المقالات
السياسة
الشتاء .. حتى لا ننسى
الشتاء .. حتى لا ننسى
12-12-2015 01:28 PM


*(وفاة متسول متجمداً من شدة البرد: لقي متسول حتفه في ظروف غامضة داخل السوق المركزي حيث عثر على جثته متجمدة من شدة البرد).
* (توفي خمسة أشخاص في كل من بولندا وتشيكيا وصربيا بسبب البرد في الساعات الأربع والعشرين الماضية).
*(تسببت موجة البرد القارص في وفاة 5 أشخاص، بينهم امرأة، بولاية تيزي وزو الجزائرية).
* (لقي ستة أشخاص حتفهم اليوم بسبب موجة البرد القارس التي تجتاح بنغلادش. يذكر أن موجة من البرد القارس ضربت العام الماضى شمالي البلاد وخلفت ما لا يقل عن 200 قتيل).
*(لقي عشرون شخصاً مصرعهم برداً في أوكرانيا في الساعات ال 24 الأخيرة، ما رفع عدد قتلى الصقيع منذ أسبوع إلى 63).
* (أسفرت موجة الصقيع التي تحاصر وسط أوروبا منذ أيام عن مقتل نحو 40 شخصا إضافيا لا سيما في أوكرانيا وبولندا ورومانيا، حيث تجاوزت الحصيلة الاجمالية 120 قتيلاً).
* (توفي رجل خمسيني في حلب بعد معاناته من البرد الشديد وعدم وجود وسائل للتدفئة).
* (تقول الأنباء الواردة من دول أمريكا الجنوبية أن 22 شخصاً قضوا نحبهم بسبب موجة البرد الشاذة التي ضربت مؤخراً هذه المنطقة من العالم، ولقد تجمد 10 أشخاص بسبب البرد القارس في الباروغواي الدولة الأكثر تضررا من هذه الموجة. ونتيجة لموجة البرد هذه قضى 6 أشخاص نحبهم في الاوروغواي، في حين توفي 3 أشخاص في كل من البرازيل والأرجنتين. وتسببت موجة البرد بوفاة 6 أشخاص في مدينة منتيفيدو بالاوروغواي بينهم 5 بدون مأوى).
* (موجة قاسية من البرد تودي بحياة 10 أشخاص في أفغانستان).
* (أدت موجة الجليد التي تعم أوروبا مع تساقط ثلوج وهبوب رياح عاتية في بعض الدول، الى مقتل حوالى 500 شخص خلال 10 أيام معظمهم في أوروبا الشرقية).
* (أعلنت وزارة الصحة في إقليم سربسكا البوسني عن وفاة أربعة أشخاص خلال الساعات الماضية بسبب برودة الجو الشديدة والصقيع الذي يضرب البلاد).
* (الولايات المتحدة: مصرع عدة أشخاص بموجة برد تشل الحياة حيث لقي 4 أشخاص على الأقل مصرعهم جراء تدني درجة الحرارة لدون مستوى التجمد بينهم رجل من شيكاغو عمره 48 عاما أصيب بنوبة قلبية بينما كان يجرف الثلوج وامرأة مسنة عثر عليها خارج المنزل في وقت مبكر من يوم أمس الإثنين في انديانابوليس).
وقوع عيني خلال الأعوام الماضية على الأخبار الواردة اعلاه ومشاهدتي قبل عدة ايام اولئك الصغار من طلبة الابتدائي وهم يسيرون في زيفة برد هذا العام، بملابس مدرسية خفيفة لكأنها خيطت من الهواء! هو ما يجعلني إخوتي وأخواتي من والديّ آدم وحواء حيثما عمرتم الأرض لا افتأ مع حلول الشتاء كل عام وقبيل اشتداد زمهريره وتكاثف برودته تجميداً للدماء بالعروق لا افتأ اذكركم بأن:
يا بني آدم وحواء.. مالو لو كل واحد فينا نظر في دولاب ملابس بيته وقام بأخذ الملابس التي بات لا يرتديها هو او صغاره أو اهله وقام بإهدائها لمن يحتاجها ممن يعرف أو لا يعرف من اخوته من والديه آدم وحواء..
يا بني آدم وحواء.. مالو لو كلو واحد فينا قام بإهداء الأحذية القديمة بمنزله التي بات لا يستعملها هو أو صغاره او أهل بيته لمن يحتاجها ممن يعرف أو لا يعرف من اخوته من والديه آدم وحواء..
يا بني آدم وحواء.. مالو لو كلو واحد فينا قام بإهداء ما فاض من حاجة بيته من أغطية وبطانيات لمن يحتاجها ممن يعرف أو لا يعرف من اخوته واخواته من والديه آدم وحواء..
يا بني آدم وحواء.. مالو لو كلو واحد فينا قام بوضع ما يفيض من طعامه الدافئ هو أو صغاره او أهل بيته في كيس أنيق وقام بوضعه بطريقة لائقة بجانب من باتوا محتاجين وذلك من بعد قيامه بالكتابة عليه.. هدية مني إليكم إخوتي وأخواتي من والديّ آدم وحواء..
و .. و .. والاقتراحات مفتوحة وعمل الخير رحب لمن من أراد منكم الاستزادة منه تقديماً ليد العون والغوث لمن يعرف أو لا يعرف من إخوته وأخواته من والديه آدم وحواء.
[email protected]




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1633

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1383917 [ابو ريان]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2015 03:39 PM
والله فعلا الجماعة المسكين محتاجين لمساعدتنا

[ابو ريان]

رندا عطية
رندا عطية

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة