المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عادل إمام.. زعيم متخاذل.!ا
عادل إمام.. زعيم متخاذل.!ا
02-01-2011 02:14 PM

العصب السابع

عادل إمام.. زعيم متخاذل.!!

شمائل النور

(ما عندناش ستات تشتغل في الفن).. هذه العبارة كانت قبل أيام تضج بها ساحات الإعلام الفنّي، فقد قالها عادل إمام رداً على ابنته التي أبدت رغبتها في العمل السينمائي، وكانت مجلة زهرة الخليج قد أجرت مع الزعيم حواراً تمخض عنه استياء مبالغ فيه في الوسط الفني، فقد عبّر الزعيم عن رأيه في عمل النساء في الفن برفضه البتة لابنته العمل في السينما، وقال حينها مبرراً (إنتو عايزيني اشوف بنتي بتتباس وأقول الله البوسة طلعت حلوة في الفيلم؟)، فعندما قالوا له إنّك تناقض نفسك بنفسك، لأنّك أديت ذات الأدوار مع الممثلات، ردّ (أنا لم أجبر فنانة تعمل معي على القبلة أبداً، فلو كانت الفنانة لا تريد ذلك فلن يجبرها أحد.. والعايزة تتباس هي حرة، وأي فنانة اتباست.. يبقى قبضت ثمن الدور اللي قدمته فنياً). إذا السينما في نظر الزعيم لا تنجح إلا بالمشاهد الساخنة، ولا وجود للسينما النظيفة في عقلية الزعيم، شخصياً أُحبطت جداً من حديث الزعيم ليس دفاعاً عن الفنانات النساء، لكن الزعيم يصف الفنانات بصورة غير مباشرة بالعاهرات ويُبرئ نفسه، وللأسف صفق له الكثيرون ووصفوه بالشريف الذي يحمي عرضه، إذاً الزعيم يؤدي رسالة ولا يؤمن بها جملة، ولأنّ المبدأ يجب أن يكون واحداً. الزعيم الذي أحبّه كل العالم العربي والإسلامي بدرجة واحدة، وحفرت عباراته اللاذعة في وجدان كل الشعوب ووهب فنّه ورسالته منحازاً للشعب وكارهاً للأنظمة الديكتاتورية وكاشفاً مواطن الفساد فيها، الآن الزعيم يصف الثورة المصرية الكبرى بـ (قلة أدب) ووصف المتظاهرين بأنّهم لا ينتمون إلى الشعب المصري، هكذا يرى الزعيم عادل إمام الثورة مجرد عمل غوغائي، نعم هو الزعيم.. عادل إمام. إنّ انتماء الفنانين إلى الأنظمة السياسية وخصوصاً الحاكمة منها يُفقد الفنان الكثير من حب الجمهور ويستقطع منه مساحات واسعة من الاحترام. عندما غنّى الفنان الشاب جمال فرفور في حملة الرئيس عمر البشير الانتخابية تعرض لهجوم واسع، ولم نرضها له حينها، ليس من باب أننا لا نحب هذه الحكومة لكن الفن لا تقل حرمته عن المال العام لا يجب أن يخصخص أبداً، هذا فنان سوداني لم يتعد حدود السودان الجغرافية فما بالك بفنان مثل الزعيم.. عادل إمام ليس فناناً عادياً، فقد استطاع الزعيم أن يساهم بشكل كبير في تشكيل مدرسة اجتماعية تناهض الأنظمة المستبدة والفاسدة، ولم يخلُ مشواره الفني الطويل من انحياز للشعوب، وها هو يصف هذه الشعوب التي تطالب بحقوقها بـ (قليلة الأدب). الزعيم عادل إمام ورغم مشواره الحافل بالإنجاز الإنساني أخشى أن يختم حياته بالجبن والتخاذل ويمسح مشوار السنين بكلمة واحدة، أنقذ نفسك يا زعيم، ارجع بذاكرتك إلى الوراء، وتذكّر تاريخك الناصع، تذكّر عملاً واحداً من أعمالك، قبل أن يقاطعك شعبك الذي يروّج الآن لمقاطعة جميع أعمال الزعيم.. الحكومات ذاهبة والشعوب باقية، وأنت منها وإليها.. لا تجعل سوء الخاتمة يلحق بك.

التيار


تعليقات 9 | إهداء 2 | زيارات 3500

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#89847 [مونتي رغلو]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 10:12 AM
شي طبيعي انو الواحد ما اشوف بتو ولا اختو ولا امو تعمل شي غلط قدامو
والواحده لو كانت عاهره ومشهوره ما بتقبل بتها تطلع عاهره ودي غريزه في البني ادم


#89652 [ابو لكة]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 08:57 PM
هذه موضة معروفة في مصر!! كل واحد عرض التاني حلالو ليهو لو كان تمثيل ولا بالجد** وعادل امام غبي شوية عليه** راجل لحم رقبتو اتكرفس ولسه يمثل في ادوار البوس والغرف الساخنة الله يقلعو ويقطعوا


#89549 [aAli Dinar]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 04:10 PM
أختنا شمائل لست أدري كيف وقع إختيارك على ممثل والصفة تتحدث عن صاحبهاوتحاولين أن تلحقي به صفات كريمة مقابل تلك التى أوجزتيها فى جملة \"أخشى أن يختم حياته بالجبن والتخاذل\" وتنسي أن الكاية أساسأ كلها تمثيل فى تمثيل ، فهل يعطي الشئ فاقده، عادل إمام يا ستى توفى والده رحمه الله وهو جولة فنية بدول الخليج وبدلاً عن قطعها والعودة إلى بلدته لتقبل العزاء فيه فضل الفنان عادل إمام إحياء حفله على عزاء والده حتى لا يخذل جمهوره!! هل يعني هذا شئ لك ؟؟ هل يستحق مثل هذا المنبوذ أن يعبر عنه أحد ؟؟
بعدين يا شمائل إقرأي معى هذا الحديث : عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .
ولك أقول أن عادل إمام قد فعلها ولكنه لا يرضاها لإبنته وها أنت تعيبين عليه ذلك والرجل ممثل ويعرف ما يدور وراء الكواليس وأن القبلة لا تقف عند حد التمثيل ثم كيف تكون تمثيلاً ويتم تصويرها وعرضها على الملأ ؟؟
كما سأل الرسول صلى الله عليه وسلم للرجل يستأذنه فى الزنا بقوله : هل ترضاه لأهلك ؟ أقول لك : هل ترضين بالقبلة تمثيلاً وتصويراً وعرضاً فى دور السينما؟؟؟
أخيراً ورد فى مقالتك هذا النص\"ليس من باب أننا لا نحب هذه الحكومة لكن الفن لا تقل حرمته عن المال العام !!! وهذه لعمري \"سقطة\" أهون منها \"سكتة\" تودي بصاحبها إلى ، أتدرين لماذا ؟؟؟ أكل المال بغير وجه حق حرمه الله تعالى فى محكم تنزيله وحرمه الرسول صلى الله عليه وسلم فى ما ورد عنه من الأحاديث الصحيحة فهلا ذكرت لنا المصدر الذى إستقيت منه حرمة الفن لدرجة إلحاقه بحرمة المال العام مباشرة ووضعهما فى مرتبة واحدة و بدون حرف عطف؟؟
نسأل الله تعالى أن يهدينا وإياك سبيل الرشاد وأن لا يكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا اقل من ذلك ولا أكثر وأن لا يجعلنا من الذين ينطقون بالكلمة ولا يلقون لها بالاً فتليقهم فى جهنم سبعين خريفاً\"


#89480 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 02:01 PM
يا اخت شمائل اي تاريخ ناصع ل عادل امام,هل تقصدين ادوار المسخرة والمجون والسفه التي يؤديها؟ام انك جاهلة بان فنه يهدم القيم والاخلاق اكثر ممايرتقي بها ؟تاريخ عادل اسود


#89133 [نبيل ســـــعد]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2011 11:38 PM
عادل إمام ( شحيبر ).. زعيم متخاذل.!!


ردود على نبيل ســـــعد
Turkey [aAli Dinar] 02-03-2011 05:31 PM
يا أبا عرفات، السؤال موجه للناس الذين سمحوا لبناتهم بتقبيل عادل إمام وكل من هب ودب وليس السماح له بتقبيلهن والفرق واضح بين التعبيرين وعلى عينك يا تاجر ألم تسمع بالرجل الديوث؟؟؟ عندك سؤال غيرو؟ الغريبة إنه الموضوع كاتباه أنثى !!!!

Sudan [ياسر ابوعرفات] 02-02-2011 04:25 PM
والله غريبة كل افلام عادل امام لا تخلو من مشاهد مثيرة للغريزة ولا تصلح للمشاهدة الاسرية ودونكم العديد من الامثلة ابتداءا من الحرافيش والتجربة الدانماركية وعمارة يعقوبيان والسفارة فى العمارة وغيرها وغيرها فكيف يجوز لنفسه تقبيل بنات الناس وضمهن والتلاعب بهن ولا يرضى ذلك لنفسه وتعليله ليس مقنعا فاذا كنت شريفا وحريصا على عرضك فالاولى ان تكون اشد حرصا على اعراض الاخرين وتحرم على نفسك ذلك .


#88966 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2011 06:02 PM
امس في مقابلة تلفونية معه علي قناة فرانس 24 كان بتكلم عن حق الشعوب في التعبير عن إرادتها فسأله المذيع سؤال مربك قال له إن الشعب المصري خرج كله معبراً عن رفضه لمبارك مطالباً له بالرحيل فهل تعتقد أن علي مبارك أن يرحل فما كان من الزعيم التايواني إلا أن خذلته شجاعته فرد بأنه لا يريد أن يسبق الأحداث فتأملي!!!!!


#88950 [وليد ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2011 05:39 PM
لكن الزعيم يصف الفنانات بصورة غير مباشرة بالعاهرات- احسن نوصفهم بالصحابيات


#88945 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2011 05:29 PM
عادل امام أصابه الزهايمر ........(زهايمر واحد من أفلامه )!!!!!


#88836 [smy]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2011 03:12 PM
الزعيم لا يحب النظام المصري ولكنه يكره المتأسليمين الدجالين .
بالله نظام مبارك ما افضل من حرامية الانقاذ .اصحاب اصحاب القصور الذين كانوا لا يملكون بيوت جالوص بالعاصمة و اصبحوا يملكون الفلل و القصور في ارقي احياء العاصمة بل في اكبر احياء المدن الخليجية و الاسيوية . و مازالوا يكذبون باسم الشريعة هو يكره الكذب و الكذب فقط .

كما انه لم يقل هذا الكلام وكذبه بنفسه وقال انه منسوب اليه .


ردود على smy
Saudi Arabia [لقمان همام] 02-01-2011 09:22 PM
ونضيف إلى ذلك أن أحد مذيعي قناة الجزيرة سأل عادل إمام :لماذا لم تشارك في انتفاضة شباب مصر ؟فقال :أخشي أن تقع ضربة عصاة قوية على رأسي!!! قمة الجبن
:D (؟) ( )


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة