المقالات
السياسة
تواجد المعارضة التشادية في دونكي بعاشيم بشمال دارفور.
تواجد المعارضة التشادية في دونكي بعاشيم بشمال دارفور.
04-26-2014 01:10 AM

تأكيدآ لخبر المعارضة التشادية في الأراضي السودانية وبلتحديد في منطقة دونكي بعاشيم بولاية شمال دارفور أكدت المواطنين الفارين من مناطق هشابة وأمري ودونكي بعاشيم وبرديك وقربوصلت أن قوات المعارضة التشادية المتمركزة الآن في منطقة دونكي بعاشيم جأت مع مليشيات الدعم السريع التابعة للحكومة السودانية منذ بداية شهر أبريل .
هذه القوات شاركت مع مليشيات الدعم السريع في نهب وترويع المواطنين وفي خطوة تكتيكية سحبت الحكومة السودانية مليشيات الدعم السريع الي مناطق شرق الجبل وتركت قوات المعارضة التشادية وسلمتها تلك المناطق ويقوم الآن وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين بإشراف وتوجيهات هذه القوات ولقد قام بعدة زيارات سرية لمنطقة دونكي بعاشيم برفقة ضباط كبار وبعض قادة المعارضة التشادية الموجودين في السودان.
علي حسب شهود عيان من تلك المناطق يقولون أن هذه القوات متمركزة في دونكي بعاشيم يمنعون المواطنين حتي التقرب الي منطقة الدونكي وعرباتهم تتحرك نحو الصحراء الواقع بين سودان وليبيا طوال الأيام الفائتة وهناك مشاه يسكلون الوديان والطرق الأخري غرب دونكي بعاشيم حتي وادي أمبار شرق محلية مزبت وشقيق كارو.
وأكد لي مقرب جدآ بأن الحكومة السودانية دمجت بعض قوات المعارضة التشادية مع مليشيات الدعم السريع لتمويه الرئيس التشادي وأكد المصدر بأن الحكومة السودانية بتدعم سرآ المعارضة التشادية بإشراف نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن ووزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين ولقد تم إستقبال معارض تشادي كبير يقيم في أحد دول الخليج بواسطة حسبو وعبدالرحيم محمد حسين في نفس الأيام الذي كان الرئيس التشادي يزور السودان وتم إخراج أكثر من1000 عربة لاندكروزر من ميناء بورتسودان تابعة للمعارضة التشادية قبل زيارة الرئيس التشادي لبورسودان.
وأرسلت الحكومة السودانية بعض عملاءها من أمن القائل الي بعض مدن ليبيا عبر سفارتها في ليبيا بعد تغيير السفير السابق حاج ماجد سوار وقال المصدر أن تغيير حاج سوار ليس بسبب تصريحاته لكن الحكومة السودانية لا يثق في حاج سوار في هذه العمليات وخاصة جذور حاج سوار من مدينة الفاشر ومهمة هؤلاء إستقطاب القبائل التشادية الحدودية مع ليبيا للإنضمام للمعارضة التشادية مستغلتآ حالة عدم الإستقرار في ليبيا بعد سقوط نظام القذافي وهؤلاء العملاء التابعين للحكومة السودانية يتواجدون في مدن الييبية الآتية.
كفرة. تازربو. سبها. غات. أوباري . منذ فترة وهناك أخبار تقول عربات ذات الرباعي تنقل وقود ومؤن وتتحرك من هذه المدن وتتجهه نحو جبال أردي الواقعة بين ليبيا وتشاد والسودان ..

nouraoudou@ymail.com


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2347

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#985563 [أبو محمود]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 08:43 PM
يا زول الكلام البتقول فيهو دى ما بقولوا سوداني حتي لو كان معارض وحامل سلاح !!! لأن أمثالك من دعاة الفتنه هل هناك مواطن صالح يفترى علي وطنه كذبا ؟ لا ومليون لا فالغرض من المقال واضح أم حكاية حاج ماجد والحركة بالمدن اللليبية وأخرهاكما تدعي تواجد المعارضة التشادية بدونكي البعاشيم وبير الديك وكل المناطق المذكورة ما هي دعاية للتقليل من الهزائم التي ألحقتها قوات الدعم السريع بالحركات وكذلك محاولة الحركات إيجاد أى طريقة لوقف زحف الدعم السريع حتي يتسني لها فرصة لإلتقاط النفس ولكن الدعم السريع عمل بسياسة دق الحديد وهو حامى قال معارضة تشادية بالبعاشيم قال بعشوم في راسك وبعدين ركاكة المقال تدخل النسيج الغير جيد قال جزور حاج سوار من الفاشر قال علاقة جذورة من الفاشر هل تمنع من قيامه بعمل وطني أنت فاكر كل الفاشر دى تعتبرتشاد وطن ثاني لا سودانية نحنا ما بنعرف خيانه فحبك وخوفك لأمن وإستقرار الجاره تشاد يدل علي أنك من الجماعة تشاد أولا والسودان ثانيا قوم شوف ليك شغله تانية بلا تشاد بلا معارضة ونحنا ناقصين شبك ومشاكل الله يخارجنا من أمثالك وإنشاء الله دبي يرسل ليك وسام من الطبقة الأولي للإخلاص والتفاني في حماية تشادك الحبيبة يا دخيل قال محمد نور قال !!! ما تخجل قلت عبد الرحيم سلم الجماعة دونكي البعاشيم وقاعد بزورهم وقلت الناس نزحوا وجاي تاني تقول شهود منعوهم من القرب من الدونكي أنت قايلنا هنود نحن سودانين خليك سوداني يا فتي تشاد الملحلح !!!!$$$$!!!! كلامك ده قولوا لدبي لكن أوعى يضحك عليك ويدفع ليك بالكتكت $$$$$$ قول لينا بدل ما تفتن علينا وتضيعنا ويضيع الوطن داير كم وترحل تخلينا $$$$$$ وتكون بتشاد وتشوف ما راح تلقي ليك تشادي بقول كلامك سجم ذي كلامك ده مالك ومال العلاقات بين الدول خلاص الشغله قصرت ليكم صحيح قلت الشغله بتعلم المشاط وما أكثر المشاطات للثرثرة ؛؛؛؛؛

[أبو محمود]

#984862 [Abusazalia]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2014 09:34 AM
عموما الخبر غير مسلي بالنسبة لنا السودانيين , تشاد دولة ليست لنا فيها ناقة ولا جمل ودائما بتسبب لنا المتاعب من تغذية الاقليم بالاشياء المدمرة من خمور وسلاح وامارض التخلف وغيرها نتمنى ان يكون بها رئيس يهتم بامور مواطنيه بصورة عادلة وان يسوي مشاكله مع معارضته بعيدا عنا.
عموما السياسة ليست بها ثوابت وحتى الدول العظمى تتحرك تجاه مصالحها مهما كلفت الامر .
اذا الخبر التي غي المقال صحيح ليست هناك اي مفاجئة والمسئلة تخص الحكومة التي ترى ما هو المعقول لادارة شئونها بحيث الناتج يستفيد منها المواطن , اي ثورة في العالم لا بد من ان تجد لها المعين بمصلحة ...... لاحظ كيف جاء الرئيس الاثوبي والارتري والرئسلء التشاديين من قبل؟
...... هذا التعلين اعني به اذا كانت المقال صحيح اصلا .....

[Abusazalia]

ردود على Abusazalia
United States [أبو محمود] 04-26-2014 09:20 PM
انت عارف صاحبك محمد نور دى يا عبيط يا بيستعبط وبعدين قال المعارضة التشادية جات مع الدعم السريع كل الشعب السوداني متابع تحركات الدعم السريع منذ دخولها جنوب كردفان وحتي وصولها وتنظيفها للمناطق المذكورة وعودتها الفاشر وإحتفالها بجديد السيل والذي نقل عبر كل الفضائيات ودخول القوة في إجازة مستحقة وين كان التشادين ديل بعدين وإن وجدوا ما المانع وتشاد كانت العمق والداعم الإستراتيجي للحركات منذ بداياتها حتي أصبحت أحدى محددات الأمن والأستقرار للحكومة التشادية لكان تعليقك واقعي الدولة أدرى بما تعمل وبعدين القوات المشتركة السودانية التشادية المنتشرة علي الحدود دى قاعدة تتفرج يا محمد نور ناهيك عن ما ذكره بخصوص حركة المعارضة داخل الحدود الليبية والتي يراقبها حلف الناتو بخلاف الأمركان ومصالحههم بليبيا يا أخي الزول ده أطرش وعميان سياسة


محمد نور عودو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة