المقالات
السياسة
حكومة ولاية الخرطوم تقرر إزالة وهدم مدرسة (كمبوني) يدرس بها ابناء النوبة في منطقة امبدة الحارة 41
حكومة ولاية الخرطوم تقرر إزالة وهدم مدرسة (كمبوني) يدرس بها ابناء النوبة في منطقة امبدة الحارة 41
05-02-2014 03:08 PM

في إطار إستهداف شعب جبال النوبة .. حكومة ولاية الخرطوم تقرر إزالة وهدم مدرسة (كمبوني) يدرس بها ابناء النوبة في منطقة امبدة الحارة 41 !

مع فجر كل يوم جديد تتكشف الجرائم والمصائب التي يقترفها النظام في حق الشعب السوداني , خاصة شعب جبال النوبة فبعد فضيحة مكتب والي الخرطوم المدوية التي نهبت مليارات الجنيهات من اموال الشعب السوداني , وتفويجها لاْعداد كبيرة من مليشيات الجنجويد المسمي بالدعم السريع الي اقليم جبال بغرض ابادة شعب النوبة , ها هي الاْن تخطط مرة ثانية لسرقة اْمال وقتل طموحات ابناء جبال النوبة المقيم في الخرطوم ويدرس ابناءهم في مدرسة كمبوني (مسيحية ) تخدم قطاع كبير من الناس في الخرطوم .
تقع هذه المدرسة ( الكمبوني ) في منطقة اْمبدة الحارة 41 مشروع الليمون ( دار الاْرقم اْبو ريال ) من الناحية الجنوبية لتقاطع الشباب , وتبلغ مساحتها 60 متر في 80 متر , تم إنشاء هذه المدرسة الكمبوني في عام 1981م وكان موقعها الاْصلي في جنوب الحارة إلا اْنها تم ترحيلها في موقعها الحالي بمشروع الليمون عام 1995م بقرار من حكومة الخرطوم عبر اللجنة الشعبية للحارة كمعالجة بعد ضغط شعبي عند تخطيط الحارة في ذلك الوقت .وتضم مدرسة الكمبوني نحو ( 470) طالب وطالبة جميعهم من إقليم جبال النوبة التي يقذفها النظام هذه الاْيام بالصواريخ والبراميل المتفجرة التي ترميها طائرات الإنتنوف علي رؤوس المواطنين في جبال النوبة .
مدرسة الكمبوني في تلك المنطقة لها اْهمية قصوي للغاية بالنسبة للمواطنين , وتاْتي اْهميتها في إنها تقدم خدمات جليلة للناس وتغطي جميع الطلبة المسيحيين في مناطق مربعات اْبو سعد , ومنطقة جون مديد بمحلية اْمدرمان جنوب , ومنطقة البقعة باْمبدة الجديدة (جنوب ) , والتي تبدء من حمد النيل شرقاً إلي مربعات (27) و(46) و (48) , والحارات (51) و(52) في منطقة معسكر ود البشير قطاع دار السلام , ومعسكر جبرونا والحلة الجديدة , وهذه المدرسة الكمبوني مشيدة تشيد رائع الي حد كبير , حيث أنها مبنية من السور إلي الفصول الدراسية والتي تبلغ عددها (8) فصول , بالطوب (البلك ) الاْسمنتي , والحديد , والزنك الاْمريكي , وتوجد بها دورات مياه ممتازة , وتم تشجيرها باْشجار ونباتات الزينة بشكل تسر الناظرين , وبها كهرباء تعمل علي مدار اليوم .
يعمل بمدرسة الكمبوني هذه اْكثر من (16) معلم ومعلمة جميعهم من ابناء جبال النوبة المتدربين تدريباً جيداً علي مهنة التدريس , وتوجد بها عاملين نظافة وحراسة , العام الدراسي الماضي 2012م _ 2013م اْحرزت مدرسة الكمبوني نسبة نجاح تجاوز حاجز ال90% في شهادة مرحلة الاْساس من مجموع الجالسين لإمتحان شهادة مرحلة الاْساس , وهذا العام 2013م _ 2014م اْحرزت نجاح مدهش للغاية , حيث جاء نسبة نجاح الجالسين لاْمتحان شهادة الاْساس 100% لم يرسب منهم اْحد , وهذا في تقديري اْمر يفوق التوقعات والخيال ..لا تعليق له سوي إنه يصب في خانة الاْبداع .. نسبة للظروف النفسية القاسية التي يعانون منها هؤلاء الطلاب المهمشون في السودان , طلاب زويهم واْهلم في جبال النوبة يرجمون بالقنابل المتفجرة وتتساقط منهم قتلة وجرحي بصورة يومية.. ومع ذلك يقهرون الظروف ويحرزون هذه المرتبة الباهرة من النجاح هذا شيء في غاية الروعة .
اْولياء الاْمور ومجلس الاْباء حرروا عدة خطابات إلي الجهات المسئولة في حكومة الخرطوم ولكن كل خطاباتهم لم تجد اْذان صاغية ولا اْستجابة من قبل المسئولين وعلي حسب قرار الاْزالة والهدم الذي بين يدي الاْن , فاْنه من المقرر اْن تتم الإزالة بتاريخ 22 4 2014م وهذا يعني اْن العام الدراسي القادم سوف يجد جميع الطلاب بهذه المدرسة في الشارع , وضياع مستقبلهم , اْطلب من حكومة الخرطوم ان توقف هذا التصرف الغامض والغريب , وان تسمح باْستمرار نشاط المدرسة في نفس موقعه الحالي , واْن تسحب قرار الازالة نهائياً لاْنه يمثل تهديداً وخطراً لمستقبل ابناء جبال النوبة المقميمن في تلك المنطقة .
اْ ضحية سرير توتو القاهر ة
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1716

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1372999 [Khalid Gindeel]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 02:14 PM
كالعادة الاضطهادات يستمر ضد تعليم شعب النوبة.

[Khalid Gindeel]

#994304 [nabeel gabush]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 08:00 PM
لك التحية اخ ضحية وانت تدافع عن فلذات اكبادنا .وهاولاء ينطبق عليهم مثل ...اسدآ عليا وفي الحروب نعامة
ما قدرو علي الابطال في الجبال قالو يقبلو علي الموااطنين المساكين ...

[nabeel gabush]

#991768 [ود مليك]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 09:14 PM
الحكاية بقت واضحة وما عايزة ليها نقاش وراكم اينما تكونون .برضو تقولو ما في عنصرية .طيب دي تسموها شنو ياكلاب الجيف .

[ود مليك]

اْ ضحية سرير توتو القاهر ة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة