المقالات
السياسة
في شنو ...المشكلة وين ؟؟
في شنو ...المشكلة وين ؟؟
05-07-2014 01:05 PM


(لم تعد جلسات العائلة العصرية تنعم بالبساطة والالفة التي كانت عليها سابقا او بالتحديد قبل ان تجتاح الاجهزة الذكية المحمولة عالم الكبار والصغار ومع انتشارها في كل بيت على اكثر شكل باتت الشغل الشاغل لكل فرد على حدة حتى انها سيطرت على اي مناسبة خاصة اوحديث يجمع الاباء والابناء . مقدمة قد تكون أطول من ذلك لتقرير نشرته صحيفة التغيير يتحدث عن مطالبات بايقاف الواتساب عن السودان بسبب الفضائح وانه ساهم في ذهاب كثير من القيم وسط الشباب والاطفال . التقرير استطلع اسراً جاءت افاداتها على ان الواتساب يدمر اخلاق الشباب ويدمر القيم والاعراف السودانية وطالب البعض الجهات المسؤولة بان توقف الواتساب سريعا .
الذي ملأني دهشه كيف لهذه الاسرة ان تعتبر ان التقنية الرقمية ومواكبة العصر عبر الاجهزة الذكية هو انحراف وانحلال وبما انني اتأسف واتحسر على ان الواتساب اصبح مصدراً للشائعة وفبركة للخبر وجزءاً من ضياع الوقت وإهداره وأشياء كثيرة الا انني ارى ان الواتساب يمثل ضرورة قصوى واهمية كبرى لشرائح متعقلة وعقول تجاوزت مرحلة المراهقة الذكية وان اهم مافي الواتساب هو اختصار لتكاليف الاتصالات التي تقع على عاتق المواطن الذي انهكته فاتورة الحديث عبرالهاتف .. فهو يدفع ولم يكمل حديثه ويدفع ولم تصل معلومته ويدفع ولم يصل خبره ويدفع احيانا قبل ان ينفد رصيده !! هذه هي الكارثة الحقيقة التي يجب ان نطالب بايقافها كارثة الفواتير الهاتفية المثقلة التي لاحول ولاقوة لنا بها .
وان قلنا واتفقنا ان الواتساب مدمر للعقول ومساعد على تدمير الاخلاق فهل توقفت عقول الشباب دمارا عند اخر ظهور في الواتساب عقول الشباب يهددها خطر اكبر خطر المخدرات التي اصبحت للشباب كهواية لعبة كرة القدم .. المخدرات القضية المسكوت عنها ...القضية المهدد الفعلي لعقول الشباب ولكن كيف يتم كشفها والتعامل معها .. كيف لك ان تبلغ عن احد الاحياء التي يتناول الشباب فيها المخدرات و تبلغ عن رجل ثروته جعلته من اثرياء السودان والعالم بين ليلة وضحاها .. كيف تبلغ واحيانا البائع والمشتري هم مكان قوى ومحل حماية .. كيف تبلغ عن شباب الحلة وانت ابن الحلة ...العقول يدمرها شي أكبر والانحراف سببه تصرف اكبر ..اكبر من جهاز ذكي بيد شاب اوطفل صغير او طالب بمدرسة اساس .
(وهو في شنو والمشكلة وين) ؟؟؟ فان كانت الاسر تخاف من انحراف الابناء فلماذا تمنحهم الاجهزة الذكية ؟ لماذا تشتري لهم هذه الاجهزة عندما يطلبونها في تجوالهم داخل الاسواق و(المولات ) ويرونها على فترينات العرض ..لماذا نمنحها لهم هدايا عند نجاحهم وعند احتفالاتهم بعيد ميلادهم اذن نحن نهرول لمنح ابنائنا انحرافا في اعيادهم نهديهم مزيدا من الانحطاط الاخلاقي نحن لاغيرنا نهبهم مايريدونه وعندما نطالب بوقف الواتساب .....يجب ان نطالب بوقف انفسنا ... عندما تكون انفسنا العدو الاكبر من عبارة مفادها (متصل الان )
طيف أخير :
بعض الكتابات تفصح عن أشياء ...لم تكتب بعد !!

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2561

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#996552 [خاطره]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 10:06 PM
كل التكنولوجيا فيها الجانب السلبي والايجابي وتعتمد علي الشخص.ذهب شخص لمصر وعندما رجع سالوه كيف وجدت مصر قال كلها مراقص وحانات وديسكوهات. وسافر شخص اخر لمصر وعندما رجع سالوه كيف وجدت مصر فاجاب انها بلد مباركة بها كثير من المساجد والعلماء واهل الدين. مغزي الكلام كل شخص منهما وجد ما يبحث عنه. كذلك يمكن للناس ان تستفيد من الواتسب والفيس بوك او ان تكون سبب لدمار الناس.

[خاطره]

#996348 [مغترب]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2014 05:44 PM
المشكلة ليست في الواتساب ، المشكلة في طريقة تربيتنا لابناءنا ومتابعتهم فى كل مراحلهم.

[مغترب]

#996292 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 04:41 PM
كلامك منطقي جدا. أعتقد أن أخلاق شبابنا قبل دخول الواتس عالم الوسائط لم تكُ أحسن حالاً بعد دخوله وعلى هذا يجب أن نقيس.

[أبوالكجص]

#996246 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 03:45 PM
يا صباح عندك واتساب عشان نتواصل

[زول]

ردود على زول
United States [ايها الشعب السوداني الفضل] 05-08-2014 07:23 AM
اجمل تعليق

من اين تخرج هولاء الذين يدعون الصحافه


#996100 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 02:01 PM
الواتساب مثله مثل اى تقنية هى سلاح ذو حدين فلماذا تكون المشكلة فى الواتساب فقط ؟؟؟

[هدهد]

#996066 [مجدي محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 01:30 PM
نعم سمعت عن نية الحكومة والهيئة القومية للاتصالات عن ايقاف برنامج واتساب لانو بالتأكيد ازعجهم كثير وكشف كتير من انواع قصص وحكايات الفساد واصبح الذي يعرف معلومه لايكلفة كشفها شي المهم ان يدونها ويرسلها عبر الهاتف وهم خايفين ليه من كشف الحقائق اما بالنسبة لتخوفك من الشائعة فانا افتكر هذا ليس سبب لايقاف البرنامج وصدقتي عندما قلتي عقول الشباب تهددها المخدرات القضية المسكوت عنها هذا الجانب من الزاوية مهم للغاية على العموم شكرا الاستاذه صباح محمد الحسن فانا من المداومين على قراءة الزاوية ان كانت بالصحيفة او هنا بالراكوبه لكي التحية والاحترام

[مجدي محمد]

صباح محمد الحسن
صباح محمد الحسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة