المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
عندما يكتب الأغبياء من وحي الاكثر غباءاً !!
عندما يكتب الأغبياء من وحي الاكثر غباءاً !!
04-30-2014 12:29 PM

درجت صحيفة الإنتباهة على عمل ممنهج لتشويه الفكر الجمهوري والكتابة شبه الراتبة لإيقاف تسجيل الحزب الجمهوري *- تحت التأسيس- والاقلام التى تقوم بهذا الدور المشبوه ليتها تملك شيئاً تقدمه للفكر او للدين او للسياسة ، من بعض كتاب الصحيفة تسلم *مسجل عام الاحزاب طعوناً مرتكزة على فتوى بائسة اصدرتها هيئة علماء السودان ، وهذه الهيئة ينبغي ان تشكر مؤسسو الحزب الجمهوري الذين اعطوهم موضوعا آخر غير زواج القاصرات ، وعفونة البنات غير المختونات ، ومن جهة اخرى نأسى لهيئة علماء السودان التى ذكر امينها العام ان الجهات المختصة قد ملكت الهيئة المبنى الحالي الذى تشغله ليقيموا عليه برجاً يرفع الفقر عن الهيئة التى تعانى من الفقر ، وكونوا لجنة لتعمل على إستقطاب الدعم للبرج وثانية نسأل اليس *كلمة ( إستقطاب الدعم ) تعنى *الشحدة بعينها ؟! وكتبت كاتبة الانتباهة (رباب علي ) تحت عنوان حدث الساعة تقريرا أستطلعت فيه كاتب هذه الزاوية : ولما سالتنا سؤالها والذى طرحته على اساس حكماً بالردة صدر على الاستاذ محمود ، بينا لها ان السؤال بهذه الصيغة يوحي بعدم دراية بالاحداث وجهل بالتاريخ وازمة إطلاع ، وكنا وقتها نظن اننا نقدم معلومة لكاتبة مبتدئة .. وعندما نشرت التقرير الذى نحن بصدده تأكدنا أنها صاحبة الصورة فقط التى تخفي خلفها نموراً من ورق ، وهاكم قولها : ( عودة الحزب الجمهوري للساحة السياسية من جديد يحمل العديد من القراءات المتداخلة حول طبيعة العودة التى يدور حولها جدل كثيف ، بعد التحذير الذى اطلقته هيئة علماء السودان ..والدعوة الى تكوين مجلس للشيوخ والحكماء ليكون له حق نقض قرارات مؤسسات الدولة والمراسيم الجمهورية ) فعندما يتصدى للفعل الكتابي جهلاء القوم واغبياؤه نجد من يروجون لهيئة علماء السودان مثل هذه الترهات التى ينشرونها .. ماذا يعنى مجلس حكماء؟ ومن هم هؤلاء الحكماء ؟ واين هى مؤسسية الدولة السودانية التى تحتاج فيتو من هيئة علماء السودان ؟ اما حكاية الجدل الذى يثيره عودة الحزب الجمهورى ، لم تقل لنا الاستاذة رباب اين هو هذا الجدل الكثيف الذى تزعم وجوده الكاتبة ومن هم خلفها او وراء *حجاب؟! ام انه الترويج الغبي ؟ آفة الفكر فى قلته والتوائه ، نتأكد من صحة العبارة حين نتخيل الجهالة الجهلاء تتحدث عن فيتو لقرارات مؤسسات الدولة والمراسيم الرئاسية ..إذن فلندخل هذا الإدعاء فى امتحان صغير ، ماراي هيئة علماء السودان ومجلس الحكماء المزعوم من اموال الشعب التى قام بنهبها اثنين من الموظفين بمكتب الوالى ..وكيف ستتدخل هذه الهيئة ؟ قبل تدخلها هل مع التحلل ام ضده ؟ وهل يمكن إن تكشف لنا الهيئة كيف تم تمليكها المبني الذي تشغله الأن ؟ لاننا لا نريد إدخالها في فقه التحلل هي الاخري ... *هذه تساولات سريعه قبل الدخول في موضوعنا الاساسي .. وسلام يا وطن ..

سلام يا ..

الرئاسة تجدد الثقة في والي الخرطوم . هذا ما صرح به العميد /عبد الرحمن الصادق .. سؤال بري جدا" ما المطلوب من عبد الرحمن الخضر تحديدا" حتي تسحب منه الثقة ؟ وكل هذه المليارات غير كافية ؟ ولا البيوت المؤجرة ؟ ولا المستشفيات التي بيعت بليل ؟ وسلام يا ..

الجريدة الاربعاء30/4/201
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1460

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#989821 [ود الزين]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 03:10 PM
اذا استيغظ ضميره ......

[ود الزين]

#989792 [الشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 02:49 PM
يا سادة بسأل سؤال واحد انا مافاهمو ما هو الوضع الدستوري لهيئة علماء علماء السودان ؟ وكيف يتم تكوينها حتي تأمر بعدم تسجيل فلان و عدم تسجيل علان؟!!!!!!

[الشاهد]

#989689 [حسن مسالا]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 01:25 PM
هؤلاء قوم سذج ففي سبيل منع الحراك الفكري والسياسي الراشد والسوي فلا مانع لدى (مافياالدولة العميقة) ذوى المصالح العنصرية والجهوية والإقتصادية والذين تعبر عنهم (الإنتباهة البائسة) لا مانع لديهم من إلى سودنة وإعادة إنتاج دولة الملالي و(الولي الفقيه) وهو فى هذه الحال (مجلس من الشيوخ والحكماء)، الجمهوريون كذلك يحتاجون لقيادات واعية تستطيع قراءة الواقع وتعقيداته، ويؤسفني أن أقول أنني لا أرى الكثير من أمثال هؤلاء ضمن المؤمنين بالفكر الجمهوري.

[حسن مسالا]

#989662 [فارس الصياد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 01:05 PM
يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّـهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّـهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿8﴾ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ﴿9﴾ صدق الله العظيم

[فارس الصياد]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة