المقالات
السياسة
فى دولة غياب العلماء حسين خوجلى يفتى لاخلاف بين سنة وشيعة
فى دولة غياب العلماء حسين خوجلى يفتى لاخلاف بين سنة وشيعة
05-03-2014 11:15 AM


فى دولة الإنقاذ وغياب الدور الحقيقى لعلماء الدين وجد أمثال حسين خوجلى الجو مناسبا ليتحول لمفتى لديار عمر البشير
حسين قال لاخلاف ولا إختلاف بين أهل السنة والشيعة وكل اللعماء يقول خلاف مايدعى حسين
ماذا يريد أن يجنى عمر البشير وحكومته من وراء أحاديث مع حسين خوجلى - نحن نقول لن يجنى أى شىء ، فتعالوا نتعرف على ماذا قال
قال حسين خوجلى : إستوقفنى صبية بصوت عال وفيه إصرار شديد يا أستاذ يا أستاذ - يكررها هو كثيرا لأنه يحبها - فتوقفت حتى لايقالوا عنى أنى شخص مغرور وبعد أن سالمتهم وطايبتهم تحت ظل شجرة نيم وسألونى : يا أستاذ حدثنا عن سر الخلاف بين السنة والشيعة ، فقلت لهم فى ظنى لا خلاف بين السنة والشيعة
هل سمع حسين خوجلى بمصحف فاطمة والسور القرانية التى يتدعون أن السنة حذفوها عنية من كتابهم – كتابنا 114 سورة وكتاب الشيعة 116 سورة
هل قرأ حسين خوجلى حديث المصطفى ص ( تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا من بعدى كتاب الله وسنة رسوله ) وكيف حرف الحديث عن الشيعة ( تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا من بعدى كتاب الله وأولي عترتى من آل البيت )
مسائل خلافية خمسة بين السنة والشيعة
(1) الشتم والتكفير يتكرران دائما حول مسائل خلافية كبرى ، أول تلك المسائل هي العصمة عن الخطأ . فالسنة يعتقدون أنها للأنبياء فقط ، أما الشيعة فيؤمنون أنها للأنبياء والأئمة 12 من أهل البيت ، أي علي بن أبي طالب وابنيه الحسن والحسين والتسعة أبناء الأئمة من نسل الحسين .
(2) مايتعلق بصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ، فأهل السنة يقولون إنهم كلهم منزهين ويجب احترامهم واحترام أقوالهم لأنهم " السلف الصالح الذي يجب الإقتداء به "، أما الشيعة فيظل حكمهم نسبيا في هذه القضية ، إذ يرون أن الصحابة بشر عاديون وفيهم المخطئ والكاذب وحتى المرتد عن الدين وهنالك قنوات شيعية مخصصة لسب أم المؤمنين عائشة وابيها وسيدنا عمر وسيدنا معاوية المسلم السنى لا يحتمل السماع إليها من البذاءات التى ترد عليها فى حق هؤلاء الأخيار الأطهار
(3) فيما يتعلق بالتقية ، أي إظهار عكس ما يفكر به الإنسان أو يؤمن به ، وهي جائزة عند الشيعة ، أما أكثرية السنة فيعتبرونها " نفاقا وسوء نية وخروجا عن الجماعة.
(4) فيما يتعلق ب زواج المتعة. فهو عند الشيعة مباح بل ويزيدون أن عليه الأجر والثواب ، أما شيوخ السنة فيؤكدون أنه حرام بل ويصنفونه في خانة الزنا وكثير من شبابنا السودانين الذين إعتنقوا المذهب الشيعى كانوا معجبين بفكرة زواج المتعة الذى إنتشر فى مجتمعنا .
(5) ضرب النفس ، فكثير من الشيعة يعتبرونه مباحا ويخرجون في ذكرى مقتل الحسين ويشرعون في ضرب أنفسهم حتى تسيل الدماء، لكن السنة يرفضون ذلك ويعملون بالآية القرآنية التي تقول "ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة".
السؤال الذى يطرح نفسه - حسين وقد أحاط نفسه بهالة كبيرة تتجاوز حدود عقله حين قال سألنى شاب قائلا : يا أستاذ لقد عرفنا مقامك فى السياسة فحدثنا عن مقامك فى الزهد - وسؤال من هذا النوع فصله حسين من خياله المريض ليقول لنا أنه وصله درجة عالية فى مدارك السياسة كما أنه من الزهاد - وكل شىء واضح - فلم يكتفى بعلمه فى السياسة والزهد فأراد أن يحدثنا عن علمه فى إمور الدين فأختلق قصة الصبية
فلماذا يثير حسين خوجلى قضية كالمسائل الخلافية بين أهل النسة والشيعة فى برنامج الرجل الواحد ONE MAN SHOW وهو يعلم أن موضوع كهذا يتجنب الحديث فيه حتى علية القوم من العلماء المجازين بالفتاوى وحملة الشهادة العالمية من الأزهر الشريف وجامعات سعودية وعربية كبيرة ، ناهيك عن طالب علم صغير كحسين لم يكمل علمه فهجر الفلسفة حين لم يجد من يوظف ( متفلسفا ) لدنياالصحافة دون أن يتلقى حصة درس واحد من علوم الإعلام - كل مؤهلاته شقيق مايسمونه الشهيد عبد الإله خوجلى - أراد حسن الترابى أن يكافئه واسرته بأن أوعز لبنوك إسلامية بمنحه تسهيلات مالية لإنشاء صحيفة خاصة بعد أن تدرب بصحيفة الراية - صحيفة الأخوان - وكل مؤهلات الرجل فهلوة تجار سوق القماش بأمدرمان وأركان النقاش بالفرع – حسين دائما ما يضع رؤءس أقلام لمواضيع يريد أن يتطرق لها فى برنامجه مع نفسه وحيث أن تقديم برنامج يومى يبث على الهواء مباشرة لا يعطى معده فرصة لترتيب مادة متكاملة رصينة لذا يجعل من مدخله للسؤال قصة أو حدث طارىء – إتصلت بى حبوبة – قابلتنى مجموعة صبية – زارتنى مجموعة رجال فضلاء ، إتصلت بى سيدة فى وقت متأخر وهكذا وعلى سبيل المثال كان اول الأمس يرغب فى سرد الخلاف بين السنة والشيعة من وجهة نظره هو لأنه وجد ماده عنها قد يكون قراءها ووجدها تصلح لتمضية نصف ساعة من زمن برنامجه مع حسين خوجلى - كان فى إمكانه أن يدخل فى الموضوع مباشرة وبما أن البرنامج إرتبط بالجماهير لازم يعمل ليهو تقدمه جماهيريه – ناس الكورة بسموها تسخين عضلات الجسم تسبق المبارة كضرورة – كنت ماشى بسيارتى فى شارع كذا واذا بصبية يصيحون يا أستاذ يا أستاذ فتوقفت حتى لا يقولوا أن فى نفسى شىء من الكبر – بينما كان فى إمكانه أن يضع هذا السؤال مباشرة لعالم من أهل السنة او عالمين من أهل السنة والشيعة لو توفر ذلك فى السودان وإن كنت أعلم أن فى السودان حتى وإن وجد فلايجرؤ أحد أن يعلن تشيعه ، وأن يناقش الموضوع بطريقة علمية حتى يستبين الناس الفرق بينهما وأيهما يسير فى الطريق الصحيح – لكن تعودنا من حسين خوجلى أن يختلق دراما – إستوقفى صبية فى الشارع – يا أستاذ يا أستاذ – هو بيحب أن ينادى يا أستاذ ولا أدرى اين حصل على درجة الأستاذية وهو من خاطب بالأمس وزير العدل دوسة مجرد من كلمة مولانا – وحقيقة أنا لست مقتنع بمولانا بتاعت أحمد هارون ودوسة ولا أستاذ بتاعت حسين خوجلى
قال توقفت وأستمعت لسؤال الصبية عن سرد الخلاف بين السنة والشيعة قال وحتى لا أتهم بالجهل أجبت ، علما أن من قال لا أدرى فقد أفتى ولكن حسين يفتى فى الذى يعلم والذى لايعلم –
حسين : قلت لهم فى ظنى لا خلاف بل إختلاف بين الشيعة والسنة – – فالقران واحد – والعقيدة واحدة – والرسول واحد – والإسلام واحد – وإن تباينوا فى بعض الفروق كالبشر – وتتطرق على أحقية على كرم الله وجه بالخلافة بدلا من ابى بكر الصديق رضى الله عنه
موضوع كهذا يا حسين لا يناقش فى برنامج حسين مع حسين – فأنت كالذى يقف أمام مرآة لايرى إلا صورته هو – وأنت لست بعالم – أنت حي الله خريج فلسفة الفرع ولم تعمل بها لعدم وجود وظيفة لحد ما أستفاد منك شيخ حسن الترابى وعمل لك ألوان كمفاءة مقابل دم أخيك الذى قتله النميرى – قلت لهم فى ظنى لا خلاف بينهما - هل سمع حسين خوجلى بمصحف فاطمة والسور القرانية التى يدعون أن السنة حذفوها عنية من كتابهم – كتابنا به 114 سورة وكتاب الشيعة به 116 سورة – هل قرأ حسين خوجلى حديث المصطفى ص ( تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا من بعدى كتاب الله وسنة رسوله ) وكيف يقرأ هذا الحديث عند الشيعة ( تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا من بعدى كتاب الله وأولي عترتى من آل البيت ) يا حسين خوجلى ديل إستبدلوا كل السنة المحمدية بآل البيت – والسنة باقية وآل البيت يموتون - السنة هى كلام من الله ( إنه لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى ) السنة يتمسكون بالكتاب والسنة - بما لا يتبدل ولا يتغير ولايموت وتولاه الله بالحفظ - والشيعة يتمسكون بأولى العترة من آل البيت وأنت تعرف أن الحسن يختلف كثيرا عن أخيه الحسين - ففى أى إتجاه نسير خلف الحسن أم خلف الحسين - الحسن كان متسامحا خلافا لأخيه الحسين - يا حسين نحن والشيعة على خلاف وإختلاف فى الأساسيات - فى الكتاب والسنة ، فما بقى ليجمع بيننا – أنا خريج كلية مساحة وأنت خريج كلية فلسفة - الموضوع دا أكبر منى ومنك – حقه الأثنين ننطم ونسكت وللأسف الشديد حكومة البشير تتكتم على موضوع كهذا لكسب ود إيران وسوريا اللتين تمولان جيشنا بالسلاح - عصام البشير ومن منبر الجمعة قال هنالك مايزيد عن 80 ألف كتاب شيعى دخلت الخرطوم فى معرض الكتاب وأن أموال كثيرة تغدق على شبابنا للتشيع - دكتور عصام قالها مرة واحدة فقط ثم أسكت صوته - ممن لا أدرى- ليأتى حسين ليختلق لنا قصة صبية أستوقفوه وهو كاذب ولكن الحقيقة أن هنالك جهة شيعية دفعت مال لقناته ليقول هذه الكلمات - يا حسين خافوا الله فى السودان - مفاسد فى ديوان الوالى ومخدرات وسلب أموال شركة الأقطان وكمان تشيع - حشف وسوء كيل ياكيزان – أنت طرقت موضوع كبير لشىء فى نفسك عاوز تضلل شبابنا الصغار وأنت عارف اليوم فى حملة تشيع كبيرة يتعرض لها شباب السودان من الجنسين والبلد تمر بحالة فقر وفلس شديد وشبابنا هذه الأيام لو دخلت حملة تنصير ممكن يتنصر ولو دخلت حملة تشيع ممكن يتحولوا كلهم لشيعة لأن الشيعة أثرياء – هل تعلم أن كل شيعى فى أى دولة فى العالم بيرسل للحوزة بتاعت 20% من دخله – يعنى لو شيعى بيعمل فى ألمانيا وراتبه 10 ألف يورو يرسل 2 ألف يورو للحوزة بتاعته طيلة عمره وأغنى مؤسسات العالم اليوم هى هذه الحوزات الشيعية – تجى تقول لشباب زى ديل وأنت نص متعلم بل أقرب للجاهل تقول : ( قلت لهم فى ظنى لا خلاف بينهما ) وهو التدين نحن بنأخذه بظنك وتقديرك الشخصى – أنت عاوز ترمى بايظ فى كشتينه – يا أخى الشباب ديل لو مشوا وإتشيعوا أنت حتكون مسئول عن ذنبهم يوم القيامة وعشان تبرىء ذمتك تدعو علماء واقترح دكتور عصام البشير ودكتور عبد الحى يوسف لأنهما كيزان ويسمح لهما بالحديث زيك دون محاسبة - فهما يعرفان كل شىء وعيبهما أنهما من علماء السلطان حاجة ضد الحكومة مش حتلقى منهم لا حق لاباطل - لكن فى موضوع زى ( ماهو سر الخلاف بين الشيعة والسنة ) ستجد إجابات تشفى غليلك وتبرىء ذمتكم أمام هؤلاء الشباب ولو فعلا فى شباب قابلوك وما كانت فبركة مسرحية من مسرحياتك الدرامية التى تعودنا عليها قبل البرنامج دا بيوم توجه نداء للصبية الكرام الذين قابلوك بشارع كذا يوم كذا الساعة كذا وسألونى عن ( سر الخلاف بين السنة والشيعة ) أن إستمعوا اليوم كذا على قناة أمدرمان الساعة كذا للإجابة الصحيحة على سؤالكم من العالم فلان - وخليك فى إمور السياسة يا حسين والإمور المتعلقة بالإقتصاد والعلاقات الإجتماعية – أنت لا تفهم شىء فى السياسة لكن أخطاء السياسة والإقتصاد والإجتماع تغتفر - عندك مثلا الريس يلت ويعجن لربع قرن مانقص من رتبة مشير دبوره واحده – وأبعد عن العقيدة وكلام الله سبحانه وتعالى ورسوله ص فالإفتاء له رجاله المجازين من قبل محفل علمى كبير كالأزهر – ماتهبش بتتلدغ وممكن تروح فى داهية خاصة لو الأمر مرتبط بشباب سنى عاوز يتشيع وأنت عارف تشيع جماعتكم وصلنا لى وين - وكفاية الخضر قيت وحاويات المخدرات وفضيحة تحكيم شركة القطان والخمسة وأربعين ملف المغطغطة بما فيها مشروع الجزيرة وسودانير وخط هثرو وبيع أراضى ومؤسسات وبيوتات ودور حكومية مملوكة للشعب بأوربا بيعت وقروشها راحت فين ماحدش عارف
كل شخص تابع حديث حسين خوجلى ( كل التقاة من الشيعة والسنة ......... الى نهاية حديثه – أرجع لحديث مع حسين خوجلى ليوم 29 أبريل سوف تتأكدون أن هذا الحديث مدفوع الثمن من الحوزة العلمية بالخرطوم لحسين وقناة أمدرمان ليساعدها فى دورها لنشر المذهب الشيعى فى السودان وحسين يقف الى جانب هذه الجماعة ( قلت لهم فى ظنى لا خلاف بينهما )
حسين وصل لجماعة الشيعة رسالتهم تحت مسمى رسالة من أبنائنا وأنتبهوا أيها السادة – يا حسين نحن منتبهون ولكن عليك أنت أن تنتبه
حسين ترك موضوع الشيعة والتشيع ودخل فى مواضيع تصب لصالح نظام الجماعة وبرضو بى قصة جديدة لكن مش صبية المره دى شاب محترم من مدينة وسطية عندهم إمرأة فى حالة وضوع والدكتور فى المستشفى حقتهم قال مابيقدر يعمل ليها عملية عشان الجنريتر دا فى أى لحظة ممكن يقطع بنزبن والمرأة تموت – أخدوها فى بوكس لمستشفى آخر وفى الطريق ماتت – القصة حقيقة مو حقيقية دا مش المهم – المهم عند بابا حسين بيقول ليكم يا جماعة لو منتظرين الحكومة دى تقدم ليكم خدمات صحية وتعليمية وخلافها هاكم الواطه دى فى رمادكم وحسين بيستنهض فيكم الهمم أن توقودوا شمعة ولا تلعنوا الظلام لتطيلوا عمر النظام ليحكم الكيزان ويتمتع حسين وشباب الوالى بالمال العام
أنا اقول لحسين ولكم جميعا
دعونا نلعن الظلام ولا نوقد شمعة تطيل من عمر الإنقاذ
فى البدء قد يسأل البعض ليه حسين خوجلى يتعرض لرئيس الجمهورية بالإساءة والسب والتحقير ويقول - عواجيز - خارج التاريخ - جدول الضرب مابيعرفه - يتوكأ على عصاه - ويبلع فى حبوب السكرى والضغط – وأن الشعب السودانى دا لم يجد قياداته الحقيقية ولم يخاطب بعد – وحاجات كثيرة قالها حسين ولا أحد يتعرض له – حتى القضاء لم يسلم من لسان حسين خوجلى السليط– القضاء فقد فحولته زمنا طويلا – وفقد كفاءته وتحول من دائرة العدالة لدائرة التنظير والتسويات المطبوخة – زول يحقر رأس الدولة والقضاء ما خلاص إنتهى من البلد كلها – بلد لا فيها راس دولة حافظ جدول الضرب والقضاء فقد فحولته – يا حسين أنت متأكد أن القضاء فقد فحولته – يا حسين القضاء أم القضاة لو بقت القضاة تبقى مصيبة ود أخوى قاضى وصديق العمر قاضى محكمة عليا وأهلنا القصيصاب ديل مابيجلوا لا زم قاضى أو قاضيين – حسين دا عرف الحالة دى كيف – مايتلقى قاضى كارب يدخل عليه فى إستديو أمدرمان دا يلبعه ويرميه فى السجن ؟؟ لا وقال أيه عاوزين رئيس للبلد شاب أنيق وجميل كم وثلاثين سنة حافظ ثلاثة أجزاء من القرأن – أكيد حسين عاوز واحد من شباب مكتب الوالى – سألنا تحت تحت قالوا لينا كم وتلاتين سنه وحافظين ثلاثة اجزاء من القرأن الكريم – يعنى يا حسين القران الكان بيقراه علينا الرئيس البشير دا مو حفظ دى قراية من المرايات العاكسة – الله يغطس حجرك يا أمريكا إختراعاتك دى خدعتنا لربع قرن ونحن كنا مفتكرين رئيسنا عبد الله بن مسعود يجى حسين خوجلى يطلعه لينا أى كلام
هذه المساحة الكبيرة من الحرية التى منحت لحسين خوجلى لم تمنح ولن تمنح لسواه ومن عرف السبب بطل العجب
الحكومة فلست ووقعت والتور كان وقع بتكتر سكاكينه
مطلوب من حسين يشيل القرعة يشحد من شعب السودان المعدم عشان يتم كل ناقصة فى تعليم فى صحة فى خدمات أخرى
حسين قال الشعب دا غنى من نبش القبور والحفر بحثا عن الدهب ويا جماعة كل ناس عندهم مستشفى فيها أجهزة أو ادوية أو معينات إسعافية ناقصة يشتروها من حر مالهم ومايعاينوا لحكومة الولاية ولا حكومة المركز وقروش الضرائب والجمارك والصادرات ووديعة تميم وقروش تجينا من تجارة مخدرات أو سلاح أو غسيل أموال دى كلها خلوها للحزب ورجاله عشان بنوكهم ماتقع وتجى تطالب حسين برد مديونته ويا جماعة سجن الهدا حار شديد وأمبارح فى سجين مات وكدى عاينو لى جسيمى دا وإدياتى ديل ورقبتى دى دحين بتحمل لى سجنة يومين فى سجن الهدا فى الصيف الحار -
أهلنا زمان بيقولوا عن الزول الماهر فى صناعة الحديث بيدى الدلوكة ضربة والشتم خلفه فى آن واحد
حسين إشتغل ضابط إيقاع يمشى يهبش الحكومة ويرجع للشعب يستجديه بسد الناقصة
الشعب بيقول لحسين واشباه حسين نحن بعد سبتمبر 2013م بقينا غير أمشى فتش غيرها
حسين خوجلى يختلق قصص من خياله المريض ليدفع الشعب السودانى ليكمل خدمات صحية وتعليمية وإجتماعية من أساسيات مسئولية النظام فبدد المليارات على محسوبيه من جماعة التمكين ونهبوا خزينة الدولة وافقروها مما جعل عجزها يفوق 6 مليار دولار وتعجز عن القيام بدورها كدولة راشدة وحولوها لدولة فاشلة فملأوا خزائنهم بالمال والدهب وأرسلوا هذا البوق النتن يستجدى الشعب لسد عجز الدولة حتى لا تسقط ودا موضوع خطير يطيل عمر النظام وهذا مايريده حسين خوجلى وما لا نريده نحن وأى مواطن يتبرع بطوبة واحدة لبناء جدار فى ظل هذا النظام الفاشل يعتبر خائن لأمته ومتسبب فى بقاء جماعة الأخوان المسلمين لحكم السودان لسنوات إضافية – النظام يحتضر فلا تدخلوه غرفة العناية المكثفة ولا تزوده بالأكسجين ( أن يبقى هذا النظام سيبقى بؤسكم ويزداد شقاؤكم ) ونقولها لحسين خوجلى ( إذا عجز النظام عن تقديم الخدمات لمواطنيه فاليتنحى جانبا ويذهب غير مأسوف عليه أو يرسل البشير جنده لبيوت جماعة التمكين ليسلبوهم كل ما سرقوه فهى مبالغ كبيرة تكفى أن تجعل من السودان دولة غنية بدلا من دولة فاشلة فقيرة )
خلونا نتابع معاكم هوائل حسين خوجلى : ( مشينا لدكتور فى الحلة الجنبنا لدكتور قلنا ليهو الناقصكم شنو ؟ جبنا كراس وكتبناها – مشينا الخرطوم جبناها – لمان وصلنا لقينا ولد لولا المصل الجبناه معانا كان مات – بس دى القصة وحسين عاوزها تتكرر فى كل مستشفى سودانى وفى كل شفخانة وفى كل مدرسة – الشعب يدفع الضرائب والجمارك والزكاة والعوائد ورسوم النفايات ورسوم العبور ويملأ المستشفيات بالدواء والمدارس بالكراسات ويدفع المرتبات – طيب هيئة الإمدادات ووزارة الصحة ووزير التعليم وكل الهيلمانة دى داعيها شنو ؟ فرتكوها وحولوا البلد دى كل مؤسساتها الخدمية للقطاع الخاص – الحكومة ترفع يدها من كل شىء والشعب يشكل لجانه من خارج شباب المؤتمر الوطنى يدير مؤسساته عشان مايلم فيهم شباب زى شباب الوالى يزوروا ورق رسمى ويبيعوا المستشفى لمستثمر أجنبى –
حسين خوجلى فى إستعراضه لصحافة الخرطوم وحين تعرض لقرارات صدرت بإلغاء قرار لجنة التحكيم وقرار أخر بقرار نيابة الثراء الحرام وتحويل مفسدي مكتب الخضر للجنائة وقرار آخر وجه المحكمين فى قضية شركة الأقطان بالتحلل من مال التحكيم ( المليار ) وإيداعه لدى نيابة الثراء الحرام والمشبوه كما باشرت اللجنة التى كونها وزير العدل بإعادة النظر فى قانون الثراء الحرام والمشبوه - حسين قال دا خبر قوى وصريح – ما تستعجلوا نحن بدينا إن شاء الله ملينا – نحن فى هذه القوانين التى نراها الأن والتى جمدت لأكثر من 25 سنة – فالأن بدت تدب فيها الروح – نحن مقبلين على ثورة فى الحريات – وثورة فى حماية المال العام – وثورة قانونية – وثورة ثقافية – وإستراتيجية كبرى يبنيها كل ابناء السودان –
حسين قلنا مدعى – فهو يدعى الفهم فى السياسة وبالأمس الأول من مايو قال أن كوارث البلاد دائما ماتحدث بعد أن يصنع أهل حزب الأمة والأنصار كارثة داخل حزبه – وعلل لذلك بقوله – عندما إختلفوا عام 1958م حدث إنقلاب عبود – وعندما إنقسم السيد الصادق وعمه الإمام الهادى الشهيد حدث إنقلاب مايو ووو..........وقف الجبان كان مفروض يواصل – لكن هو قفل الطريق على نفسه حين عبارته ( كوارث البلاد ) وبدأ يعددها – إنقلاب عبود على الأمة عبد الله خليل – إنقلاب نميرى على الأمة الصادق 1 – كنت متوقع يبقى شجاع ويواصل ويقول – إنقلاب البشير على الأمة الصادق 2 لكنه وكعادته بدأ يمطق فى شفتيه ويتكرع عاعاعاع وووو.. وطوالى قفز للنتيجة التالية ولم يعدد الإنقاذ ضمن الكوارث – دفعوا هم الثمن غالى ودفعته معهم الأمة السودانية لأنه بنفتكر أنه مازال تاريخ الأنصار وحزب الأمة فى السودان واحد من العظام القوية جدا التى تحفظ هيكل وقامة هذا الوطن عرفه أو لم يعرفه –
حسين خوجلى دائما ما يخرج من دحديره ويرمينا فى حفره – قفز من موضوعه عن حزب الأمة وبدأ يوجه رسالة لوزير العدل عن إعتبار قضية الشيك المرتد قضية جنائية يبقى صاحبها فى السجن لحين السداد ودا كلام صحيح ومعمول به فى كثير من دول العالم – قال أنا ما بتحدث عن الجوكية والمستهبلين لكن بتكلم عن التجار الشرفاء – ناس دخلوا فى تجارة ونسبة لتذبذب سعر العملة المحلية خسروا كل مايملكون وعليهم شيكات إرتدت ودخلوا السجن – الشرفاء هؤلاء القانون بيضمن لهم حق التقدم بطلب إشهار إفلاسهم أمام المحكمة المدنية وأنا عشت هذه المشكلة مع قريب لى كنت وكيله القانونى وجلست منذ 1/1/2002م حتى 1/2/2003م فى محكمة الخرطوم شرق أمام مولانا عمار الجيلانى وتقدمت بكل البينات التى أدت للإفلاس والمحكمة أصدرت قرارها بقبول طلب إشهار الأفلاس وخرج من الحراسة – لكن فى شخص آخر دخل السوق ليس له شركة ولا مؤسسة ولا سجل تجارى يبيع لهذا ويشترى من ذاك وعنده 7 شيكات من 7 بنوك ومكتبه فى سيارته لمان يقع ما عنده طريقه ليشهر إفلاسه لأن الذى يشهر إفلاسه هو الإسم الإعتبارى للشركة أو المؤسسة التى تملكها فأنت تدفع للدولة ضريبة وزكاة مال وتستأجر مقر وتدفع ثمن رخصة تجارية ورسوم بلدية ورسوم نفايات الدولة تعمل ليك حماية لو كان لديك حجة سليمة لكن تاجر راكب لانكروزر يمشى الكرين يشترى سيارة بثلاثمائة ألف ويكتب شيك وبكره يفكها فى السوق بنصف ثمنها أنت جاي يا حسين تدافع عنه وتقول سيبوهو يمرق يلقط الدين اللى عليه انت عارف حيلقطوا كيف حيمشى بيته يلبس عدة الشغل – جلابية السكروته والمركوب جلد النمر والعمل التوتال والملفحة ويتعطر ويمشى دلالة السيارات يشترى سيارتين تلاته بالشيكات ويفكها فى نفس اليوم ويجى يسدد لصاحب الدين ويكون خلق دين جديد وهكذا أنت دائما مشكلتك يا حسين بتفتكر أنك الوحيد الفى الكيزان ديل اللى بتفهم وأنت ماعملت القناة والإذاعة والصحيفة لأنك الأذكاء والأفضل لأنك كنت بوق النظام والناس بتعرف أن الترابى هو من كان خلف ألوان كما كان من خلف الراية ودعمك ونظام الإنقاذ دعمك
بعدين حديثك عن كرام الناس قد يجور عليهم الزمن مش دايما صحيح – كان لى مكتب خدمات ببرج البركة مقابل محلية الخرطوم – فى تاجر كبير دخل بيتى وقيمه تقييم كويس وبعد كم يوم مر على وقال لى ياسلمان محلك دا مكتب خدمات حرام فيه دا موقع ممتاز ممكن يكون معرض تضع فيه عينة البضائع والكميات الكبيرة فى حدود 700 مليون جنيه تخزنها فى المخزن اللفى بيتك – قلت ليهو البضائع البيدينى ليها منو ؟ قال أنا – أجهزة كهربائية من ثلاجات وخلافه فى حدود 700 مليون – الكلام دا كان عام 1999م وأنا فى الوقت دا كان 3 من ابنائى فى كلية مأمون حميدة يدرسون الطب و2 بالمرحلة الثانوية – أى شخص غيرى كان طوالى وافق واليوم كان فى الهدا وأولاده فى الشارع – قلت ليهو الضمانة شنو قال لى بس تكتب شيكات – قلت ليه بس لازم تكون عارف أن بيتى دا مرهون للبنك الزراعى لمشروع الوالد بالرباطاب – الوالد مات فى 1980م – زولكم خرج ولم يعد حتى الأن – هو كان طامع فى أن يسلبنى بيتى الذى دفعت ثمنه غربه بالدم دخلت على أثرها مرتين مستشفى الشميسى بضربة شمس وأنا فى غيبوبة كاملة – شاعرنا مهدى فرح قال – إتنين فى الحياة ما شفت ليهم راحه التور البجر وزولا شغلته مساحه كان طلع الخلاء ليهو الشمس لفاحه وكان رجع البلد ليهو الكلاب نباحه – خدمناها فى شمس السعودية درجة الحرارة فى الظل قد تزيد عت 50 درجة مئوية يجى مجرم زى دا مابخاف ربه يرمى ناس محمد ومهند فى الشارع ويشيل بيت ابوهم – لو بيشلوه بـ 700 مليون فى الشيك يكون طيب – يأتى سماسرة مجرمين ويقيموه بثلاثمائة مليون وأبقى فى السجن لسداد الأربعمائة مليون – والقانون يا حسين لا يحمى المغفلين – سك عن الحديث فى هذا الموضوع ولو فى سجن الهدى مظلوم نظيف يتقدم للمحكمة المدنية ويطلب إشهار إفلاسه كما فعلت مع قريبى – أشهرت إفلاسة وبعد إسبوعى وصلتنى مكافأة من السماء – صديقى المهندس سعود البليهد أرسل لى على الدي أتش أل تأشيرة مهندس وتذكرة سفر للرياض مجانا وكأن هنالك رسالة وصلته أنى أحتاج للعودة مرة ثانية للسعودية – قبل ما اسافر ذهبت لمكتب تسجيلات الأراضى بإمتداد ناصر وإستخرجت شهادة بحث بغرض التأكد أن البيت بيتى مايكون زول نصب عليه وحوله لإسمه وكلما حضرت للسودان أول شىء أعمله شهادة بحث بغرض التأكد
الذين يمضون عقوبة السجن بالهدا فى قضاي الشيكات المرتدة لعدم وجود رصيد أو لآن الحساب مغلق وراهم عشرات الألوف من الضحايا ممن أفقدوه بيته وممن أفقدوه سيارته التى يعيل بها أسرته وكان أحد هؤلاء حسن الدنقلاوى الذى فقد سيارته ( الحافلة ) وبيته وربك على شيكين مرتدين فجاءة سيارة لورى محملة بالبلح من قريته وفى طريق عودتها رفع بقايا عفشه وبقايا نفسه وزوجته وأولاده وقال لها يا الخرطوم أديناكى القدرك عشت فى الخليج أطبخ 22 سنة فى القصور بنيت البيت وأشتريت السيارة يشيلوهم منى الحرامية ويركبونى فوق شيك ويسكنونى فوق شيك أريتى أكان سمعت كلام أخوانى ومشيت عملت بيها مشروع فى البلد
وتانى يا حسين ماتجيب طارى لمجرمى شيكات الهدا والنضيف يمشى المدنية يشهر إفلاسه أما تحويل الشيك المرتد من جنائى لمدنى جريمة حتخلى كل أصحاب البيوت راكبين فوق لورى بلح زى صديقنا حسن وراجعين للبلد – أمانه ما غداره يا الخرطوم تطير عيشتك وحباب البلد
حسين فى حلقةواحدة يتخفس من موضوع لموضوع – هسي رجع تانى دون مقدمات لقضايا الفساد بتاعت موظفى مكتب الخضر أما النيابة وقال نحن اى زول مفسد والمتجاوز دايرين نعاقبه لكن بالأول دايرين نرجع حقنا – دايرين حقنا – عارفين حسين دا عاوز يقول بالأول التحلل وبعدين ننظر فى محاكمته وكل الناس تقول لا تحلل كل الملف يمشى الجنائية والمحكمة الجنائية بتملك القوة والقدرة التى تعيد للشعب حقوقه وتعاقب المفسد المتجاوز – حقك كيفن يا حسين بتاخده قبل القضاء ماينظر فى الدعوى الجنائية يمكن ماعندك حق وبعدين تحدده كيفن – قالوا لينا 690 مليار والحق الطلع لينا منهم أقل من 18 مليار – يا حسين هى الدغمسة دى كيفنها مازى دى تكون مدعومة ببوالى وقناة فضائية زى حقتك وصحافة زى صحافتكم دى وبكره تهللوا وتكبروا وتقولوا بسرعة أعدنا للشعب 18 مليار وهى الـ 18 مليار والباقى كله ليكم – حسين قال نحن محتاجين لقوانين أصلا لا تسمح لك بالسرقة – يا حسين مافيش أى دولة مافيها قوانين ومافيش قانون فى العالم بيسمح بالسرقة لكن نحن حذرنا أن نظام الحزب الواحد والجماعة الواحدة وبرلمان الصوت الواحدة دى نهايته أنتم لا حسيب ولا رقيب عليكم – يعنى فى راجل ود مقنعه يا حسين بيقدر يدخل على عصابة مكتب الخضر ويقول ليهم البقرة فى الإبريق – شايف الشفع الهلافيت ديل ممكن يودوه وراء الشمس عشرات رجل امن مجرمين كتالين متله ياتمروا بأمرهم ممكن يوقولوا ليهم عارفين حسين بتاع قناة أمدرمان – دا بيهددنا بفضحنا اليوم فى قناته – ماعاوزنه يدخل الأستديو ولا يتكلم تانى – خلاص
حسين تانى نطه فى دحديره جديدة – المره دى عن قطاع الشمال وبدأ يحقر فى الحركة الشعبية قطاع الشمال – الحركة الشعبية إنتهت وقائدها إنتهى وجنوبها زاتو انتهى – من هو قطاع الشمال – قطاع الشمال البيهددونا بيهو دا والبيحاورنا - الفكرة انتهت وقائدها انتهى وتحولت دولة عنصرية على شفى الهاوية – ياسر عرمان بيبشرنا بى شنو – عشان تكون له كل هذه القوة التى يجرى بها محاداثات – مافى اى حاجة – فى يا حسين : ضعفكم وإفلاسكم وسقوطكم فى مستنقع عفن أعمالكم ومفاسدكم – عرفت الإنسان لم ينزل للدرك الأسفل حيحصل ليهو شنو ؟ يحصل ليهو الحاصل عليكم – فمن يهن يهن الهوان عليه وانتم هنتم حتى على أنفسكم مش على عرمان –
حسين : نحن بنفاوض فى منو صفر + صفر + صفر + صفر = صفر كدى عليك الله ورينى بروف غندور أى صفر فى أصفار الحوار هذى
حسين خوجلى وأشباهه يظنون أن حكومتهم حكومة ماتبقى من الإنقاذ تمثل كل أهل السودان وناس عرمان يمثلون أقليات
يعنى غندور دا ممثل السودانين وعرمان صفر + صفر + صفر = صفر
يا حسين لمان تقول نحن بنفاوض فى منو دا يعنى أنت من هذه الحكومة لأن الذى يفاوض هو الحكومة وأنت قلت قناة أمدرمان لا تتبع لحكومة ولا حزب ولا لسفارة – كان مفروض تكون رجل ذكى وتتخذ خط محايد أما أن تغلى من داخلك كرها وحقدا على المنصب الذى يتقلده ياسر عرمان فى التفاوض – أكيد ناس قطاع الشمال إكتشفوا فيه ميزة تخليهم يختارونه ممثلا لهم وهو رجل صلب ومش ساهل رايك شنو أم عندك إعتراض على أمر الله – قال أيه – نحن بنفاوض فى منو – إنتو منو يا حسين – يا بتاع الحقيقة والجمال – والله لاشايفين حقيقة لا شايفين جمال وأنا مبسوط لعرمان وبقيت أحبه لأنه بيورم فشفاشك ودى ماتنسى تتلمذ على يد قرنق ومنصور خالد

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2063

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#994159 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 04:40 PM
ما تعارف عليه أن المصحف هو كلام الله الذى أنزله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونسميه بالمصحف الشريف وما أنزل على بقية الأنبياء نسميها صحيفة صحائف صحف كقوله تعالى (صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى ) و ( يَتْلُو صُحُفًا مُطَهَّرَةً فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ ) والفهم السودانى فى العامية السودانية يميز بين صحيفة وصحائف وصحف والمصحف ، فحين تقول لإبنك جيب لى المصحف من المكتبة ، إبنك سيختار القران الكريم من بين مئات الصحف ولو قلت له جيب لى صحيفة سيقول لك أى صحيفة فتقول له صحيفة الرأى العام مثلا – موضوع الشيعة ومصحف فاطمة لغويا نفهمه نحن من أهل السنة بأنه مصحف رديف على المصحف الذى جمعه سيدنا عثمان
وفي الحديث " ممن سره أن يعلم أن يحب الله ورسوله فليقرأ في الْمُصْحَف "رواه البيهقي في شُعب الإيمان وكان الصحابة رضي الله عنهم يُسمّونه مُصحفـاً لكن ناس بكرى عندهم رأى آخر يخالف الحديث ورأى الصحابة وعشان كده يا حسين فى خلاف وإختلاف بيننا وبين الشيعة
قال عكرمة : دخلتُ على ابن عباس رضي الله عنهما وهو يقرأ في المصحف
وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : أدِيـمُـوا النظر في المصحف .
وقال أنس رضي الله عنه : نَسَخَ عثمان المصاحف فَبَعَثَ بها إلى الآفاق
والمصحف يُجمع فيُقال : مصاحف والقرأن لايجمع ولا يقال قرءأنات .
مصحف فاطمة : يعتقد الشيعة الإثنا عشرية بأنه كتاب املته الملائكة على فاطمة وأنه كان موجوداً لدى أئمتهم الإثنى عشر متناقل لديهم حسب ما دلت عليه الروايات المروية عنهم .أما لدى أهل السنة والجماعة فلا يعترفون بوجوده .
يا بكرى هل يجوز أن تسمى إبنك بكلمة كمصحف أو قرأن ولماذا ؟ ننتظر الإجابة منك
بعض الإمامية من الشيعة يقولون أنَّ جبريل نزل على فاطمة الزهراء بعد وفاة ابيها ليعزيها ويطيب نفسها ويخبرها عن ابيها ومكانه ، وما سيحل بأبنائا وذريتها من بعدها ، وأخبرها كذلك بجميع الحوادث الخطيرة الآتية ، خصوصاً ما سيواجه ذريتُها ، من المصائب والبلايا ، وأيضاً الانتصارات ، ويشتمل على أسماء جميع الملوك والحكّام إلى يوم القيامة.
ويعتقد بعض الشيعة كذلك أن مصحف فاطمة مثل القرآن ثلاثة مرات وليس فيه من القرآن شيء ، أو ليس فيه من القرآن حرف واحد وفقاً لما قاله الكليني في كتابه الكافي ...
هذا هو مصحف فاطمة يا بكرى والشيعة تؤمن بأن جبريل نزل على فاطمة بعد ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ﴾ المائدة: 3
www.youtube.com/watch?v=LEOdIGg8s-I
www.youtube.com/watch?v=oqaVcDd9zHU‎
ارجو من المدعو بكرى لمشاهدة شريطي الفيديو على اليوتيوب للداعية الشيعى ياسر الخبيث وهو يسب أم المؤمنين السيد عائشة

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#993712 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 09:28 AM
قبل ساعة توفى واحد من الغارمين
لا ياحسين ما شغال فى السوق أنت رجل صاحب غرض من موضوع الشيكات - قلنا لو كان هذا الرجل تاجر نضيف أمامه المحكمة المدنية فليتقدم لإشهار إفلاسه وإطلاق سراحه
بعدين قولك يقعد فى السجن ونصرف عليه نحن - إنتو منو - دا بتصرف عليه الدولة من المال العام عشان تمنع الناس من شروره
ناس الشيكات ديل لو أطلق سراحهم سوف يتسببون فى تشريد أسر كثيرة من مساكنها وتسكينهم على شيك مرتد وسيسلبون الألوف من سياراتهم ويركبوهم على شيك مرتد
قبل شوية كنت تكلمنا فى رجل بترت يده نتيجة إنتشار الغرغرينة بها
والجوكية ومجرمي الشيكات المرتدة غرغرينة فى المجتمع لا علاج لهم سوى البقاء فى السجن لحين السداد أو أن يجتمع زووه لو عنده أهل وأصدقاء يجمعوا المبلغ المطالب به
حديثك عن أطلقوه يقعد يغسل ليك سيارتك دا مش كلام يصدر من شخص جامعى - بتاعين الشيكات ديل أمشى سجن الهدا وشوف الأكل البيجى ليهم من بيوتهم خروف محشى فراخ والفراخ محشى بالحمام والحمام محشى بالبيض سل شنو فى سجن الهدا لو عاوز السل أمشى شوف داخليات البنات الجامعيات وشوف أهلنا بالشمالية أما سجناء الهدا وكوبر من مرتكبى الشيكات المرتدة عايشين فى نغنغة وبالمناسبة يا حسين الناس ديل وهم فى السجن بياخذوا أذونات لزيارة اسرهم يتبعهم حرس من السجون ومع ذلك فى البيت يطلعوا هدوم السجن ويلبسوا عدة الشغل من جلابية سكروته ومركوب جلد نمر وعمه توتال سويسرى وملفحة عليها شجرة المؤتمر الوطنى وساعة رولكس وعطر فرنسى ويدخل سوق العربات ويحرر شيكات ويكسر العربية بنصف قيمتها كاش ويسلم المبلغ لأسرته وغالبية مسجونى الشيكات أسرهم منغنغة أكتر من الذين أبائهم يبيتون فى احضان أمهاتهم - قال سل فى الهدا - السل لو عاوزه زور أهلنا فى الشمالية ونهر النيل وشرق السودان وزور أولادنا وبناتنا فى داخليات البشير الجامعية
وحقه تقيف من اليوم عن الحديث فى موضوع تحويل قضية الشيك المرتد لقضية مدنية

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#993506 [بكري]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 11:32 PM
كلمة مصحف تعني مجموعة من صحف أو اوراق تضم الى بعضها وتربط بجلد او بغلاف وتسمى مصحف وهي ليست مقصورة على القرآن الكريم - حتى الكلام الفاضي الذي يكتبه هذا (البخيت) ممكن يسمى مصحف اذا جمع.. هل فهت يابخيت يا غبي؟!! أما مصحف فاطمة الزهراء فهي مجموعة اوراق املاها عليها والدها الكريم (ص) وليس هو قرآن كما يزعم المتعـصـبون الجهلة امثال هذا (القرد) بخيت؟؟
هذا (القرد) لأنه قاعد في المملكة ويسترزق من خيرها بالاوانطة لأنه اكيد ماعنده شئ يقدمه سوى النفاق والهرولة والتظاهر بأنه سني وسلفي إلخ ولا اريد ان اخوض في نفاقه كثيرا لأنه واضح لكل عاقل.. اراد (القرد) أن يستخدم كلمة (رافضة) وهو لا يدري ماأصلها ومتى قيلت ولمن؟؟ فقط يسمعها من بعض المشايخ الجهلة ولا يدري ماهي!!!
عصام البشير وعبدالحي من كبار المرتزقة المتاجرين بالدين وهمهم جمع المال فلعنة الله تغـشاهما وتغشى نظام الترابي الذي هيأ لهما ولغيرهما من الحرامية الظهور وكأنهما من العلماء وهما من اللصوص الجبناء.. أما صاحبنا القرد (بخيت) فاللعنة قد حلت عليه وغـشـيته والحمد لله..

[بكري]

ردود على بكري
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-05-2014 06:49 AM
انت كاتب فلماذا تسئ للقراء يا باشمهندس ؟


#993142 [بكري]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 03:20 PM
انت ايها المساح اجهل من حسين خوجلي!! موضوع سنة وشيعة هذا موضوع قديم وعويص لا يجوز لامثالك الخوض فيه لأنك اجهل من دابة.. تكلم عن ما تحسن فان كنت تحسن المساحة التي هي عملك فتحدث عنها وأشك في انك تحسنها.. بالنسبة للقرآن الكريم فإن عثمان بن عفان احرق ستة أحرف وترك السابع وهو المصحف الذي بين ايدينا الآن فلماذا احرق الستة؟؟؟ وأين آية الرضعات الخمس التي افتقدتها عائشة وقالت اكلها داجن؟ وهي (خمس رضعات معلومات....)؟؟؟
المهم انت زول مريض ولست بأهل للتحدث في هذه الأمور ذات الحساسية... وكفانا قرف وغثاثة ولجاجة..
قبحك الله...

يشهد الله انك لا تستحق أن يسمح لك بالكتابة في الراكوبة مرة في الاسبوع ولا حتى في العام..

[بكري]

ردود على بكري
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-04-2014 04:45 PM
أتدرون الى ماذا يرمى هذا الشيعى الذى سماه أبوه ببكرى أو أبوبكر تيمنا فى أن يكن من أعلام السنة يسأل عن أية الرضعات الخمس ومن قبلها نسخت أيه الرضعات العشرة ونسخ العديد من الأيات بآيات أخرى وحتى لا تحدث أية منسوخة مع الأية الناسخة خلطا فى فهم أمة المسلمين أبعدت أية الرضعات العشرة وأبعدت من بعدها أية الرضعات الخمس والله أعلم ولا علاقة البته بين الأيات المنسوخة والحديث عن مصحف آخر يدعى بعض الشيعة أنه نزل على فاطمة ونحن حين نتحدث عن مصحف فاطمة نتحدث عن قرأن أنزل على فاطمة كما يدعى الشيعة فيابكرى أنت شيعى وقح وسمج وقليل الأدب - كان يمكن أن ترسل رسالتك دون قولك ( انت ايها المساح اجهل من حسين خوجلي!! موضوع سنة وشيعة هذا موضوع قديم وعويص لا يجوز لامثالك الخوض فيه لأنك اجهل من دابة ) والله لو كنت إنسانا عاقلا وقرأت مقالى أنا قلت لحسين أنا خريج كلية مساحة وأنت خريج كلية فلسفة - الإثنين هذا ليس مجالنا وأقترحت عليه أن يستدعى الدكتور عصام البشير أو دكتور عبد الحى يوسف ويطرح عليهما هذا السؤال ( سر الخلاف بين السنة والشيعة ) وحسين خوجلى لن يفعل وأنت يا بكرى كشيعى لن يرضيك أن يطرح هذا السؤال على أحد الرجلين عصام وعبد الحى لأنك تعرف ردهما سلفا وأنت وحسين كشيعة مأجورين لا تريدون لشخص سنى متفقه يتحدث عن الشيعة وحكومتكم سنين وهى تصمت عما يجرى فى بلادنا ويمكن انتم يابكرى مبسوطين بزواج المتعة والمفاسد التى ملأت البلد والعيازة بالله وبعدين أنتم تشتمون أم المؤمنين الحميراء السيدة عائشة بنت ابى بكر وتنعتونها بأسوأ النعوت فأنا أتوقع منكم الأسوأ ولا أستغرب سبابكم فالسباب هو سلاحكم ولا سلاح لكم سواه قبحكم الله

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-04-2014 04:22 PM
يابكرى أنت شيعى مدجن والحديث معك جريمة وأمثالك فتح باب للنقاش معهم فيه ضرر كبير على الإسلام والمسلمين لعنة الله عليك وعلى أمثالك من الارفضة


#992386 [hijazee]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 08:31 PM
رجاء للكاتب وادارة الراكوبة تحري الدقة عند الاستشهاد بالقران الكريم. فالكاتب اورد"انه لا ينطق عن الهوى ان هولا وحي يوحي" والصحيح هو " وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحي" الايتين ثلاثة واربعة من سورة النجم.رجاء الانتباه سيما ان جوهر المقال حول الخوض فى امور الدين دون معرفة كافية.

[hijazee]

ردود على hijazee
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-04-2014 09:03 AM
يا حجازى ما وريتنا رايك شنو فى مصحف فاطمة أب 116 سورة وصديقك حسين قال لا خلاف ولا إختلاف دا ماشفته وإستفزتك لا بدل وما ونحن لم نقدمها إلا من خلال حديثنا عن السنة هى كلام من الله ( إنه لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى )ولو تمعنت فى المقال جيدا ستجدنا نطالب حسين خوجلى بالخوض فى السياسة وأن يبتعد عن إمور الدين والشرع للعلماء وأنت يا أيها الحجازى إسما لا أصلا لم تجد فى كل ما قاله حسين من نقيصة تتعرض لها سوى زلتى الفرق إنه لا ينطق وما ينطق ونحن لم نشير الى كما ورد فى الأية كذا من سورة النجم ومعروف فى أدب الخطابة حين لا يشار للأية وتقديمها كنص عادى قد يفسر كشرح وما يؤلمنى أنك تركت الفيل وطعنت الظل
تلقيت رسالة من أخوة من أبناء منطقة الرباطاب يطلبون منى أن أضم قلمى لقلمه لإظهار المعاناة والمآسى الكبيرة التى تعيشها منطقة الرباطاب - قلت لهم منطقة الرباطاب تعيش فى حالة مأسوية وتردى لا مثيل له فى كل دول العالم ولكن يبقى السؤال - هل هى منطقة الرباطاب لوحدها التى تعيش منذ ربع قرن هذه المعاناة - كانت الإجابة لا - بل هذه المهانة تعم كل أرجاء الوطن من مدن لريف - قلت لهم إذا تعالوا جميعكم بمعاولكم لنتجه نحو الصنم الكبير لنهدمه - وهو صنم النظام وما أن ينهار هذا الصنم حتى ينصلح الحال فى كل مدن وأرياف السودان ولا نتشتت ونتحول لقبيلين - كل يكتب عن قبيلته - هذا تشتت وإضعاف للأمة - تأبى الرماح إذا إجتمعن تكسرا وإذا أفترقن تكسرا آحادا
دعوة لكل أهلى بمدن وبلدات وقرى وهجر السودان أن يحملوا كل معاولهم ويتوجهوا صوب الصنم الكبير وهدمه وإقامة نظام ديمقراطى حر مكانه ولو توقف الفساد وسرقة المال العام واعيد ماسرق سيقف السودان قويا مانعا حتى لو لم نزرع فدانا واحدا

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-04-2014 08:40 AM
يا حجازى نحن لم نقل كما ورد فى الأية الكريمة ولكن نقلنا سياق الفهم العام
انه لا ينطق عن الهوى ان هولا وحي يوحي وفى فهم السياق العام أنه أى الرسول علية أفضل الصلاة والسلام
و
وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحي وفى فهم الأية الكريمة وما ينطق تدل على الرسول علية أفضل الصلاة والسلام
أنت بحبحت بحبت فى كل المقال لم تجد سواه - ماشاء الله عليك شاطر - لكن مادام أنت رجل حافظ القرأن ومتفقه وحريص عليه رايك شنو فى سر الخلاف بين السنة والشيعة أم أنت ممن تشيعوا جوعا ولايحبون فتح هذا الجرح أم كوز يؤذيك نقد الكيزان
أفصح عن نفسك يا حجازى


#992259 [ابوبكر علي أحمد العوض]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 04:12 PM
خربوا دنيانا و هاهم يخربون ديننا .. اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا... اللهم سلط عليهم سيسي كما سلطت على الذين من قبلهم .

[ابوبكر علي أحمد العوض]

ردود على ابوبكر علي أحمد العوض
European Union [اللحوي] 05-04-2014 01:25 PM
نحن مش عندنا سيسى برضو .... ولا سيسينا ما زى سيسيهم .... !!!!


#992229 [ابو حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 03:35 PM
السؤال الذى يطرح نفسه - حسين وقد أحاط نفسه بهالة كبيرة تتجاوز حدود عقله حين قال سألنى شاب قائلا : يا أستاذ لقد عرفنا مقامك فى السياسة فحدثنا عن مقامك فى الزهد -


استاذي سلمان العيب مافي حسين العيب الحقيقي في مجتمع ضعيف الاركان يلعب به اللسان شطرنج

[ابو حمدي]

ردود على ابو حمدي
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-03-2014 07:03 PM
والله يا أبو حمدى الحصل على المجتمع السودانى دا مش يخليه ضعيف يخليه مجنون هائم على وجه بالشوارع تخيل نحن كنا ندخل مطعم فى عطبرة وفى جيبنا قرشين تقعد مقدر مكرم على تربيزة نظيفة وكرسى خيزران وتصفق إيديك يجيك جرسون تطلوب فول مصلح وعيش لو كمل وماشبعت تصفق تانى وتطلب وصله يجيبوا لك نص عيشه وفول زيادة - عارف يا أبو حمدى وجبه زى دى كلما تنقص تمر على سبيل تكب عليها كوز كوزين مويه مش زى كيزان الزمن دا لا تروى ولا تثمن من جوع - تقعد للمساء ترجع البيت تلقى ليك قراصة بلبن وسمن عليكم الله ما تضغطوا على مجتمعكم دا - ديل كلهم مفروض يدخلوا مصحة نفسية الناس ديل هدموا كل أركان المجتمع عشان كده تشوفوا مجتمع ضعيف


#992219 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 03:22 PM
إبتداء من تاريخ اليوم تمت مخاطبة إدارة الراكوبة بأن مقالاتى التى أقدمها تعليقا على ماريد فى برنامج قناة أمدرمان ( مع حسين خوجلى ) سيكون مقال إسبوعى واحد ولكنه قد يكون طويل بعض الشىء حيث سنقوم بحصر النقاط التى تستحق التعليق وإدراجها ضمن مقال واحد ينشر على الراكوبة كل يوم جمعة لذا أعتذر لأحبائى من متابعى مقالاتى عن عدم الظهور على الراكوبة طيلة ايام الإسبوع القادم وشكرا للذين يثنون وعلى الذين ينتقدون بأدب جم وتوجيهات إيجابية تكون دائما محل تقديرنا وإحترامنا

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [ودالدكيم] 05-03-2014 09:04 PM
سعادة الباشمهندس الأخ الكريم سلمان.لك عاطر التحايا والود.في تقديري يجب أن نستغل هذا الفضاء الأسفيري الفتح المبين.وتعتبر حبيبتنا(الراكوبة)لسان حال هذا الشعب المسكين بل هي قناته الفضائية والوسيلة الاعلامية لشعبنا الكريم لاحاطته بالحقيقة.معقولة ياهندسة ننتظر أسبوع كامل (والمعتوه)حسين يُغرد يومياً في قناته باستثناء يوم الجمعة.من الذي يتصدي لهذا الشيطان باقي أيام الأسبوع.المواطنون الشرفاء من أبناء شعبنا وقع عليهم هذا الخبر كوقوع الصاعقة .معقولة ينتظرون اطلالة الباشمهندس بعد أسبوع.باسم شعبنا الصابر المسكين المكتوي بنيران وجحيم هذا التنظيمالشيطاني مراجعة هذا القرار ودراسته.وأن تواصل الجهاد عبر الكلمة المتوبة لكشف حقيقة هذا النظام.نحب ونشتاق لاطلالتك كل دقيقة وليس أسبوعاً ياهندسة


المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة