المقالات
السياسة

04-28-2014 11:39 AM


- عندما تم تعيين جمال الوالي رئيساً للمريخ بأمر من رئيس الجمهورية تم طي احد طرفي القمة الكروية ووضعه تحت إبط الانقاذ ليصبح هذا النادي رافدا من روافد المؤتمر الوطني وفرعه بالعرضة شمال واحد تنظيمات الحزب الحاكم المدللة ليقفز بعدها الوالي سياسيا ويتحكر داخل قاعة النواب بالمجلس الوطني ممثلا لدائرة من دوائر الجزيرة وهكذا أمضى الوالي اكثر من عقد وهو يحكم المريخ تارة بالتعيين وتارة بالتزكية وأخرى اشتراطه بخوض الانتخابات وحده دون منافس مع اختيار توليفة المجلس الذي سوف يعمل معه وهكذا سار الرجل علي درب شمولية الانقاذ واحتكارية الحزب الحاكم وبما انه من اهل الثقة والولاء لماذا لا تضعه الانقاذ علي رأس ولاية الجزيرة بعد استقالة او إقالة الزبير طه ليصبح الوالي اسما علي مسمى واليا بحق وحقيقة ويجمع بين ولاية المريخ وولاية الجزيرة كما كان الفريق عبد الرحمن سر الختم يجمع بين الولاية ورئاسة الهلال وكلو عند العرب مؤتمر وطني .. واعتقد ان الوالي هو الرجل ( المناسب ) في المكان المناسب كم كان مناسبا عند تعيينه رئيساً للمريخ ..!!
- جمال الوالي لا تنقصه الخبرة فقد استمدها من الذين عملوا معه بمجلس المريخ طوال السنوات السابقة مع ان الانقاذ لا تنظر الي الخبر بقدر ما تنظر الي اهل البيت ...!!
- من أدار المريخ تحت رعاية حكومية لن يصعب عليه ادارة ولاية الجزيرة حيث مسقط رأسه ..!!!
- النجاحات التي حققها الوالي مع المريخ خلال السنوات العشر الماضية ومنها الفوز ببطولة الدوري ثلاث مرات خلال هذه السنوات العشر يمكن ان يحقق اضعافها وهو واليا علي الجزيرة ..!!
- من إيجابيات تعيين الولي واليا علي الجزيرة ان مواطن الجزيرة الغلبان سوف يعيش تحت رعاية الوالي في رغد و(بحبوحة) كما يعيش اللاعب بصفوف المريخ ..!!
- سوف يساهم الوالي في تعزيز وتحسين علاقتنا مع الجارة العزيزة مصر التي تشهد بعض الخمول والتدهور هذه الايام ويمكن للوالي من خلال علاقته الجيدة والحسنة مع المصريين ان يفتح قنصلية مصرية بولاية الجزيرة يكون قنصلها الحبيب عصام الحضري وخاصة ان الوالي له علاقة خاصة مع نجوم المجتمع المصري وقد أقام قبل ايام احتفالا فخما بمنزله للمثلين المصريين الذين زاروا البلاد بقيادة الممثلة فردوس عبد الحميد ولا ننسى ان الوالي خريج جامعة بيروت العربية بالإسكندرية .!
- من مكاسب تعيين الوالي واليا علي الجزيرة ان طائرة الحج الخاصة التي تقل قادة الاتحاد العام والمقربين والمؤلفة قلوبهم سوف تقل بدلا عنهم أعيان ومزارعي ولاية الجزيرة وربنا يجعلها في ميزان حسناته وحجا مقبولا وذنبا مغفورا ..!!
- اذا ما تم تعيين والي المريخ واليا علي الجزيرة وهذا ما نتمناه سوف يعود مشروع الجزيرة لسابق عهده وفي الجزيرة نزرع قطنا ( طويل التيلة ) وسوف نصدر الذهب الابيض ولن نحتاج لقطرة بترول واحدة وسوف نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع بحق *وحقيقة بعيدا عن ذلك الشعار الهتافي الذي صدعوا به روؤسنا في بواكير الانقاذ ..!!
- الوالي سوف ينقل تجربته ( الناجحة ) في ادارة المريخ وشركة أفراس الي ولاية الجزيرة لتزدهر في عهده ( الميمون ) وتصبح الولاية الاولى افريقيا ولا مجال للمشاريع ( التمهيدية ) الخاسرة وسوف تصبح ولاية الجزيرة من أغنى الولايات الافريقية والأمريكية وتفوق ولاية ( الشريف ) النيجيري وتكون مزارا للفنانين والفنانات ليتغنوا جميعا بأغنية
*( الوالي مبسوط مني ) ..!!
- يمكن للوالي الاستعانة بالخبير الكبير اتوفيستر *ومساعده المصري احمد ساري وطاقمه المعاون وجوقة اللاعبين المحترفين الاجانب في صيانة تأهيل وصيانة مصنع الغزل والنسيج بالحصاحيصا وذلك لتقدم المانيا ومصر في هذا المجال وبذلك يكون (والينا) قد أعاد الحياة لصناعة الغزل والنسيج كما أعاد الحياة للمريخ ويكون قد ساهم بفكره الوثاب وماله الوفير في دعم الاقتصاد السوداني المنهار جزاه الله خيرا ..!!
- الجزيرة تحتاج لأبنائها ونتمنى ان لا يبخل السيد الرئيس علي الجزيرة بالوالي ( الغالي ) وان يهدي هذه الولاية فلذة كبد الانقاذ كما أهداه للمريخ والوالي غير غال علي الجزيرة ..!!
- اذا ما تم تعيين الوالي واليا علي الجزيرة سوف نشاهد في الموسم القادم فريقا من قرية ( ود فتقة ) يلعب ضمن أندية الدوري الممتاز ويلعب فريق قرية ( فداسي ) في الدوري الالماني جنبا الي جنب مع بايرن ميونيخ الذي لاقى فريق الوالي بالدوحة ..!!
- ارجو ان لا ينزعج اهل المريخ لابتعاد الوالي بعد تعيينه واليا علي الجزيرة فالمريخ يمكن ان يديره همت بكل جدارة فهو لا يفرق عن الوالي في شيئ تنظيميا ومريخيا ..!!
- الوالي واليا علي ولاية الجزيرة خبر يسعد كل اهل ( السودان ) وأهل المريخ ..!!
- بنظرية التوالي نوالي الوالي

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1587

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#988917 [الباشا]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 05:01 PM
الإخوة المعلقين الزعلانين ماتزعلو دا اسمه كسييير تلج وانتو عارفين الدنيا سخانة

[الباشا]

#988832 [ابو الصديق]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 03:32 PM
اخى هلال نفحك الله بالحقيقة فيما تكتب احقاقا للحق

انا درست مع الوالى وترشحت ضده جبهة ديمقراطية

بالمعنى المكشوف وخمسة وعشرون سنة لم اقابله والحقيقة

الراجل درس بجامعة الاسكندرية الام وليس بيروت وحتى

لوكانت بيروت ايه يعنى ؟؟؟!!خريجو بيروت الان يتبؤن

مراكز عليا داخل السودان وبالخليج الراكوبة ظلنا الظليل

لاتشوه معلوماتها بالالتباس ودمتم.......

[ابو الصديق]

#988484 [عطا اللة]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 11:12 AM
ما لم يقوله الكاتب ان الوالى يستطيع ان يقنع المصرين باعادة مثلث حلايب

[عطا اللة]

#988239 [مريود]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 08:51 AM
انت عارف السنبك بتاع ولاية الجزيرة دي في منو في مواطنها ذاتو المسكين وما مفتح وبتعامل بطيبة الخاطر والانصياع التام للرقاص بشكير وانتوا عارفين ناس الجزيرة ديل ناس طيبين الغنماية تأكل عشاهم وما ناس مشاكل لذلك مش كان جابوا ليهم الوالي والله كان جابوا ليهم اب عتلة ذاتو ما بنفع
حقك تقاويهو وتقلعو تحرسو ولا بجيك لو اشدوا حيلهم وقدموا شخص مختار بعناية فائقة من قبل المزارعين و مواطنيين الولاية ويفرض الشخص دا بالقوة عديييييييييييييييييل كدا على الرئس والا السنة دي نحن ما حا نزرع سرابة واحدة من المشروع
وداك البحر كما عجب الحل دا اقع فيهو


كيف يستقيم الظل والعود اعوج

[مريود]

#987782 [اللحوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 06:36 PM
ولعلمك مصنع نسيج الحصاحيصا ده مصنع الصداقة وهو هبة من حكومة الصين ولا دخل للألمان أو المصريين فيه ....

[اللحوي]

#987779 [اللحوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 06:33 PM
والله مشروع الجزيرة ده مش كان جابو ليهو الوالي .... ده لو جابو ليهو الإنجليز مرة تانية ما يصلحوه .... !!!!!

[اللحوي]

#987675 [فارس عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 04:32 PM
موضوع بايخ ولا معنى له ولا يستحق القراءة

[فارس عبدالرحمن]

ردود على فارس عبدالرحمن
European Union [Linin] 04-28-2014 09:25 PM
طيب اذا كان الموضوع بايخ ولا يستحق القراءة ..!! مالك قاريهو ومقوم نفسك بالرد عليه ..؟؟؟!!


#987464 [Amjed]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2014 01:37 PM
الاخ الكريم عبد المنعم شكرا" على السرد الممنهج والوصف التحليلى لحالة الوالى المرتقب جمال الوالى ..بعيدا" عن التعصب فهو جدير بهذا المنصب اذا لم يتم تعقيد الامر من اهل الانقاذ حتى لا يكون سابقه لحكم ذاتى لكل الولايات (عقار للنيل الازرق -الحلو لججنوب كردفان -الوالى للجزيره -ايلا للبحر الاحمر - ولاية الخرطوم دى تمشى لمنو ؟ )

[Amjed]

#987421 [خالد قدورة]
4.00/5 (1 صوت)

04-28-2014 12:58 PM
أنت كاتب ما عندك موضوع وساذج جدآآآ ,,, كان يمكن أن تكون كاتب موضوعى وتكتب عن الفساد المستشرى فى البلد والاخلاق التى تدنت للصفر ,, بدل السخرية الفجة بهذه الطريقة التى آساءت للكثيرين وليس جمال الوالى فقط ,, أتتك الفرصة لتكتب فى موقع كل السودانيين الذى أصبح متنفسهم الوحيد ولكنك لم تحسن الكتابة ولم تفيد القارىء بشىء ,, أنا لا انتقد الفكرة والكتابة عن جمال الوالى وبما أنه من أركان الآنقاذ ومن مفسديها الكبار ,, ولكنك أسأت لفداسى وهى بلد علم وعلماء وحاضرة من حواضر بلدنا العظيم وهى تعانى كماأى منطقة من مناطق بلدنا المنكووب ... وفى حديثك أيحاء جهوى بغيض يخيل للقارىء أن جمال الوالى يصرف على أهل فداسى وهذا لعمرى خطآ عظيم وقعت فيه نرجو الاعتذار عنه ولقد أسأت أيضآ لآهل المريخ بتهكمك ومثل هذه الكتابات أستغرب كيف تمر على أدارة الراكووبة العظيمة ,, بأختصار هذا الكاتب كيسه فاضى ولو بحثنا عن تاريخه سنجد فيه العجب العجاب وربما هو أحد المستفيدين من جمال الوالى وصار مغضوبآ عليه وجاء يضيع زمن الناس فى هذا الوقت العصيب من تاريخ السودان بمثل هذا الهراء الذى يشبهه تمامآ ,,

[خالد قدورة]

ردود على خالد قدورة
United States [قطع شك البشير حماااااار] 04-28-2014 05:34 PM
انت مالك ذعﻼن
لو ما عاجبك المقال ما تدخل فيهو
بعدين لوﻻ اختﻼف اﻻنظار لبارت السلع
البلد كلها مافيها جديه عشان تطلب من الكاتب يكون جاد


عبد المنعم هلال
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة