المقالات
السياسة
منبر أبناء الجزيرة
منبر أبناء الجزيرة
04-25-2014 12:32 AM


. وبالرغم من مرور مياه كثيرة وتغيرات عديدة منذ الاعلان عن قيام منبر أبناء الجزيرة الا أن الإخوة فى لجنة تسيير المنبر لا يزالون عند موقفه القديم والمتمثل فى المطالبة بتمثيل أبناء الولاية بالمركز ، فقد جاء فى بيان لهم منشور فى صفحتهم فى الفيس بوك أن من دواعى قيام منبرنا(ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺐ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻟﻠﻮﻟﺎﻳﺔ ﺗﻤﺜﺒﻠﺎ ﺑﺎﻟﻤﺮﻛﺰ ).
.إشباع شبق المتهافتين على الكراسي من أيسر الأمور على الحكومة المركزية فهى _ الحكومة المركزية - لا تتوانى فى خلق وظائف وهمية أو توليدها من وظائف أخري .
. ولكن ما هى الفائدة التى يجنيها مواطن الجزيرة من مثل هذه الوظائف ؟
. الفائدة الأهم هى إنتشار الحساسيات والضغائن والمشاكل بين المتهافتين على الكراسي ، نعم هذه فائدة تستفيد منها جهات ليس من بينها أبناء الجزيرة . .والتجارب دلت على أن من يأتى بمثل هذه الطريقة يكون شعاره نفسي نفسي نفسي .
.وفى حال تم تعيين واحد من أبناء الجزيرة فى وظيفة حقيقية هل المطلوب منه أن يخدم أبناء ولايته ويتناسي بقية الولايات ؟. لو فعل ذلك فهو ليس أهلٌ لأن يكون من أهل الجزيرة.
. الجزيرة ليست مُغيّبة عن المركز ففي عهد الإنقاذ تسنّم أبناؤها الوظائف العليا ، بل فى فترة من الفترات كانت الشخصية المحورية فى السودان من أبناءها، ولكن افقهم اتسع لكل السودان ولم ينغلق على رقعة من الأرض .
. قبل قيام المنبر كان هناك هجو قسم السيد وأميرة الفاضل وعبد الوهاب محد عثمان (غفر الله له ورحمه وجعل الجنة مسكنه) وبعد قيام المنبر جاء الفاتح عز الدين وبدر الدين محمود .
. أذكر عند وفاة عبد الوهاب محمد عثمان أخبرنى زميل بالعمل بأنه تلقى رسالة من سونا بوفاة عبد الوهاب محمد عثمان فسألته الدفن فى ألتى ؟ فأجاب متعجبا بالله هو من ألتى !! ولكم أن تتعجبوا إذا علمتم أنّ هذا الزميل المُتعجب من قرية النوبة التى لا تبعد عن ألتى الا بضع كيلومترات . .الوزير فى المناطق الأخري كل الولاية تعرف منطقته وقبيلته ، بل وكل السودان يعرف ذلك ولكننا حتى الآن لا نعرف قبيلة عبد الوهاب محمد عثمان ولا نسأل عنها،هذه واحدة من ميزات السودانيين التى حافظ عليها أهلنا فى الجزيرة .
. الجزيرة دائماً سباقه لعمل الخير والمُكرمات وأذكر أن عبد اللطيف البونى كتب مقالاً تحدث فيه عن النهب المسلح فى الجزيرة وهو يقصد عادة إيقاف العربات للإفطار فى رمضان ، الآن هذه العادة انتشرت فى كل السودان .
. بدلا أن نقدم للناس النماذج الطيبة تريدوننا أن نكون مثل آخرين مواهبهم معطلة وقدراتهم بائسة ، اتخذوا من طريق الجهويةوالقبيلة معبرا لمبتغاهم من السلطة والجاه؟ ؟


[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1183

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1054783 [احمد فرج الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 06:00 PM
هذه تعتبر ضربة البداية لحراك ابناء الجزيرة الشجعان و بعد دا ذي ما بقولوا اهلنا جانا رأس الخيط و الشكر كل الشكر لادارة المنبر و اقول ليهم رمضان كريم و انشاء الله بداية موفقة

[احمد فرج الله]

#985240 [أبو حسين]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2014 02:37 PM
مؤكد أخي لا فائدة من تمثيل ابناء الجزيرة في ظل وجود هذه الحكومة التي دمرت مشروعها وإنسانها والمطالبة يفترض تكون أقوى من ذلك لأن نحن تحكمنا سياسات قبل الأشخاص والتغيير ليس بالإحلال والترضيات أنما بالسياسات ونزع الحقوق والمحافظة عليها ، وهذا أخي يجب أن لا نعشم فيه كثيرا في ظل دولة الفساد هذه ويجب تطوير الآليات ورفع سقف التغيير بشتى الطرق وأن يفتح التجمع جميع الخيارات ،،،،

[أبو حسين]

#985173 [عماد قريب الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 01:47 PM
كلام ممتاز .. نحتاج الي الرجل المناسب في المكان المناسب .. اهل مكة ادري بشعابها ..

[عماد قريب الله]

#983935 [صديق عبد الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2014 01:10 AM
الاخ المثنى
تحية وسلام
والله كلامك دا عجبني خالص. وفيه الكثير من الموضوعية.

[صديق عبد الهادي]

ردود على صديق عبد الهادي
European Union [المثنى صديق أحمد] 04-25-2014 11:44 AM
الأخ صديق ولك من التحايا والسلام باكثر مما قلت ، ولك من الشكر أجزله وأرجو أن أكون دائما كما قلت .

European Union [المثنى صديق أحمد] 04-25-2014 10:58 AM
مرحب الأخ صديق . وكلامك ده محفز كبير لى ،فلك الشكر


المثنى صديق أحمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة