المقالات
السياسة
إلى السلطان محمد بشارة دوسة
إلى السلطان محمد بشارة دوسة
04-28-2014 08:03 AM


سلطان إبن سلطان غصباً عن الذي يقبل والذي يرفض. أتيت للمنصب بكفاءة متدرجاً في سلم النائب العام كما تعلم وأعلم. لست ممن يحتاجون للواسطة لقضاء حوائجهم. كفاءتك وعلمك ونظافتك هي من أتت بك. لا حق لأحد عليك إلا صاحب الحق. واجبك أن تأخذ للضعيف حقه من القوي كما كان يفعل عمر بن الخطاب.

في هذه الآونة ظهر الفساد في البر والبحر. وتكالب المصلحيين للدفاع عن الفساد والمفسدين ديدنهم الدينار ودينهم الدولار، لا يرعون إلّا ولا ذمة في شعب مغلوب على أمره. أُكِل ماله بالباطل من زبانية السلطان وبطانته. قيّضك الله لنصرة الضعيف وإحقاق الحق. والحظ لا يطرق الباب مرتين. جاءتك الفرصة لعندك لتصبح بطلاً في زمن عزّ فيه الأبطال. أرفع سيف الحق والصدق وأضرب به عنق كل منافق آفّاك .. همّاز مشاء بنميم .. معتد أثيم.. لا تهمه إلا مصلحته .. ومن أجل مصلحته مستعد لبيع أمه. هؤلاء لا تستمع لهم ولا لنصائحهم ولا أقوالهم.. إنهم ينطقون عن هوى مصالحهم وفائدتهم القريبة التي هي أقرب من أرنبة أنفهم.

إنهم يسعون لتلويث الآخرين مثل ماتلوثوا هم بإرادتهم وبيدهم لا بيد عمرو. لا يريدون أن يروا أناساً نظيفين في محيطهم. يريدون أن يكون الكل ملطخ بالعار مثلهم. مهزوم بالحق وآكل للسحت والمال الحرام. وليس عندهم حرام وحلال فكله عندهم حلال طالما يزيدهم دماً فاسداً يجرهم نحو نار جهنم بقدرة الله.

إن الذين يتركون وظائفهم المرموقة للوقوف في سوح المحاكم للدفاع عن السارقين والناهبين لأموال الشعب والذين يدخلون لجان التحكيم المضروبة ليبرروا لأولياء نعمتهم أفعالهم القذرة .. هؤلاء وأولئك ليسوا من طينتك ولامن توبك. فتربية السلاطين تختلف جوهراً وشكلاً عن تربية العامة وبكل أسف حضيض العامة. فمن يعمل على سرقة أموال الشعب والدفاع عن سارقي قوت المؤمنين فبلا شك هو من حضيض الأمة وروبيضاتها.. لا تلوث يدك بالتعاون معهم أو حتى الإستماع لهم. إبتعد عنهم ومنهم كإبتعاد السليم من الأجرب. إنهم جُرب بنتانة تصرفاتهم وسرقتهم لأموال المسلمين المساكين والذين لا حامي لهم إلا الله. المظاليم الذين ليس بين دعوتهم والله حجاب.

لا يغرنك معسول قولهم ولباقة لسانهم.. إنهم الفساد يسيرون على قدمين والهلاك منظور بالعين. فلا تلتفت لترهاتهم البسابس.. وأحذر أن يغروك بنعيم دنيا زائل أنت غير محتاج له. قضايا الفساد في السودان ستجعل منك بطلاً لو أردت وسيلهج لسان الشعب بك وبقوتك وحقانيتك إذا وقفت مع الحق وأصحابه وستجد جزاءك في الدنيا شكر ودعوات صالحات من المظلومين الذين نصرتهم بالحق. وعند ربك تجد الثواب الأكبر يوم لا ظل إلا ظلّه.

عليك باتباع مقولة الإمام علي بن أبي طالب: (ليس بالرجال تعرف الحق. أعرف الحق تعرف أهله). ليس مهماً ضد من تقف في قضية تهم المال العام والذي أنت وكيل عنه. فالحق تعرفه بما لك من دراية وخبرة. ومهما كان وزن الذي يقف في الجانب الآخر من ضخامة وكبر حلاقيم فهذا لا يعني أن الحق معه. أضرب بسيف الحق فلا أحد كبير على الحق، فالله هو الحق ولا كبير على الله. أرح ضميرك وحكِّم عقلك ولا تنظر لسعادة الدنيا الزائلة.. فأنت لست محتاج لمال دنيا ولا متاعها. نصرتك للضعيف وإحقاق الحق وإعطاء كل ذي حق حقه.. وتوقيف الظالمين عند حدِّهم وأخذ الحق الذي سلبوه سرقة وعنوة وإختلاساً لهو أجر عظيم يجزيك الله عنه كل خير ويجعله في ميزان حسانتك يوم القيامة. يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

أضرب بسيف الحق يمنة ويسرة ومن يرفع رأسه ضد الحق فلينقطع رأسه حتى ولو كان رأس أبي جهل إمام الكفر وما أكثر أئمة الباطل في هذا الزمن الأغبر. وندعو لك ونقف معك بلا خوف أو وجل طالما أنت مع الحق. ونقول لمن لا يعجبه حديثنا: (محل الرهيفة التنقد). و(أركبوا أعلى ما في خيلكم). (العوج راي والعديل راي).

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2126

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#988924 [v]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 06:09 PM
كباشى
ماذا تقول عن دوسه بعد فضيحه مكتب الوالي وكل قضايا المال العام المنهوب تحت ناظريه..وهو وزير العدل

[v]

#987643 [محمود]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 05:04 PM
يا كباشي مقالك جميل جدا ولكن نحن فقدنا الامل في ان نجد العدالة من رموز هذا النظام واليكم المثل القائل:(عيال ام خير ياتو فيهم اخير)

[محمود]

#987282 [سيمو]
1.25/5 (3 صوت)

04-28-2014 12:29 PM
الأخ كباشى: الكيزان فصلوا القوانين على مقاسهم وتركوا كثيرا من الثقوب للمخارجة إذا وقعوا فى جرائمهم وهم يعلمون أن ذلك سيحدث عاجلا أم آجلا،، المطلوب مراجعة هذه القوانين بعد سقوط النظام مباشرة وإعادة ضبطها وتنظيفها من الثقوب التى يستغلها ضعاف النفوس من القانونيين والمحامين للفساد والإفساد إضافة إلى إلغاء مبدأ عفى الله عما سلف وتجاوز المبدأ القانونى الذى يحرم إعادة فتح القضايا التى تم البت فيها عن طريق القضاء لأن الشعب سوف لن يرضى بأن يرى الذين نهبوا أموله يمدون إليهم ألسنتهم ساخرين منهم،، إن لم ينصفهم القانون فعلى الشعب أن ينصف نفسه بيده.

[سيمو]

#987276 [مغبون]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 12:25 PM
يا راجل،اكثر الناس فسادا وطغيانا هم السلاطين،،والانقاذ لا تولي الا افسدها ليسهل السيطرة عليه وصاحبك دوسة ليس نشاز عن هذه القاعدة

[مغبون]

ردود على مغبون
United States [بكري] 04-28-2014 05:40 PM
ليس دفاعا عن ابن السلطان دوسة
هذا القول غير صحيح لانك لا تعرف السلاطين ولا شيوخ و امراء القبائل العزاز اولاد العز الذين يحبون الناس و يحبونهم تربوا خدمة و رعاية الناس و حل مشكلاتهم تربوا علي الزعامة و عيونهم مليانة في بيوت اعتادت ان تري طالبي الراي و المشورة و العون حكماء في تعاملهم مع كل الظروف و لو كانت قاسية شجعان اذا ما تطلب الامر الشجاعة - الطيب صالح يعرفهم و لم يكن ليقول عنهم من اين اتي هؤلاءلانه معلوم للجميع من اين اتوا


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة