزرق
إلى المسيرية حمر وزرق
04-21-2014 09:29 AM


نوجه رسالتنا هذه لأبناء قبيلة المسيرية الحُمُر والزُّرُق والتي صارت بقدرة قادر قبائل المسيرية! وبكل أسف تمّ تقسيم قبيلة المسيرية إلى قبائل المسيرية على يد وبفعل أحد أبناء المسيرية ممن يؤمنون بالعمومية التنظيمية وليس بني العمومة. بما أنّ الحديث موجّه للمسيرية فلربما يجد القارئ من غير عيال عطية وحيماد صعوبة في فهم بعض العبارات فلا تهتم قارئ العزيز، يمكنك ترجمتها كما يحلو لك أو أسأل أي بقاري أصلي مش مضروب.
حديثي هذا تطبيقاً لمقولتنا: (نبيح الكل خوفاً على ضنبا). وبما أنني لست مسيرياً ولكن من عيال حيماد فمتأكد إن أصاب المسيرية خيراً فسينالنا منه نصيب في دار أولاد حميد، وإن داهم المسيرية شرٌّ – لاسمح الله- فسنتجرع نحن كوباً من سُمِّ ذلك الشر أيضاً. عندما عجزنا أن نرى أثراً لقيادات المسيرية في دارهم تأكد لنا أنً: (الما كسى أمّا ما بكسي خالتا).
إلى أبناء الجلة من نسل علي ونمر وبابو كلهم دون إستثناء .. إلى كل الفلايتة والعجايرة الأصليين، مش التايوان، إلى كل أولاد سرور والغزايا والدرع .. إلى المزاغنة والفيارين .. إلى الأفراد الذين هم قادة المسيرية .. عبد الرسول النور .. فضل الله برمة ناصر.. عيسى بشري .. حسن حمدي .. حسن صباحي .. عمر سليمان .. أحمد الصالح صلُّوحة.. الأمير النذير وحسين القوني وكل آل القوني .. محمد عبد الله ود ابوك.. الخير الفهيم المكي.. الدريري محمد أحمد.. محمد الأنصاري.. إلى القابضين على الجمر وأصابعهم على الزناد في تخوم الدار حماية للأرض والعرض .. وإلى النائمين في العسل .. عسل السلطة في الخرطوم لكم جميعاً أوجه رسالتي التي أخشى أن تكون متأخرة، ولكن أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً. فليسأل كل منكم نفسه بأمانة ماذا قدّم للمسيرية ليكون زعيماً عليهم؟ فيكم من تبوأ أعلى المراتب ( وقعد يخرط قبل دقنا). أكل ومسح شنبا. من كان منكم وزيراً فليحصي ماذا قدمت وزارته للمنطقة؟ بابو نمر وزير صحة إتحادي .. عيسى بشري وزير تكنولوجيا .. جماعة الصناديق الخاصة بالتنمية! وقبلهم فضل الله برمة وزيراً في العهد الديمقراطي.

عمر سليمان وعيسى بشري حكما جنوب كردفان أصالة ونيابة! فضل الله حماد في زمن النميري. ومنكم كثيرون لم نورد أسماءهم ولم نعرفها أو نتذكرها لأنها لم تترك أثراً أو بصمة في ولاية جنوب كردفان نتذكرهم به. لهذا قنعنا من خير يأتي من زعماء قبيلةعريقة نخشى أن نقول أنهم أتوا على غفلة لزعامات تمنح بصكوك لا علاقة لها بالقبيلة.
كم منكم في المكتب القيادي والمكتب السياسي للمؤتمر الوطني مقارنة بعددية أعضاء من قبائل أخرى تتفوقون عليهم عدداً وتبزوهم عدّة؟ وهل لدور زعاماتكم في قيادة الدولة دور أم هم كومبارس أو تمومة جرتق ليس إلا؟ أثبتوا لنا العكس لأننا لا نرى طحناً مع أننا نسمع جعجعة كثيرة!

المسيرية والنوبة كفتي ميزان. المسيرية مسيّرين بواسطة الحكومة في إتجاه ما ترغب فيه الحكومة. يقاتلون نيابة عنها ويموتون سمبلة كأنهم الدبيبة أم راساً مقطوع. بكل ما تقدمون كقبيلة – فالسودان أصبح جغرافيا قبلية على حد تعبير الأستاذ الرقم محمد حسنين هيكل- ما وزنكم في الحكومة المركزية؟ ما هو الدور الذي تقومون به داخل الحكومة والتأثير على قراراتها؟ وأخيراً ما هو دور الحكومة تجاه قضيتكم المركزية أبيي؟ مما نرى ستترككم الحكومة لقمة سائغة لحكومة الجنوب ومن يقف خلفهم أو معهم من جنود الأمم المتحدة وتجدون أنفسكم في مفترق طرق. لن تصلوا أبيي ولن ترجعوا من الطريق. ولا نملك إلا نقول لكم على نفسها جنت براغشكم يا المسيرية.

أما قصة النوبة فهي أغرب من الخيال وأقرب إلى الخيال. ناس جقود وجنده يقاتلون في الكراكير وأهلهم يضربون ببراميل السم الزعاف ويهزمون جند الحكومة وجنجويدها، أي خيلهم تقلِّب ولكن الشكر لياسر عرمان وزمرته من قيادة الحركة! ألا يُمثِل نوبة الحركة المغفل النافع؟ الذي يزرع ليحصده إنتهازي غيره جهده ويسرق إنتاجه؟ فوقوا لنفسكم يا مسيرية ويا نوبة وإلا عندما تستبينوا نصحي ضُحى الغد تلقوا الموضوع Too little, too late .

(العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
لندن - بريطانيا
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1496

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#980038 [حمديه محمود]
3.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 02:41 PM
والله يا كباشى ما قصرت و الكلام دا اتقال عشرات المرات, فى ان المسيريه لها تاريخ يعرفه القاصى و الدانى و لكن فى الوقت الحاضر اصبحنا بالا رأس و لذلك سهل استخدامنا...أسال الله ان يفيق ابنا المسيريه من هذه النومه الطويله.

[حمديه محمود]

#979910 [أبوعلي]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 12:57 PM
قلت: خيلهم تقلِّب ولكن الشكر لياسر عرمان وزمرته من قيادة الحركة!

أيّها البائس :
حتّى تعليم وتلقين الأمن لك في الخبث لم تستطع فهمها؟!
لماذا تنشر (خرمجاتك) في الراكوبة!
ألم تنعت قارئيها بأسوأ النعت؟
أنصحك شوف ليك شغلة أمنيّة أخرى غير الكتابة

[أبوعلي]

ردود على أبوعلي
[سوداني] 04-22-2014 01:33 PM
ايه علاقة المكتوب اعلاه بالامن ، الكلام واضح و موجه فئة تعاني دون ان تلتفت لها احد ،حتى منطقة ابيي الارض السودانية صار اثبات سودانيتها متروك لقبيلة يموت افرادها دفاعا عن ارض سودانية و كأن الامر يعني دولة السودان في شئ ،


#979820 [نصيحة]
1.00/5 (1 صوت)

04-21-2014 11:37 AM
رايك ده لا اعوج ولا عديل هذا ليس راي اصلا

[نصيحة]

#979806 [محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-21-2014 11:23 AM
بئس الرأى يا ابراياً عوج

[محمد]

#979797 [باخت محمد حميدان]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 11:17 AM
أخي كباشي شكرا

عليك الدخول لمواقع النت بهذه العناوين ستجد ما يشفي صدرك وهذه المقالات الان مصدر مراجع في البيت الابيض وغيره



ابيي وتاريخ افريقيا العام / باخت محمد حميدان

أبيي وماادراك ما ابيي/ باخت محمد حميدان

انا رئيس أبيي/ باخت محمد حميدان

ابيي مسيرية ودينكا / باخت محمد حميدان

واخرها قمنا بتسليم الجهات القائمة على امر ابيي وثائق جدا مهمة عن ابيي صادرة من الامم المتحدة فرع اليونسكو للثقافة والعلوم وثائق لا توجد في اي مكان ولكن تحصلنا عليها بشقف الانفس وبمجهود خاص من شخصنا البسيط فهي وثائق مصدر مراجع ثرة معدة بواسطة من استعمروا افريقيا الانجليز والفرنسيسن والبلجيك وبعض من خبراء روسيا واوروبا الشرقية
وثائق تثبت وتضمغ من اتي اولا للمكان انف الذكر ابيي وثائق قعطت قول كل متشدق عن ابيي وكما ألفت نظرك صحح بعض مقالك عن ابيي فلابيي أسياد حتى في المسيرية نحن نتفق في شيء ونختلف في أخر نعم نحن مسيرية أخوان ولكن في التاريخ نريد الانصاف فهؤلاء من ذكرتهم من اراد منهم ان ياكل فتات اي نظام فحلال عليه ام ان يراد يجزأ التاريخ فلا والف لا .

وما قمنا بكتابته عن المنطقة وابيي فهو لا نريد منه شكر هذا واجب كل منا في مكانه يجب ان يقدم قدح ابوه فابيي اليوم كالضرى كل منا عليه ان ياتي بما تجود به حاله فلا يجب ان يقف الكل مكتوف الايادي وينتظر ماذا ياتي غدا فاسألك قول لي غالبية الكوم الذي كتبته ماذا قدموا لابيي في سلامها وحرابتها وحلها وترحالها
فلابيي وجهه دود (أسد) لن يقف أمامه كور شياه سوى اصبحوا نوك ام مسيرية صناعة تايوانية كما اطلقت انت عليهم
فهذا للتوضيح انا مسئول عن كل حرف أكتبه ومن اراد الاعتراض فعنواني مملكة البحرين
ت 0097333666828
باخت محمد حميدان

ولما انت تكتب يا كباشي فلا تنسى اولاد كامل بصفة عامة ودار ام شيبة بصفة خاصة

[باخت محمد حميدان]

#979703 [abu shawarib]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 10:26 AM
مازلت فى ضحالتك ترزح
استغرب ان يفتح لك الباب على مصراعيه
وكيسك فاضى
انت دار اولاد حميد وعدك بيها متين؟!

[abu shawarib]

#979673 [ابو الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2014 10:04 AM
ما عندك موضوع ... قديتنا بى لندن وبرطانيا بتاعتك دى يعنى فى زووول ما عارف انو لندن فى برطانيا ؟؟؟!!!!!!!!!

كرهتونا وتانى ما تجونا

[ابو الشيخ]

كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة