المقالات
السياسة
الكيزان لاينتمون لهذا الوطن
الكيزان لاينتمون لهذا الوطن
05-04-2014 12:32 PM


نستعرض اليوم الفصل الثالث من دستور السودان الانتقالي لسنة 2005
واجبات المواطن تجاه الوطن (السودان) اي الاشياء الي يجب ان يقوم بها الانسان تجاه وطنه حتي يستحق صفة المواطنة ونشوف هل بني كوز مواطنين سودانين ينتمون الي هذا الوطن مثل باقي المواطنين الشرفاء ام اعمالهم وافعالهم تنفي عنهم صفة المواطنة الحقيقة وبالتالي يصبحوا مغتصبين ومحتلين للوطننا والواجب علينا دحرهم وتحريره من قبضتهم .
نبدا بالمادة :
23ـ (1) على كل مواطن سوداني أن يدين بالولاء لجمهورية السودان وأن يمتثل لهذا الدستور ويحترم المؤسسات التي أُنشئت بمقتضاه ويحمي سلامة أرض الوطن.
(2) على كل مواطن, بوجه خاص, أن:ـ
(أ) يدافع عن الوطن ويستجيب لنداء الخدمة الوطنية في حدود ما ينص عليه هذا الدستور والقانون.
(ب) ينبذ العنف ويعمل على تحقيق التوافق والإخاء والتسامح بين أهل السودان كافة، تجاوزاً للفوارق الدينية والإقليمية واللغوية والطائفية،
(ج) يحافظ على الأموال والممتلكات العامة ويفي بالالتزامات القانونية والمالية نحو الدولة.
(د) يجتنب الفساد والتخريب ويحول دون حدوثهما،
(هـ) يشارك بفعالية في تنمية البلاد.
(و) يشارك في الانتخابات العامة والاستفتاءات التي ينص عليها هذا الدستور والقانون.
(ز) يلتزم بالقانون ويتعاون مع الأجهزة المختصة على حفظ القانون والنظام،
(ح) يحافظ على البيئة الطبيعية.
(ط) يستهدي ويسترشد, بوجهٍ عامٍ, في أعماله بمصالح الأمة والمبادئ المنصوص عليها في هذا الدستور.
بني كوز نجدهم يدينون بالولاء لحزب المؤتمر الوطني وقيادته والي مصالحهم الشخصية بمعني كرسي الحكم ويسخرون كل ممتلكات الشعب للمحافظة علي هذه المصالح الشخصية الدنيوية والمحافظة علي السلطة ولايحترمون المؤسسات القومية الوطنية بل كانوا السبب الاساسي في ضيعها وضياع سمعتها وهيبتها وفي عهدهم الوطن ضاعت منه اجزاء كثيرة مثل الفشقة وحلايب وشلاتين وابو رماد وان فصل الجنوب وارض الوطن اصبحت مستباحة من الطيران الاسرائيلي الذي يضرب في قلب الخرطوم وباقي اطراف السودان والقوات الاجنبية داخل ارض الوطن عددها يفوق 40الف جندي وهذا يمثل انتهاك لسيادة وكرامتة الوطن وبني كوز لايحركون ساكن لان التهديد والانتهاك هنا لوطن وليس لسلطتهم ونظام حكمهم اي كرسي السلطة ويقتلون ويعذبون ويشردون ابناء الوطن ويضربونهم بالصواريخ والطائرات لانهم حسب اعتقادهم يشكلون خطر علي نظام الحكم او السلطة القائمة ويغضون الطرف عن اي تهديد اجنبي للوطن او احتلال لجزء من اراضيه.
وكذلك نجدهم ينشرون العنف والعنصرية والقبلية ويعملون علي ضرب التوافق والاخاء والتسامح الذي يتصف به اهل السودان .
وايضآ ينهبون ويسرقون ويبددون الاموال العامة ويحولون الممتلكات العامة الي ممتلكات خاصة او بيعها وتصفيتها الي المستثمر الاجنبي (السارق الاجنبي) بابخس الاثمان وسودانير وشركات الاتصالات خير مثال.
اما عن الفساد فهم الفساد وهم حماة الفساد بل شرعوا القوانين التي تحمي الفساد والمفسدين واصبح الفساد سلم لترقية للوظائف العليا بالدولة يعني كلما كان فسادك اكبر كلما كان منصبك ووظيفتك اكبر يعني لو عايز تترقي سريع خليك سريع وكثير الفساد وقانون التحلل وفقه السترة والتحكيم والعفو الرئاسي واستراحة المحارب اكبر دليك علي ذلك ولنا السبق والريادة بين دول العالم ربما اول دولة في العالم يتم فيها ترقية فساد وحرامي لوظيفة اعلي دي ما سبقنا عليها زول .
ام عن مصالح الامة فهم الخطر الاكبر عليها وبذلك تنتفي منهم صفة المواطنة لان المواطنة حقوق وواجبات لذلك علينا الخروج الي الشوارع اليوم قبل الغد في ثورة شعبية عارمة هدفها تحرير الوطن وارجاعه الي اهله من هذه العصابة السارقة المارقة لان الذي ينتمي للوطن بحقق وحقيقة لايفعل مثل الذي فعلوا بوطننا الحبيب السودان.

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 795

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#993201 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 04:24 PM
فعلوا ويفعلوا وسيفعلون اذا لم يتحرك الشعب النائم سيكون بعد كده مافي دولة اسمها السودان

[ادروب الهداب]

#993191 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 04:12 PM
فعلا هذه حقيقة الكيزان لاينتمون لهذا الوطن لانهم ملاقيط

[الجمبلق]

#993092 [usama]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 02:28 PM
القانون شي والإنقاذ شي ...انت انقاذي مافي قانون بس كدا كل القصة ...مهم قلتو ومهم سويتو ومهم حصل فلإنقاذي فوق القانون ..طبعا مهم حصل فلن نترك لهم مالنا ولو بعد 25 سنة اخري ولو من ابائهم ....ولو مالقينا شي ما نخليهم يتهنو بيه ؟؟؟؟؟

[usama]

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة