المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
زار الصادق المهدي قطر، فشن حزبه هجومآ ضاريآ علي مصر!!
زار الصادق المهدي قطر، فشن حزبه هجومآ ضاريآ علي مصر!!
04-28-2014 08:22 AM


1-
***- قام موقع (الراكوبة) الموقر مساء اليوم الأحد 27 ابريل الحالي، ببث خبر الحادث الذي وقع اثناء المؤتمر الصحفي بفندق (القراند هوليداي فيلا)، وجاء الخبر تحت عنوان:(أمين عام حزب الأمة أمام ممثل السفارة المصرية يشن هجوماً غير متوقع على احتلال مصر لمنطقة حلايب)...

***- جاء في سياق الخبر، ان د. ابراهيم الامين امين عام حزب الامة القومي بزعامة الصادق المهدي واثناء مؤتمره الصحفي بالفندق قد قام بشن هجوم ضاري غير متوقع علي مصر بسبب حلايب مما ادخل ممثلاً للسفارة المصرية بالخرطوم في حرج بالغ امام الملأ!!..

***- ويعود سبب غرابة الحادث (الانصاري!!) في توقيته الغريب العجيب، فهذا الهجوم علي مصر لم ياتي الا بعد زيارة الصادق المهدي للدوحة في الايام القليلة الماضية!!، وهو ايضآ هجومآ جاء بعد صمت طويل التزم به حزب الأمة تجاه الاحداث في مصر منذ ان تسلم عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي زمام الامور في يوم 13 يوليو 2013 واطاح بالرئيس السابق مرسي!! ...وماكان الحزب وطوال هذه الشهور الماضية قد بادر بشن اي نوع من الهجوم او النقد علي سياسات النظام الجديد في القاهرة، ولا راح يعاديه، ولاقام بمظاهرة احتجاجية تندد باطاحة الرئيس المخلوع مرسي!!، ولكن وبالرغم من هذا الحياد الذي التزم به حزب الامة كانت هناك بعض التصريحات التي اطلقها الصادق المهدي تخص الشأن المصري مثل قوله:( إن تجربة الإخوان المسلمين في مصر افتقدت إلى الصدقية، وان الاخوان اختاروا ''التجربة السودانية الفاشلة'' في الحكم ، وهي تجربة ''التمكين'')!!...ومثل قوله ايضآ:( طريقة الإخوان في الحكم بأنها كانت ''طريق انتحار'')!!

2-
***- زار الصادق المهدي الدوحة والتقي هناك بالشيخ تميم، وبعدها راح الصادق ويصرح بان اللقاء كان مثمرآ للغاية، وانهما قد استعرضا الاحداث التي في الوطن العربي، وان:
(إعلان جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية في مصر سيؤدي بالطبع إلى سوء العلاقة بين مصر وكل المرجعيات الاخوانية مشيرا أن ذلك سينعكس بالطبع على العلاقات مع السودان..وان الحل في مصر يجب أن يكون سياسيا لا امنيا لان العنف سيؤدي إلى تخريب مصر داعيا إلى ضرورة إجراء مراجعات شاملة لكل الأطراف لان الاستقطاب ليس من مصلحة البلدين)!!

3-
***- ان الشئ المثير للدهشة والاستغراب للحد البعيد، ان الصادق المهدي واثناء زيارته للدوحة، قام بتسليم رسالة خاصة من البشير لأمير قطر، وبعد ان سلمه الرسالة اجرت معه المحطة الفضائية القطرية (الجزيرة) لقاءآ مطولآ، شن فيه الصادق هجومآ شديدآ علي الوضع في البلاد بالحرج ، ووصف نظام المؤتمر الوطني بـ (الفاشل)... ودعا في تصريحاته بالقناة إلى قيام نظام حكم جديد بالبلاد ، (يحقق سلاما عادلا وشاملا وتحولا ديمقراطيا كاملا)...وقال المهدي في تصريحاته ايضآ قبل مغادرته الدوحة ، إن البديل عن إقامة نظام جديد إما إنتفاضة شعبية أو صيغة مائدة مستديرة مثلما حدث في جنوب أفريقيا عام 1992!!

***- ولم نفهم حتي الأن هذه الازدواجية في تصرف الصادق: فهو من جهة يحمل رسالة من عمر البشير بحكم انه واحدآ من الذين يخدمون النظام بقوة...ومن جهة اخري يهاجم النظام الذي صرف علي هذه السفرية الي قطر ولباقي التي يزمع زيارتها..ومده بالنثريات ومصاريف الجيب!!

4-
***- كنت اتمني لو قام الدكتور د. ابراهيم الامين طالما وانه قد قام بفتح موضوع حلايب المحتلة مصريآ.. وان يتكلم ايضآ عن (الفشقة) السودانية المحتلة اثيوبيآ!!..
***- عن ابيئ!!...،
***- وان يتكلم ويدلي برأي الحزب في (المجاهديين الجدد!!) الذين ارسلتهم الحكومة لجبال النوبة بلامس ليقاتلوا هناك سكانآ هم اصلآ موتي بسبب الجوع والفقر !!..
***- ان يندد بالأبادة القادمة التي ستطال عشرات الألآف..
***- ان يندد بالفساد الذي ضرب الخرطوم وحكاية مليارديرات البشير كهبة للجنة تحكيم في قضية القطن...ووالي الخرطوم المغبي عن عمد!!

5-
ونسأل عسي ان نجد من يفيدنا بالأجوبة:
***-هل هجوم الدكتور د. ابراهيم الامين امين عام حزب الامة القومي
علي مصر لها علاقة بزيارة الصادق لقطر?!!..
***- هل هو هجوم مدفوع الأجر قطريآ?!!..
***- لماذا وتحديدآ جاء هذا الهجوم علي القاهرة الأن وليس من قبل ? !!..
***- وبما ان حزب الأمة القومي قد اصبح يمثل الوجه الاخر من
المؤتمر الوطني، فهل جاءت التوجيهات من الحزب الحاكم لفرعه في امدرمان بالهجوم علي مصر، وفتح موضوع حلايب نيابة عن البشير الذي لايقوم اطلاقآ بفتحه ولا الاشارة لها في خطبه?!!..
***- هل من شروط الوديعة القطرية ان يشن المؤتمر الوطني وتوابعه واعلامه الهجوم علي مصر?!!
***-هل سيواصل حزب الأمة مستقبلآ هجومه علي مصر بعد ان
افتتح الهجوم اليوم?!!
***- هل سيكون الهجوم القادم علي السعودية ودول الخليج?!!
***- هل هذا الهجوم من الدكتور ابراهيم الامين دعاية انتخابية لترشيح نفسه في الانتخابات القادمة بحزب الأمة?!!
***- واخيرآ: لماذا يزور الصادق قطر ودولة الأمارات.. ولايزور حلايب السودانية..والفشقة..وكردفان..ودارفور?!!

6-
أمين عام حزب الأمة أمام ممثل السفارة المصرية
يشن هجوماً غير متوقع على احتلال مصر لمنطقة حلايب
******************
المصدر: موقع- الراكوبة-
04-27-2014-
----------------
- اعتبر علاقة نظام البشير بايران "جريمة لاتغتفر"-
ادخل د. ابراهيم الامين امين عام حزب الامة القومي بزعامة الصادق المهدي ممثلاً للسفارة المصرية بالخرطوم في حرج بالغ امام الملأ، بعد أن شن هجوماً غير متوقع على احتلال مصر لمنطقة حلايب . وهاجم الامين في مؤتمر صحفي بفندق القراند هوليداي فيلا اليوم " الاحد" علاقة نظام البشير بايران ووصف العلاقة بها بأنها جريمة لاتغتفر في الوقت الراهن .
ونصح بتقوية العلاقات مع دول الخليج ومصر على حساب العلاقة مع ايران وقوبل حديث الامين بالتصفيق من ممثل السفارة المصرية الذي كان حضر المؤتمر لكنه سرعان ماقطع تصفيقه وانكب على اوراق امامه وتشاغل بالنظر إليها، بعد ان عرج الامين بهجومه على احتلال مصر لمنطقة حلايب.
وقال الامين بلهجة حادة ومباشرة : " نقول للمصريين حلايب سودانية ولن نتخلى عنها أبداً ولن نتلاعب في حق بلادنا" ودوت القاعة بالتصفيق بعد أن أضاف " نحن نحب مصر ولكننا نحب السودان أكثر".

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2241

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#989344 [khalid mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 10:06 AM
نحن لا نقبل التشكيك فيما يكتبه الاستاذ بكري الصائغ بل العكس نحن ممتنون له في هذا الجهد الرائع والتوثيق لكل جرم ارتكبه سفلة الانقاذ ومجرمي الاخوان في بلادنا
واقول للاخ صلاح عبد الحق اذا عنك خلاف شخصي مع الاستاذ بكري الصائغ فتحدث عن نفسك ولاتعمموقولك ان الكثيرين بداْوا يعرفون حقيقتك والفيك اتعرفت!!!

نعم نحن قراء الراكوبه نعرف بكري بالكاتب الفذ الذي نازل مجرمي الانقاذ بقلمه وفضح كل جرم ومنكر ارتكبوه في حق بلادنا العزيزه
وكل ما يكتبه بكري الصائغ يترتب عليه حقد وغل من الانقاذيين ومن ولاهم علي بكري الصائه

رساله لبكري سر الي الامام ولا تحرمنا من مقالاتك وردودك علي تعليقات القراء ونحن في انتظار مقالك المقبل علي احر من الجمر فانت بالنسبه شعبه قويه ترتكز عليها الراكوبه

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
European Union [صلاح عبدالحق] 04-30-2014 01:13 PM
بل اخى الكريم من حقنا تماما التشكيك فى كتابات الأستاذ بكري ونواياه وهذا ليس من عندنا ولكن ما نستقيه ونعلمه من كتاباته حتى قبل الراكوبة فهو نشط فى الكتابة منذ فترة طويلة فى سودانيز أونلاين.

أما مسألة الخلاف الشخصي فتأكد أنها غير موجودة ولا أعرفه شخصيا ولكن كتاباته تدل عليه، نعم صحيح أنا أتحدث عن نفسي ولكني أشرت لتعليقات القراء على مقاله وتجدها مبذوله ولك حق تحليلها كما تود، وفى نفس الوقت ها أنت تتحدث بلسان من أسميتهم (نحن قراء الراكوبة) فأحلال على بلابله الدوح؟.

سأظل وغيري على رأيهم بأن الأستاذ بكري شخص مستعلواتي وربيب للخديوية البائدة ومن بقايا السودان الإنجليزي المصري، حتى يتبين لي العكس من كتاباته وصدقني أنا لا أظلمه ولا أرضى له أن يظلم وفى نفس الوقت فأن ذلك لا يمنعنا من النقد الموضوعى ومن قول ما نراه حقيقة.

وأنا معك فليواصل الأستاذ بكري الكتابة كما يشاء فلا أحد يحجر عليه أو عليك أو على من يشاء فهذا حقكم، وفي نفس الوقت نحتفظ لأنفسنا بحق تقييم ما يكتب إذا كان للأستاذ بكري أو لغيره من الكتاب وبذا تستقيم الديمقراطية والرأي الأخر، فلا تحجروا علينا فليس من أهدفنا الحجر على أحد ولكن نبين للكاتب وللقراء ما نراه وقد نكون مخطئين. ودمت أخي الكريم.


#988318 [Al-Ansari]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 10:26 AM
شكرا معلقى الراكوبة
إكتفى بتعليقاتكم فى التعليق على مقال الأستاذ بكرى الصايغ

[Al-Ansari]

#988240 [صلاح عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 09:52 AM
الحمد لله أن الكثيرين قد بدوأ الآن يعرفون حقيقتك والفيك أتعرفت، فأنت لازلت فى ضلالك القديم وصدق بشاشة حين وصفك بالمستعلواتي ومن بقايا الحكم الإنجليزي المصري وربيب الخديوية البائدة، والشكر للمعلقين لأنه لا يشبهونكم ولكنهم كإبراهيم الأمين يحبون السودان أكثر.

أتابع كتاباتك منذ زمن فهي مجرد مكايدة وإستهداف ولا جديد، أسمعها وأفهمها يا بكري مطالبة أي سوداني شريف بحقوقناالوطنية في حلايب وشلاتين وأبورماد ليست هجوما على مصر ولكنها إحقاقا لحق واضح وضوح الشمس فى كبد السماء، فألحق بركب الأسوياء ودع ممارسة المياعة السياسية.

[صلاح عبدالحق]

ردود على صلاح عبدالحق
European Union [omer ali] 04-30-2014 09:57 AM
نحن قراء الراكوبه نعرف بكري بالكاتب المؤرخ الذي ما فتئ وما مل الكتابه والتوثيق عن احداث سياسيه تهم كل الشعب السودان ,,,

وتكالب الاحداث الجسام في زمن الانحطاط الاخواني الانقاذي يجعل اهل السودان ينسون ما سبق من فعائل وجرائم الاخوان في السودان ,والمجهود الضخم الذي يبذله بكري الصائغ والذي لا يستهان به ويشكر عليه كل الشكر وله منا كل الامتنان والاحترام لشخصه وبعد زوال حكم سفلة الانقاذ سنرجع لكل المقالات التوثيقيه التي خطها يراع بكري الصائغ ويعاقب كل من ارتكب جرم في حق وطننا وشعبنا

واخيرا نقول لبكري واصل في كتابتك وتوثيقك ومتعك الله بالصحه والعافيه


#987718 [alfahal]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 06:31 PM
لم يحالفك التوفيق يا استاذ بكري في هذا المقال ، ويجب علينا اذا كنا وطنيين حقيقه ان نشيد ونقف احتراما لهذا الموقف الشجاع الذي وقفه حزب الامه تجاه قضية حلايب لا ان ندس السم في الدسم ، الشئ الآخر الجميع يعرف مواقف حزب الأمه منذ المطالبه بالاستقلال تجاه مصر وما حدث من موقف وطني من حكومة عبدالله خليل في موضوع حلايب عندما دخلت القوات المصريه للمنطقه في١٩٥٧ نرجو عدم خلط الاوراق واستهداف حزب الامه بناء علي مواقف رئيسه الشخصيه التي تمثله ، سؤال برئ .. هل مثلا قرارت محمد عثمان الميرغني في المشاركه في الحكومه تعبر عن موقف الاتحاديين الشرفاء في المشاركه ؟

[alfahal]

#987350 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 01:12 PM
يااااااا بكري الصايغ لك الود
د . إبراهيم الأمين رجل شريف وأنا أعرفه شخصياً منذ أكثر من ثلاثون عاماً ونيف وهو بين الأشخاص القلائل الذين يمكن لهم قيادة السودان ورغم إنني شيوعي ولكن يمكن جداً أن ارشح د. إبراهيم الأمين لقيادة البلاد في المرحلة القادمة لأن قلبه علي الوطن ومعروف ما فعله المصريون بالأنصار أيام النميري ولذلك تجد أن موقف د. إبراهيم الأمين من إحتلال المصريون لمثلث حلايب هو الموقف السوداني الأصيل ولم يذكر الفشقة لأنه ببساطة لم يكن السفير الأثيوبي هناك أما قضية ابيي فهي ليس قضية إحتلال ومن إسمها ستكتشف إنها جنوبية وأخيراً كل من يقف في وجه الصادق والترابي والبشير فهو معنا ونحن معه .

[ahmed]

#987242 [habbani]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 12:01 PM
يا بكرى الصايغ لا علاقة لهجوم أبراهيم الأمين على مصر وزيارة الغمام لقطر .. لكن ربما يعبر عن شباب حزب الأمة الثائر الذى يريد موقفا ثوريا من الحزب فى قضية حلايب ..ولكن الإمام إجاباته عن مصر و عن الأخوان المسلمين المصريين طغى عليها الفعل الدبلوماسى فى إجاباته لأنه يعرف متى يكون الكلام الثورى ومتى يكون الكلام السياسى ومتى يكون الكلام الدبلوماسى .. وإذا كنت تريد صبغ الإمام بأنه مؤيد للأخوان المسلمين فيجب أن تفرق بين أن حزب الامة منهجه الإسلام ولكن الإختلاف فى الأسلوب وفى الإجتهاد وطريقة الوصول لأسلوب الحكم المهتدى بهدى الإسلام .
أما غمزك الذى هو يسارى علمانى سافر فهو واضح وضوح الشمس فى عز النهار .

[habbani]

ردود على habbani
United States [habbani] 04-29-2014 01:51 PM
يا أحمد يبدوا أنك صغير السن لا أدرى ولكن حزب الأمة صحيح هو ليس ملكا للصادق ولم ينشئه هو ولكن مواقف الإمام التاريخية معلومة أليست قوانين سبتمر صنيعة الترابى وحزبه ؟ ألم يهاجمها وقال لاتساوى الحبر الذى كتبت به فى خطبة عيد الأضحى ؟ أفهمت يا إبنى ؟

[ahmed] 04-29-2014 08:54 AM
يا هباني
قد يخطئ الكاتب السياسي في تحليل حدث معين وهذا رأيه الشخصي وتجدني مدافعاً عن د. إبراهيم الأمين ولكن ما لم يخطئ فيه الأستاذ بكري الصايغ هو أن الصادق المهدي مع الكيزان قلباً وقالباً وهو الذي إعترف بنفسه أن الترابي قد شاوره في إنقلاب 89 ولذلك تجد أن الغالبية العظمي ضد الصادق وسوف يقدم للمحاكمةيوماَ ما وحزب الأمة ليس ملكاَ للصادق فهل فهمت يا هذا


#987224 [بدر النهار]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 11:46 AM
ماذا نتوقع ممن كان سبب كارثة السودان وهو في العشرينات من عمره ماذا نتوقع من حزب هرم أكل عليه الدهر وشرب الصادق بسلوكه وسوء تصرفه وقصر نظره وعدم إدراكه لواقع المواطن السوداني والمخاطر التي تحيق بالوطن وعدم قراءته السليمة لدوافع إنتفاضة مارس إبريل والتي آتت به علي سدة الحكم في الديمقراطية الثالثة ورهانه علي النسيب بالإئتلاف معه دون الإلتفات للقوي الحديثة التي فجرت الإنتفاضة لصبح في النهاية منظراً وداعياً وحاملاً ورسولاً لإنقاذ السوء حمي الله السودان أرضاً شعباً .... ليت السيد إبراهيم الأمين يصمت ويدرك أن حلايب وشلاتين ليس هو الجزء الوحيد الذي تم التفريط فيه الفشقة حلفا الجنوب وفي الطريق دارفور وكردفان والنيل الأزرق وبقية الشرق وكل الأنظمة التي حكمت السودان عسكرية أم ديمقراطية بما فيها حزب الأمة والصادق المهدي فرط وقسم السودان ونتذكر جيداً من منح الجنسيات السودانية لرعايا الدول المجاورة للتصويت له في الإنتخابات هلا صمتم لقد أهلكتم السودان مواطناً ووطناً .

[بدر النهار]

#987143 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 10:46 AM
***-هل هجوم الدكتور د. ابراهيم الامين امين عام حزب الامة القومي
علي مصر لها علاقة بزيارة الصادق لقطر .

بالغت يا استاذ بكرى ! .. هل استنكار دكتور ابراهيم الأمين لأحتلال مصر على مثلث حلايب السودانية يعتبر هجومآ على مصر ؟ . بصراحة أنا كمواطن سودانى لا يهمنى التوقيت ! ، ولا العلاقة بين الاستنكار وزيارة الصادق لقطر ، أو لاسرائيل ! ، وسأتغاضى الطرف عن سكوته فى الماضى ، وسأسعد لأنه اصبح اليوم معى فى رفض الاحتلال .. ، أستاذى بكرى نفترض أنه كان نايم أو كان مانعو أى سبب سياسى أو غيره ، اليوم وجدته يستنكر ويدين الاحتلال .. هل الأفضل لنا كسودانيين أن نشجعه ونحمسه لإدانة الاحتلال ، أم أن نحبطه وندين تصريحه أمام السفير المصرى ، وكأنه أتى شيئآ منكرآ ؟ . أنا شخصيآ لا أرفض تبادل المصالح مع دولة قطر أو مصر أو دولة اسرائيل أو .... ! ( الحكمة ضالة المؤمن ) .
بكرى لماذا لا نتفاءل بمثل تصريحات دكتور ابراهيم الأمين ، اليوم أمام السفير المصرى وغدآ أمام السفير الاثيوبى ، ويحذو حذوه جماعة الميرغنى فى الوطن الاتحادى ، وبقية الأحزاب . غدآ الرئيس البشير لو أدان واستنكر الاحتلال المصرى لحلايب بصوت عالى أما الاعلام الداخلى والدولى ، سنفرح وسنؤازره فى سعيه لاسترداد أرضنا المغتصبة ! ، رغم موبقات وجرائم البشير التى لا تحصى .. على مبدأ شىء ما، خير من لا شىء ! .

[سيف الله عمر فرح]

#987127 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 10:35 AM
استاذنا الصايغ تحايا خاصه الغيبة كانت مثل غيبة (مهدي الشيعة )والله كترة علينا الحاجات وماعارفين نحن حاضرين ولا غايبين ؟؟ غايتو سلام وعشم ....

[سليمان قش]

#987062 [khalid mustafa]
5.00/5 (4 صوت)

04-28-2014 10:05 AM
نحن نحب مصر ولكننا نحب السودان أكثر".

سجل يا تاريخ,,دكتور ابراهيم الامين اول سياسي سوداني يصرح بحبه للسودان اكثر من مصر

واول سياسي سوداني لم يصرح بان مصالح مصر خط احمر للسودان لا نقبل المساس به

لعلها تكون البدايه ويتبع او يلحق بقية العقد الفريد من ساسة السودان المفنوسين لمصر بابراهيم الامين

عسي ولعل

[khalid mustafa]

#986986 [Nasir]
3.00/5 (2 صوت)

04-28-2014 09:18 AM
الاخ بكري ان لم تثبت وانا اقولها لك انك كاذب المهدي يحمل رساله من البشير ياخي احترم عقولنا واحفظ لنفسك شئ من الاحترام

[Nasir]

ردود على Nasir
United States [فاروق بشير] 04-29-2014 10:01 AM
حاشا وكلا, لم نعهد استاذنا بكرى الصايغ كاذبا.
ولكن ايضا استاذ بكرى ووفقا لما نقلت الراكوبة امس لا يبدو ان اللحظة الحالية تشهد توافقا بين الصادق وابراهيم الامين.


#986985 [صلاح مصطفي أحمد بخيت]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 09:18 AM
صراحة حقنا كان ماجابوه الأنصار مابيجي ناس سكينهم في ضراعهم ما لعب .

[صلاح مصطفي أحمد بخيت]

ردود على صلاح مصطفي أحمد بخيت
[Al-Ansari] 04-29-2014 12:21 PM
دا كلام صاح الأنصار أرجل ناس فى الدنيا كلها موش فى السودان بس

United States [منصور محمد صالح محمد صالح] 04-29-2014 05:51 AM
الله اكبر ولله الحمد،،دا الكلام ولا بلاش ،،البد دي الأنصار وبس هم الرجال،،،


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة