المقالات
السياسة
(الشيطان الأخرس) يحتفل بالحرية..!
(الشيطان الأخرس) يحتفل بالحرية..!
05-03-2014 06:31 PM



اليوم 3 مايو هو الخاص للإحتفال بحرية الصحافة؛ يمر علينا وسلطات الخرطوم ما تزال تكذب باسم الحرية، كما ظلت تكذب باسم الله مفترية على العالمين.
من بين الأذرع المساندة للنظام يحتفل إتحاد الصحفيين بهذه المناسبة.. وهو احتفال أجوف بمعنى الكلمة.. كيف لا يخجل هؤلاء واتحادهم ثكنة خرساء تسكت عن الحق، لا دور لها في تعزيز الحرية أو مقاومة الرقابة الصحفية طوال السنوات الماضية؟! كيف تخاصم جباههم الذليلة حُمرة الحياء؟ بل يبدو رئيس الاتحاد "مبسوطاً ومتكيفاً" بطقس القمع الطويل لأقلامنا وفي فمه ابتسامة رضا كاملة.. هو يعلم أن إتحاده يلبي حاجة (التنظيم) تمويهاً وصمتاً حيال ما يجرى للصحافة والصحافيين..! مع ذلك يحتفل بيوم لا يخصه..!!
* أقلام كثيرة مازالت ممنوعة.. ويتخذ النظام من أحاديثه المزعومة بإطلاق الحريات ساتراً مؤقتاً يختبئ به عن الواقع المهين للصحافة على وجه الخصوص والشعب عامة... وما يهمنا هذا الشعب العظيم الذي ابتكرت له السلطة رؤساء تحرير وكتاب أعمدة أقل من أن يتولوا مهمة التنوير وبسط الحقائق ونشر الوعي... هؤلاء لا يختلف دورهم عن أجهزة البشير الأخرى التي أفسدت في الأرض حتى قال الأديم كفى..!
* لقد نجحوا في إفقارنا وتجويعنا بالمنع المتكرر من الكتابة، متخذين قطع أرزاقنا وسيلة لعيشهم..! لكنهم أشبعونا احتراماً لذواتنا بالصمود.. فأن تحتمل المخمصة والحرمان لتكسب نفسك وتقدير القارئ ذلك هو الإنتصار والفتح والشبع المبين..!
* على الزملاء الشرفاء ألا ينكسروا لمجموعة يقودها السفاحين، ويقودونا معها لمهاوٍ جديدة كلما أشرقت شمس.. نحن نتسامى باسم الوطن وهم يسقطون في الحضيض بدءاً من رؤوسهم المطلوبة للمحكمة الدولية التي نؤيدها بإطلاق.. نحن نتجلد باليقين في حبٍ جارف للناس والبلاد وهم مجرد عصابات متناسلة بالحرام؛ يحبون أنفسهم ويكرهون الخير للبشرية.
* من العار على إتحاد الصحفيين (الإخواني) الاحتفال بيوم لا يؤمن به؛ لا يعمل لتعزيزه؛ لا يفهم ماذا يعني... وفاقد "الأشياء" لن يعطيها..! إن اتحاد الصحفيين كمجلس الصحافة من حيث التبعية المنحطة؛ يناصران القمع ويتبعان الطاغية كظله..!
* المجد والخلود لشهداء الحرية في السودان... النصر للثوار السلميين من كافة قوى الشعب.. تحية الإجلال والعِزة للثوار المسلحين.
ــــــــــــــــ
(فيس بوك)
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3597

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#994125 [الخالدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 03:50 PM
التحية لك عثمان ولك الله يا حبيبنا
واعوذ بالله منهم

[الخالدي]

#993082 [نزار عوض]
2.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 02:22 PM
زعلان ليه يا استاذ شبونه الحكومه لازالت تحتفل بكل المناسبات الاسلاميه اهو احتفال وخلاص. اللهم افرجها واجعل يوم احتفالنا قريبا آمييييييين

[نزار عوض]

#992510 [مرتضي الجعر]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 11:27 PM
والله الذي لا إله غيره يا شبونه إنت ما داير حرية تعبير وحرية صحافة. أنت داير حاجة تانية. ياخي إستحي علي دمك وأكتب مقالات عن الفساد وعن الحوار الوطني وعن السلبيات الموضوعية بتاعة الحكومة. كلامك كلو غير موضوعي وغير عقلاني. ثرثرة فارغة بس. هسع لو مافي حرية تعبير كان أنت شخصياً عشت في بيتك في الخرطوم في سلام. يا رجل أنت تعيش في السودان ده وفي الخرطوم دي وتشتم وتكورك كل يوم بكلام خارم بارم ومافي عسكري ولا بتاع أمن سألك.. قول الحمدلله عشان ربنا يبارك ليك ويبارك لينا كلنا في البلد دي.. أنت كصحفي مرموق ومثقف عاااااااارف كويس جداً إن السودان أحسن دولة في مجال حريات التعبير والحريات الصحفية علي مستوي الشرق الاوسط والخليج وشمال أفريقيا كلها.. أنا سافرت الخليج ده كلو وسافرت ليبيا وتونس في شمال افريقيا وما شفت لي صحفي بيقول كلامك وكلام الصحفيين التانيين في السودان ويخلوه بدون مساءلة.. والله العظيم ما دايرين الحكومة تسألك ولا تسأل أي صحفي وده هو الحاصل بالضبط منذ زمن طويل.. مافي صحفي بيتمسك عشان قال رأئو.. الصحف السودانية سعرانة الايام دي والرقيب الامني خرج من المطبعة.. قول الحمدلله الشعب حقق مكاسب والدنيا ماشة لقدام.. وأكتب عن الحاجات الموضوعية.. عن الفساد.. عن الحوار الوطني.. عن خلافات الاحزاب ومشكلة حزب الامة.. عن تأسيس حزب الاصلاح الان.. عن مشكلة تمويل الحزب الشيوعي الما قادر يعمل مؤتمره العام.. عن ستات الشاي ومشاكلهم.. عن حال المستشفيات.. عن الجبهة الثورية ونظرتها للحوار والحلول الشاملة.. عن أي حاجة تكون موضوعية.. لكن ذي مقالك ده اللي بتحتج فيه عن الاحتفال بيوم حرية الصحافة فده معذرة كلام فاضي منك.. هدّي عصبيتك شوية في الكتابة.. الصحفي القدير ماهو الصحفي البيكورك ويشتم.. قبل يومين أنت شتمت إمرأة كوزة غلطت في حق الشعب وكان ردك عليها مش قاسي وإنما عبيط وغبي جداً.. دي ما أخلاقنا يا شبونه.. وكونك مفصول من جريدك ده ما معناه نهاية الدنيا بالنسبة لصحفي متمكن ذيك.. وما معناه تفش غبينك في العالم والعالمين كل يوم بكلام مافي زول مستفيد منه.. ولا يغرنك إحاطة السذج والمهابيل حولك وهم يكبرون ويهللون.. هم يوردونك طريق الهلاك صدقني.. وصدقني أخيراً إني لا كوز ولا جك ولا دايرك تسكت قلمك.. أنا بس بتمني منك تكون كاتب صحفي موضوعي بيتكلم بالمصادر. وشكراً.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
[عدو الكيزان] 05-04-2014 02:42 PM
مهما كتبت وفلسفت تظل الدجاجة دجاجة والديك ديكا .

European Union [مرتضي الجعر] 05-04-2014 11:28 AM
والله العظيم يا أخوانا المعلقين علي كلامي ما ظنيتكم فهمتو كلمة واحدة من كلامي.
أنا من القراء المتابعين لكتابات شبونة وكنت من المعجبين جداً بأسلوبه الكتابي المميز، لكن حبيت اقول ليهو نصيحة من قارئ لشخصه وهو أنه حاد عن طريق كتابته وإنحط لأسلوب ركيب ومحتوي أشد ركاكة.. بقول ليهو كده عشان يخلي بالو ويركز علي الطريق الصحيح ويكتب لينا الكتابات النحنا نستفيد منها..

مقال شبونة بالامس كان شتيمة وقلة أدب في حق إمرأة، وهو نزل بمستواه للحضيض في الرد عليها.
ومقاله اليوم عن مقاطعة احتفال مجلس الصحافة باليوم العالمي للحرية الصحفية، وهو مقال غير موفق لأن هو شخصياً عارف أن حرياتنا الصحفية هي مثال ممتاز مقارنة بكل الدول المحيطة بينا ومافي دولة في شمال افريقيا والشرق الاوسط متوفقة علينا في مجال حريات الصحافة غير مصر فقط (ونتميز عن صحافة مصر في إننا موضوعين وهم غير موضوعين وإنما جعجاعين) - والبيقرأ الصحافة المصرية بيعرف كلامي ده.

وبصراحة لو أي زول نقد شبونة أو غيرو وإعتبرتوهو كوز فمشكلتكم عويصة جداً ومحتاجة إعادة نظر.
وشكراً

[سامي] 05-04-2014 10:28 AM
وهل يأتي خير من معتوه حتى يكتب عنه العزيز شبونة أنت ايها الجعران أظنك من غاسلي مؤخرات هؤلاء المخنثين الفسقة الذين قتلوا الناس وافقروهم وجوعوهم فلتهنأ ياجعران بهذه المهنة التي تناسبك

United States [MBI] 05-04-2014 07:19 AM
( و الله الذي لا اله غيره يا شبونة انت ما داير حرية تعبير و حرية صحافة ... )

و كمان جابت ليها قسم !!! حتي ربنا جلت قدرته عاوز تشاركه فيما تخفي الصدور بين الأسطر !!!

خلاص ياخي من الآخر شبونة يريد تنوير المغيبين و حضهم لاسقاط نظامك الفاسد .. شن قولك يا جدادة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و صدقني أخيرآ انت لا كوز و لا جك بل انتهازي و مغفل نافع .

[الحقيقة مرة زي الدواء] 05-04-2014 05:56 AM
يا مرتضى ابو الجعران المثل يقول ((اللي جالس في الحمام ما بشم ريحتو)) الظاهر عليك انت جالس في حمام الانقاذ لذلك لا تشتم رائحتها ام الكاتب عثمان شبونة وكثيرين معه رفضوا الجلوس معكم في حمامكم وجالسين في الهواء الطلق لكن رائحة حمامكم صارت قوية واذتهم - والناس ديل (عثمان والمعاهو) بعدين منكم لكن الهواء بينقل رائحة حمامكم لهم - والمساكين - بيقولوا لكم يا جماعه رائحة حمامكم اذتنا يا جماعه عالجوها لكن شكلك مش جالس في الحمام وبس لكن يبدو ان شئ منه اصاب ثيابك والخوف ان يصيب جسمك

United States [ملاسي] 05-04-2014 04:14 AM
مالي أراك يا جعر كحال اتحاد الصحفيين و مجلس الصحافة من حيث التبعية المنحطة مناصرآ للقمع و تابع للطاغية كظله !!! و لا داعي لتهديد شبونة بالملاحقة لكونه منافحآ عن الحق من الداخل ... و لغباءك تريد أن تملي عليه ما يكتب .. أعن حوار الطرشان الذي انفض السامر من حوله مع صيفكم الحاسم بدارفور و جبال النوبة .. أم عن فسادكم الذي عم البر و البحر و نخر في جسدكم البالي و لم يتبق الا أن تكشف دابة الارض عن منسأته فيخر صريعآ من تلقائه .. ليتك كنت شجاعآ و نطقت بكلمة حق في وجه أرباب نعمتك الضالين كما يفعل شبونة ( حفظه الله من كل سؤ ) .

[ربش] 05-04-2014 03:36 AM
يا الجعر الماك مرضي إنشاء الله .... شبونه ده يعني عند الشعب السوداني الأصيل ( مش النبت الشيطاني ) يعني العزة و الكرامة و الإباء و الشمم و الأمانه و الأمل لسودان جديد خالي من اللصوص و الأفاكين و القتله بإختصار كده هو صوت ضمير الشعب السوداني ... الكوزة لو كانت تقصد جماعتها و خصت بالإسم ما كان وصلها راس صوت شبونه لكنها عممت الإساءه . بعدين إنت عايزو إشتغل حكواتي يكتب عن مشاكل الأحراب و خوارها ومشاكل الجيران و جولات السفاح ويقبض الثمن ... شبونه أكبر من كده بكتيييير ... شبونه بكتب عن بلد تم إختطافه بليل تساقطت أطرافه وبتر نصفه الأسفل و إشتعل حرباً عبثيه لا تبقي و لا تذر قضت علي أخضر البلاد و يابسه .. بلد قتل و شرد وجوع أبناءه وحوربو في أرزاقهم شبونه بكتب عن الوجع الكبير . حريه الصحافه حق وليست هبه . السجون والحلول الأمنيه لاتعني الشرفاء في شئ لان قضيتهم هي قضيه أمه وشعب ومانديلا مثالاً ( أن يغتصب الوطن أجنبي أو مجموعه عصابه وحراميه وقتله من أبنائه فالنتيجة واحدة .) .... الطغاء يذهبون ويطويهم النسيان لكن تبقي ذكري الشرفاء عبر الأزمان ترددها الأجيال أنشوده جيل بعد جيل .. عاش الاستاذ شبونه و كل صاحب قلم صادق حر .. و الخزئ و العار لكل صاحب قلم مطبل و منتفع و منبطح و جبان ... لابد لليل أن ينجلي و لابد للقيد أن ينكسر ,,, و ياشمس الحريه أشرقي قد طال ليلنا . و رحم الله شهدائنا في دارفور و جبال النوبه و كاجبار و النيل الازرق وشهداء رمضان و هبة سمتمبر و معسكر العليفون لن ننساكم أبداً .


#992431 [عصمتووف]
3.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 09:31 PM
والاغرب مر عيد العمال علي جميع الصحف مرور الكرام حتي راكوبتنا ماذا اصابها في غمرة مطاردتها للفساد العام نست وكذلك حريات لهم العتبي

[عصمتووف]

#992363 [ود عمَّك]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 07:41 PM
لله درّك يا شبونة!!

[ود عمَّك]

#992347 [عزو كسلا]
1.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 07:04 PM
لاادري ماهي الحريه التي يطلبها الكاتب ومن امثاله من المعارضه
اعتقد ان الحريه التي يريدونها هي حرية ان تكون الصحافه معهم ان تكون ضد الحكومه
لدي حريه صحافيه لامثيل لها في الوطن العربي والافريقي

[عزو كسلا]

ردود على عزو كسلا
European Union [مرتضي الجعر] 05-04-2014 11:30 AM
شكراً علي عمق فهمك أخي عزو كسلا ولكن لا حياة لمن تنادي. الشعب السوداني خلاص فقد المنطق وبقي فهمو معوج ودي هي المشكلة الاكبر من مشكلة إسقاط النظام زاتو.

United States [وثباوي] 05-04-2014 01:31 AM
( لا ادري ما هي الحرية التي يطلبها الكاتب ) ..

ان كنت لا تدري يا عزو بان الشريف شبونة موقوف عن الكتابة فلا حرج عليك حتي تتحلل ..

أما ان كنت تدري فأولي بك أن تعمل رقاصة في فرقة حسب الله تيتاوي .

[جنوبي] 05-03-2014 11:14 PM
يا عزو كسلا الصحافه اصلا مهمتا تكون ضد الحكومة في الاشياء التي تقصر فيها اما كون الحكومة تعمل فدا واجبا تجاه الشعب انها تعمل دون جزاء ولا شكورا . يعني ما شاحدنها بي حقنا ياخوي !!
الوطن العربي والافريقي ؟ ياخي طموحك ضئيل خلاس !! دي زي البتقول سجن الهدي المعاملة فيهو احسن من سجن كوبر ,,

[الحقيقة مرة زي الدواء] 05-03-2014 10:46 PM
يا عزو كسلا المثل يقول ((اللي جالس في الحمام ما بشم ريحتو)) الظاهر عليك انت جالس في حمام الانقاذ لذلك لا تشتم رائحتها ام الكاتب عثمان شبونة وكثيرين معه رفضوا الجلوس معكم في حمامكم وجالسين في الهواء الطلق لكن رائحة حمامكم صارت قوية واذتهم - والناس ديل (عثمان والمعاهو) بعدين منكم لكن الهواء بينقل رائحة حمامكم لهم - والمساكين - بيقولوا لكم يا جماعه رائحة حمامكم اذتنا يا جماعه عالجوها

European Union [عصمتووف] 05-03-2014 09:32 PM
شبهك

United States [المتعافن يزداد لؤما!!] 05-03-2014 09:26 PM
الحرية التي نريدها ان نسرق ونتحلل ونتجمل ونكذب علي الله كما يفعل سادتك!!!!ان ننهب وتجدد لنا الثقة!!!!ان نقيم عرس الطهور للرضيع في السلام روتانا!!!!وان نعرس بالدولارات وننهب المقدرات ونتحلل!!!

United States [وحيد] 05-03-2014 09:11 PM
نعم لدينا حرية لا مثيل لها في العالمين .... لكاتب الحرية المطلقة ان يكتب كل ما يرضي الحكومة ..... للكاتب حرية كتابة ما ياتيه جاهزا من أجهزة الامن ..... للكاتب حرية السكوت عن قول الحق .... للكاتب حرية ان يطبل للنظام
لدينا حرية كاملة تتمثل في حرية جهاز الامن بمنع النشر ..... لدينا حرية جهاز الامن في إيقاف الصحف ..... و حريته حتى في مصادرتها .... هذه حرية لا توجد في العالم

[jangy] 05-03-2014 08:37 PM
اقطع دراعى وكراعى لو فهمت منك شى يا عزو اوع تكون انت ولد الختمية الاشتروك بى مية ما ربحت تجارتهم خلوك جدادة برضو احسن من التجسس والتحسس


#992335 [المشتهى السخينه]
3.75/5 (4 صوت)

05-03-2014 06:46 PM
تيتاوى هو رئيس اتحاد الصحفيين وهو( رجل) للايجار لكل نظام ولكل مشترى . مثل بائعة الهوى لا تدقق الا فى جيب الزبون .فصادف هواه هوى الاثرياء الجدد من ائمة الجبهة الاسلاميه .. فلا قدسية للوطن عند تيتاوى وامثاله . ابوالعزايم . واحمد البلال .. وعلى شمو . واسماعيل الحاج موسى وسبدرات وشمار ومسار ودوسه . وام سيسى .

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
[عبد الهادى مطر] 05-04-2014 07:26 PM
تسلم ياخى دائماً موضوعى فى تعليقاتك ومداخلاتك الجريئة.

[ود ابو زهانة] 05-03-2014 08:09 PM
اضحك الله سنك


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة